الكشف عن تكلفة انتاج فيلم افاتار 2

كشف المخرج جيمس كاميرون عن تكلفة تكملة فيلم افاتار ومقدار ما يجب أن يصنعه في شباك التذاكر. وبعد أكثر من عقد انتهى انتظار فيلم افاتار 2 تقريبًا. وسوف يتم إصدار فيلم Avatar: The Way of the Water لأول مرة في دور السينما في ديسمبر عام 2022 بعد 13 عامًا من ظهور الفيلم الأصلي. وكان من المفترض أن يتم إصدار الفيلم في عام 2014. ولكن تأخر اصدار الفيلم لانه كان لابد من تطوير تقنية جديدة لالتقاط مشاهد الفيلم تحت الماء. كما ان الإنتاج تاخر بسبب العديد من المناسبات. ومع اقتراب موعد ظهور فيلم Avatar: The Way of the Water، صرح المخرج جيمس كاميرون عن تكلفة الفيلم وبعض المعلومات الاخري حول إنتاج وتصوير الفيلم. وإليك كل ما ترغب في معرفة حول فيلم افاتار 2.

ميزانية فيلم افاتار 2

تم تقدير التكلفة الأخيرة لإنتاج فيلم Avatar: The Way of the Water بحوالي 350 إلى 400 مليون دولار. وإذا كانت هذه التكلفة صحيحة، فسوف يتفوق فيلم افاتار الجزء الثاني على فيلم Pirates of the Caribbean : On Stranger Tides الذي تم اعتباره أغلى فيلم تم إنتاجه على الإطلاق. ولقد كلف انتاج فيلم Pirates of the Caribbean الجزء الرابع 379 مليون دولار.

مدة تصوير فيلم افاتار 2

تم إصدار فيلم افاتار الجزء الأول في ديسمبر 2009 وبدأت الخطط الأولية للتسلسلات بمجرد أن اكتسب الفيلم نجاحًا هائلاً. وهذا يعني أن Avatar 2 كان في طور التكوين منذ 13 عامًا، لكن الإنتاج الفعلي لم يبدأ حتى عام 2017. مما يعني أن الفيلم استغرق خمس سنوات. ومع ذلك، فهذا ليس الجزء الثاني للفيلم فقط، حيث تم إنتاج وتصوير جميع أجزاء Avatar الثانية والثالثه والرابعة مرة واحدة.

وفي عام 2010 بعد إصدار اول جزء من فيلم افاتار، أعلن جيمس كاميرون عن تخطيطه لصناعة الجزء الثاني، وكشف عن آماله في صنع اثنيين آخريين. ومنذ ذلك الحين كان يصنع ويصور جميع الأجزاء في وقت واحد، وهذا جزئيًا سبب استغراقه وقتًا طويلاً. وفي سبتمبر 2020 كشف المخرج أنه كان في نيوزيلندا يصور ما تبقى من الحركة الحية. كما كشف جيمس كاميرون أيضًا أن الفيلم استغرق وقتًا طويلاً حيث تم تصويره بشكل أساسي تحت الماء.

الافلام الأعلى ربحا في التاريخ

توضح التقارير ان في قائمة الأفلام الأكثر ربحًا في جميع أنحاء العالم (غير مواكبة للتضخم)، يحتل فيلم “Avatar” الجزء الأول لعام 2009 من إخراج كاميرون المرتبة الأولى مع 2.9 مليار دولار. وجاء فيلم “Avengers: Endgame” من إنتاج شركة ديزني في المركز الثاني بمبلغ 2.7 مليون دولار ، بينما احتل فيلم “Titanic” من إخراج كاميرون المرتبة الثالثة بمبلغ 2.1 مليار دولار. ووفقًا لكاميرون فهذا يعني أنه إذا أراد فيلم ” Avatar: The Way of Water ” تحقيق التعادل او التصدر فسوف يتعين عليه تجاوز إما Star Wars: The Force Awakens الذي حقق (2.07 مليار دولار) أو “Avengers: Infinity War” الذي حقق (2.05 دولار مليار). وبذلك سوف يصبح في الخانتين الرابعة أو الخامسة على التوالي.

وهناك خمسة أفلام فقط تجاوزت 2 مليار دولار في جميع أنحاء العالم (غير معدلة للتضخم). وبينما أثر الوباء على رواد السينما، تمكنت أفلام مثل “Spider-Man: No Way Home” و “Top Gun: Maverick” من تحقيق أرباح ضخمة مناسبة لفترة الركود الناتجة عن الوباء. لذلك هناك أمل في ان يحقق فيلم افاتار 2 “The Way of Water ارباح ضخمة.

ولقد “حقق فيلم “أفاتار” الجزء الأول 785 مليون دولار محليًا ويحتل المرتبة الرابعة على مخطط شباك التذاكر في الولايات المتحدة (غير المعدل للتضخم). وفي المرتبة الخامسة يأتي فيلم Top Gun: Maverick بمبلغ محلي قدره 716 مليون دولار.

هناك الكثير من الاثارة تنتظرك في افضل افلام ديزني 2022، واحدة من اقوى سنواتها على الإطلاق

طاقم العمل لفيلم افاتار 2

سيعود فريق التمثيل الأساسي لفيلم افاتار الجزء الأول في الاجزاء التالية، بالإضافة إلى بعض الوافدين الجدد. مثل سيغورني ويفر وسام ورثينجتون وزوي سالدانا. ومن الإضافات الجديدة الممثلون كيت وينسلت وكليف كورتيس وميشيل يوه وجيماين كليمنت وأونا شابلن وديفيد ثيوليس وفين ديزل. كما ان هناك العشرات من الممثلين الآخرين في الفيلم. 

قصة فيلم افاتار 2

يقول السيناريو المنطقي للجزء الثاني لفيلم افاتار ان “جيك سولي ونيتيري شكلا عائلة ويفعلان كل شيء للبقاء معًا. ومع ذلك يجب عليهم مغادرة منزلهم واستكشاف مناطق باندورا. ولكن عندما يظهر تهديد قديم، يجب على جيك خوض حربا صعبة ضد البشر. والمثي في الامر ان غالبية احداث فيلم أفاتار 2 سوف تكون في البحر وحوله.

هل انت مهتم بمعرفة المزيد حول افلام الهالوين لازالت علامة مميزة في صناعة السينما… كن مستعد مع سلسلة رائعة من الافلام

التقنيات المستخدمة لتصوير فيلم افاتار الجزء الثاني

تستخدم أجزاء فيلم افاتار القادمة تقنية تم إنشاؤها حديثًا لالتقاط الحركة تحت الماء. وسوف يظهر فيلم Avatar 2 استخدام تقنية mo-cap تحت الماء – وهو الشيء الذي صممه كاميرون خصيصًا للتصدر وتحقيق النجاح. كما تم بناء خزان مياه بسعة 900000 جالون للاجزاء اللاحقة. ولقد كانت أفلام افاتار ثورية في استخدام تقنية التقاط الحركة والمؤثرات المرئية. وبحسب ما ورد يستخدم الفيلم كاميرات وخوارزميات وتكنولوجيا جديدة لتحقيق صور مذهلة.

التريلر الرسمي لفيلم افاتار 2

تواريخ اصدار اجزاء افاتار المختلفة

ربما استغرق إصدار فيلم افاتار 2 أكثر من عقد من الزمان، لكن المثير في الامر هو اننا لن نضطر إلى الانتظار طويلاً لبقية السلسلة (الجزء الثالث والرابع والخامس). حيث انه في الوقت الحالي من المقرر إطلاق الجزء الثالث افاتار 3 في 20 ديسمبر 2024. ومن المحتمل اطلاق الجزء الرابع افاتار 4 في 18 ديسمبر 2026 وربما يتم إصدار الجزء الخامس افاتار 5 في 22 ديسمبر 2028.

من المعروف ان الصين لديها قوانين صارمة على الأفلام الأجنبية المسموح بعرضها في البلاد. كما ان هناك أيضًا لوائح تحدد نوع محتوى وموضوعات الأفلام الأجنبية المعروضة في الصين القارية.

ولقد أفادت التقارير أن فيلم افاتار 2 قد سوف يتم إصداره في الصين، مما قد يساعد في تحقيق المزيد من إيرادات شباك التذاكر. ويعد فيلم Avatar: The Way of the Water هو أحد الأفلام الأجنبية القليلة التي سيتم طرحها في السوق الصينية هذا لعام 2022.

يمكنك معرفة المزيد حول فيلم افاتار 2 .. معجزة جديدة في مجال المؤثرات البصرية

Hadeer Abdelazym
Hadeer Abdelazym
المقالات: 13

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *