ايرادات افلام 2022 … اكثر 10 افلام تحقيقاً للايرادات في شباك التذاكر عام 2022

شهد عام 2022 الكثير من الافلام الناجحة، ولقد حققت الكثير من الافلام إيرادات، ومع اقتراب العام من نهايته. دعنا نلقي نظرة على ايرادات افلام 2022 في جميع أنحاء العالم بشكل عام وفي شباك التذاكر المحلي الامريكي بشكل خاص.

تعد الأفلام الأكثر ربحًا لعام 2022 مزيجًا انتقائيًا مليئًا بالأفلام الضخمة وتتابعات الأبطال الخارقين والأفلام المبنية على ألعاب الفيديو. ويعد الفائز الأكبر هذا العام حتى الآن فيلم توم كروز Top Gun: Maverick، الذي يعد ​​التكملة القديمة لفيلمه الكلاسيكي في الثمانينيات. وعلى الرغم من أن القائمة مبنية تمامًا على أرقام شباك التذاكر ، إلا أنها تعكس الأذواق المتغيرة وتوقعات الجماهير في جميع أنحاء العالم.

ايرادات افلام 2022

سنبدأ هنا بالحديث عن أنجح 10 افلام في 2022 بالتفصيل.

1- فيلم Top Gun: Maverick

حقق هذا الفيلم ايرادات بلغت 1،488،637،946 دولار أمريكي في شباك التذاكر العالمي، كما بلغت ايراداته المحلية في امريكا 718،637،946 دولار أمريكي. وبهذا حاز على المركز الأول في قائمة اكثر افلام 2022 ربحا، ويعد الفيلم الأول في عام 2022 الذي تخطى المليار دولار.

قصة الفيلم: يقوم مافيريك الطيار المحضرم بتدريب الجيل القادم من طياري البحرية، لكن الأمور ستأخذ الكثير من المنحنيات عندما يتم تكليفه بتدريب مجموعة على مهمة خاصة عالية المخاطر.

النوع: أكشن / دراما.

مدة الفيلم: ساعتان و 10 دقائق.

التريلر الرسمي لفيلم Top Gun: Maverick

2- فيلم Jurassic World: Dominion

حقق هذا الفيلم ايرادات بلغت 1,001,136,080 دولار أمريكي في شباك التذاكر العالمي، كما بلغت ايراداته المحلية في امريكا 376,009,080 دولار أمريكي. ويعد ثاني فيلم تخطى المليار دولار في شباك التذاكر.

قصة الفيلم:  تحدث قصة دومينيون بعد أربع سنوات من تدمير جزيرة نوبلار. حيث تعيش الديناصورات الآن جنبًا إلى جنب مع البشر في جميع أنحاء العالم. وسوف يعيد هذا التوازن الهش تشكيل المستقبل، كما سوف يحدد مرة أخرى وإلى الأبد ، ما إذا كان البشر سيظلون المفترسين الرئيسيين على كوكب ام لا. حيث يتشاركونه الآن مع أكثر المخلوقات المخيفة في التاريخ.

النوع: أكشن / مغامرة.

مدة الفيلم: ساعتان و 27 دقيقة.

التريلر الرسمي لفيلم Jurassic World: Dominion

3- فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness (اعلي ايرادات افلام 2022 للابطال الخارقين)

حقق هذا الفيلم ايرادات بلغت 955,775,804 دولار أمريكي في شباك التذاكر العالمي، كما بلغت ايراداته المحلية في امريكا 411,331,607 دولار أمريكي.

قصة الفيلم: عندما تتعرض مسافرة الأكوان المتعددة تشافيز للهجوم من قبل الوحوش الشريرة من مختلف الأبعاد ، يذهب الدكتور ستيفن سترينج إلى واندا ماكسيموف (الساحرة القرمزية) لطلب المساعدة في حمايتها. ولكن عندما تعلم واندا أن قوى تشافيز قد تكون قادرة على لم شملها مع طفليها بيلي وتومي تتغير القواعد ، مما يدفع سترينج وأصدقاؤه إلى الهرب عبر الكون المتعدد لإيجاد طريقة لإنقاذ تشافيز وهزيمة الساحرة القرمزية.

النوع: أكشن / مغامرة.

مدة الفيلم:ساعتان و 6 دقائق.

التريلر الرسمي لفيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness

هل تريد ان تعرف المزيد من الاخبار عن مراجعة فيلم The Good Nurse.. احدث افلام الجريمة على نتفلكس

4- فيلم Minions: The Rise of Gru (اعلى ايرادات افلام 2022 للرسوم المتحركة)

حقق هذا الفيلم ايرادات بلغت 939,433,210 دولار أمريكي في شباك التذاكر العالمي، كما بلغت ايراداته المحلية في امريكا 369,500,210 دولار أمريكي.

قصة الفيلم: تدور قصة الفيلم في أوائل السبعينيات، حيث جرو البالغ من العمر 12 عامًا معجب بمجموعة قوية من الأشرار المخربين والمشهورين في جميع أنحاء العالم. ويحلم ان يصبح مثلهم يوما ما، لذلك قرر جرو الصغير بمساعدة المينيون تصميم خطة ليصبح شريرًا معروفًا. وأثناء سعيه للقيام بذلك يسرق حجرًا ثمينًا من العصابة. لكن لسوء حظه أثناء الاحتفال بانتصاره يدرك أن أوتو العضو الجديد في المينيون. فقد المسروقات، لكنه يقرر عدم الاستسلام ويبدا القتال لاستعادة صورته كشرير.

النوع: رسوم متحركة / مغامرة.

مدة الفيلم: ساعة و 27 دقيقة.

التريلر الرسمي لفيلم Minions: The Rise of Gru

5- فيلم Black Panther: Wakanda Forever

حقق هذا الفيلم ايرادات بلغت 771,064,561 دولار أمريكي في شباك التذاكر العالمي، كما بلغت ايراداته المحلية في امريكا 411,993,275 دولار أمريكي.

قصة الفيلم: الاتباع المخلصون للملك تشالا يقاتلون لحماية أمتهم واكاندا من تدخل القوى العالمية، اثناء تشتت المملكة واحتضار الملك. وتعتقد اخته شوري انه يمكن انقاذ الملك والمملكة عن طريق “عشبة على شكل قلب”. لذا تحاول شوري بمساعدة اصدقائها إعادة تكوين العشب صناعياً بعد أن دمره إريك كيلمونجر.

النوع: أكشن / مغامرة/ دراما.

مدة الفيلم: ساعتان و 41 دقيقة.

التريلر الرسمي لفيلم Black Panther: Wakanda Forever

6- فيلم The Batman

حقق هذا الفيلم ايرادات بلغت 770,836,163 دولار أمريكي في شباك التذاكر العالمي، كما بلغت ايراداته المحلية في امريكا 369,345,583 دولار أمريكي.

قصة الفيلم: في عيد الهالوين يتم قتل دون ميتشل جونيور عمدة مدينة جوثام على يد القاتل المتسلسل ريدلر. لذا يحقق الملياردير المنعزل بروس واين، الذي عمل لمدة عامين بصفته المنقذ باتمان في جريمة القتل بالقرب من قسم شرطة مدينة جوثام.

النوع: أكشن ومغامرة.

مدة الفيلم: 2 ساعة و 56 دقيقة.

التريلر الرسمي لفيلم The Batman

نقترح عليك ان تكمل قراءة وتعرف المزيد عن Venom 3 كل الاخبار التي تريد معرفتها عن فيلم توم هاردي الجديد

7- فيلم Thor: Love and Thunder

حقق هذا الفيلم ايرادات بلغت 760,928,081 دولار أمريكي في شباك التذاكر العالمي، كما بلغت ايراداته المحلية في امريكا 343,256,830 دولار أمريكي.

قصة الفيلم: تبدأ رحلة ثور في تحقيق السلام الداخلي، بعد انتشار الفوضى بسبب غور وهو قاتل مجري يسعى إلى الانتقام و انقراض الآلهة لموت ابنته.

النوع: أكشن / مغامرة.

مدة الفيلم: ساعة واحدة و 58 دقيقة.

التريلر الرسمي لفيلم Thor: Love and Thunder

8- فيلم Water Gate Bridge (اعلى ايرادات افلام 2022 الحربية)

حقق هذا الفيلم ايرادات بلغت 626,571,697 دولار أمريكي في شباك التذاكر العالمي، كما بلغت ايراداته المحلية في امريكا 117,294 دولار أمريكي.

قصة الفيلم: تدور أحداث فيلم “Watergate Bridge” لتسرد معركة بحيرة تشانغجين، حيث انه بعد المعركة الثانية للحرب الكورية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية. أصبحت المهمة أكثر صعوبة للجنود المتوطوعين، فهذه المرة سوف يذهبون إلى ساحة معركة أكثر صعوبة وسوف يقابلون اختبارًا أكثر قسوة. ولقد كانت ساحة المعركة هذه حلق جسر ووترغيت الذي يعد طريق انسحاب الجيش الأمريكي.

النوع: أكشن / دراما.

مدة الفيلم:ساعتان و 33 دقيقة.

التريلر الرسمي لفيلم Water Gate Bridge

يمكنك ايضا قراءة المزيد عن افضل افلام ديزني 2022، واحدة من اقوى سنواتها على الإطلاق

9- فيلم: Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore

حقق هذا الفيلم ايرادات بلغت 405,161,334 دولار أمريكي في شباك التذاكر العالمي، كما بلغت ايراداته المحلية في امريكا 95,850,844 دولار أمريكي.

قصة الفيلم: تدور أحداثه بعد عشر سنوات من الفيلم الأخير Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald. وتعد هذه السلسلة إصدار فرعي لسلسلة هاري بوتر الشهيرة. جيليرت جريندلفالد يتطلع إلى السيطرة على عالم السحرة ويعلن الحرب على ماغلز، لذلك يستعين ألبوس دمبلدور بنيوت سكاماندر ووحوشه الرائعة لمساعدته في وضع حد لجيليرت جريندلفالد مرة واحدة وإلى الأبد.

النوع: خيال / مغامرة.

مدة الفيلم: 2 ساعة 23 دقيقة.

التريلر الرسمي لفيلم Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore

10- فيلم Sonic the Hedgehog 2 (افضل ايرادات افلام 2022 لألعاب الفيديو)

حقق هذا الفيلم ايرادات بلغت 402,656,846 دولار أمريكي في شباك التذاكر العالمي، كما بلغت ايراداته المحلية في امريكا 190,872,904 دولار أمريكي.

قصة الفيلم: بعد الاستقرار في جرين هيلز ، يحصل سونيك على المزيد من الحرية كما ووافق توم ومادي على تركه في المنزل أثناء ذهابهما في إجازة. ولكن ما إن يرحلوا يعود الدكتور روبوتنيك ولكن يجلب معه هذه المرة شريك جديد، ويقوم بالبحث عن زمرد لديه القدرة على بناء الحضارات وتدميرها. لذا يتعاون سونيك مع صديقه المخلص تيلز ، ويشرعان معًا في رحلة للعثور على الزمرد قبل أن يقع في الأيدي الخطأ.

النوع: أكشن / مغامرة.

مدة الفيلم: ساعتان ودقيقتان.

التريلر الرسمي لفيلم Sonic the Hedgehog 2

هل تريد معرفة المزيد عن افضل افلام اكشن 2022 … رحلة مليئة بالكثير من الاثارة والانتقام.

Hadeer Abdelazym
Hadeer Abdelazym
المقالات: 13

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *