مراجعة فيلم بلاك بانثر الجديد Black Panther: Wakanda Forever

فيلم بلاك بانثر هو أحد أفلام الأبطال الخارقين المستند على شخصية من شخصيات مارفيل، ولقد تم إنتاجه عام 2018 بواسطة مارفيل وقامت شركة ديزني بتوزيع الفيلم، ويحكي عن الملك تشالا الذي تم اختياره لحكم واكندا بعد وفاة والده وعن محاولاته الجهيدة لحماية بلاده من المؤثرات الخارجية والحفاظ على معدن “فايبرينيوم” الذي يجعل من واكندا دولة متطورة تكنولوجيًا ويحافظ على سره الخاص وقوته المكتسبة من أعشاب تنمو في أرض واكاندا تتخذ شكل القلب وتمنحه قوته كبطل خارق قادر على حماية مملكته.

ولقد نال الفيلم العديد من الجوائز وحقق نجاحًأ كبيرًا في شباك التذاكر، ويعد أول فيلم لمارفيل يحوز على جائزة الأوسكار، وأول فيلم من افلام الأبطال الخارقين يعتمد على نجوم من أصحاب البشرة الداكنة في الأساس.

وبعد وفاة الممثل تشادويك بوسمان الذي قام بدور الملك تشالا تقرر إنتاج فيلم بلاك بانثر الجديد Black Panther: Wakanda Forever الذي يستكمل قصة مملكة واكندا وما يخوضه سكانها من صراعات وحروب من أجل حماية وجودهم من الأعداء الخارجيين، وذلك تحت قيادة الملكة راموندا التي فقدت إبنها وزوجها وبمساعدة إبنتها شوري الأخت الصغرى لتشالا التي حملت إرث أخيها.

فيلم بلاك بانثر: واكندا للأبد
فيلم بلاك بانثر: واكندا للأبد

مراجعة فيلم بلاك بانثر

فيلم بلاك بانثر: واكندا للأبد من إخراج رايان كوجلر ومن بطولة لوبيتا نيونجو وداناي جوروا ومارتن فريمان وليتيشيا رايت ووينسوت ديوك وأنجيلا باسيت وهو من إنتاج شركة مارفيل أيضًا ومن توزيع شركة ديزني، ولقد عرض الفيلم هذا العام وحصل على تقييم 84% من النقاد على موقع ” Rotten Tomatoes” بينما قيمه الجمهور بنسبة 94% على نفس الموقع، أما موقع IMDB فقد قيم متابعوه الفيلم بقيمة 10/7.4 وبلغت أعداد المقيمين للفيلم على هذا الموقع 57 ألف متابع.

ولقد استغل المخرج رايان كوجلر فاجعة فقد بطل فيلم بلاك بانثر الأصلي الممثل تشادويك بوسمان في إثارة مشاعر الجمهور الذي أتى لمتابعة الفيلم وغزّى القصة الجديدة من تلك المشاعر، حيث أظهر المخرج في الحبكة الدرامية للفيلم مشاعر الحداد والأسى والحزن من الأسرة على فقد تشالا ليشارك الجمهور نفس المشاعر، إلا أن بعض النقاد يرون أن محاولات ملئ الفراغ الذي تركه تشادويك لم تفلح وأن الفيلم لم يتمكن من التغلب على مشكلة خسارة البطل الأصلي له.

مدة الفيلم 161 دقيقة، وهو مصنف كفيلم مليء بالعنف الشديد والحركة المكثفة، وهو يحمل لك الكثير من الرسائل الإيجابية من أهمها كيفية تقبل الخسارة والتكيف معها والتغلب عليها، وما يمكن أن يحمله لك التعاون مع الأخرين والدبلوماسية من ثمار ربما لا يمكن للعنف والقتل أن يحققها لك.

الفيلم أيضًا يحمل رسالة إيجابية للمرأة ولذوات العرق الأسود من البشر، فواكندا يحكمها النساء على ما هي عليه من تقدم تكنولوجي وحضاري، وهو ما أبرزه الفيلم من خلال الشخصيات النسائية التي أفردت لها مساحات واسعة ضمن سياق الدراما. الفيلم أيضًا مليء بالألفاظ التي يمكن أن يعتبرها البعض غير لائقة، بالإضافة إلى ما تم استخدامه في خلال المعارك من أسلحة مثل القنابل والبنادق والرماح، كما يتعرض الكثير من الشخصيات المشاركة في فيلم بلاك بانثر الجديد “النمر الأسود : واكاندا للأبد” للإصابة والموت، ولكن بوجه عام فإن الفيلم لا يركز على مشاهد الجنس أو الإغراء أو المخدرات أو غيرها من المشاهد الغير لائقة ويمكن أن يكون صالحًا للمشاهدة العائلية.

تعرف على افلام مارفيل بالترتيب الصحيح الان

فيلم بلاك بانثر: واكندا للأبد
فيلم بلاك بانثر: واكندا للأبد

قصة فيلم black panther

(قد تحتوي القصة على بعض الحرق للأحداث) .تحكي قصة فيلم بلاك بانثر: واكندا للأبد Black Panther: Wakanda Forever عن ما تعرضت له مملكة واكاندا بعد أن فقدت ملكها الخارق تشالا الذي اكتسب قوته من خلال عشبة تنمو في المملكة غلى شكل قلب يمكنها أن تمنح الإنسان قدرات خارقة كانت أخته قد أعطتها له لعلاج مشكلة صحية كان يعاني منها قبل أن تكتشف قدراتها الغير عادية.

ولحماية واكاندا تسعى الملكة الأم راموندا لخلق نمر أسود جديد يساعدها في الحفاظ على أراضي المملكة ويحميها من أطماع دول العالم التي تسعى لامتلاك الفايبرينيوم النفيس الذي كان السبب وراء نهضة واكاندا وما هي عليه من تقدم تكنولوجي يفوق ما للدول المجاورة.

تواصل راموندا البحث عن العشبة المطلوبة بينما تسعى الولايات المتحدة الأمريكية للوصول لمعدن الفايبرينيوم ويستخدمون أدوات الكشف والرصد التي تستخدمها القوات البحرية في محاولة منها للحصول على أي رواسب من هذا المعدن تحت الماء، ولكن هؤلاء يتعرضون للهجوم من قبل مجموعة من الكائنات الخارقة من أصحاب البشرة الزرقاء يقودهم شخص يدعى نامور، وتعتقد وكالة الاستخبارات الأمريكية أن المهاجمين تابعون لراموندا.

ولكن نامور يهاجم راموندا وابنتها شوري ويتغلب على كل دفاعات واكاندا على الرغم من أنها دفاعات متقدمة للغاية، ويتسبب في أن يلقي الشعب باللوم على الملكة وابنتها في عدم القدرة على حماية البلاد من الغزو الخارجي، ويعطي نامورا شعب واكاندا إنذارًا نائيًا بتسليم أي معدات تستخدم في الكشف عن معدن الفايبرينيوم أو أنه سيهاجم المدينة ويستولى عليها.

ويتمكن نامور من أخذ شورى إلى مملكته تحت الماء والتي تعرف باسم مملكة تالوكان، ولقد تمكن هو من حمايتها لقرون حتى لا يكتشف العالم كم هي غنية بمعدن الفايبرينيوم ، ويقترح نامورا على شوري وأمها أن يوحدا مملكتهما مع مملكته، ولكنهما ترفضان ذلك ما يجعله ينوي احتلال المملكة، ويضطر شعب واكاندا للفرار إلى أعالي الجبال بحثًا عن الأمان.

تتمكن شوري من إنتاج الأعشاب السحرية التي تعطي شعب واكندا قدراته الخارقة، وتقابل نامور في طائرة الأسلاف، وترتدي شوري رداء النمر الأسود وهي تنتوي الثآر منه بعد أن قتل الملكة راموند، وترفض عقد الصلح معه، وعندما تشتعل المعارك تتمكن شوري من احتجاز نامور وتشتبك معه ويكون لها هي اليد العليا خلال المعركة، ومع ذلك تقبل بعقد الصلح مع نامور وتنهي المعركة.

وبينما يغضب إبن عم نامور من عقد الصلح، يفكر نامور أن هذا التحالف الجديد سيمكنه من غزو العالم الأرضي كله، إلا أن شوري التي وجدت أخيرًا الوقت المناسب للتعبير عن حزنها بعد تأمين مملكتها سيكون لها رأي أخر تعرفوا عليه من خلال مشاهدة فيلم النمر الأسود : واكاندا للأبد.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *