افضل افلام الغموض عام 2022… سلسلة مليئة بالاثارة والجريمة صدرت هذا العام

كان عام 2022 حافلًا بمجموعة مذهلة من افضل افلام الغموض والإثارة والجريمة، وأهمها "العين الزرقاء الباهتة  The Pale Blue Eye " و"البصلة الزجاجية Glass Onion" و"الممرضة الجيدة The good Nurse" وغيرها من الأفلام المبهرة

افضل افلام الغموض لطالما كان السؤال الشاغل بالنسبة للعديد من المتابعين. فقد كان عام 2022 حافلًا بمجموعة مذهلة من افضل افلام الغموض والإثارة والجريمة، وأهمها “العين الزرقاء الباهتة  The Pale Blue Eye ” و”البصلة الزجاجية Glass Onion” و”الممرضة الجيدة The good Nurse” وغيرها من الأفلام المبهرة التي ستأخذك معها في رحلة ساحرة فلا يغمض لك جفن وحتى آخر مشهد في الفيلم، تابعوا معنا من خلال الفقرات التالية أهم هذه الأفلام.

الممرضة الجيدة The good Nurse

الفيلم مصنف كأحد افلام غموض وجريمة وهو من تأليف تشارلز جريبر، وكريستي ويلسون كيرنس، ومن إخراج توبياس لندهولم، ومن بطولة إيدي ريدماين، وجيسيكا شاستين، ودينيس بيلوت، ودارتيل ماكراي.

ملخص الفيلم:

تعاني الممرضة إيمي من عيب قلبي يجعلها في حالة حرجة تمنعها من الاستمرار في أداء مهام وظيفتها في وحدة الرعاية المركزة التي تعمل بها بنفس الكفاءة، وعندما يأتي الممرض تشارلي للالتحاق بالعمل تظن هي أن جزء كبير من مشاكلها قد تم حله أخيرًا، فتشارلي يبدو عطوفًا ويهتم بالمرضى ولا يبدو عليه أي شئ غريب.

وتنشأ بين إيمي وتشارلي صداقة تتوثق يومًا بعد يوم، وتدخله إلى حياتها وحياة بناتها الصغيرات، ولكن تحدث سلسلة من الوفيات الغامضة في وحدة العناية المركزة كان تشارلي هو المشتبة به الرئيسي فيها .. ترى هل كان هو الجاني حقًا وما هي دوافعه؟

مدة عرض الفيلم: 2 ساعة، و1 دقيقة.

نوع الفيلم: سيرة ذاتية وجريمة ودراما

التريلر الرسمي للفيلم

العين الزرقاء الباهتة The Pale Blue Eye

من افضل افلام غموض وجريمة. يعد هذا الفيلم الذي قدمه الفنان المبدع كريستيان بيل افضل افلام الغموض لعام 2022، فالجو الساحر الذي تفنن صناع الفيلم في خلقه جعل الفيلم متميزًا ومبهرًا لأقصى حد، والفيلم من تأليف وإخراج سكوت كوبر، ومن بطولة كريستيان بيل وهاري ميلينج وسيمون ماكبيرني، وتيموثي سبال.

ملخص الفيلم:

يحكي الفيلم عن جريمة وقعت في أكاديمية ويست بوينت للعلوم العسكرية في عام 1830 حيث تم اكتشاف جسد طالب معلق بحبل في شجرة، وفي اليوم التالي تم سرقة قلبه، ليطلب القائمون على الأكاديمية مساعدة المحقق أوجاستوس لاندور للكشف عن الجاني، ولكن تحدث عدة جرائم أخرى قبل أن يتم حلّ لغز الجريمة، ولكن لم ينتهي الأمر عند هذا الحد فالشاب إدجار آلان بو الذي كان أحد طلاب الأكاديمية ليصبح فيما بعد من أشهر شعراء العالم تمكن من كشف الستار عن سر أخفاه المحقق.

مدة عرض الفيلم: 2 ساعة، و8 دقيقة.

نوع الفيلم: فيلم جريمةو غموض ورعب.

(افضل افلام الغموض )لقطة كريستيان بيل من الفيلم
(افضل افلام الغموض )لقطة كريستيان بيل من الفيلم

البصلة الزجاجية Glass Onion (افضل افلام الغموض )

فيلم جريمة وغموض من سلسلة أفلام “Knives Out” من تأليف وإخراج ريان جونسون، ومن بطولة النجم دانيال كريغ وإدوارد نورتون وكيت هادسون وديف باتيستا وجانيل مونيه.

ملخص الفيلم:

يتم دعوة خمسة من الأصدقاء القدامي لجزيرة يونانية مقام عليها منزل أحد المليارديرات وهو مايلز برون، وما يجمع هؤلاء الأصدقاء الخمسة أنهم جميعًا مدينون لبرون بالنجاح والشهرة والثروة التي حظوا بها جميعًا.

سبب الدعوة أن الملياردير مايلز برون يريد أن يلعب معهم لعبة لحل لغز جريمة قتل مزعومة يكون برون فيها هو الضحية، وعلى الرغم من هذه اللعبة غير حقيقية إلا أنه في حقيقة الأمر يوجد لدى كل واحد من الخمسة أسباب شخصية تدفعه لقتل برون.

ولكن هناك شخص آخر مدعو للقصر المسمى بالبصلة الزجاجية وهو المحقق الشهير بنويت بلانك أشهر محقق في العالم، وعندما تتعقد الأمور يكون هو ببساطة مفتاح كل الألغاز.

مدة عرض الفيلم: 2 ساعة، و19 دقيقة.

نوع الفيلم: دراما وجريمة وكوميديا.

التريلر الرسمي لفيلم دانيال كريغ

القائمة The Menu (افضل افلام الغموض)

واحد من افضل افلام الغموض والجريمة التي تركت بصمة واضحة في عام 2022 ربما كان ذلك بسبب الفلسفة العميقة التي يحملها الفيلم أو الأداء البارع للنجم رالف فيننيس، الفيلم من تأليف سيث ريز ومن إخراج مارك ميلود، وشارك رالف فيننيس في بطولته آنيا تيلور ونيكولاس هولت وهونج تشو.

ملخص الفيلم:

يدير الطاهي جوليان سلويك مكان منعزل أشبه بدير للتعبد يتم فيه إنتاج أفخر أنواع الأغذية وإعدادها بصورة احترافية تجعله وجهة أثرياء العالم، وكل من يذهب إليه يعود بتجربة فريدة يتمنى لو تتكرر.

وبينما يحتفي القادمون الجدد بأنهم نالوا أخيرًا الفرصة لدخول جنّة الذواقة وعشاق الطعام الراقي، يعد لهم الطاهي تجربة مرعبة إلى جوار الأطباق الفريدة الفاخرة.

الفيلم يعرض الوسائل التي يمكن أن يصل بها المرء لحالة الثراء الفاحش وكيف يمكن أن يفقد الإنسان خلال رحلة البحث عن الثراء إنسانيته وإلى أين يمكن أن ينتهي بنا كل ذلك الصراع من أجل الجاه والثروة.

مدة عرض الفيلم: 1 ساعة، و47 دقيقة.

نوع الفيلم: رعب وإثارة.

التريلر الرسمي لفيلم The Menu

الرجل الوطواط The Batman (افضل افلام الغموض)

فيلم جريمة وغموض من تأليف وإخراج مات ريفز، ومن بطولة روبرت باترسون وزوي كرافيتز وجيفري رايت وكولين فاريل، وهو ينسج على منوال قصة الرجل الوطواط المعروفة أو الثري الحالم بالعدالة بروس واين، وعلى الرغم من أن القصة تبدو للكثير من الناس أنه لا جديد يمكن إضافته إليها وخاصة بعد ثلاثية “فارس الظلام” التي قام ببطولاتها كريستيان بيل، إلا أن هذا الفيلم تخطى كل التوقعات وحقق نجاحًا باهرًا ونال تقييمًا عاليًا من الجمهور والنقاد معًا.

ملخص الفيلم:

بسبب كونه فارس العدالة الذي يعمل في الظلام، يتحول بروس واين إلى ما يشبه حيوان ليلي ينشط فقط في الليل، ويضطر لمواجهة أعتى أعداءه المعروف باسم “The Riddler” الذي يسعى للقضاء على الفاسدين في جوثام حيث يدخل مع السياسيين ورجال الأعمال الفاسدين في شراكات تنتهي بالتخلص منهم، ويعمل بروس واين على الحد من نشاطه والتخلص منه.

مدة عرض الفيلم: 2 ساعة، و56 دقيقة.

نوع الفيلم: حركة وجريمة ودراما.

التريلر الرسمي لفيلم Batman

لا تقلق يا عزيزي Don’t Worry Darling

واحد من افضل افلام الغموض التي عرضت في عام 2022 والفيلم من تأليف كاتي سلبيرمان وكاري فان ديك وشان فان ديك، ومن إخراج أوليفيا وايلد، ومن بطولة فلورانس بو وهاري ستايلز وكريس بين وأوليفيا وايلد.

ملخص الفيلم:

يحكي الفيلم عن تجربة يتم إجرائها في خمسينيات القرن الماضي يتشارك فيها الزوجان العيش في مدينة مثالية أشبه باليوتوبيا ولكن هذه الواجهة الرائعة ربما تخفي الكثير من الأسرار المرعبة.

مدة عرض الفيلم: 2 ساعة، و3 دقيقة.

نوع الفيلم: فيلم غموض ودراما.

التريلر الرسمي لفيلم Don’t Worry Darling

الرجل الرمادي The Gray Man

فيلم أخر من افضل افلام الغموض التي عرضت في عام 2022 وهو من تأليف جو روسو وكريستوفر ماركوس ومن إخراج أنطوني روسو وجو روسو، ومن بطولة راين جوسلنج وكريس إفانز وآنا دي أرامس وبيلي بوب ثورنتون وجيسيكا هينويك.

ملخص الفيلم:

يحكي الفيلم عن واحد من أهم القتلة المحترفين الذين يعملون لصالح وكالة الاستخبارات الأمريكية والذي يتعرض لحالة من الفشل في أحد المهام ما يجعله مستهدف من الوكالة.

يتعرف القاتل المحترف على عميل سابق للوكالة يعاني من اضطرابات نفسية واجتماعية، يساعده في تقوية مهاراته بشكل يجعله لا يهزم أبدًا ويتمكن من الهروب من مصير كاد أن يكون محتومًا.

مدة عرض الفيلم: 2 ساعة، و2 دقيقة.

نوع الفيلم: فيلم جريمة و غموض وحركة.

التريلر الرسمي لفيلم Gray Man

رأس العنكبوت Spiderhead

فيلم جريمة وغموض من تأليف جورج ساندرز وريت ريس، ومن إخراج جوزيف كوزينسكي، ومن بطولة كريس هيمسورث ومايلز تيلر وجورني سموليا ومارك باجيو ومن انتاج شبكة نتفلكس.

ملخص الفيلم:

ينال المسجونون فرصة لتقليل فترة عقوبتهم بالمشاركة في تجربة طبية، ومن هؤلاء شخص يخضع لعلاجات تساعده على الإحساس بمشاعر الحب، ولكنه يقع في حيرة كبيرة عندما يجد نفسه غير قادر على التمييز بين مشاعره الحقيقية والمشاعر المصنّعة الناتجة عن التجربة العلاجية.

مدة عرض الفيلم: 1 ساعة، و46 دقيقة.

نوع الفيلم: جريمة ودراما وحركة.

التريلر الرسمي لفيلم Spiderhead

ابتسامة Smile

فيلم مليء بالتشويق والإثارة والغموض والرعب، على الرغم من الفكرة البسيطة التي نشأ عليها الفيلم، إلا أنه مصنوع بحرفية عالية وخاصة مع أداء نجمة العمل سوسي باكون التي أظهرت ببراعة كل مراحل التدهور في حياة البطلة وجعلتنا نعيش معها تجربتها المرعبة، والفيلم من تأليف وإخراج باركر فين وشارك سوسي باكون البطولة جيسي تي أوشر وكايل جالنر وروبين ويجريت.

ملخص الفيلم:

يحكي الفيلم عن طبيبة الأمراض النفسية روز كوتر التي عانت من صدمات نفسية خلال مراحل الطفولة، والتي وهبت نفسها لعلاج الأشخاص الذين يبدو أنهم لا أمل لهم في الشفاء.

تجد روز نفسها أمام حالة لشابة متعلمة تعليم عالي تدعى لورا يتم تشخيص حالتها بانها تعاني من أوهام مرعبة، ولكن على ما يبدو ان ما تعاني منه لورا هو نوع غامض من اللعنات القاتلة التي تسقط فيها روز بعد فشلها في علاج لورا، فتضطر للبحث عن علاج يوقف تأثير هذه اللعنة القاتلة التي كادت أن تودي بحياتها.

مدة عرض الفيلم: 1 ساعة، و55 دقيقة.

نوع الفيلم: رعب وغموض وإثارة.

لقطة من فيلم Smile (افضل افلام الغموض)
لقطة من فيلم Smile (افضل افلام الغموض)

مياه عميقة Deep Water (افضل افلام الغموض)

إنها نخبة من افلام غموض وإثارة عمرت بها شاشات السينما في عام 2022 وكانت متميزة بكل ما فيها من نجوم وتقنيات عالية، ومن ضمنها هذا الفيلم بنجميه بن افليك وآنا دي أرامس، والفيلم من تأليف زاك هيلم، ومن إخراج أدريان لين.

ملخص الفيلم:

يدور الفيلم حول الزوجين فيك وميليندا اللذين انتهت بينهما الحياة الزوجية في حقيقة الأمر بينما هي مستمرة خشية ما سيترتب عن الطلاق من تكاليف لا داعي لها، وللإبقاء على هذه الصورة مستمرة ينال كلٍ منهما الحق في اتخاذ شركاء أخرين وحتى يموت أحد عشاق ميليندا في ظروف غامضة.

مدة عرض الفيلم: 1 ساعة، و55 دقيقة.

نوع الفيلم: دراما وغموض وإثارة.

التريلر الرسمي لفيلم Deep Water

موت على ضفاف النيل Death on the Nile

من افضل افلام غموض وجريمة التي حفل بها عام 2022 عن رواية شهيرة لأجاثا كريستي وكتبه للشاشة مايكل جرين، والفيلم من إخرج كينيث برانا، ومن بطولة توم باتيمان وأنيت بينينج وراسل براند وكينيث برانا

ملخص الفيلم:

هيركيول بوارو محقق بلجيكي يقوم برحلة على باخرة نيلية مع زوجته في شهر العسل، وسط مجموعة باهرة من الأثرياء ولكن خلال الرحلة تحدث جريمة تجعله ينقطع عن شهر العسل ويمارس مهنته من أجل الكشف عن لغز الجريمة.

مدة عرض الفيلم: 2 ساعة، و7 دقيقة.

نوع الفيلم: دراما وجريمة وإثارة.

التريلر الرسمي لفيلم Death On The Nile

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *