افضل افلام كيليان مورفي أو “افلام توماس شيلبي بطل بيكي بلايندرز”

إذا كنت من عشاق افلام كيليان مورفي Cillian Murphy أو (توماس شيلبي) بحسب دوره الأشهر في مسلسل بيكي بلايندرز الذي عرفه به الكثير من المتفرجين، فتابع معنا من خلال الفقرات التالية أفضل أعمال هذا النجم المتميز وبعض المعلومات الشخصية عن حياته الخاصة.

نبذة عن حياة كيليان مورفي ونشأته

افلام كيليان مورفي
افلام كيليان مورفي

كيليان مورفي هو مثل من أصول إيرلندية ولد في يوم 25 مايو 1976 بمدينة كورك لوالدين يعملان في قطاع التعليم، وتلقى تعليمه بمدرسة كاثوليكية وتعلم الموسيقى وكتابة الشعر منذ الصغر، كما ظهرت موهبته في التمثيل حيث شارك في المسرحيات المدرسية، كما أنشأ مع أحد أشقائه فرقة موسيقية لم يكتب لها الاستمرار طويلًا.

لم يكمل كيليان مورفي دراسة الحقوق حيث ترك جامعة كورك في عامه الدراسي الأول، والتحق بأحد الشركات المحلية التي تعمل في الإنتاج المسرحي بمدينته ومثل مجموعة من المسرحيات الناجحة.

سطع نجمه بعد تمثيل دوره في فيلم داني بويل ” 28 Days Later” حيث تم تصنيفه كأفضل ممثل شاب صاعد، ما أهله للمشاركة في مجموعة رائعة من الأفلام الكبرى التي حققت نجاحًا واسعًا مثل “Girl with a Pearl Earring” و “Red Eye” ووصف بعدها “بالشرير المثالي”.

استمر كيليان مورفي في حصد النجاح والانتشار من خلال أدواره المتميزة في أفلام “The Wind that Shakes the Barley” و “The Dark Knight” و “Inception” و “Dark Knight Rises” وبذلك كتب إسمه بحروف من ذهب وسط نجوم هوليوود.

أما الدور الذي بقي عالقًا مع الناس مدة طويلة فكان دوره في مسلسل بيكي بلايندرز Peaky Blinders حيث أدى شخصية توماس شيلبي زعيم العصابة التي كان لها وجود فعلي في القرن التاسع عشر ومنها أقتبس الكاتب أحداث المسلسل الخيالية.

وهو متزوج حاليًا من إيفون ماكغينيس منذ عام 2004 ولهما طفلان ويعيشان في إيرلندا وهو يمارس عزف الموسيقى والرياضة البدنية وكان نباتيًا لفترة طويلة من حياته قبل أن يعاود تناول اللحوم أثناء أداء دوره في بيكي بلايندرز.

أما عن أفضل افلام كيليان مورفي أو يمكننا القول أفلام توماس شيلبي إذا كنتم تفضلونه في هذه الشخصية الأثرة فستجدونها في الفقرات التالية.

افلام كيليان مورفي
افلام كيليان مورفي

فيلم بداية باتمان Batman Begins

لاقى هذا الفيلم نجاحًا واسعًا في مختلف أرجاء العالم، وهو من تأليف بوب كين وديفيد إس جويار ومن إخراج كريستوفر نولان وهو من بطولة كريستيان بيل ومايكل كين وليام نيسون وكيت هولمز وقام فيه كيليان مورفي بدور دكتور جواناثان كرين أو الفزاعة.

ملخص الفيلم

بعد مقتل والديه يسافر بروس وين إلى جبل الهيمالايا ويتلقى تدريبات عالية على يد راس الغول ويتقن تقنيات النينجا، ثم يعود إلى جوثام من أجل تطهيرها من الفساد الذي غلب على كل شئ فيها، وخلال ذلك يكتشف وجود شحنة من الكيماويات السامة التي تسبب حالة من الهلع يسعى أتباع راس الغول لنشرها في المدينة بمساعدة الدكتور جواناثان كرين الملقب بالفزاعة.

مدة عرض الفيلم: ساعتين و 20 دقيقة.

نوع الفيلم: حركة، وجريمة، ودراما.

تريلر Batman Begins

فيلم فارس الظلام The Dark Knight

أحد افضل افلام كيليان مورفي و افلام السينما الأمريكية على مرّ التاريخ، وهو من تأليف جواناثان نولان، وكريستوفر نولان عن قصة لديفيد إس جوير، ومن إخراج كريستوفر نولان، وبطولة كريستيان بيل، وهيث ليدجر وأرون إيكهارت، ومايكل كين ومورجان فريمان وكيليان مورفي.

ملخص الفيلم

يستكمل كيليان مورفي في هذا الفيلم دور طبيب الأمراض النفسية الشرير جواناثان كرين أو كما يطلق عليه “الفزاعة” فبعد ظهور باتمان في الجزء الأول يبدأ باتمان مع هارفي دنت المدعي العام للمدينة والملازم جيمس جوردون في الجزء الثاني من الثلاثية الشهيرة تنظيف جوثام من الفاسدين، ولكن يظهر الجوكر ليقلب مسار الأحداث ويخلق حالة من الفوضى وخلال ذلك يطور باتمان من تقنياته لمواجهة هذا العقل الإجرامي الخطير.

مدة عرض الفيلم: ساعتين و 32 دقيقة.

نوع الفيلم: حركة، وجريمة، ودراما.

تريلر The Dark Knight

نهوض فارس الظلام The Dark Knight Rises

ثالث أفلام ثلاثية باتمان الأشهر في تاريخ السينما الأمريكية وفيه أيضًا يستكمل كيليان مورفي دور الطبيب جواناثان كرين ومخططاته الشريرة من أجل القضاء على جوثام والفيلم أيضًا من تأليف جواناثان وكريستوفر نولان عن قصة ديفيد إس جويار ومن بطولة كريستيان بيل وتوم هاردي وآن هاثاواي، وجاري أولدمان، وهو من أفضل افلام كيليان مورفي المعروفة.

ملخص الفيلم

رغم تحمله لتبعات جرائم هارفي دنت لحماية أهالي المدينة من فقدان الثقة ببطلهم المحبوب الراحل، يعاود باتمان العمل من أجل محاربة الأشرار ويحاول إنقاذ المدينة من مصير كاد أن يكون محتومًا، ويساعده على ذلك سيلينا كال.

مدة عرض الفيلم: ساعتين و 32 دقيقة.

نوع الفيلم: حركة، وجريمة، ودراما.

تريلر The Dark Knight Rises

فيلم الاستهلال Inception

أحد أفضل افلام كيليان مورفي ويقوم فيه بأداء دور الثري روبيرت فيشر الذي يعيش في حالة من القلق الدائم من أن لا يكون على قدر المستوى الذي كان يرغب له والده في الوصول إليه، الفيلم من تأليف وإخراج كريستوفر نولان، ومن بطولة ليوناردو دي كابريو، وجوزيف جوردون، وإليوت باج، وتوم هاردي، وكين واتانابي.

ملخص الفيلم

يحكي الفيلم عن دوم كوب اللص الخطير الذي يمكنه استخراج الأفكار من العقل الباطن خلال الحلم حيث يكون العقل في أضعف حالاته، ومن أجل ذلك يصبح مطلوبًا للعدالة، ولكن يجد نفسه أمام عرض لا يقاوم فليس عليه الأن سرقة الأفكار إنما زرع واحدة، فهل سينجح في ذلك؟

مدة عرض الفيلم: ساعتين و 28 دقيقة.

نوع الفيلم: حركة، وخيال علمي، ومغامرة.

تريلر فيلم Inception

فيلم بعد 28 يوم –  Days Later 28

أحد افلام كيليان مورفي التي لعب فيها دور البطولة والتي ساهمت بشكل كبير في تحقيق النجومية له، ويقوم فيه بدور جيم ساعي البريد الذي يعمل على دراجته والذي استيقظ بعد غيوبة دامت 28 يومًا ليجد نفسه وحيدً في لندن التي عمّها الخراب على آثر كارثة مفجعة.

الفيلم من تأليف أليكس جارلاند ومن إخراج داني بويل وشارك كيليان مورفي فيه البطولة ناعومي هاريس وكريستوفر اكليستون وأليكس بالمر.

ملخص الفيلم

يتسبب إطلاق نشطاء في مجال حقوق الحيوان لبعض أفراد الشامبانزي من أقفاص المختبر في انتشار مرض قاتل، ويستيقظ جيم بطل الفيلم بعد غيوبة دامت 28 يومًا ليجد نفسه وحيدًا في مستشفى مهجور وعندما يخرج منها يجد نفسه محاطًا بالموتى الأحياء “الزومبي” فيضطر للهرب بحياته وحتى يلتقي بسيلينا ومارك فيساعدانه ويشرحان له ما حدث.

مدة عرض الفيلم: ساعة و 53 دقيقة.

نوع الفيلم: ، رعب، وخيال علمي، ودراما.

تريلر Days Later 28

فيلم التفوق Transcendence

ويقوم فيه كيليان مورفي بدور العميل بوكانون ويشاركه العمل النجم الكبير جوني ديب مع ربيكا هال ومورجان فريمان وبول بيتاني والفيلم من تأليف جاك باجلين ومن إخراج والي بفيستر.

ملخص الفيلم

يعمل العالم ويل كاستر على إنشاء آلة عملاقة يمكنها استيعاب كافة العلوم والتقنيات الموجودة على الأرض مضاف إليها الشعور الإنساني، ولكن ذلك الطموح لابد وأن يكون له أعداء حيث سعى هؤلاء للتخلص من الدكتور كاستر ولكن ذلك لم يوقفه فبمساعدة زوجته إيفيلين توحد هو مع آلته، ولكن العلم الواسع يكون عادة مصحوبًا برغبة في التحكم بكل شئ وهو ما سيتسبب في تحوّل درامي كبير بالفيلم.

مدة عرض الفيلم: ساعة و 59 دقيقة.

نوع الفيلم: حركة، وخيال علمي، ودراما.

تريلر فيلم Transcendence

فيلم الضوء الأحمر Red Lights

وهو من افلام كيليان مورفي الأكثر غموضًا وسحرًا أو فلنقل “من أفلام توماس شيلبي الأثرة” إذا كنتم تفضلون إسم شخصيته الأكثر شهرة، ويقوم فيه بدور باحث في الماورائيات والظواهر الخارقة للطبيعة، يساعد طبيبة نفسية في بحث الأمور الغامضة والغير معتادة، والفيلم من تأليف وإخراج رودريجو كورتيس، ومن بطولة سيجورني ويفر وروبيرت دي نيرو وإليزابيث أولسون.

ملخص الفيلم

بعد مشاركتهما في عملية الكشف عن العديد من عمليات الاحتيال التي كانت تتم تحت ستار من الظواهر الخارقة للطبيعة، ينشغل الفيزيائي توم باكلي مع الدكتورة مارجريت ماثيسون في محاولة الكشف عن حقيقة ظهور العالم الشهير سيمون سيلفر المتخصص في علم النفس بعد سنوات من الغياب، وما إذا كان الشخص الذي ظهر هو نفسه العالم المختفي منذ سنوات.

مدة عرض الفيلم: ساعة و 54 دقيقة.

نوع الفيلم: غموض، وخيال، ودراما.

تريلر فيلم Red Lights

فيلم الفتاة صاحبة حلق اللؤلؤ Girl with a Pearl Earring

في هذا الفيلم من افلام كيليان مورفي يقدم لنا صورة رومانسية حالمة للفتى الذي يعشق الجميلة جرييت ملهمة الرسام فيرمير في لوحته الشهيرة “الفتاة صاحبة حلق اللؤلؤ” والفيلم من تأليف تريسي شوفالييه وأوليفيا هيتريد ومن إخراج بيتر ويبر، ومن بطولة سكارليت جوهانسن، وكولين فيرث، وتوم ويلكينسون، وجودي بارفيت.

ملخص الفيلم

يحكي الفيلم عن الملابسات المحيطة برسم لوحة الفتاة صاحبة حلق اللؤلؤ الشهيرة للرسام الهولندي يوهانس فيرمير، من وجهة نظر المؤلفة تريسي شوفالييه والتي تعود إلى القرن السابع عشر، ويعتقد ان هذه الفتاة كانت خادمة تعيش مع أسرة الرسام ولكن لا يوجد ما يؤكد ذلك الزعم، وفي الفيلم يجد الرسام نفسه محاطًا بغيرة زوجته القاتلة من جمال الفتاة، والضغوط التي يمارسها عليه كفيله الثري الذي يريد منه تنفيذ تلك اللوحة في أسرع وقت وإلا سوف يتخلى عن دعمه.

مدة عرض الفيلم: ساعة و 40 دقيقة.

نوع الفيلم: سيرة ذاتية، ورومانسية، ودراما.

تريلر Girl with a Pearl Earring

فيلم أشعة الشمس Sunshine

في هذا الفيلم من افلام كيليان مورفي يلعب الفنان دور البطولة حيث يقوم بدور روبيرت كابا الفيزيائي الذي يمكنه التحكم في القنبلة النجمية شديدة الانفجار، ويشارك البطولة روز بايرن وكريس غيفانز، وكليف كورتس، والفيلم من تأليف أليكس جارلاند ومن إخراج داني بويل.

قصة الفيلم

يحكي الفيلم عن حال الأرض بعد خمسين عامًا حيث تبدأ الشمس في فقدان توهجها ما يهدد الحياة على الأرض، ومن أجل علاج المشكلة يتم إرسال فريق عمل من رواد الفضاء يحاولون إعادة إحياء الشمس ولكن يفشل الفريق في إنهاء مهمته، ما يضطر العالم لإرسال فريق أخر فهل سينجح هذه المرة في مهمته؟

مدة عرض الفيلم: ساعة و 47 دقيقة.

نوع الفيلم: ، خيال علمي، إثارة.

تريلر Sunshine

الجزء الثاني من فيلم مكان هادئ A Quiet Place Part II

أحد افلام كيليان مورفي المرعبة التي تتحدث عن غزو فضائي يقضي على معظم البشر، ويشاركه بطولة الفيلم إميلي بلانت وميليسنت سموندز، وجون كراسنسكي، والفيلم من تأليف جون كرازينسكي وبراين وودز وسكوت بيك، ومن إخراج جون كرايزنسكي.

ملخص الفيلم

تتعرض الأرض لهجوم فضائي يؤدي لانقراض معظم البشر، وتبقى قلة قليلة تحاول الحصول على الأمان ومن هؤلاء إيفيلين أبوت التي بقيت مع أطفالها الثلاثة بلا سلاح ولا مآوى، حيث تسعى هي للنجاة وللحفاظ على حياة أبنائها، ويقوم كيليان مورفي بدور صديق زوجها المتوفي الذي يسعى لإنقاذ إيفيلين من الكائنات الفضائية.

مدة عرض الفيلم: ساعة و 37 دقيقة.

نوع الفيلم: ، خيال علمي، ودراما، ورعب.

تريلر فيلم A Quiet Place Part II

فيلم في الوقت المناسب In Time

يقوم كيليان مورفي في هذا الفيلم بدور الشرطي الذي يطارد بطل الفيلم جاستين تمبرليك من أجل استرجاع ما سرقه من وقت، والفيلم يجمع أيضًا أماندا سيفرايد، وأوليفيا وايلد، وشيلو أوستوالد، وهو من تأليف وإخراج أندريو نيكول.

قصة الفيلم

إنه العالم الذي يحكمه الوقت ويشتري الإنسان كل شئ فيه بجزء من حياته، ولا يتقدم أحد فيه في العمر بعد سن 25 سنة ولكنه يشتري الوقت، وكلما كنت ثريًا كلما تمكنت من شراء الوقت وعيش حياتك شابًا، أما الفقراء فلا مكان لهم على الأرض، وفي هذا العالم يقع ويل سالاس ضحية لاتهامات باطلة بالقتل ما يضطره لأخذ الفتاة الثرية سلفيا ويس كرهينة من أجل الهروب من ملاحقة الشرطة، وخلال ذلك يتمكن من سرقة وقت لانهائي.

مدة عرض الفيلم: ساعة و 49 دقيقة.

نوع الفيلم: ، خيال علمي، وحركة، وإثارة.

تريلر فيلم In time

في عرض البحر In the Heart of the Sea

أحد افلام كيليان مورفي أو – أفلام توماس شيلبي إذا كنت تفضل هذا الإسم – قام فيه بدور الضابط البحري ماثيو جوي ويشاركه البطولة كريس هيمثوورث وبريندان جليسون وبن وشو، والفيلم من تأليف تشارلز لافيت وريك جافا وأماندا سيلفر، ومن إخراج رون هاورد.

ملخص الفيلم

يحكي الفيلم عن كارثة تعرضت لها أحد سفن صيد الحيتان في عام 1820 بنيوإنجلاند حيث اعتدى على السفينة حوت ضخم ما يجعل الطاقم في مواجهة مباشرة مع الموت ويجعلهم يتحدون قدراتهم البشرية من أجل النجاة كما يتحدون العواصف والاضطرابات الجوية.

مدة عرض الفيلم: ساعتين و2 دقيقة.

نوع الفيلم: سيرة ذاتية، وحركة، ومغامرة.

تريلر In the Heart of the Sea

فيلم الريح التي تهز الشعير The Wind that Shakes the Barley

أحد افلام كيليان مورفي التي تتحدث عن مقاومة الغزاة، ويقوم فيها بدور الشاب ديميان الذي يبقى في قريته من أجل مقاومة الغزاة البريطانيين، ويشاركه البطولة بادريك ديلاني وليام كننجهام، وأورلا فيتزجيرالد، وهو من تأليف بول لافيرتي ومن إخراج كين لوتش.

ملخص الفيلم

يحكي الفيلم عن الصراع الذي دار في عام 1920 بين الإيرلنديين والقوات البريطانية من وجهة نظر الطبيب ديميان الذي كان يعتنق أفكارًا اشتراكية ويساعد الضعفاء، ويترك فرصة عمل مغرية في لندن من أجل الدفاع عن أهالي قريته بعد تعرضهم لإساءات جمّة من الاحتلال، وينادي بانفصال بلاده عن التاج البريطاني.

مدة عرض الفيلم: ساعتين و7 دقيقة.

نوع الفيلم: دراما، وحرب.

تريلر The Wind that Shakes the Barley

فيلم الطاووس Peacock

أحد افلام كيليان مورفي المثيرة للاهتمام أو يمكننا القول ” أفلام توماس شيلبي ” إذا كنتم مازلتم تفضلون ذلك الدور له، ويشاركه البطولة في هذا الفيلم بيج إليوت وسوزان ساراندون، وجوش لوكاس، والفيلم من تأليف وإخراج مايكل لاندر.

ملخص الفيلم

يعاني جون من أحد الأمراض النفسية الخطيرة التي تعرف باسم “تعدد الشخصيات” ويتمكن من إقناع سكان بلدته أنه زوج و معه زوجته ولكن بعد تعرض قطار لحادثة في مدينتهم التي تقع بولاية نبراسكا، يتكشف الكثير من الأسرار لسكان المدينة.

مدة عرض الفيلم: ساعة و30 دقيقة.

نوع الفيلم: دراما، وإثارة.

تريلر فيلم Peacock

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *