افضل المسلسلات الاجنبية 2022 وفقاً لموقع IMDB

هل تبحث عن افضل المسلسلات الاجنبية لعام 2022؟ قد تشعر بالحيره قليلا بسبب وجود العديد من المسلسلات واختلاف الاراء من شخص لاخر حول جوده المسلسل. ولهذا قمنا باعداد قائمه تضم افضل المسلسلات الاجنبيه لعام 2022 تبعاً لتقييم موقع IMDb. الذي يعتبر من افضل المواقع لتقييم المسلسلات والافلام تبعا لراي الجمهور. واليك قائمة افضل المسلسلات الاجنبيه من الاقل تقييما الى الاعلى تقيما.

21- مسلسل Somebody Somewhere

هذا المسلسل من بطولة بريدجيت إيفريت وجيف هيلر وماري كاثرين جاريسون وداني مكارثي ومايك هاجرتي. ومن تأليف هانا بوس وبول تورين، ويعد هذا المسلسل عمل كوميدي.

قصة المسلسل: يتتبع هذا المسلسل قصة سام التي عادت موطنها الأصلي مانهاتن لتعتني باختها التي تحتضر. وبعد ان توفيت اختها تصبح سام حزينة ووحيدة تمامًا. وتفتقر إلى الهدف والأصدقاء المقربين، لذا تقرر البدء من جديد وايجاد معني لحياتها.

التريلر الرسمي لمسلسل Somebody Somewhere

20- مسلسل The Gilded Age

هذا المسلسل من بطولة كريستين بارانسكي وسينثيا نيكسون وكاري كون ومورغان سبيكتور وديني بينتون. ومن تأليف جوليان فيلوز، وهو عبارة عن مسلسل دراما تاريخي.

قصة المسلسل: تدور احداث مسلسل The Gilded Age في مدينة نيويورك، في أواخر القرن التاسع عشر. ويتتبع المسلسل قصة ماريان بروك، التي اضطرت للانتقال إلى هناك لتعيش مع عماتها الثريات مما يغير حياتها إلى الأبد. ولكن سرعان ما يتم وضع ماريان في مواقف يتعين عليها فيها الاختيار بين أن تكون حديثة ومواكبة للتطورات أو ان تكون تقليدية وتتبع طرق وأفكار عائلتها القديمة.

التريلر الرسمي لمسلسل The Gilded Age

19- مسلسل Yellowjackets

هذا المسلسل من بطولة ميلاني لينسكي وجولييت لويس وكريستينا ريتشي وتوني سايبريس وإيلا بورنيل. وتم تأليفه بواسطة آشلي لايل وبارت نيكرسون، وهو عبارة عن مسلسل دراما نفسية.

قصة المسلسل: “ملحمة البقاء على قيد الحياة”، يتتبع هذا المسلسل فريق من لاعبي كرة القدم من فتيات المدارس الثانوية الموهوبات. اللاتي نجون من تحطم طائرة في منطقة نائية في البرية الشمالية الكندية، ولكنهم لم يكن محظوظات بما فيه الكفاية. ويروي هذا المسلسل مطاردتهن من قبل عشائر متوحشة، وبقائهن في البرية لمدة 19 شهر. كما يتتبع أيضًا الحياة التي حاولن بنائها مرة أخرى، ولكن بعد خمسة وعشرين عامًا من نجاتهن اكتشفن أن ما بدأ في البرية لم ينته بعد.

التريلر الرسمي لمسلسل Yellowjackets

18- مسلسل The Terminal List

هذا المسلسل من بطولة كريس براتك وونستانس وو وتايلور كيتش ورايلي كيو وارلو ميرتز وجين تريبلهورن. تم تطوير وإنشاء المسلسل بواسطة ديفيد ديجليو، ويعتبر عمل إثارة وتشويق وحركة.

قصة المسلسل: يستند هذا المسلسل الي رواية جاك كار الأكثر مبيعًا التي تحمل الاسم نفسه، ويتتبع قصة جيمس ريس (برات) ، جندي البحرية الأمريكية الذي يعود إلى الحياة المدنية. بعد تعرض فريقه لكمين في آخر مهمة مميتة. ويكون ريس مرتبك بسبب ما حدث في آخر المهمة. ولكن عندما يكتشف أن هناك تهديدًا مظلمًا يهدد عائلته وأحبائه. يعود للقتال مرة أخرى لينتقم لعائلته.

التريلر الرسمي لمسلسل The Terminal List

17- مسلسل DAHMER – MONSTER: THE JEFFREY DAHMER STORY

هذا المسلسل من بطولة: إيفان بيترز وريتشارد جينكينز وبينيلوبي آن ميللر ومولي رينغوالد ونيسي ناش. ومن تأليف رايان مورفي وإيان برينان، وهو عمل يجمع بين الجريمة والدراما والسيرة الذاتية.

قصة المسلسل: تم انتاج مسلسل Dahmer – Monster: The Jeffrey Dahmer Story بواسطة Netflix. وهو مسلسل درامي عن سلسلة جرائم، يتناول السيرة الذاتية لجيفري دامر، الذي يعد أحد أشهر القتلة المتسلسلين في أمريكا. ويسرد المسلسل وصف مفصل للقاتل من خلال منظور ضحاياه، وذلك من خلال مشاهدة عدم كفاءة الشرطة التي تسمح له بالتمادي في سلسلة القتل التي استمرت لسنوات. وعلاوة على ذلك، هناك حالات متعددة يستغل فيها جيفري امتيازه كرجل أبيض، مما يدفع السلطات للتساهل معه عند اتهامه ببعض الجرائم.

المسلسل حقق نجاح باهر وهو ما دفع نتفلكس مؤخراً لتجديد سلسلة Monster لموسم ثاني وثالث. ولكن هذه المرة سيناقش كل موسم قصة قاتل متسلسل مختلف.

التريلر الرسمي لمسلسل DAHMER – MONSTER: THE JEFFREY DAHMER STORY

16- مسلسل Power Book IV: Force

هذا المسلسل من بطولة جوزيف سيكورا وكريس دي لوفتون وأنتوني فليمنج وإسحاق كيز وليلي سيمونز. وشارك في اخراجه شانا شتاين، كما شارك بارت وينريتش في اخراجه وانتاجه. وهو مسلسل دراما وجريمة.

قصة المسلسل: تومي إيغان غريب في أرض غريبة عندما وصل إلى شيكاغو بعد أن وضع حياة نيويورك خلفه. لم يعد على استعداد لتلقي أوامر من أي شخص. ويعد تومي هو رئيس نفسه الذي يتطلع إلى بناء إمبراطوريته الخاصة ويصبح أكبر تاجر مخدرات شهدته شيكاغو على الإطلاق.

التريلر الرسمي لمسلسل Power Book IV: Force

15- مسلسل Reacher

هذا المسلسل من بطولة آلان ريتشسون ومالكولم جودوين وويلا فيتزجيرالد وكريس ويبستر وبروس ماكجيل. وتم تطويره بواسطة نيك سانتورا لصالح Amazon Prime Video. ويستند هذا المسلسل على  سلسلة كتب جاك ريتشر من تأليف لي تشايلد. ويجمع هذا المسلسل بين الدراما والجريمة والإثارة.

قصة المسلسل: بعد إطلاق سراحه من الشرطة العسكرية الأمريكية أثناء تقليص حجمها، يقوم جاك ريتشر بعيش حياة الترحال ويسافر في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وأحيانًا يذهب أبعد من ذلك، ويقوم اثناء رحلته بمساعدة الضعفاء ومحاربة الظلم وتحقيق السلام. ولكن يتم القبض على ريتشر بتهمة القتل ويقضي بعض الوقت في السجن بعد أن وقع في مؤامرة إجرامية. ولكن يتغير كل شيء عندما تحتاج الشرطة إلى مساعدته لحل سلسلة من عمليات القتل في بلدة مارغريف الريفية في جورجيا. فيقرر ان يستغل هذه الفرصة ليثبت برائته.

التريلر الرسمي لمسلسل Reacher

14- مسلسل Black Bird (افضل المسلسلات الاجنبية المستوحاه من قصة حقيقة في 2022)

هذا المسلسل من بطولة تارون إجيرتون وبول والتر هاوزر وسبيده مافي زجريج كينير وراي ليوتا. وهذا المسلسل من تطوير وكتابة وإنتاج دنيس ليهان. كما يعمل مؤلف الكتاب جيمس كين، أيضًا كمنتج تنفيذي جنبًا إلى جنب مع قائد المسلسل تارون إجيرتون. ويجمع المسلسل بين الإثارة النفسية في السجن والقصة بوليسية.

قصة المسلسل: ماذا ستفعل لتكسب حريتك؟ يطرح مسلسل Black Bird الجديد المحدود من Apple TV + هذا السؤال والذي يروي قصة جريمة حقيقية. وتدور أحداث المسلسل في التسعينيات، ويلعب تارون إجيرتون دور جيمي كين. وهو تاجر مخدرات تم سجنه مؤخرًا، ويحصل على فرصة خروج من السجن لكن بمقابل كبير.

التريلر الرسمي لمسلسل Black Bird

13- مسلسل Julia

هذا المسلسل من بطولة سارة لانكشاير وديفيد هايد بيرس وبيبي نويرث وفران كرانز وفيونا جلاسكوت وبريتاني برادفورد. ومن إخراج دانيال جولدفارب، وهو عبارة عن دراما سيرة ذاتية.

قصة المسلسل: تدور أحداث المسلسل الدرامي “جوليا” الذي أنتجته شركة دانيال غولدفارب، حول مؤلفة كتب طبخ تدعى جوليا تشايلد. والتي تحاول إطلاق برنامج تلفزيوني عن الطبخ على محطة تلفزيونية عامة مقرها بوسطن. ولقد أدت جهودها إلى إنشاء برنامج “الشيف الفرنسي”، وهو عرض طبخ تستضيفه جوليا لتقديم الأطباق الفرنسية. كما يوضح المسلسل التحديات الشخصية والمهنية التي واجهتها جوليا أثناء ترسيخ نفسها كشخصية تلفزيونية ملهمة.

التريلر الرسمي لمسلسل Julia

12- مسلسل Bad Sisters

تواصل Apple Tv تفوقها و تعرض لمتابعينها مرة أخرى احد افضل المسلسلات الاجنبية في 2022.

هذا المسلسل من بطولة شارون هورغان وآن ماري داف وإيف هيوسون وإيفا بيرثستل وسارة جرين وداريل ماكورماك وكلايس بانغ وبريان جليسون. ويستند المسلسل إلى سلسلة Clan الفلمنكية، التي أنشأتها Malin-Sarah Gozin وتم تطويره بواسطة شارون هورغان وديف فينكل وبريت باير. وهو عمل يجمع بين الكوميديا السوداء والإثارة.

قصة المسلسل: يتناول مسلسل Bad Sisters الجانب الصعب والمعقد المتمثل في العنف المنزلي. حيث تتعرض جريس زوجة جون بول ويليامز للعنف المنزلي على يد زوجها. ولذلك تلجأ الاخوات إلى الانتقام الأنثوي للرد على الإساءة التي تواجهها شقيقتهم. وتتامر الشقيقات لقتل صهرهم في جريمة قد تبدو طبيعية للولهة الاولي، وتتصاعد الاحداث طول المسلسل بين الاخوات والمحقيقين اللذان يسعيان لكشف الحقيقة.

التريلر الرسمي لمسلسل Bad Sisters

11- مسلسل The Peripheral (افضل المسلسلات الاجنبية في فئة السفر عبر الزمن في 2022)

هذا المسلسل من ابطولة كلوي غريس موريتز ، غاري كار ، جاك رينور وغيرهم. من اخراج كل من فينتشنزو وناتالي أليك رايلي وانتاج شركة امازون.

قصة المسلسل: تدولر الاحداث حول قصة شابة و اخيها في المستقبل القريب. عندما يحصلان على جهاز العاب واقع افتراضي جديد من شركة مجهولة في فرصة لهما للحصول على بعض المال ولكن تنقلب الامور ويكتشف الشقيقان وجود منظمات خطيرة مسؤولة عن ذلك الجهاز. الامور لم تقتصر على لعبة واقع افتراضي ولكن هذا الجهاز مرتبط بالسفر عبر الزمن و الواقع الموازي والشقيقان الأن اصبحا جزء من تلك المنظمات الخطيرة والتوقف الان لم يعد خيار متاح فحياتهما مهددة بالخطر.

المسلسل يعتبر من اشهر المسلسلات في الربع الاخير من عام 2022 فقد حقق نجاح كبير تخطى المتوقع.

تريلر مسلسل The Peripheral

10- مسلسل Winning Time: The Rise of the Lakers Dynasty

يعتبر افضل المسلسلات الاجنبية الرياضية في 2022.

هذا المسلسل من بطولة جون سي رايلي وكوينسي إشعياء وجايسون كلارك وأدريان برودي وغابي هوفمان. تستند قصة المسلسل إلى كتاب جيف بيرلمان Showtime: Magic, Kareem, Riley, and the Los Angeles Lakers Dynasty. والذي تم تطويره بواسطة ماكس بورنستينجيم هيشت. وهو عمل درامي رياضي ويتناول السيرة الذاتية للاعبي فريق ليكرز.

قصة المسلسل: تدور احداث هذا المسلسل في الثمانينات، لتوضح كيف أصبح فريق لوس أنجلوس ليكرز أنجح فريق كرة سلة محترف. ويتناول هذا المسلسل الاحداث الشخصية والمهنية لاعضاء فريق ليكرز، ويعتبر من اكثر المسلسلات الرياضية شهرة واحترما.

التريلر الرسمي لمسلسل Winning Time: The Rise of the Lakers Dynasty

9- مسلسل Peacemaker (افضل مسلسلات السوبرهيروز الاجنبية في 2022)

هذا المسلسل من بطولة جون سينا ​​ودانييل بروكس وفريدي ستروما وتشوكوودي إوجي وجينيفر هولاند. وتم إخراجه بواسطة جيمس جن. ويعتبر هذا المسلسل عمل يجمع بين الكوميديا السوداء والدراما.

قصة المسلسل: يتلقى كريس سميث منذ ان كان طفل تدريب قاسي ومكثف على يد والده أوجي سميث ليكون حارس وحشيا يبحث عن السلام. ولذلك اصبح يعرف باسم “صانع السلام”، وهذا لانه مهووسًا بالحفاظ على السلام بأي ثمن. ولكن يؤدى سعيه القاتل والوحشي لتحقيق السلام في النهاية إلى اعتقاله وسجنه في سجن بيل ريف. حيث يظل سجين هناك حتى يتم تجنيده في وحدة العمليات الخاصة الحكومية السرية فرقة إكس، والمعروفة بشكل غير رسمي باسم “فرقة الانتحار”.

التريلر الرسمي لمسلسل peacemaker

▪︎ سترغب بالتاكيد في معرفة المزيد حول افضل مسلسلات نتفليكس 2022.. خليط مواسم جديدة ومسلسلات تعرض لأول مرة

8- مسلسل This Is Going to Hurt

هذا المسلسل من بطولة بن ويشاو وأمبيكا مود وميشيل أوستن وأليكس جينينغز وروري فليك بيرن. ومن إخراج لوسي فوربس وتوم كينجسلي، وبعتبر هذا العمل دراما طبية كوميدية.

قصة المسلسل: تستند قصة المسلسل إلى مذكرات آدم كاي عندما كان طبيب مبتدا في قسم امراض النساء والتوليد. ويسرد المسلسل قصص الطبيب المبتدأ اثناء عمله في جو من الكوميديا، ويوضح طبيعة عمله في بيئة شاقة ومرهقة. ومحاولة تحقيق التوزان بين الحياة المهنية والحياة الشخصية.

التريلر الرسمي لمسلسل This Is Going to Hurt

7- مسلسل Pachinko (افضل المسلسلات الاجنبية الكورية 2022)

هذا العمل من بطولة يوه جونغ يون ولي مين هو ومينها كيم وجين ها وسوجي أراي. وهو من إخراج كوجونادا وجاستن تشون، ويجمع هذا العمل بين التاريخ والدراما والرومانسية.

ويعتبر هذا المسلسل خليط من تقديم كل من كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة الامريكية وكندا. ويعرض المسلسل على ابل بلس.

قصة المسلسل: تستند قصة هذا المسلسل الي رواية لي مين جين التي تحمل نفس الاسم والتي تعد من اكثر الكتب مبيعا. ويأخدنا هذا المسلسل عبر أحدث اربع اجيال لعائلة كورية مكافحة غادرت وطنها سعيا وراء الازدهار والبقاء.

التريلر الرسمي لمسلسل Pachinko

6- مسلسل The Bear

هذا المسلسل من بطولة: جيريمي ألين وايت وإيبون موس باتراش وآيو إديبيري وآبي إليوت وليونيل بويس. وتم كتابته وانتاجه بواسط كريستوفر ستورر، وهو عمل يجمع بين الكوميديا والدراما.

قصة المسلسل: يتتبع المسلسل قصة كارمي (جيريمي ألين وايت في دوره التلفزيوني الناجح الأول الذي صنع مسيرته المهنية)، وهو طاه شاب حاصل على جوائز في نيويورك. يعود إلى مسقط رأسه في شيكاغو لإدارة مطعم العائلة بعده انتحار أخيه مايكل.

التريلر الرسمي لمسلسل the bear

5- مسلسل House of the Dragon

هذا العمل من بطولة بادي كونسيدين ومات سميث وأوليفيا كوك وإيما دارسي وستيف توسان. ومن إخراج جورج آر آر مارتن، وهو عبارة عن عمل درامي وخيال علمي.

قصة المسلسل: تدور أحدث هذا المسلسل قبل 200 عام من أحداث مسلسل صراع العروش، لتوضح لنا الأحداث والصراعات التي ادت الي انقرض التنانين. ولذلك سمى المسلسل بهذا الاسم، كما ويتناول المسلسل الأحداث المرتبطة بعائلة آل تارجارين، الذين يعتبرو حكام الممالك السبع، والصراعات التي تدور فيما بينهم.

التريلر الرسمي لمسلسل House of the Dragon

▪︎ هل ترغب في معرفة المزيد عن مراجعة مسلسل House of The Dragon “ال التنين” .. النصف الأول

4- مسلسل The Offer

هذا المسلسل من بطولة مايلز تيلر وماثيو جود وجونو تمبل وجيوفاني ريبيسي ودان فوغلر. ومن تأليف مايكل تولكين، وهو مسلسل يجمع بين الدراما والسيرة الذاتية.

قصة المسلسل:  يستند مسلسل “The Offer” إلى قصة حقيقية. ويتناول هذا المسلسل تجارب المنتج السينمائي الحائز على جائزة الأوسكار ألبرت إس رودي كمنتج تنفيذي لصورة فرانسيس فورد كوبولا التي نالت استحسان النقاد في فيلم “The Godfather”. كما يستند الفيلم إلى رواية ماريو بوزو الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه، ويؤرخ حياة رئيس المافيا الأمريكية فيتو كورليوني وعائلته على مدى عشر سنوات. ويظهر كيف تحول ابنه الأصغر من كونه مترددًا في الانضمام إلى عمل العائلة إلي كونه رجل عصابات مخيف.

التريلر الرسمي لمسلسل THE OFFER

3- مسلسل The Rehearsal (افضل المسلسلات الاجنبية الكوميدية 2022)

هذا المسلسل من بطولة وتاليف وإخراج ناثان فيلدر. وهو عبارة عن مسلسل كوميدي.

قصة المسلسل: يحاول رجل عدم ترك الحياة للصدف، ويقوم بتصميم محاكاة لتدريب الناس على الاستعدات لاصعب واهم لحظات في حياتهم.

التريلر الرسمي لمسلسل THE REHEARSAL

2- مسلسل Severance (افضل المسلسلات الاجنبية في فئة الغموض في 2022)

هذا المسلسل من بطولة آدم سكوت وبريت لور وباتريشيا أركيت وزاك شيري وتراميل تيلمان. ومن إخراج بن ستيلر وأويف مكاردل. وهو مسلسل يجمع بين الإثارة النفسية والغموض والخيال العلمي. ويعتبر افضل مسلسل غموض هذا العام وفقاً لتقييم الجمهور.

قصة المسلسل: يوافق مجموعة من الموظفين على اجراء تجربة “انهاء الخدمة” التي تعرضها عليهم الشركة لفصل ذكرياتهم الشخصية عن ذكريات العمل. فيصبح لكل شخصية عقلان عقل خارج العمل بذكرايات مختلفة وعقل داخل العمل فقط بذكرايات مختلفة أيضاً ولكن في نفس الجسد. بمرور أحداث المسلسل يتضح الكثير من الخبايا وراء تلك الشركة.

التريلر الرسمي لمسلسل SEVERANCE

1- مسلسل Extraordinary Attorney Woo (افضل المسلسلات الاجنبية 2022)

هذا المسلسل من بطولة بارك إيون بن وكانغ تاي أوه وكانغ كي يونغ، ومن إخراج يو إن شيك. وهو مسلسل درامي قانوني ويعد افضل المسلسلات الاجنبية هذا العام وفقاً لتقييم المشاهدين. كما يعتبر مسلسل نتفلكس الوحيد المنافس بقوة في بدايات القائمة.

قصة المسلسل: وو محاميه استثنائية عبقرية تمتلك ذاكرة حديدية لا تنسي التفاصيل، ولكنها تعاني من مرض التوحد الذي يوثر على مهارات التواصل الإجتماعي لديها، تتاح لها فرصة العمل وتجربة بعض المشاعر والتفاعلات الاجتماعية الجديد. عندما يتم تعينها في شركة محاماة كبيرة.

التريلر الرسمي لمسلسل Extraordinary Attorney Woo

يمكنك معرفة المزيد عن أعظم 10 حلقات مسلسلات في تاريخ التليفزيون.. افضل ما قدمت اقوى المسلسلات

Hadeer Abdelazym
Hadeer Abdelazym
المقالات: 15

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *