افلام 2023… اكثر افلام منتظرة سيتم اصدارها عام 2023

افلام 2023 لطالما كانت محط اهتمام بالنسبة لعشاق السينما. ويبقي السؤال هل انت متشوق لمعرفة قائمة افلام 2023؟ لقد كان عام 2022 بالتأكيد عامًا رائعًا للأفلام مقارنة بالعامين السابقين له، ومع ذلك لا يمكن إنكار أن هوليوود لا تزال تتعافى من تأثير الوباء. وذلك يعني عدم إصدار العديد من الأفلام تقريبًا كما كان في عام 2019.

ولكن يبدو أن عام 2023 سيكون عامًا رئيسيًا للتعافي في هذه الصناعة، فمع وجود قائمة أكثر كثافة من الأفلام الضخمة ذات الميزانيات الضخمة وأفلام “arthouse” التي يقودها المؤلفون والممثلون على حد سواء. سيكون من السهل إعداد قائمة تضم 100 فيلم متوقع بشدة ومثير بشكل لا يصدق سوف يتم إطلاقه على مدار الـ 12 شهرًا القادم. ولكننا سنقوم بتقليص القائمة لافضل 12 افلام وأكثرها انتظارا، وهذه هي الأفلام التي يجب أن تكون على قائمة اهتمامك.

سواء كنت ترغب في مشاهدة فيلم ضخم مليء بتسلسلات الحركة العملية أو رحلة مثيرة من مارفل أو دراما مرصعة بالنجوم أو فيلم عن دب ينفخ في حقيبة مليئة بالكوكايين، فإن 2023 قد جلبت شيء للجميع.

افلام منتظرة سيتم اصدارها عام 2023

تضم هذه القائمة افضل افلام سوف يتم إطلاقها في عام 2023:

فيلم John Wick: Chapter 4

يبدو أن فيلم John Wick: Chapter 4 هو الفيلم الأكثر انتظار لعام ٢٠٢٣، وسوف يعود إلينا جون ويك (كيانو ريفز) مع مزيج من الأكشن والحركة المحاطة بالإثارة.

قصة الفيلم: يحاول جون ويك استعادته حريته، لكن يظهر في طريقه الكثير من العقبات و الأعداء المتخفين وراء الصداقة فهل سينجح في التغلب عليهم ام لا هذا ما سيكشف عنه الفيلم المنتظر.

تاريخ الإصدار: 24 مارس.

التريلر الرسمي لفيلم John Wick: Chapter 4

فيلم OPPENHEIMER (افلام 2023)

يعد فيلم سيلينان مورفي الجديد من اكثر افلام 2023 انتظاراً. نظراُ لما يتمتع به من قصة مثيرة يترقبها العديد من محبين السينما ونظراً للشعبية الهائلة التي يتمتع بها هذا النجم ايضاُ. ففيلم كريستوفر نولان يضم كوكبة هائلة من النجوم الرائعة وهم سيليان مورفي و روبرت داوني و فلورنس باغ وغيرهم من النجوم الذين يضفون ثقلاً كبيراُ لهذا العمل الضخم والذي يعد من اضخم افلام 2023.

قصة الفيلم : تدور قصة الفيلم حول العالم الشهير اوبنهايمر الذي كان يعمل في مشروع مع فريق من العلماء والذين يسعون لتطوير آلية عمل القنبلة الذرية. الفيلم مستوحي من قصة حقيقية لهذا العالم الذي يدعي اوبنهايمر.

تاريخ الاصدار : 21 يوليو 2023.

التريلر الرسمي لفيلم OPPENHEIMER

فيلم Killers of the Flower Moon

يعد فيلم ليوناردو دي كابريو الجديد من اكثر افلام 2023 انتظاراٌ ايضاُ. نظراُ للشعبية الجارفة التي يتمتع بها النجم العالمي ليوناردو دي كابريو ورصيده الهائل من الاعمال الناجحة التي كانت علامة فارقة في تاريخ صناعة الافلام في هوليوود. وينضم الي جانب ليوناردو دي كابريو عديد من النجوم منهم الاسطورة روبرت دي نيرو و ليلي جلادستون. الفيلم من تأليف ايريك روث ومن اخراج مارتن سكورسيز الذي في الكتابة ايضاُ.

قصة الفيلم : تدور احداث الفيلم في ولاية تسمي اوكلاهوما في الولايات المتحدة الامريكية. هذه الولاية يتم فيها قتل مجموعة من اعضاء قبيلة شهيرة تدعي اوسيدج في ظروف غامضه في عشرينات القرن الماضي. هذا الحادث شمل مقتل رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي. فيسعي مكتب التحقيقات الي كشف الغموض حول هذا الحادث.

تاريخ الاصدار : مايو 2023.

فيلم Shazam! Fury of the Gods

يعد فيلم شزام عن الأبطال الخارقين من أكثر أفلام 2023 انتظار ايضا، وتدور الأحداث في جو من الاكشن والكوميديا.

قصة الفيلم: تدور القصة حول المراهق بيلي باتسون، الذي يعيش مع عائلته بالتبني في فيلادلفيا، ويتم اختياره من قبل الساحر لمنحه صلاحيات الآلهة للدفاع عن العالم، فيتعاون مع أشقائه المراهقين الذين تم تبنيهم ايضا للمساعدة في انقاذ العالم.

تاريخ الاصدار: 17 مارس.

التريلر الرسمي لفيلم Shazam! Fury of the Gods

فيلم Mission: Impossible – Dead Reckoning, Part One

توم كروز قادم إلينا بمهمة مستحيلة أخرى في الجزء السابع من سلسلته التي بدأها في عام ١٩٩٦ ، يعد فيلم توم كروز أيضًا من أكثر الأفلام انتظارا لعام ٢٠٢٣، كما يتوقع البعض أن أعمال توم كروز سوف تتصدر شباك التذاكر العالمي للعام الثاني على التوالي.

قصة الفيلم: “المهمة: مستحيلة – الحساب الميت الجزء الأول” هو فيلم تجسس أمريكي قادم من تأليف وإنتاج وإخراج كريستوفر ماكواري. يتتبع الفيلم إيثان هانت وهو يساعد وكيل صندوق النقد الدولي أوغست ووكر للقضاء على منظمة إجرامية تخطط لبيع سلاح فتاك يمكنه تدمير المجتمعات.

تاريخ ١٤ يوليو ٢٠٢٣.

التريلر الرسمي لفيلم Mission: Impossible – Dead Reckoning, Part One

فيلم
Spider-Man: Across the Spider-Verse

يعد الفيلم الأمريكي الخارق للرسوم المتحركة مع شخصية مارفل المشهورة والمحبوبة، من اكثر افلام 2023 انتظاراً في فئة المغامرة والاكشن. وسوف يأتي الينا بقصة جديدة ومبتكرة للغاية.

قصة الفيلم: يتتبع الفيلم حكاية مايلز موراليس (شاميك مور) التي تروي قصة حصوله على قدراته لأول مرة. وتبدا عندما تعرض لهجوم من قبل سارق وأنقذه Spider-Man ، ليصطدم بشاحنة بعد لحظات خلال نفس المواجهة. لكن عندما يستيقظ مايلز بعد أيام ، يجد نفسه يتمتع بقدرات تشبه قدرات الرجل العنكبوت.

تاريخ الإصدار: 2 يونيو 2023.

التريلر الرسمي لفيلم Spider-Man: Across the Spider-Verse

افضل افلام 2023 من ديزني The Little Mermaid

أيضًا فيلم The Little Mermaid الخيالي لديزني هو على قائمة أكثر أفلام 2023 انتظارا، وعلى الرغم من أنه لم يأتي بقصة مبتكرة إلا أنه أتى بصورة حية ولمسات واقعية أكثر، مما يعني أننا على موعد مع مشاعر جديدة لنفس قصة الطفولة حورية البحر.

قصة الفيلم: الفيلم عبارة عن نسخة جديدة من فيلم الرسوم المتحركة الكلاسيكي من ديزني والذي يتبع الاميرة أرييل حورية البحر التي أبرمت صفقة مع ساحرة بحرية لتصبح إنسانًا. حتى تتمكن من أن تكون مع الأمير البشري الذي وقعت في حبه.

تاريخ الإصدار: 26 مايو 2023.

التريلر الرسمي لفيلم The Little Mermaid

ستحب ان تعرف افضل افلام ديزني 2022، واحدة من اقوى سنواتها على الإطلاق

فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 3

تعد افلام مارفل دائما في قائمة أكثر الأفلام انتظار كل عام، بسبب قاعدة المعجبين الكبيرة التي تحظى بها، وسوف تقدم لنا مارفل فيلمين هذا العام للأبطال الخارقين، الاول هو Guardians of the Galaxy Vol. 3.

قصة الفيلم: يركز هذا الجزء على أعضاء حراس المجرة الخارجين عن القانون الذين يتحدون معًا لحماية المجرة من التهديدات. الفيلم من بطولة كريس برات و زوي سالدانا و دافيد باتيستا و وفين ديزل و ويل بولتر ومن اخراج جيمس جان.

تاريخ الإصدار: 5 مايو 2023.

التريلر الرسمي لفيلم Guardians of the Galaxy Vol. 3

فيلم Ant-Man and the Wasp: Quantumania (افضل افلام 2023 من مارفل)

يعد فيلم Ant-Man and the Wasp: Quantumania، العمل الثاني لمارفل في عام 2023، كما يعد العمل الثاني في المرحلة الخامسة (مرحلة الكون المتعدد). ويعد هذا الفيلم ايضا من اكثر افلام مارفل عام 2023 انتظار.

قصة الفيلم: في هذا الجزء ترى العائلة نفسها مجبرة على التواجد في عالم الكم، ومواجهة أعداء جدد ومخلوقات غريبة أثناء تنقلهم في طريقهم حول عالم جديد بالكامل، كما يصبحون مضطرين للتعامل مع تهديد كانج. يقدم الفيلم أول نظرة مناسبة على Kang، الشرير الخارق الذي يمكن أن يتواجد عبر الأكوان المتعددة بأشكال مختلفة.

“بغض النظر عن الطريقة التي تنتهي بها شخصية كانج في هذا الفيلم، فنحن نعلم بالفعل أن هذا لن يكون آخر ما نراه منه لأنه من المقرر أن يكون الخصم الأساسي في فيلم Avengers الخامس ، Avengers: The Kang Dynasty.”

تاريخ الإصدار: 17 فبراير 2023.

التريلر الرسمي لفيلم Ant-Man and the Wasp: Quantumania

نقترح عليك ان تتعرف على المزيد افضل افلام نتفلكس 2022، شاهدها في أقرب فرصة

فيلم Indiana Jones and the Dial of Destiny

يعرض فيلم Indiana Jones and Dial of Destiny ، الفيلم الخامس والأخير في السلسلة الملحمية التي لطالما استوحت الإلهام من الأساطير أو التاريخ الفعلي، عودة هاريسون فورد لاختتام سلسلته التي بداها في 2012.

قصة الفيلم: يتتبع الفيلم عالم الآثار الأمريكي الأسطوري إنديانا جونز عام 1969 خلال مغامرته الشيقة، حيث أنه من المفترض أن حكومة الولايات المتحدة قد استأجرت أعداء سابقين للمساعدة في هزيمة الاتحاد السوفيتي في سباق الفضاء المستمر. 

تاريخ الإصدار: 30 يونيو 2023.

التريلر الرسمي لفيلم Indiana Jones and the Dial of Destiny

فيلم The Hunger Games: The Ballad of Songbirds and Snakes

ينتظر الجميع أيضا في عام ٢٠٢٣ الجزء الجديد من سلسلة ألعاب الجوع المحبوبة The Hunger Games: The Ballad of Songbirds and Snakes. لكن المحزن في الأمر أن جينفر لورانس التي قامت بدور كاتنيس إيفردين منذ عام ٢٠١٢ لن تشارك في هذا الجزء، كما أننا لن نرى جوش هوتشرسون القائم بدور بيتر ميلارك أيضا.

قصة الفيلم: يُعد الفيلم بمثابة مقدمة لسلسلة The Hunger Games، ويتبع الشاب كوريولانوس سنو قبل أن يصبح الرئيس القوي في الثلاثية الأصلية. ويحدث ذلك خلال ألعاب الجوع العاشرة ، والتي يعمل خلالها سنو كمرشد لتوجيه لوسي جراي بيرد من المنطقة 12، وطوال القصة سوف نلقي نظرة فاحصة على كيفية تحول ألعاب الجوع على مر السنين. وكيف أصبح سنو في النهاية السياسي الشرير الذي يعذب كاتنيس إيفردين.

تاريخ الإصدار: 17 نوفمبر 2023.

التريلر الرسمي لفيلم The Hunger Games: The Ballad of Songbirds and Snakes

فيلم Wonka

يعد فيلم الخيال الكوميدي Charlie and the Chocolate Factory الذي تم إطلاقه عام ٢٠٠٥، هو الجزء المكمل للفيلم الذي سوف يتم اطلاقه قريبا. حيث يعد الفيلم الجديد مقدمة للفيلم السابق والذي يسرد قصة ويلي ونكا ومغامراته قبل افتتاح أشهر مصنع شوكولاتة في العالم.

قصة الفيلم: في اطار من الدراما الملحمية يتتبع الفيلم قصة ونكا خلال سعيه لانشاء مصنعًا للشوكولاتة، ومن خلال مغامرات سوف تجيب على كل اسئلة المشاهدين والمعجبين عن نشاة ونكا وسبب حبه للشكولاته.

تاريخ الإصدار: 15 ديسمبر 2023.

التريلر الرسمي لفيلم Wonka

هل تريد معرفة المزيد حول ايرادات افلام 2022 … اكثر 10 افلام تحقيقاً للايرادات في شباك التذاكر عام 2022

Hadeer Abdelazym
Hadeer Abdelazym
المقالات: 13

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *