ابطال مارفل من الاضعف الي الاقوي … قائمة تضم العديد من ابطال افلام مارفل

هل تسائلت يومًا كيف يمكنك ترتيب ابطال مارفل من الاضعف الي الاقوي ؟ أعتقد أن هذا السؤال يجول في خاطر الكثير من عشاق سلسلة الأفلام المذهلة التي ابتدع شخصياتها الكاتب والفنان "ستان لي" منذ عام 1963

هل تسائلت يومًا كيف يمكنك ترتيب ابطال مارفل من الاضعف الي الاقوي ؟ أعتقد أن هذا السؤال يجول في خاطر الكثير من عشاق سلسلة الأفلام المذهلة التي ابتدع شخصياتها الكاتب والفنان “ستان لي” منذ عام 1963، ولمعرفة الإجابة تابعوا معنا من خلال الفقرات التالية ومميزات كل بطل ولماذا استحق مركزه في هذا التصنيف.

ابطال مارفل
ابطال مارفل

عين الصقر  Hawkeye

عين الصقر  Hawkeye أو “كلاينت بارتون” يعد البطل الأضعف بين ابطال مارفل فهو بحسب ما يصف نفسه مجرد رجل يحمل قوس وسهم، ومن أجل ذلك يتعرض هذا البطل للكثير من المخاطر ويعاني المتاعب وتنال منه الإصابات التي قد تبدو خطيرة، ويستحق تصنيف عشّاق أفينجرز كأضعف ابطال مارفل .

وعلى الرغم من كل ما سبق إلا أن هذا البطل يظل يتمتع بمهارات غير عادية في استخدام القوس والسهم، كما أن خبرته العالية تجعله من أكثر أعضاء الفريق قدرة على الإقناع، وهو يجعل فريق مارفل متماسكًا ومتناغمًا عندما تعصف بهم الخلافات.

فلا تستهين بقدراته أو  شجاعته في أرض المعركة فهو تجسيد حي لما يمكن للإنسان أن يفعله بمهاراته الذاتية دون الحاجة لأن يمتلك تكنولوجيا معقدة أو قدرات خارقة للعادة لا يحصل عليها الإنسان العادي.

رجل النمل Ant-Man (ابطال مارفل)

رجل النمل أو “سكوت لانج” أحد ابطال افلام مارفل وهو مدان سابق وخبير إلكترونيات عمل بشركة “ستارك” ما ساعده على سرقة زي رجل النمل من الشركة، ولقد قام بذلك العمل لإنقاذ إبنته المريضة، والتي لا يمانع في أن يفعل أي شئ لضمان سلامتها حتى لو انكمش وأصبح في حجم نملة.

وبالطبع هذا الرجل يستمد قوته من حجمه الذي يسمح له بفعل الكثير من الأشياء دون الامساك به، وإن كان هذا الحجم الذي يمثل أهم نقاط قوته يمكن أن يتحول إلى نقطة ضعف إذا ما استغله أحد الأعداء للقضاء عليه.

الأرملة السوداء Black widow

من ابطال مارفل الأكثر ذكاءًا ودهاءًا، فالأرملة السوداء أو “ناتاشا رومانوف” هي في الأصل جاسوسة وقاتلة محترفة وهي قادرة على التغلب على الكثير من ابطال مارفل الأخرين بنفس قدرتها على التغلب على الأشرار.

ناتاشا لا تثق في الناس بسهولة، ولكنها على استعداد لعمل أي شئ من أجل حماية أسرتها وأحباءها، ولو تطلب الأمر أن تضحي بنفسها في سبيل ذلك.

والأرملة السوداء لديها مهارات عالية في القنال اليدوي بسبب ما حصلت عليه من تدريبات متقدمة، كما أنها تتمكن من الحصول على معلومات عالية السرية، ولذلك فإن ضمها إلى الفريق بمثابة مكسب كبير، كما أن اكتساب عدائها مسألة شديدة الخطورة.

تابع ايضاُ مقالنا عن ابرز الافلام المرشحة لجائزة الاوسكار عام 2023

كابتن أمريكا Captain America

من أول ابطال مارفل الذين عرفهم الناس فكابتن أمريكا أو “ستيف روجرز” هو أحد الأعضاء المؤسسين في فريق أفينجرز، ولقد كان في بدايته مجرد جندي ضعيف البنية يجمع المال لصالح المجهود الحربي عبر بيع السندات، ولكنه أظهر شجاعة منقطعة النظير أهّلته لأن يكون موضع تجربة علمية تم خلالها إعادة بناءه جسديًا ليصبح جندي قوي لا يقهر.

إن مصل الجندي الخارق الذي يجري في عروقه جعله يتمكن من إحراز إنتصارات متوالية وهو يتحدى قوانين الطبيعة بأفعاله الخارقة، ويحمي الحريات الإنسانية لأبعد مدى.

كابتن اميركا
كابتن اميركا

الرجل الحديدي Iron Man

إنه توني ستارك الثري اللامع المتغطرس الذي يبدو عليه أنه لا يهتم إلا بمتعته الشخصية وقضاء وقت طيب، ولكن عندما يجد نفسه أمام مجموعة من الإرهابيين الذين استولوا على أسلحة حديثة أنتجتها شركته، يتحول إلى شخص عاطفي ويهتم بمصير البشرية، ولا يمنع ذلك أن يعود لسلوكه المتغطرس في بعض الأحيان ويثير غيظ أعضاء فريق أفينجيرز عندما لا يكون لديهم عدو يجب محاربته والقضاء عليه.

والرجل الحديدي يهتم بأسرته وأصدقائه من ابطال مارفل ويحمي أحبابه حتى أولئك الذين خانوا ثقته، وأهم أسلحته الإنسان الألي الذي يقوده ببراعة وذكاء والذي يجعله بطل لا يهزم بسهولة.

الفهد الأسود Black Panther (ابطال مارفل)

واحد من ابطال افلام مارفل كان يسعى في بداية ظهوره للإنتقام من قتلة والده ولكن الفهد الأسود أو “تي تشالا” أصبح فيما بعد ملكًا حكيمًا وهو على استعداد لفعل أي شئ من أجل حماية بلاده وحلفاءه.

وهو يقاتل الأعداء بشجاعة منقطة النظير، وهو لا يبيدهم ولكنه يعرض عليهم العلاج بالتكنولوجيا المتقدمة لبلاده “واكاندا” بعد أن يتمكن من هزيمتهم.

إن مصدر قوته الرئيسي بالإضافة لقلبه الشجاع زيه المدرع بالكامل بمعدن الفيبرانيون وبعض الأعشاب التي تتخذ شكل القلب والتي تساعد على إكسابه قوة كبيرة.

الرجل العنكبوت Spider-Man

إنه البطل الأكثر ذكاءًا من بين جميع ابطال مارفل وهو أيضًا من أقواهم على المستوى الجسدي، إنه “بيتر باركر” الذي جنده توني لمساعدة كابتن أمريكا وأصبح من أهم أعضاء أفينجرز.

وأسلحة بيتر باركر متميزة فأهم أسلحته على الإطلاق روح التفاؤل التي لا تهزم أبدًا حتى في أصعب المواقف وأكثرها قتامة، وهو سليم الطوية ويختار فعل ما هو صحيح مهما كلف الأمر، ولا يتورع باركر عن إنقاذ أعداءه إذا ما احتاجوا لذلك.

إنه لا يسعى لخوض معارك ولكن عندما يضطر لذلك فإنه يبهر الجميع بحجم ما لديه من قوة وقدرة على إحداث الضرر، ولأنه شديد الذكاء – ويمكن القول بأنه عبقري – تمكن من التحكم بصورة مدهشة فيما لديه من مميزات العنكبوت مثل الشبكة القوية التي تحمله حيث يريد، كما ابتكر زيه الخاص الذي يساعده في معاركه ضد الشر.

العملاق الأخضر Hulk

أحد ابطال مارفل الأكثر عبقرية وذكاء فهو حاصل على سبعة درجات دكتوراه ولكن خلال صنعه لأحد اختراعاته حقن نفسه بمصل تسبب في حدوث تحوّل درامي له فعندما يغضب يأخذ شكل العملاق الأخضر المعروف ويدمر كل ما تسبب له في الغضب.

ولقد حاول بروس بانر أو “العملاق الأخضر” الهروب من الناس بعد التحوّل الذي طرأ عليه، وحتى تمكن فريق أفينجرز من تجنيده.

إن العملاق الأخضر من أقوى عناصر المجموعة ولا يمكن هزيمته، ولا يمكن قتله بأي سلاح معروف، وإنما أنت تثير غضبه أكثر واكثر لو حاولت.

أما خلال أوقات الهدوء يتحول بروس إلى إنسان خلوق وخجول يحب البقاء بعيدًا عن الأضواء.

يمكنك متابعة مقالنا عن سلسلة افلام سبايدر مان بالترتيب

دكتور سترينج Doctor Strange

إنه الطبيب اللامع والجراح البارع “ستيفن سترينج” الذي أصيب بشلل في يده بعد تعرّضه لحادث جعله في موقف صعب للغاية فتخصصه في جراحة الأعصاب يحتاج إلى اليد الأكثر ثباتًا وقدرة على التحكم.

وبعد أن فشل سترينج في إيجاد علاج تقليدي لمشكلته يسافر إلى “قمر تاج” للحصول على علاج شرقي قديم ناجع، ولكنه يتعلم فنون السحر والقتال خلال رحلة البحث عن علاج ويتحول إلى بطل خارق لا يقهر.

إن قوته تنبع من روح التصميم التي لا تهزم لديه، فهو لا يستسلم أبدًا، ومن أسلحته الأخري حجر الزمن والقدرات السحرية التي تقهر.

كابتن مارفل Captain Marvel (ابطال مارفل)

هي كارول دانفرز التي كانت تعمل كطيار في سلاح الجو “ستار فورس” ثم تمكنت من الحصول على قوى كونية، وزاد من قوتها نقل جزء من دم “يون روج” إليها، والذي هو معلمها وقائدها، ولقد علمها كيفية السيطرة على عواطفها لتتمكن من العمل في ظل الذكاء الاصطناعي الذي يحكم الكوكب الذي عاشت فيه بعد فقدان ذاكرتها.

 وعلى الرغم أنها لم تكن تعلم أنها من أبناء كوكب الأرض وأنها وصلت إلى كوكب “كري” بعد تجربة فاشلة لمحرك يعمل بسرعة الضوء، إلا أنها بعد أن استعادت ذاكرتها وعودتها إلى الأرض تنضم إلى ابطال مارفل وتصبح عضوًا بارزًا في أفينجرز.

وكارول هي شخصية عنيدة ومتمردة، وفخورة بنفسها، وهي تهتم كثيرًا بمن تحبهم، وأهم أسلحتها هي قدرتها على إطلاق قنابل فوتونية مدمرة، ما يضعها ضمن أقوى وأهم ابطال مارفل الأساسيين.

الساحرة القرمزية Scarlet Witch (ابطال مارفل)

الساحرة “واندا ماكسيموف” التي تمتلك القدرات السحرية الهائلة والتي ظهرت قدراتها بعد مشاركتها مع أخيها في مجموعة من التجارب التي أيقظت ملكاتها السحرية، ومع الوقت نمت قدراتها السحرية وزادت قوة.

تلقي واندا تعويذاتها للسيطرة على الأمور وهزيمة الأعداء ويمكنها إنشاء حقول من القوة والطاقة وتحرك الأشياء عن بعد أو تفككها بحسب رغبتها، كما أنها تتلاعب بالعقول ولديها قدرة فائقة على الإقناع.

لقد تمكنت واندا من هزيمة اعتى أعداء ابطال مارفل، مثل “ثانوس” وهي تبحث عن ابنائها الذين صنعتهم، وهي قوة لا يمكن الاستهانة بها وتستحق مكانتها بعد ثور في ترتيب الأبطال الأكثر قوة.

ثور Thor

إنه إله الرعد وإبن أودين الأثير لديه ووريث عرش أزجارد وأحد حراس المجرة، وأهم اعضاء أفينجرز، وهو يستحق عن جدارة لقب أقوى ابطال مارفل.

وثور في خلاف دائم مع أخيه المتبنى “لوكي” وعليه أن يحمي نفسه من شرّه وأن يعالج ما ينجم عن أفعاله من مشكلات وأضرار وأن ينظف الفوضى التي يخلفها بالإضافة إلى دوره في مكافحة الأشرار.

كان ثور في بداية ظهوره يبدو مغرورًا ومزهوًا بنفسه ما صنع بعض المشكلات بينه وبين والده أودين الذي أوقف مراسم تنصيبه ملكًا لهذا السبب، ولكن بمرور الزمان صار أكثر حكمة وقدرة على التحكم في نفسه وفي قدراته.

هو قادر على مواجهة أقوى أعضاء أفينجرز وحتى Hulk بنفسه وهو يتحمل الحرارة الشديدة والبرودة القارصة ويتحكم في الرعد ويمكنه أن يقضي به على جيوش بأكملها.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *