دانيال كريغ يعود الينا من جديد في فيلم knives out 3

مرة أخرى يجتمع النجم دانيال كريغ مع المؤلف والمخرج ريان جونسون في  فيلم knives out 3 لاستكمال سلسلة الافلام البوليسية التي عرض أول جزء منها في عام 2019 ولاقت نجاحًا باهرًا في دور العرض، حيث بلغت أرباحه حول العالم حوالي 312.9 مليون دولار وكانت ميزانية إنتاجه 40 مليون دولار فقط.

عرض الجزء الثاني من السلسلة في شهر نوفمبر عام 2022 تحت عنوان ” Glass Onion” وأعاد فيه الممثل دانيال كريغ أداء دور المحقق بينوا بلان، مع نخبة من النجوم من ضمنهم كيت هادسون، وإدوارد نورتون، وليزلي أودوم، وكاثرين هان، وديف باوستا، ويتوقع أن يصدر الجزء الثالث من الفيلم knives out 3 عام 2024.

دانيل كريغ في knives out
knives out

كل ما نعرفه حتى الأن عن فيلم Knives out 3

حالياً نحن متأكدين من وجود جزء ثالث لسلسلة Knives out. وذلك بعد تعليق مخرج و كاتب الجزئين الأول والثاني ريان جونسون بأن تركيزه كله موجه في الفترة القادمة نحو الجزء الثالث. حيث لن يبدأ في أي مشاريع أخرى قبل إكماله.

قال ريان أيضاً بأن فكرة الفيلم الثالث ليست موجوده حتى الأن. فالتحدي الأكبر أمامه الأن هو إيجاد فكرة جديدة مختلفة تماماً عن الجزئين الأول والثاني.

ما يمكننا قوله أيضاً حول طاقم الفيلم هو وجود دانيال كريغ في دور المحقق بينوا مرة أخرى. فمن المستحيل وجود جزء ثالث بدونه كما أن دانيال قد صرح من قبل بأنه سيستمر بلعب الدور في أي أفلام مستقبلية. ولكن بالنسبة لباقي طاقم العمل فلم يتم الإفصاح عنهم بعد.

قصة الجزء الثالث ليست واضحة بعد ولكن ما نعرفه هو أن الكتاب جونسون قد وضح رغبته في التعمق أكثر في عالم الجزء الاول والثاني على الرغم من كونها مهمة صعبة أكثر مما تبدو.

دانيال كريغ في دور المحقق بينوا بلان

يقدم دانيال كريغ في شخصية المحقق بينوا بلان شخصية الرجل المهذب الراقي النبيل، وهو إلى جوار كل ذلك يتسم بغرابة الأطوار التي تتيح الفرصة لصنع مواقف درامية وفكاهية تناسب أحداث القصة، وهو ذكي بدرجة كبيرة ولذلك هو محقق جيد يمكنه كشف أكثر الجرائم غموضًا، وهو يتحدث بلكنة بريطانية ارستقراطية لإضفاء درجة أكبر من الرقي على الشخصية.

وبعكس دور دانيال كريغ الأشهر في أداءه لشخصية “جيمس بوند” تتسم شخصية بلانك بالأدب الجم فلا يتفوه بألفاظ خارجة، وهو ليس زير نساء، وحتى عندما يمارس الألاعيب العقلية يكون ذلك للأسباب الصحيحة، وليس لأنه متلاعب أو شخص سيء، فهدفه الأساسي هو تحقيق العدالة.

دانيل كريغ في knives out
دانيل كريغ في knives out

تقييم فيلم دانيال كريغ knives out 2

بعد إصدار الفيلم الأول من سلسلة Knives Out بواسطة الشركة المنتجة للفيلم “Lions gate” تم بيع حق إكمال السلسلة لشبكة نيتفليكس مقابل 469 مليون دولار، وبعدها بدأ تصوير الجزء الثاني من الفيلم ” Glass Onion” في شهر يونيو عام 2021 في جزيرة سبيتسيس اليونانية، واستمر التصوير وحتى شهر سبتمبر.

عرض الفيلم الجديد في مهرجان تورونتو السينمائي يوم 10 سبتمبر 2022، ثم عرض على شاشات السينما يوم 23 نوفمبر 2022 ومن المتوقع أن تعرضه شاشات نتفلكس يوم 23 ديسمبر الجاري.

 حاز الفيلم على تقييمات عالية من النقاد الذين أثنوا على جودة السيناريو والموسيقى التصويرية والاستعراضات الخاصة بالفيلم، وقيّمه النقاد على موقع “Rotten Tomatoes” بمقدار 93% حيث منحه أكثر من 244 ناقدًا تقييمات إيجابية، وبلغ تقييم الفيلم النهائي 10/8.

والفيلم يجمع بين الترفيه والغموض ويشارك فيه طاقم عمل رائع واعتبره الكثير من النقاد ومن ضمنهم “آوين غلبيرمان” الذي يعمل في “فارايتي فيلم” أنه أفضل من الجزء الأول من السلسلة.

إن كل هذا التقدير والحفاوة التي قابل بها الجمهور والنقاد الجزء الثاني من الفيلم هو ما دفع دانيال كريغ ورايان جونسون للتفكير في إنتاج knives out 3 الذي يتوقع أن يكون جاهزًا للعرض في عام 2024.

ملخص الجزء الثاني من فيلم دانيال كريغ knives out

تدور وقائع فيلم ” Glass Onion” خلال جائحة كورونا حيث يقيم الملياردير “مايلز برون” في قصره المعروف باسم “جلاس أونيون” حفلًا الغرض منه هو حل غموض جريمة قتل حدثت في القصر، الذي يقع على جزيرة الملياردير الخاصة، وهو يدعو إلى الحفل أصدقائه المقربين؛ رئيس علماء شركته “ألفا للصناعات التكنولوجية” وحاكم ولاية كونيتيكت ومصمم الأزياء بيردي جاي، وديوك كودي الناشط في مجال حقوق الرجال، وذلك بالإضافة للمحقق بينوا بلانك الذي جاء للتحقيق في جريمة الانتحار المفترضة، ومن ذلك الخط الدرامي تبدأ الأحداث وحتى يتمكن المحقق الذكي من سبر أغوار الجريمة وتحقيق العدالة المطلوبة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *