ابرز الافلام المرشحة لجائزة الاوسكار عام 2023… سلسلة من الاعمال الضخمة التي تتنافس علي جائزة الاوسكار.

اقتربت حفلة جوائز الاوسكار، لذلك يريد الكثير معرفة الافلام المرشحة لجائزة الاوسكار 2023، لهذا سواء كنت تريد الاستماع لأكبر عدد ممكن من الأفلام قبل الليلة الكبيرة ، أو تريد ان تركز انتباهك على أفضل المتنافسين في فئات محددة. فإن المرشحين لعام 2023 يقدمون مزيجًا قويًا من الأفلام التي ترضي جميع الجماهير، والتي تعد افلام فريدة من نوعها.

تم ترشيح كلا من جوزيف كوسينسكي “Top Gun: Maverick” وجيمس كاميرون “Avatar: The Way of Water” للجائزة الأولى. أما الافلام الأخرى ، بما في ذلك فيلم “Black Panther: Wakanda Forever” لريان كوجلر و “Glass Onion: A Knives Out Mystery” ، فيتمتعان بترشيحات في فئات أخرى أيضًا.

ايضا يتصدر دان كوان ودانيال شاينرت القائمة بإجمالي 11 ترشيحًا لجوائز الأوسكار عن فيلم “Everything Everywhere All at Once” الذي يحير الكون، بما في ذلك الترشيحات التمثيلية لكل عضو تقريبًا في فريق التمثيل الأساسي.

ولمساعدتك في البدء لتحضيرات الأوسكار الخاصة بك ، قمنا بتجميع كل المعلومات التي تحتاجها لمشاهدة 10 من المرشحين بقوة: مثل ما هو كل فيلم وأي جوائز تم ترشيحها في عام 2023. والآن إليك ابرز الافلام المرشحة لجائزة الاوسكار 2023، والتي سوف تتنافس في حفل توزيع جوائز الأوسكار الخامس والتسعين يوم 12 مارس 2023.

كيف يتم تحديد الفائزين بجائزة أوسكار 2023؟

سيتم التصويت على الفائزين من قبل ما يقرب من 10000 ممثل ومنتج ومخرج وحرفي أفلام يشكلون أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة. ولقد أضافت الأكاديمية المزيد من النساء والأشخاص اصحاب البشرة الملونة والسوداء إلى صفوفها بعد ضجة ‘OscarsSoWhite’ في عامي 2015 و 2016 ، كما زادت العضوية من خارج الولايات المتحدة.

الافلام المرشحة لجائزة الاوسكار 2023

فيلم الخيال Avatar: The Way of Water اقوي الافلام المرشحة لجائزة الاوسكار 2023

هذا الفيلم هو تكلمة جيمس كاميرون التي طال انتظارها لفيلم الخيال العلمي الكلاسيكي افاتار لعام 2009 ، والذي سيطر على شباك التذاكر منذ صدوره. كالعادة بالنسبة لفيلم كاميرون الجديد ، يتم عرض الأعاجيب التكنولوجية بشكل كامل، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالتقاط الحركة تحت الماء. حيث تم تصميم تقنيات مخصصة لاستخدامها في هذا الفيلم، مما كلف ميزاتية ضخمة للغاية. أيضا هناك فيلم ثالث في طريقه.

الجوائز المرشح لها: أفضل صورة، أفضل تأثيرات بصرية، أفضل تصميم إنتاج، أفضل صوت.

التريلر الرسمي لفيلم Avatar: The Way of Water

Everything Everywhere All at Once اكثر الافلام المرشحة لجائزة الاوسكار 2023

فيلم Everything Everywhere All at Once هو مغامرة متعددة الأكوان يدور حول مهاجرة صينية من الجيل الأول يدير مغسلة وينجذب إلى صراع متعدد الأبعاد يهدد بتدمير الكون الذي نعرفه. لقد تألقت الممثلة ميشيل يوه في الفيلم، ولقد كانت واحدة من فناني الأداء المفضلين لدينا في وقت ما، ويعد أمراً مشوقاً أن ترى هذا النوع من الأدوار لها في فيلم هوليوود.

الجوائز المرشح لها: أفضل صورة، أفضل مخرج (دان كوان ودانيال شاينرت)، أفضل ممثلة (ميشيل يوه)، أفضل ممثل مساعد (كي هوا كوان Ke Huy Quan). أفضل ممثلة مساعدة (ستيفاني هسو، جيمي لي كيرتس)، أفضل سيناريو أصلي ( دانيال كوان ودانيال شاينرت)، أفضل مونتاج. أفضل تصميم أزياء، أفضل أغنية أصلية (“This Is A Life” من تأليف ديفيد بيرن وريان لوت وميتسكي)، أيضا أفضل موسيقى أصلية.

التريلر الرسمي لفيلم Everything Everywhere All at Once

تابع قرائتك واعرف المزيد حول افضل افلام نتفلكس 2022، شاهدها في أقرب فرصة

فيلم The Fabelmans

يعد هذا الفيلم شبه انعكاس للسيرة الذاتية لستيفن سبيلبرغ، يركز فيه على طفولة صانعي الأفلام الأيقونيين الذين نشأوا في أمريكا ما بعد الحرب. حيث يصور فيه قوة الصور وجاذبية السينما والصراعات بين صناعة الفن والحياة الأسرية الصحية. يعد هذا الفيلم أحد أفضل الأفلام لهذا العام (والعمل البارز في إخراج سبيلبرغ الأخير)، إنه تأمل مدروس وجميل في الصور القوية التي تؤثر علينا.

الجوائز المرشح لها: أفضل صورة، أفضل مخرج (ستيفن سبيلبرغ)، أفضل ممثلة (ميشيل ويليامز)، أفضل ممثل مساعد (جود هيرش). أفضل سيناريو أصلي (توني كوشنر وستيفن سبيلبرغ)، أفضل تصميم إنتاج، أفضل موسيقية أصلية.

التريلر الرسمي لفيلم The Fabelmans

فيلم The Banshees of Inisherin

يعد هذا الفيلم أحد أفضل الأعمال للكاتب والمخرج مارتن ماكدونا. كما أنه أحد أكثر أفلام السنة تسليةً وظلامًا، وسرعان ما أصبح فيلم The Banshees of Inisherin أحد أكبر الأفلام وأكثرها شهرة في عام 2022. فلقد قام كلا من فاريل وجليسون وكوندون بدور رائع للغاية، ناهيك عن التشويق الذي تم الحفاظ عليه عبر الحبكة. كما يعد التصوير السينمائي في جميع أنحاء The Banshees of Inisherin أحد أقوى مكونات الفيلم. في Inisherin تم تصوير غالبية المواقع المعروضة في جزيرة Achill و Inis Mór، التي تعتبر أكبر جزر آران قبالة الساحل الغربي لأيرلندا.

إن The Banshees of Inisherin هو إعلان غير عادي مدته 114 دقيقة لزيارة غرب أيرلندا. حيث يتجول الممثلين في العديد من المناظر الطبيعية الشاسعة بحثًا عن إجابة حول تفكك صداقتهما.

الجوائز المرشح لها: أفضل صورة، أفضل مخرج (مارتن ماكدونا)، أفضل ممثل (كولين فاريل)، أفضل ممثل مساعد (بريندان جليسون، باري كيوغان). أفضل ممثلة مساعدة (كيري كوندون)، أفضل سيناريو أصلي (مارتن ماكدونا)، أفضل التحرير، أفضل النقاط الأصلية.

التريلر الرسمي لفيلم The Banshees of Inisherin

فيلم Elvis افضل الافلام المرشحة لجائزة الاوسكار 2023

ان المخرج باز لورمان لا يصنع إلا الافلام الباذخة ، كما أنه يجلب أسلوبه المميز في التأثير البصري إلى القصة ليجعلها مناسبة تماماً. وهذا ما حدث في فيلمه الاخير حياة إلفيس بريسلي، الذي يعد أحد أكثر الشخصيات نفوذاً في القرن الحادي والعشرين. ولقد تألق أوستن بتلر بصفته ملك الروك أند رول والعروض الموسيقية طوال الفيلم.

الجوائز المرشح لها: أفضل صورة، أفضل ممثل (أوستن بتلر)، أفضل تصوير سينمائي، أفضل مونتاج. أفضل تصميم إنتاج، أفضل مكياج وتسريحة شعر، أفضل تصميم أزياء، أفضل صوت.

التريلر الرسمي لفيلم Elvis

ما زال هناك الكثير في انتظارك في ايرادات افلام 2022 … اكثر 10 افلام تحقيقاً للايرادات في شباك التذاكر عام 2022

الفيلم الألماني All Quiet on the Western Front من الافلام المرشحة لجائزة الاوسكار 2023

تم إخراج هذا الفيلم بواسطة المخرج إدوارد بيرغر، ويدور حول جندي ألماني شاب يلتحق بالجيش في نهاية الحرب العالمية الأولى.

اكتسب هذا التعديل الألماني للرواية الكلاسيكية المناهضة للحرب عام 1929 شهرة كبيرة، ويعتبر على نطاق واسع المرشح الافضل للفوز على الأقل بالعالمية. إنه فيلم حرب رائع الجمال يغرقك في ضجيج ووحل وسفك دماء حرب الخنادق ولا يترك أي غموض حول عدم جدوى كل ذلك من ناحية. كما إنها ساعتان ونصف من الموت والدمار من ناحية أخرى على Netflix، حيث تم صنعه بمهارة فنية دقيقة ورائعة. إن هذا العمل لا يسعك إلا أن تكون مفتونًا به. فالممثلون الألمان يحملون رعب رواية إريك ماريا ريمارك على وجوههم المنكوبة، وخاصة فيليكس كاميرر الذي مثل دور بول. الجندي الذي سرعان ما انتزعت براءته منه عن طريق القتال. إنه فيلم القوة الغاشمة والجمال غير المألوف.

الجوائز المرشح لها:  أفضل صورة، أفضل فيلم روائي دولي، أفضل تصوير سينمائي، أفضل سيناريو مقتبس (إدوارد بيرغر، إيان ستوكيل، ليزلي باترسون). أفضل مؤثرات بصرية، أفضل تصميم إنتاج، أفضل مكياج وتسريحة شعر، أفضل صوت، أفضل موسيقى أصلية.

التريلر الرسمي لفيلم All Quiet on the Western Front

فيلم TÁR

تتبع دراما تود فيلد المتفجرة قائدة الفرقة الموسيقية المشهور عالميًا التي تبدأ حياتها في الانهيار عندما تطفو على السطح مزاعم الانتهاكات ضدها. إنه أكثر بكثير من مجرد كتاب بسيط حول ثقافة الإلغاء، فهو عبارة عن دراسة شخصية مجروحة بشدة بقيادة كيت بلانشيت، كما أنه أحد أفضل العروض في مهنة أسطورية مليئة بالعظماء على مر العصور.

الجوائز المرشح لها: أفضل صورة، أفضل مخرج (تود فيلد) ، أفضل ممثلة (كيت بلانشيت). أفضل تصوير سينمائي ، أفضل سيناريو أصلي (تود فيلد) ، أفضل مونتاج.

التريلر الرسمي لفيلم TÁR

يمكنك ايضا معرفة المزيد حول افلام 2023… اكثر افلام منتظرة سيتم اصدارها عام 2023

فيلم Top Gun: Maverick

هذا الفيلم هو أحدث فيلم إثارة من تأليف توم كروز، والذي قام فيه بتدريب الممثلين الآخرين على الطيران بطائرات نفاثة حقيقية لتحقيق أقصى قدر من تقمص الشخصية وتوصيل مشاعر حقيقية للجمهور. يعد إحياء سلسلة Top Gun أصبح افضل من الفيلم الأصلي نفسه، أيضا هذا الفيلم مستوحى من فيلم رسوم متحركة قصير ومثير والتى تم اقتباس بعض تسلسلات الحركة الممتازة والشيقة في الفيلم، وهو نوع من الأفلام الرائجة التي أعادت الناس إلى دور السينما.

الجوائز المرشح لها: أفضل صورة، أفضل سيناريو مقتبس (إرين كروجر كريستوفر مكوارى، إريك وارين سينجر)، أفضل مؤثرات بصرية. أفضل مونتاج، أفضل صوت، أفضل أغنية أصلية (“امسك يدي” ليدي غاغا).

التريلر الرسمي لفيلم Top Gun: Maverick

فيلم Women Talking

كتبت سارة بولي وأخرجت هذا الفيلم المقتبس من رواية ميريام تويوز لعام 2018 حول الإساءة المتسلسلة للنساء في مستعمرة دينية معزولة في بوليفيا. ولقد حظي هذا الفيلم بثناء خاص في دائرة المهرجانات للعروض، مع حصول جيسي باكلي وبن ويتشو على وجه الخصوص على العديد من الترشيحات للجوائز.

الجوائزالمرشح لها: أفضل صورة، أفضل سيناريو مقتبس (سارة بولي).

التريلر الرسمي لفيلم Women Talking

فيلم Triangle of Sadness

فاز الفيلم الثاني للمخرج السويدي روبن أوستلوند الحائز على Palme d’Or بالجائزة الأولى في مهرجان كان هذا العام. ومثل العديد من الأعمال الحديثة الأخرى، يتعلق الأمر بالأثرياء في مكان لطيف حيث يقضون وقتًا سيئًا، وهذه المرة يسلط العمل الضوء على الأثرياء في رحلة بحرية تغرقهم وتسللهم على جزيرة. أنه فيلم كوميدي محبط عن الماركسية واليخوت الفاخرة وقيمة الجمال.

الجوائز المرشح لها: أفضل فيلم، أفضل مخرج (روبن أوستلوند)، أفضل سيناريو أصلي (روبن أوستلوند).

التريلر الرسمي لفيلم Triangle of Sadness

هل انت مهتم بمعرفة ما وراء الكواليس .. اكثر 10 لقطات مثيرة خلف كواليس افلام و برامج 2022

Hadeer Abdelazym
Hadeer Abdelazym
المقالات: 15

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *