افضل مسلسلات شاهد.. باقة ضخمة من الأعمال المميزة

تحظى مسلسلات منصة شاهد باهتمام بالغ من محبي الدراما في الوطن العربي، حيث تقدم منصة شاهد الإلكترونية مجموعة من الأعمال الدرامية والترفيهية المميزة، تتميز منصة شاهد بكونها وجهة مثالية لمحبي الدراما والمحتوى الترفيهي في العالم العربي، وتتولى مهمة تقديم مجموعة متنوعة من المسلسلات والأفلام التي تغطي مختلف الأذواق والاهتمامات.

وتتميز هذه المسلسلات بجودة عالية في الإنتاج والتصوير، بالإضافة إلى قصصها المثيرة والمشوقة التي تجذب المشاهدين وتحملهم في رحلة ممتعة ومثيرة. كما تعتمد مسلسلات شاهد الجديدة على مجموعة من الممثلين والممثلات الموهوبين الذين يتمتعون بمهارات تمثيلية عالية، ويستطيعون إيصال الشخصيات التي يؤدونها بشكل مثالي إلى المشاهدين.

وسنعرض اليوم من خلال مقالنا أهم مسلسلات منصة شاهد الجديدة والتي نالت نجاحا باهرا.

افضل مسلسلات شاهد 2023

تقدم منصة شاهد باقة متنوعة من انتاجاتها الدرامية الرائعة، وتوفر شاهد فرصة للمشاهدين للاستمتاع بالأعمال الدرامية والترفيهية في أي وقت ومن أي مكان، من خلال خدمة البث المباشر التي يقدمها الموقع، بالإضافة إلى إمكانية تحميل الأعمال ومشاهدتها في وقت لاحق.

ومن افضل مسلسلات شاهد القائمة التالية

من مسلسلات منصة شاهد الأحدث.. مسلسل اللعبة 4


يعد مسلسل اللعبة من أهم مسلسلات شاهد المصرية الجديدة المنتظرة بشدة، حيث أنه مسلسل كوميدي متعدد المواسم استطاع لفت الأنظار منذ بداية عرض الموسم الأول منه في عام 2020 على منصة شاهد وقناة Mbc.

وتدور أحداث المسلسل حول الثنائي وسيم ومازو وهما صديقين دوما ما يتنافسان فيما بينهما للحصول على شئ أو مكسب، واعتادا على ذلك منذ صغرهما حتى يظهر لهما شخص غامض يدفعهم للتنافس في لعبة جديدة، ليحقق كل منهما انتصارا في جولة ضمن أحداث اللعبة الكوميدية.

المسلسل من كتابة كل من أحمد سعد والي ومحمد صلاح خطاب وإبراهيم صابر، ومن بطولة هشام ماجد وشيكو واخراج معتز التوني، وقد بدأ عرض الموسم الرابع منه على منصة شاهد منذ أيام ليصبح من أفضل مسلسلات شاهد 2023 نظرا لجمهوره العريض.

تريلر مسلسل اللعبة 4

مسلسل سكر أول عمل ميوزكال


من مسلسلات منصة شاهد المنتظرة هو مسلسل سكر، طرحت منصة شاهد الإعلان التشويقي له كأول عمل عربي من نوعية الميوزيكال، وهو مسلسل سكر الذي يشارك فيه العديد من النجوم من مختلف الوطن العربي، كما يشارك فيه النجمان المصريان ماجدة زكي ومحمد ثروت بالغناء بأصواتهم الحقيقية، وقد حققت الأغنية التي طرحت من المسلسل تحت اسم “من سكر” مشاهدات عالية في انتظار عرض المسلسل.

المسلسل يدور في قالب اجتماعي كوميدي حول المشاكل التي تهم أطفال الوطن العربي، وهو مأخوذ عن رواية الكاتبة الأمريكية جين ويبستر” صاحب الظل الطويل” ومن إخراج تامر المهدي.

أغنية مسلسل من سكر

مسلسل ليه لاء 3


مسلسل آخر من مسلسلات المواسم المتعددة واسعة الانتشار، وهو أحد مسلسلات شاهد المصرية الجديدة المرتقب طرحها قريبا جدا على منصة شاهد، حيث طرحت منصة شاهد الإعلان التشويقي للموسم الثالث على المنصة تمهيدا لبداية نزول الحلقات.

مسلسل ليه لاء هو مسلسل اجتماعي يناقش في كل موسم قضية اجتماعية نسائية البطولة، وقد طرح الموسم الأول منه في عام 2020 وكان من بطولة أمينة خليل وناقش قضية الاستقلال وحرية اتخاذ القرارات الحياتية بالنسبة للمرأة، وطرح الموسم الثاني منه في عام 2021 وكان من بطولة منة شلبي وتناول قضية كفالة الأطفال وصعوبات وضع تبني طفل في مواجهة المجتمع، وقد لاقى كل من الموسمين نجاحا لافتا.

المسلسل في موسمه الجديد يتناول في قالب اجتماعي قضية الطلاق في المجتمع المصري وما تواجهه المطلقات من صعوبات حياتية في المجتمع، وهو من بطولة نيللي كريم، أحمد طارق، نادين فاروق، أمير صلاح الدين، من تأليف مريم نعوم ومن إخراج نادين خان.

عن قصة حقيقية.. مسلسل سفاح الجيزة


أحد مسلسلات شاهد المصرية الجديدة المستوحاة من أحداث حقيقية، طرحت منصة شاهد البوستر الرسمي له في انتظار نزول أول حلقاته على المنصة قريبا، وهو من مسلسلات الجريمة والتشويق وتدور أحداثه حول أحد القتلة المتسلسلين الذي أثار الرأى العام وهو سفاح الجيزة الذي صدرت ضده أحكام قضائية في عام 2021.

من المنتظر أن يقع المسلسل في ثمان حلقات، وهو من بطولة أحمد فهمي وباسم سمرة وركين سعد ومن إخراج هادي الباجوري.

مسلسل الثمن


من مسلسلات منصة شاهد العربية الطويلة الممتدة لعدد واسع من الحلقات، وهو مسلسل لبناني مثالي لعشاق نوع السوب أوبرا من المسلسلات، تدور أحداث المسلسل في قالب اجتماعي درامي حول أرملة تلجأ لإقامة علاقة مع مديرها في العمل تحت ضغط حاجتها الملحة للمال من أجل توفير نفقات علاج ابنها من مرض السرطان، وما يحدث بعد ذلك من تبعات وتطورات في علاقتهما ببعضهما.

المسلسل من بطولة باسل خياط ونيكولا معوض ورزان جمال، ومن إخراج فكرت قاضي، بدأ عرضه على شاهد في 8 يناير 2023 ومازال يعرض حتى الآن، وقد وصل عدد حلقاته إلى 70 حلقة.

تريلر مسلسل الثمن

مسلسل الصندوق .. أحد افضل مسلسلات شاهد 2023


مسلسل الصندوق واحد من مسلسلات شاهد المصرية الجديدة اللافتة للأنظار، حيث تم عرضه على منصة شاهد وقناة Mbc في النصف الثاني من شهر رمضان الماضي، ويدور في قالب تشويقي غامض حول فتاة تتلقى صندوقا غامضا ليلة عيد ميلادها مصحوبا برسالة استغاثة تطلب اللحاق بشخص قبل أن يلقى حتفه، فتتعاون مع صديقيها من أجل فك ألغاز هذا الصندوق ومعرفة من وراء إرساله لها.

المسلسل يقع في 15 حلقة وهو من تأليف مصطفى صقر ومن بطولة أحد داش وهدى المفتي وعلي قاسم وسماح أنور، ومن إخراج مروان عبد المنعم

تريلر مسلسل الصندوق

براندو الشرق.. من افضل مسلسلات شاهد 2023


براندو الشرق أحد المسلسلات اللبنانية الكوميدية التي لاقت نجاحا أثناء عرضها على منصة شاهد في مقتبل هذا العام، يدور حول احد المخرجين المغمورين الذي يسعى للوصول الى حلمه المتعلق بصناعة فيلم كبير والحصول على تمويل له، وفي إطار ذلك يسعى لإقناع أحد الفنانين الملقب ببراندو الشرق لبطولة الفيلم، ومن خلال تتابع الأحداث يقع في حب ابنته.

الفيلم من تأليف جورج خباز ومن بطولته مع أمل عرفة وزينة مكي، ومن إخراج أمين درة، ويقع في عشر حلقات وقد تم عرضه لأول مرة على شاهد في يناير 2023.

تريلر مسلسل براندو الشرق

أفضل مسلسلات شاهد الجديدة(انتاج 2022)

مسلسل صالون زهرة 2


أحد أهم المسلسلات الدرامية اللبنانية المكونة من موسمين، وقد استطاع لفت الأنظار منذ بدء عرض موسمه الأول في 2021، وتدور أحداثه حول زهرة صاحبة صالون تجميل نسائي والتي تجمعها قصة حب عن طريق المصادفة بأنس الذي كان يعمل في تهريب الدولارات، ويبدأ الموسم الثاني بتكليل قصة حبهما بالزواج وسط حسد المحيطين بهما.

المسلسل من بطولة نادين نسيب نجيم ومعتصم النهار ومن اخراج جو بوعيد، وقد عرض الموسم الثاني منه في 10 نوفمبر 2022.

تريلر مسلسل صالون زهرة 2

مسلسل الغرفة 207


مسلسل الغرفة 207 من أهم مسلسلات شاهد المصرية التي لاقت نجاحا كبيرا في العام الماضي، وهو مقتبس من رواية سر الغرفة 207 للكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق، ويدور في قالب غامض حول غرفة غامضة في أحد الفنادق تلحق الأذى بمن يقيم فيها من النزلاء، ويسعى جمال موظف الاستقبال الى كشف حقيقة هذه الغرفة فيضطر الى دفع ثمنا باهظا جراء ذلك.

المسلسل من بطولة محمد فراج وريهام عبد الغفور و ناردين فرج، يقع في عشر حلقات وقد عرض لأول مرة في شهر أكتوبر 2022.

تريلر مسلسل الغرفة 207

مسلسل وعد إبليس


وعد إبليس من مسلسلات شاهد المصرية الجديدة والتي صدرت العام الماضي، تدور أحداثه في قالب تشويقي خيالي حول رجل يسعى لإنقاذ زوجته من مرض خطير فيدفعه ذلك إلى توقيع تحالف مع الشيطان، ويؤدي به ذلك الى عواقب وخيمة، بينما يسعى أستاذ جامعي الى إثبات وجود أعوان الشيطان بين البشر.

المسلسل من بطولة عمرو يوسف وباولا باتون وفتحي عبد الوهاب وعائشة بن أحمد، ومن إخراج كولين تيج، يقع المسلسل في 6 حلقات وقد تم عرضه لأول مرة في سبتمبر 2022.

تريلر مسلسل وعد ابليس

مسلسل الليلة واللي فيها


أحد مسلسلات شاهد المصرية الهامة في الفترة الأخيرة، تدور أحداث المسلسل في قالب إجتماعي جريء حول سيدة تربطها علاقة بشاب يموت في بيتها، فتلجأ الى اخفاء جثته بالتحايل واتباع أساليب توقع بها تحت ضغط التلاعب والابتزاز.

المسلسل من تأليف ومن إخراج هاني خليفة وبطولة زينة، سماح أنور، محمد شاهين، رشدي الشامي، أبيوسف ووليد حماد، يقع في ست حلقات وقد عرضت أول حلقة من المسلسل على منصة شاهد في 25 أغسطس 2022.

تريلر مسلسل الليلة واللي فيها

منعطف خطر.. واحد من مسلسلات شاهد المصرية الجديدة

منعطف خطر هو مسلسل تشويق وإثارة مصري، تدور أحداثه حول جريمة غامضة تروح ضحيتها أحد المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتهم فيها مرشح لرئاسة نادي مما يثير الرأي العام لكشف ملابسات تلك الجريمة.

المسلسل من تأليف محمد المصري ومن بطولة باسل خياط، ريهام عبد الغفور، باسم سمرة، سلمى أبو ضيف، ومن إخراج سدير مسعود وقد عرض المسلسل على منصة شاهد لأول مرة في 15 يوليو 2022.

تريلر مسلسل منعطف خطر

مسلسل الثمانية


واحد من أهم المسلسلات المصرية السعودية المشتركة على شاهد، يدور في قالب جريمة حول أحد العصابات الكبيرة التي تحاول القضاء على أحد أعضائها المنشقين عنها، ولكن لا يسير الأمر كما كان مخطط له ويستطيع النجاة، ويخطط هذا الناجي للانتقام من أفراد العصابة.

المسلسل من تأليف تركي آل الشيخ ومن بطولة آسر ياسين، غادة عادل، خالد الصاوي، محمود البزاوي ومنذر رياحنة وريم مصطفى، ومن إخراج أحمد مدحت، وقد عرض على منصة شاهد لأول مرة في يوم 9 يونيو 2022.

تريلر مسلسل الثمانية

مسلسل منورة بأهلها


مسلسل منورة بأهلها هو أحد مسلسلات شاهد المصرية الجديدة، وهو مسلسل غموض يدور حول عدة قصص مشوقة، تدور أحداث أول قصه منه حول محقق يكلف بالتحقيق في جرائم من خلال اقتصاصات من صور كخيوط توصله إلى حل الجرائم.

المسلسل من كتابة محمد أمين راضي، ومن بطولة غادة عادل، ليلى علوي، عباس أبو الحسن، سلوى خطاب، باسم سمرة، محمد حاتم، أحمد السعدني، ناهد السباعي، ومن إخراج يسري نصر الله، يتكون المسلسل من 10 حلقات وتم عرضه على منصة شاهد لأول مرة في مارس 2022.

تريلر مسلسل منورة بأهلها

مسلسل البيت بيتي


البيت بيتي هو مسلسل رعب كوميدي مصري تدور أحداثه حول بينو الذي يعود الى القاهرة من أجل تسوية ميراثه، لكنه يكتشف أن البيت الذي سيرثه مسكونا بالأشباح مما يعرضه لمغامرات كوميدية مرعبة.

المسلسل من بطولة كريم محمود عبد العزيز، مصطفى خاطر، ميرنا جميل، مي القاضي وسامي مغاوري، ومن اخراج خالد مرعي، ويقع المسلسل في عشر حلقات وتم عرضه على منصة شاهد لأول مرة في 26 مايو 2022

تريلر مسلسل البيت بيتي

مسلسل الجسر


يعتبر الجسر من أوائل أعمال شاهد الأصلية، وهو مسلسل دراما خيال علمي تشويق مصري، تدور أحداثه بعد تدمير العالم وسيطرة عصابات مسلحة عليه، ويسعى الناجون من هذا العالم الى الوصول الى المكان الآمن الذي يسمى الجسر.

المسلسل من تأليف محمد سليمان عبدالمالك ومن إخراج بيتر ميمي وبطولة عمرو سعد، نيلي كريم، محمد علاء، خالد كمال وسارة الشامي، ويتكون المسلسل من 6 حلقات قد عرض المسلسل لأول مرة على منصة شاهد في 18 يناير 2022.

تريلر مسلسل الجسر

مسلسلات شاهد ما قبل 2022

مسلسل بيمبو


بيمبو هو مسلسل مصري كوميدي نال نجاحا كبيرا نظراً لجمعه بين عدد كبير من النجوم الشباب، وتدور أحداثه حول الشاب بيمبو الذي يلجأ إلى التجارة في المخدرات لكي يسدد ديونه بعد أن خسر نقوده في حادث سرقة، ولكنه يتحول الى محقق مبتدئ عندما يبدأ بالبحث في جريمة قتل امرأة واختفاء أخرى وتتوالى الأحداث.

المسلسل من إخراج عمرو سلامة وبطولة هدى المفتي،أحمد مالك، ويجز، عباس أبو الحسن وطه دسوقي، وتم عرض أول حلقة للمسلسل على منصة شاهد لأول مرة في 21 ديسمبر 2021

تريلر مسلسل بيمبو

مسلسل الزيارة


أحد المسلسلات الرعب اللبنانية المميزة على شاهد، تدور أحداثه في قالب رعب تشويقي حول إنصاف التي تصل من القاهرة إلى بيروت سنة 1981، في زيارة غير متوقعة لأحد المنازل، والهدف من هذه الزيارة هو إزالة لعنة أصحاب المنزل من أجل القضاء من الشر المسيطر عليهم وعلى منزلهم، ومنذ لحظة وصولها تقع أحداث خارقة للطبيعة ومليئة بمفاجآت مرعبة، لتكتشف بعد ذلك سرا مرعبا يربط بين تلك الأحداث وبين اللعنة التي أفقدتها عائلته من قبل.

المسلسل من تأليف مريم نعوم ومن إخراج أدولفو مارتينيز، وبطولة دينا الشربيني، تقلا شمعون، كارول عبود وإيلي متري، تم عرض أول حلقة على منصة شاهد في 7 ديسمبر 2021.

تريلر مسلسل الزيارة

المشهد الأخير


أحد مسلسلات شاهد السعودية البارزة على المنصة، تدور أحداث المسلسل في قالب اجتماعي بتناول ثماني قصص مختلفة تسلط الضوء على مواضيع انسانية مثيرة للجدل، هدفها إثبات تداخل الخير والشر، والحب والكراهية، والحقيقة والكذب.

المسلسل من تأليف مريم نعوم ومن بطولة نيللي كريم، إياد نصار، أحمد داوود، سعد عزيز، سناء بكر يونس، سلمى أبو ضيف، كريم قاسم، نانسي صلاح، بسنت شوقي، ريم علي، شما الفضل، رزان منصور، طارق النفيسي، مرزوق الغامدي، خالد الفراج، عبدالله ظهران.

المسلسل من إخراج فاديم جان ويقع في ثمان حلقات وقد عرض لأول مرة في 28 أكتوبر عام 2021.

تريلر المشهد الأخير

مسلسل نمرة اتنين


رغم مرور بعض الوقت على إصدار هذا المسلسل إلا أنه يعتبر من الأعمال المصرية المميزة والعذبة للغاية، يدور في حلقات منفصلة حول قصص رومانسية تحدث في ست مدن عربية، وتوضح مفهوم علاقات الحب في المجتمع الحديث.

يشارك في المسلسل عدد كبير من الممثلين مثل شيرين رضا وماجد الكدواني وعمرو يوسف وصبا مبارك، ويشارك في الإخراج باقة من المخرجين منهم يسري نصر الله وتامر محسن، ويقع في ثمان حلقات وقد عرض على منصة شاهد في 2020.

تريلر مسلسل نمرة اتنين

بشكل عام، تعد مسلسلات منصة شاهد الجديدة مجموعة رائعة من افضل مسلسلات على الإطلاق وأحد الأعمال الدرامية والترفيهية التي تستحق المشاهدة، وتعكس تطور صناعة الإنتاج الفني في العالم العربي بفضل جودة الإنتاج والتصوير، والقصص المثيرة والمشوقة، فإنها تحظى بشعبية كبيرة بين المشاهدين في جميع أنحاء العالم العربي.

Aya Al-Hussainy
Aya Al-Hussainy
المقالات: 9

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *