افلام الخيال العلمي والفانتازيا.. افضل افلام الخيال العلمي 2023

تحمل لنا افلام الخيال العلمي رؤية الكاتب لما سيكون عليه المستقبل، وهي فرصة لإطلاق العنان للخيال الأكثر جموحًا وغرابة..

تحمل لنا افلام الخيال العلمي رؤية الكاتب لما سيكون عليه المستقبل، وهي فرصة لإطلاق العنان للخيال الأكثر جموحًا وغرابة.. فالبعض يرى مستقبلًا ورديًا يصل فيه الإنسان لأعلى مراتب التقدم والتحضر والإنسانية، والبعض لا يرى إلا وقوع الإنسان ضحية لكائنات أكثر قوة وتقدمًا تستعبده وتقضي على إرثه على الأرض، بينما يرى البعض المستقبل شبيهًا بالحاضر مع اختلاف الوسائل حيث يعاني البشر من مشكلات يمكنهم فيما بعد التغلب عليها ومواجهتها بتصحيح مسارهم في الحياة وتصالحهم مع الذات ومع الآخرين ومع الكوكب الذي يعيشون عليه.

ترى ما الذي تحمله لنا افلام الخيال العلمي 2023 ؟ دعونا نلقي معًا نظرة عن قرب على تلك الأفلام من خلال الفقرات التالية.

رجل النمل والدبور: جنون الكوانتم 2023 – Ant-Man and the Wasp: Quantumania

أحد افلام الخيال العلمي من إنتاج مارفل، وعلى الرغم من أنه لم يلقى استحسانًا كبيرًا لدى الجمهور إلا أنه يتربّع في الوقت الحالي على عرش شباك التذاكر الأمريكية، وهو استكمالًا لسلسلة أفلام رجل النمل المعروفة والفيلم من بطولة بول رود وإيف انجيلينا ليلي ومايكل دوجلاس وميشيل فايفر وهو من تأليف جيف لافينسون وستان لي ولاري ليبير ومن إخراج بيتون ريد.

ملخص الفيلم:

يحكي الفيلم عن ذهاب سكوت لانج “رجل النمل” بصحبة هوب فان داين ووالديها ومجموعة أخرى من الناس بأحجامهم المصغرة في رحلة إلى عالم الكم، حيث يبدو كل شئئ مختلفًا تمامًا عن المعهود، وحيث يقابل هؤلاء كائنات غير مألوفة ويكتشفون عالمًا عجيبًا وجديدًا ومثيرًا.

زمن العرض: 2 ساعة و 4 دقائق

نوع الفيلم: حركة وكوميديا ومغامرة

بركة الخلود 2023 – Infinity Pool (افلام الخيال العلمي)

الفيلم هو أحد افلام خيال علمي وهو من تأليف وإخراج براندون كرونينبرج ومن بطولة الكسندر سكار سجارد وميا جوث وكليوباترا كولمان ودنجا سبسيك.

ملخص الفيلم:

جيمس فوستر هو روائي يصطحب زوجته “إم” في رحلة إلى جزيرة “لي تولكا” الخيالية، وهناك يحضران معًا مهرجانًا محلّيًا، ولكنهما يلتقيان هناك بجابي التي كانت أحد معجبين جيمس وقرأت له روايته الوحيدة التي تم نشرها وعُرف من خلالها.. ما يجعل الزوجة “إم” تشعر بالغيرة فيتشاجرا معًا.

وهنا تجد جابي فرصتها في التقرب من جيمس ولكنه ولسوء الحظ يصطدم برجل من السكان المحليين أثناء قيادته السيارة، فتنصحه جابي بعدم تسليم نفسه والهروب من الجزيرة، إلا أن الشرطة تلقي القبض عليه، فيجد جيمس نفسه أمام نظام عدالة غريب للغاية حيث يتم استنساخ الشخص الذي يرتكب جريمة ما بمبلغ مالي باهظ، ويتم توقيع العقوبة على المستنسخ بدلًا من الشخص الأصلي.

زمن العرض: 1 ساعة و 57 دقيقة.

نوع الفيلم: جريمة ورعب وغموض.

افلام الخيال العلمي
لقطة من فيلم infinity pool

فيلم 65 – 2023 (افلام الخيال العلمي)

أحد افضل افلام الخيال العلمي 2023 الشيّقة التي يمكنك متابعتها الأن، والفيلم من تأليف وإخراج سكوت بيك وبراين وودز، ومن بطولة أدم درايفر وأريانا جرينبليت كولي كوليمن ونيكا كينج.

ملخص الفيلم:

يحكي الفيلم عن مغامرة رائد فضاء تحطمت مركبته الفضائية على سطح كوكب مجهول، ولكنه يكتشف أنه ليس وحده على هذا الكوكب وأن هناك رفقاء يشاركونه الحياة في هذا المكان الغريب.

زمن العرض: 1 ساعة و 33 دقيقة.

نوع الفيلم: حركة ومغامرة ودراما.

جيل الكبسولة 2023 – The Pod Generation

فيلم جيل الكبسولة من افلام الخيال العلمي التي تمنحنا فكرة شيقة عن المستقبل وهو من تأليف وإخراج صوفي بارثيس ومن بطولة إميليا كلارك وشيوتيل إيجيفورو  وفينيت روبينسون وفيرلي ديجاجير.

ملخص الفيلم:

يحكي الفيلم عن تقنية يمكن أن يتم صناعتها في المستقبل القريب تسمح بحمل الأطفال في كبسولة صناعية، وهذه التقنية تديرها كبرى شركات التقنية المعروفة باسم “بيجاسوس” وتسمح هذه التقنية للأزواج الذين يعانون من مشاكل في حدوث الحمل بالحصول على فرصة للإنجاب، ومن هؤلاء راشيل وألفي اللذين وجدا الفرصة متاحة لتحقيق حلمهما في الحصول على أطفال يعيشون في عالم رائع لا يعرف المستحيل.

زمن العرض: 1 ساعة و 41 دقيقة.

نوع الفيلم: خيال علمي وكوميديا ورومانسية.

افلام الخيال العلمي

شزام: غضب الألهة 2023 – Shazam! Fury of the Gods (افلام الخيال العلمي)

فيلم آخر من افلام الخيال العلمي وهو من تأليف هنري جيدن وكريس مورجان ومن إخراج ديفيد إف ساندبرج، ومن بطولة هيلين ميرين وزاكري ليفي ولوسي لو وجريس كارولين كاري.

ملخص الفيلم:

الفيلم هو استكمالًا لقصة البطل الخارق شزام، الذي يمكن للفتى المراهق بيلي باتسون أن يتحوّل إليه بعد تلاوته لتعويذة سحرية منحها إياه ساحر أراد أن يحمي الأرض من الأشرار ويسلم قواه الخفية لشخص يمكن أن يكون أمينًا عليها.

زمن العرض: 2 ساعة و 10 دقيقة.

نوع الفيلم: حركة ومغامرة وكوميديا.

منظر طبيعي بيد غير مرئية 2023 – Landscape with Invisible Hand

الفيلم من تأليف وإخراج كوري فينلي ومن بطولة  أشانتي بلاك وبروكلين ماكينزي وكايلي روجرز وجون نيوبرج.

ملخص الفيلم:

يحكي هذا الفيلم من افلام الخيال العلمي عن غزو فضائي تقوده أجناس غريبة عن الأرض وبينما يعد هؤلاء الفضائيون سكان الأرض بالازدهار والرفاهية يجد الناس أنفسهم في أزمة اقتصادية كبرى، ووسط ذلك يعمل بعض المراهقين على تحقيق الأمان والرفاهية لأسرهم وانتشالهم من مصير الفقر والجوع الذي يعيش فيه معظم سكان العالم.

زمن العرض: 1 ساعة و 34 دقيقة.

نوع الفيلم: خيال علمي ومغامرة ودراما.

طرق على الكابينة 2023 – Knock at the Cabin (افلام الخيال العلمي)

فيلم من افلام الخيال العلمي التي تحمل فكرة تشبه الهوس وهو من بطولة النجم ديف باتيستا وجواناثان جروف وبن ألدريدج ونيك ميوكا بيرد والطفلة كريستين كوي.

ملخص الفيلم:

وين طفلة تبلغ من العمر سبعة أعوام وتقضي عطلة مع والديها في كابينة منعزلة في أحد الغابات.. وبينما هي تصطاد الجنادب يقترب منها شخص غريب ويطلب مساعدة والديها لإنقاذ العالم.

تهرب وين لتحذر والديها ولكن بعد فوات الأوان فهذا الشخص كان معه ثلاثة أخرين وتمكنوا من اقتحام الكابينة المنعزل طالبين من الأشخاص الثلاثة أن يختاروا واحدًا منهم ويقتلونه بأنفسهم وإلا فإن العالم سينتهي فهذا ما رأوه جميعًا في أحلامهم ويؤمنون بصحته.. فهل هي رؤية حقيقة أم أنها حالة من الهوس الجماعي والأوهام؟

زمن العرض: 1 ساعة و 40 دقيقة.

نوع الفيلم: رعب وغموض وإثارة.

المملكة الحيوانية 2023 – Animalia

أبطال هذا الفيلم من افلام الخيال العلمي هم أميمة بريد ومهدي دهبي وسعاد خوي وفؤاد أوغو وهو من تأليف وإخراج صوفيا العلوي.

ملخص الفيلم:

يحكي الفيلم عن امرأة فقيرة تدعى “أتو” تتزوج من رجل ثري، وبينما هي في أواخر شهور الحمل وتبحث عن الراحة والسكينة، يتعرض العالم لأحداث مفجعة وكوارث خارقة للطبيعة، وتضطر أوتو للبحث عن زوجها الذي فقدت التواصل معه وسط الأحداث المشؤومة التي اجتاحت البلاد .. ولكنها خلال رحلة البحث هذه تعرف معاني الحرية وتجد العزاء ضمن نظام عالمي جديد.

زمن العرض: 1 ساعة و 35 دقيقة.

نوع الفيلم: خيال علمي وإثارة.

فيلم الأخوين ماريو 2023 – The Super Mario Bros. Movie

أحد أفراد سلسلة “سوبر ماريو” وأحد افلام الخيال العلمي التي أنتجت في عام 2023 وهو من تأليف ماثيو فوجيل ومن إخراج أرون هورفاث ومايكل جيلينيك، ومن بطولة كريس برات وآنيا تيلور جوي وتشارلي داي وجاك بلاك.

ملخص الفيلم:

ماريو هو سباك من مدينة بروكلين الأمريكية وهو يخوض رحلة للبحث عن أخيه لويجي، وفي رحلة البحث يصطحب معه تود الفطر والأميرة بيتش ويحارب سلحفاة شريرة تلفظ النار تعرف باسم “بوزر” وينقذ العالم من شرها.

زمن العرض: 1 ساعة و 32 دقيقة.

نوع الفيلم: أنيميشن ومغامرة وكوميديا.

الطريقة القديمة 2023 – The Old Way

أحد افلام الخيال العلمي التي يقوم ببطولتها النجم نيكولاس كيج ويشاركه العمل دين أرمسترونج وريان كيارا أرمسترونج ونوح لي جروس والفيلم من تأليف كارل دبليو لوكاس ومن إخراج بريت دونوهو.

ملخص الفيلم:

يحكي الفيلم عن رجل من حملة السلاح يعيش مع إبنته حياة مستقرة، إلى أن يضطر لمواحهة ماضيi ودفع الثمن بعد أن يظهر في حياته فجأة إبن أحد ضحاياه، ويسعى للإنتقام منه.

زمن العرض: 1 ساعة و 35 دقيقة.

نوع الفيلم: حركة، وغرب أمريكي.

ترك في الخلف: صعود المسيح الدجال 2023 – Left Behind: Rise of the Antichrist

فيلم مثير من افلام الخيال العلمي لهذا العام وهو من بطولة كيفن سوربو وماري أرمسترونج ومارك بيلامي وستيوارت بينتلي، ومن تأليف بول لالوند وجيسيكا باركر ومن إخراج كيفين سوربو.

ملخص الفيلم:

يحكي الفيلم عن سقوط الحكومات والأنظمة التي تحكم العالم ووقوعه في حالة من الفوضى الشاملة، إلى أن يظهر رجل يتمتع بجاذبية كبيرة ويجمع حوله الكثير من الأنصار ويبدو للكثير من الناس أنه هو الأمل في الخلاص من حالة الفوضى والضياع التي يعيشها العالم.. فهل سيكون كذلك ويحقق للبشرية مستقبل أفضل أم سيكون نذيرًا بنهاية العالم؟

زمن العرض: 2 ساعة و 0 دقيقة.

نوع الفيلم: غموض وإثارة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *