فيلم evil dead rise قدم لنا جرعة مليئة بالرعب والاثارة… اليك مراجعة فيلم evil dead rise

تدور أحداث أفلام الرعب المعتادة في الأماكن المهجورة والغابات أما فيلم evil dead rise فقد اختار صانعوه أن يتم تصويره من داخل شقة في مدينة لوس أنجلوس المزدحمة

فيلم evil dead rise من افلام الرعب المختلفة نوعاً ما عن بقية الافلام. حيث تدور أحداث أفلام الرعب المعتادة في الأماكن المهجورة والغابات أما فيلم evil dead rise فقد اختار صانعوه أن يتم تصويره من داخل شقة في مدينة لوس أنجلوس المزدحمة، ربما كان ذلك بسبب ارتفاع معدلات الجريمة في المدن وزيادة فرص انتشار الأوبئة والأمراض المعدية، وما يصاحب ذلك من مخاوف يمكن استخدامها في صناعة أفلام الرعب التي تمسّ أعماق المشاهدين، كما أن مخرج الفيلم في هذه الحالة سيعتمد على عناصر مختلفة من أجل إثارة الرعب بدلًا من تلك المعتادة فيمكنه استبدال الأشجار بأسلاك المصعد العدوانية الصدئة وينقل كاميراته بين المباني الشاهقة والجدران الباردة والأبواب المغلقة والرؤية المشوهة من ثقب الباب.

تعالوا معنا من خلال هذا المقال نستكشف ما يحمله لنا فيلم evil dead rise 2023 من مفاجئات وخفايا وأفكار ومعاني.

طاقم العمل في فيلم evil dead rise 2023

مؤلف ومخرج فيلم evil dead rise هو الفنان المبدع “لي كرونين” الذي اشتهر بتقديم فيلم قطار الأشباح “2013 Ghost Train” ومجموعة رائعة ومتميزة من افلام الرعب الأخرى.

أما بالنسبة لأبطال العمل فهم؛ ميراباي بيز في دور تيريزا، وريتشارد كروشلي في دور كالب، و آنا ماري توماس في دور جيسيكا، ونوح بول في دور بروس، و أليسا ساذرلاند في دور إيلي، و غابرييل إيكولز في دور بريدجيت، و مورجان ديفيز في دور داني، ونيل فيشر في دور كاسي، و بيلي رينولدز مكارثي في دور جيك.

قصة فيلم evil dead rise

يبدأ الفيلم مع تيريزا وجيسيكا اللتين تجمعهما صلة قرابة، وصديق جيسيكا حيث كانوا يقضون معًا إجازة على ضفاف بحيرة في كوخ يبدو رائعًا، بينما تعاني جيسيكا من أعراض غريبة للغاية.

قبل ذلك بيوم تلتقي إيلي الأم العزباء التي ترعى ثلاثة أطفال وهم داني وبريدجيت وكاسي بأختها  بيث في شقتها في أحد الأبراج السكنية المتهالكة بمدينة لوس أنجلوس ولكن بينما كان أطفالها موجودين في موقف السيارات يهتز المبنى من جراء حدوث زلزال وتظهر غرفة مخفية في المكان، وعندما يحقق داني في الأمر يكتشف أن في الغرفة بعض القطع الأثرية الدينية وثلاثة تسجيلات فونوغراف تعود لعام 1923 بالإضافة إلى كتاب يبدو غريبًا فيحمل الكتاب لغرفته معتقدًا أنه يمكنه تحقيق بعض الأرباح من خلال بيعه لمساعدة إيلي.

يكتشف داني أن الكتاب هو واحد من ثلاثة مجلدات كتبها كاهن مختص في طرد الكيانات الشريرة، ولكنه يردد تعويذة تستدعي كيانات شيطانية تتلبس إيلي وتدخلها في غيبوبة تفقد على أثرها حياتها ويسكن جسدها أحد الكيانات الشيطانية فتتحول بصورة كاملة إلى كائن شرير لا يعرف الرحمة.

وبينما تحاول بيث وجيرانها مساعدة إيلي يجدون أن المصعد تالف والدرج منهار وأنهم محبوسون في المكان ولا يمكنهم الخروج منه.

تطارد الكيانات الشريرة أفراد الأسرة كلها وتحاول بيث التخلص من هذه الكيانات من خلال كتابات وتسجيلات الكاهن ولكنها تكتشف أنه فشل في  طردها وأن جميع مساعديه قد تعرضوا للمس.

ولا يتوقف الرعب عند هذا الحد ولكن يتملك كيان شيطاني ضخم يعرف باسم “المارود” من جسد إيلي وداني وبريدجيت ويعتلي المصعد ويهاجم المحتمين بداخله.

ويكمن الحل الوحيد للتخلص من هذه الكيانات في القضاء على الممسوسين بشكل كامل، فكيف سينتهي الأمر بأبطال الفيلم وهل سينجون بحياتهم؟

بعض اللقطات من فيلم evil dead rise

مراجعة فيلم evil dead rise

يمكن لأي شخص لم يتابع الأجزاء الأولى من السلسلة أن يستمتع بمشاهدة فيلم evil dead rise وبوجه عام فإن مخرج العمل لي كرونين يعتمد على الأماكن الضيقة في أعماله من أجل بث الرعب في النفوس وإشعار المشاهد بأنه عالق ويجب أن يدافع عن بقاءه وحياته بكل ما لديه من قوة وحيلة وأدوات كما حدث لابطال الفيلم الذي يسكنون في شقة بأعلى برج سكن بلوس أنجلوس.

الكوميديا أيضًا لا تغيب عن فيلم evil dead rise بصورة كاملة، فعلى الرغم من مشاهد الدماء والأجساد المقطعة إلا أن الكوميديا تبقى حاضرة في العمل وخاصة في أكثر المشاهد عنفًا وإثارة للصدمة، حيث تنتزع المبالغة الضحكات من قلب الرعب، وإن كان الرعب والدماء هو ما يسيطر على الفيلم، فإن لحظات الكوميديا السوداء هي أشبه بومضات قليلة في سياق الفيلم.

فريق عمل المؤثرات البصرية وصناعة الحيل كان له دور كبير في العمل، فقد تمكن من إظهار الجروح المفتوحة والثقوب بشكل واقعي للغاية وبتفاصيل مدهشة.

تابع ايضاً مقالنا عن افضل افلام رعب 2022 وفقاً لتقييم الجمهور


Evil-Dead-Rise

التحول الكبير الذي أصاب إيلي (إليسا ساذرلاند) من أم تراعي أبنائها إلى وحش شيطاني يغرس الخوف أينما حلّ من الأمور التي اعتمدت عليها حبكة الفيلم بشكل كبير، فأبطال العمل مازالوا يرونها إيلي بينما هي جسد ميت مسكون بشيطان لا يتردد في إحداث أكبر درجات الأذى بأقرب الناس له، حتى أن عبارة “مامي تحبك حتى الموت Mommy loves you to death” يصبح لها وقع جديد ومخيف على الآذان.

وعلى الجانب الآخر كان على بيث أخت إيلي (ليلي سوليفان) أن تحمي أبناء أختها داني وبريدجيت وكاسي قدر المستطاع، وعلى الرغم من أن صنّاع أفلام الرعب عادة ما يتجنبون تعريض الأطفال في العمل للإيذاء، إلا أنه في أفلام كرونين لا أحد أمن من الأذى.

إن ما يجعل فيلم evil dead rise 2023 جديرًا بالمشاهدة حقًا هو أن الشخصيات العادية التي يمكنك أن تجدها إلى جوارك في الحياة العادية، أجبروا بسبب الظروف المحيطة بهم على مواجهة تحديات قصوى والتصرف ببطولة من أجل حماية أرواحهم وأحبائهم.

فالاستسلام للتهديد لم يعد خيارًا والناس حتى ولو لم يظهروا عداءًا أو ترابطًا في أوقات الخطر فهم يدافعون عن أنفسهم بكل الوسائل مثل المراوغة والمطاردة والطعن والضرب فكل شئ مباح في سبيل البقاء.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *