مراجعة فيلم The Good Nurse.. احدث افلام الجريمة على نتفلكس

فيلم The Good Nurse قد يكون هو الحصان الأسود الخاص بمنصة نتفلكس هذا العام. بأداء تمثيلي رائع و إنتاج متميز وقصة مختلفة عن باقي افلام القتلة المتسلسلين. يمكننا بكل ثقة ان نصفه بالفيلم المميز.

قصة The Good Nurse

بصفة عامة ففيلم The Good Nurse هو فيلم جريمة ودرامة وسيرة ذاتية. يناقش قصة ممرضة تعاني من مرض في القلب ويلزمها إجراء عملية جراحية حرجة بالإضافة للراحة التامة حتى يحين وقت تلك العملية. ولكنها أم عزباء لديها طفلتين و عليها العمل كممرضة لبعض الأشهر وإبقاء مرضها سراً حتى تحصل على حق إجراء تلك العملية على نفقة الدولة.

بطلتنا ايمي لوغرين تعاني كثيراً في عملها حيث يتطلب عملها بذل الكثير من الجهد والذي يعتبر حمل ثقيل على قلبها المريض. ولكن هنا يظهر البطل الثاني في الفيلم الممرض تشارلز كولين الذي يلاحظ مرضها و يقرر مساعدتها خلال تلك الأشهر المتبقية على الجراحة. وهنا تنشأ علاقة صداقة خاصة بين ايمي وتشارلز.

بالطبع لاحظ بعضكم الإسم “تشارلز كولين” وهو إسم احد اشهر القتلة المتسلسلين في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية. ممرض ظل يقتل المرضى على مدار سنوات دون ان يلاحظه أحد. نعم ففيلمنا اليوم يناقش قصة ذلك القاتل الصامت ولكن بطريقة مختلفة و غريبة تماماً.

تريلر فيلم The Good Nurse

ما يميز فيلم The Good Nurse عن افلام القتلة المتسلسلين

فيلم The Good Nurse يناقش قضية تشارلز كولين وكيف تم الإقاع به من خلال التركيز بشكل كبير على علاقة الصداقة التي جمعته بايمي.

سيبدأ الفيلم بالتركيز على شخصية ايمي ومعانتها في العمل و كيف كانت وحيدة كل تلك المدة، لا يمكنها ان تتجرأ وتخبر أحد من زملائها بشأن مرضها خوفاً من وصول الأخبار لإدراة المستشفى وإقالتها. ستشعر في الفيلم بمقدار الحمل الضخم التي تتحمله تلك الممرضة فهي مجبرة على العمل الشاق وعلى رعاية أطفالها في نفس الوقت. حتى أنها دائماً ما تتركهم في المنزل مع مربية خاصة وهو ما جعل الإبنة الكبرى تشعر بإبتعاد الأم عنهم.

الأمور تستمر في الإنحدار من السيء للأسوء، في بعض المشاهد ستشعر بعدم القدرة على التنفس كما تشعر ايمي تماماً عند بذل اي مجهود زائد.

مع وصول تشارلز وملاحظته لإيمي و قراره بمساعدتها تبدأ الأوضاع في التحسن و تمر الشهور الصعبة حتى نصل للشهر الأخير قبل الجراحه. سنحلاظ الصداقة القوية التي نشأت بين تشارلز و ايمي حتى أنه تعرف على بناتها و كون صداقة قوية معهم. لقد قام بالتخفيف عن ايمي من جميع الإتجاهات حرفياً.

الأمور لا تستمر طويلاً حتى يبدأ المرضى في المستشفى بالموت الواحد تلو الأخر و تبدأ المستشفى في التستر على الوضع ومحاولة إقالة تشارلز لتجنب اي قضية للمطالبة بالتعويض ضدها. وهنا تبدأ ايمي بالشك في صديقها المقرب فكل الادلة تشير نحوه. وتقرر في النهاية التعاون مع المحققين للإقاع به.

اثناء المشاهدة لا تتوقع الكثير من شاهد القتل او الدماء او حتى الاكشن. فالفيلم موجه بشكل اساسي للتركيز على المشاعر وعلاقة الصداقة التي كانت السبيل الوحيد للإقاع باخطر مجرمين الولايات المتحدة. قتل تشارلز 400 شخص تقريباً ولكن ما اوقع به هو محاولة إنقاذه لشخص واحد وهي ايمي. كما كان على ايمي التغلب على ثقتها العمياء بتشاليز و الإقاع به من اجل انقاذ ارواح المرضى.

الفيلم ركز أيضاً على الجانب السلبي التي اتبعته المستشفى لتجنب أي قضية تطالبها بتعويضات مالية ضخمة. كما تبين فيما بعد أن تشاليز عمل على مدار 16 عام في الكثير من المستشفيات وهناك 2 منهم كانت إدارتهما على علم بتورطه في حالات موت المرضى. ولكن كان تصرفهم دائماً هو إقالته بأي حجة أخرى.

شاهد افضل افلام نتفلكس في 2022

العمل الرائع في الانتاج والاداء المذهل للشخصيات

كان اكثر ما يميز الفيلم هو الجانب الإنتاجي و التمقص الرائع للشخصيات من طاقم التمثيل. الفيلم كان مميز جداً ودقيق في نقل كل مشهد سينمائي من داخل المشفى. هذه المشاهد التي يقوم فيها طاقم التمريض والأطباء بمحاولة انعاش المرضى كانت مميزة جداً وحتى انها مثيرة ومقلقة في نفس الوقت فقد صورت الأمور بشكل دقيق و وواقعي. مشاهد مرض ايمي بعد بذل مجهود كانت قوية ايضاً ستشعر بأنك لا تقوى على التنفس معها، يستمر المشهد لدقيقة كاملة وهي تحارب لإلتقاط الأنفاس بالإضافة للتعرق الواضح على جبهتها.

الأداء التمثيلي كان غاية في الروعة و هذا بشكل متوقع وليس جديد على كل من جيسيكا شاستين و إدي ريدماين اللذين تميزا بأداء أدوار السيرة الذاتية.

فيلم The Good Nurse ليس موجه للجميع

كما قلنا من قبل فالفيلم يركز بشكل اساسي على الحوارات و تطور العلاقة بين الشخصيات بالإضافة لعملية تكشف الأدلة المستمرة المميزة لأي فيلم جريمة. وما ساعده على ذلك التمثيل المتقن للشخصيات. ولكن كل هذا جاء على حساب جانب الإثارة والجريمة الأساسي للفيلم. فلن تشاهد أي مشاهد قوية او خطيرة تستحق كل هذا الإنتظار، البعض عند الإنتهاء سيجد الفيلم ممل.

اذا كنت من محبين أفلام السيرة الذاتية و الدراما بشكل أساسي. او اذا أردت التعرف على قصة تشارلز كولين فسيكون The Good Nurse هو الفيلم المناسب لك.

7/10

ميلودي
ميلودي

كاتب متخصص في صناعة المحتوى الترفيهي العالمي لمدة 5 سنوات

المقالات: 45

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *