افلام المانيه صنعت بريقًا في عالم السينما.. إليك افضل افلام المانية على الإطلاق.

الافلام الالمانيه تعتبر من العلامات المميزة التي احتلت مكانة كبيرة مؤخراً لدي الكثير من المتابعين . حيث تعتبر ألمانيا من أفضل الدول المنتجة للأفلام، حيث ساهمت ألمانيا في تصدير أفلام ذات تقنية عالية، بالإضافة إلى المهارات الفنية التي ظهرت بشكل بارز في الأعمال السينمائية؛ لذلك تعتبر الأفلام الألمانية ذات قيمة كبرى في السوق العالمي . إليكم افضل افلام المانية التي عرضت مؤخرًا سوف نتحدث عنها بستفاضة، حيث صدر في الأون الأخيرة عدد من الافلام الالمانيه التي نالت استحسان الكثير من النقاد والمشاهدين وسوف نتعرف عنها تبعًا التقييمات التي عرضتها بعض المواقع.

افضل افلام المانيه

تميزت ألمانيا بالتنوع في الأفلام التي تقدمها، حيث قدمت في الفترة الأخيرة الرومانسي والدراما والكوميدي، بالإضافة إلى الأفلام الخاصة بالسيرة الذاتية التي عرضت لنا قصص عن حيوات أناس كثيرون؛ ذلك التنوع أدى إلى تصنيف ألمانيا بأنها أحد الدول المصدرة للافلام ذات الأفكار المبتكرة، إليكم افضل افلام المانيه علي مر التاريخ:

1- فيلم Das Boot

فيلم حربي صدر عام 1981 ويعتبر هذا الفيلم من روائع ما انتجت السينما الالمانيه. حيث يجمع هذا الفيلم بين العديد من الاشياء بشكل رائع. فتتوافر في هذا الفيلم عناصر الدراما والحرب والمغامرات المشوقه التي تجعلك في حالة ترقب كبيرة. كل هذه الاشياء جعلته ياتي في صدارة قائمتنا لافضل افلام المانيه علي الاطلاق. الفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم.

تدور قصة الفيلم حول غواصة حربية كان لها دور كبير في الحرب العالمية الثانية. يسعي طاقم هذه الغواصه لبذل كل التضحيات من اجل انقاذ بلادهم والدفاع عنها في جو رائع مليئ بالعديد من المشاعر والتضحيات.

الفيلم من اخراج وسيناريو ولفغانغ بيترسن ومن بطولة يورغن بروخنو و هربرت غرونيمير وكلوس فيبيمان. حصل الفيلم علي تقييم 8.4 من قبل موقع IMDb ليكون بذلك افضل الافلام الالمانيه واعلاها تقييماً علي مر التاريخ.

التريلر الرسمي للفيلم

2- فيلم DOWNFALL

طرح فيلم السقوط وهو من أفضل افلام المانيه التي تحدثت عن النازية والفترة التي عاصرها هتلر ونهاية حكم النازية في الفترة الأخيرة من الحرب العالمية الثانية، الراوي للفيلم هي السكرتيرة تراودل يونغه، تدور أحداث الفيلم في برلين، حيث تتعرض المدينة للعنف والقصف ويتعرض الروسيين وجيشهم نحو ألمانيا، يركز الفيلم فيلم downfall على الدكتور جوزيف غوبلز هو أحد الأشخاص المقربين لهتلر وتتابع الأحداث وتبرز من خلال عينيا الدكتور جوبلز.

يعتبر فيلم downfall من الافلام الالمانيه التي قصت الفوضى التي حدثت داخل برلين، بالإضافة إلى حوادث الانتحار الجماعي، ويعرض الفيلم بشكل بارز وجود الفساد الذي كان يمارس في حق الشعب الألماني، وجدير بالذكر يوضح الصورة الحقيقة لقادة الحكم النازي وتصرفاتهم.

تميز فيلم downfall بالتمثيل الدقيق والتصوير الفوتوغرافي الآتي بجميع التفاصيل الأولية والثانوية للفيلم. الفيلم من إخراج أوليفر هيرشبيغل، من تأليف برند آيشينغر ويواخيم فاست، تصوير راينر كلاوس مان.

حصل الفيلم علي تقييم 8.2 من قبل موقع IMDb ليحتل بذلك المركز الثاني في قائمتنا لافضل افلام المانيه علي الاطلاق.

تريلر فيلم downfall.

3- فيلم Head On (افلام المانيه)

تدور أحداث الفيلم الذي يعتبر من افضل افلام الماني حول فتاة تسعى للتخلص من القيود العائلية التي أصبحت تسيطر عليها بشكل قاسي ومدمر، فقامت الفتاة بالبحث عن أي رجل يتجوزها صوريًا؛ لكي يساعدها على التخلص من القيود الأسرية، وبينما هي في المستشفى التي التحقت بها نتيجة أحد أفراد أسرتها أصابها بمكروه، فقابلت أحد المدمنين وطلبت منه الزواج بها بشكل صوري وأن يقيموا سويًا في غرفة كأصدقاء وليس كزوجين، أدى ذلك المكوث إلى وقع الأثنان في الحب.

صدر الفيلم عام 2004، للكاتب والمخرج فاتن أكين، وشارك أكين أيضًا في الأنتاج ومعه محمد كورتولوش وأندرياس تيل، بطولة بيرول أونيل و سيبيل كيكيلي، موسيقى الكسندر هاكس، تصوير سينمائي راينر كلاوس مان.

وحصل الفيلم علي تقييم 7.9 من قبل موقع IMDb ليحتل المركز الثالث في قائمتنا لافضل افلام المانيه.

4- فيلم The white ribbon

فيلم الشريط الأبيض انطلق الفيلم من نقطة إنسانية كبرى ويتساءل ويجيب الفيلم حول ماذا سيحدث لو قمنا بتربية الأطفال بشكل قاس؟ يدور الفيلم حول قرية بروتستانتية شمال ألمانيا حول التربية القاسية للقس، والطبيب الذي يدمر بدلا من أن يعالج. يناقش الفيلم حول فترة الحرب العالمية الأولى (فترة النازية الألمانية) ويطرح العقد والأمراض النفسية التي تعرض لها ذلك الجيل، والجيل القادم من الأطفال الذين نشأوا على مرارة الهزيمة؛ فنتجت عن تلك الهزيمة جرائم من أطفال كبرى.

صدر الفيلم الالماني الشهير عام 2009 بالأبيض والأسود وحينما سئل المخرج عن السبب، أجاب بأن تلك الفترة مرسخة في العقول بذلك اللونين، الفيلم من تأليف وإخراج مايكل هانيكي، بطولة: كريستيان فريدل، أولريش توكور، إرنست ياكوبي، ليوني بينيش، مايكل شينك، أرندت شفيرينج.

وحصل الفيلم علي تقييم 7.8 من قبل موقع IMDb ليحتل المركز الرابع في قائمتنا لافضل افلام المانيه علي مر التاريخ.

بعض اللقطات من الفيلم

5- فيلم All Quiet on the Western Front

فيلم اكشن دراما حربي تم اصدراه في 29 سبتمبر عام 2022. الفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم عام 1929. الفيلم من اخراج ادوارد بيرغر و من بطولة دانيال برول و البريشت شوتش و فيليكس كامرير.

تدور قصة الفيلم حول تجربة مرعبة لجندي الماني شاب في الجبهة الغربية اثناء الحرب العالمية الاولي. الفيلم جمع بدرجة كبيرة بين المشاعر الانسانية التي تظهر ساعة الحرب ومدي الاضطرابات النفسية التي يتعرض لها الكثير من الجنود المشاركين في هذه الحروب. لذلك يعتبر الفيلم من افضل افلام المانيه صدرت خلال الفترة الاخيرة.

حصل هذا الفيلم علي تقييم 7.8 من قبل موقع IMDb ليحتل معنا المرتبة الخامسة في قائمتنا لافضل افلام المانيه علي الاطلاق.

التريلر الرسمي للفيلم

6- فيلم Run lola run (افلام المانيه)

شهدت السينما الالمانيه في عام 1998 طرح فيلم Run lola run التي تدور قصته حول لولا وهي فتاة تتقلى هاتفًا من حبيتها يخبرها بأنه وقع في معضلة مع رئيس عصابته وأنه يحتاج الالاف الدولارات خلال عشرين دقيقة، إلا سوف يقتل، يناقش الفيلم ثلث سيناريوهات يمكن أن تحدث لشخص واحد في أن واحد وذلك بطريقة إخراجية حينها مبتكرة، أول سيناريو أن تقتل هي، ثانيًا أن يقتل حبيبها، أو تحصل على المال بطريقة مشروعة يتناول الفيلم العديد من الأحداث السريعة التي تجعل المشاهد أسير اللحظة، أراد مخرج الفيلم توم تيكفيه أن يلعب على عامل الإثارة والتشويق لدى المشاهد، لذلك يعتبر فيلم Run lola run من افضل الافلام الالمانية التي صدرت في التسعينات الماضية.

فيلم Run lola run من إخراج توم تيكفيه وتأليف(وسيناريو وحوار) توم تيكوير، وبطولة: فرانكا بوتينت، موريتز بليابتربي، هيربيرت كنوب، نينا بيتري، أرمين رود، يواكيم كرولي.

وحصل الفيلم علي تقييم 7.7 من قبل موقع IMDb ليحتل المركز السادس في قائمتنا لافضل افلام المانيه علي مر التاريخ.

بعض اللقطات من الفيلم

7- فيلم The Edge of Heaven

فيلم the edge of heaven يعتبر واحد من افضل افلام المانيه حيث تدور احداث الفيلم حول شاب يدعى أحمد يعمل كسائق شاحنة، يقابل طالبة تركية الأصل وتدعى لينا، يقع في غرامها، لكنه يتعثر بالاحتفاظ بتلك العلاقة، يامينا وهي أحد مدراء المنازل في ألمانيا والتي تخشى العودة إلى تركيا بعد ارتكابها جريمة، كما يدور الفيلم حول نجل أحمد نيفزات الذي يسافر إلى تركيا للبحث عن والده المفقود ويتلقي بياسمين في تركيا وهي تعمل مترجمة، والتي ساعدته للبحث عن والده.

يعتبر فيلم the edge of heaven من الافلام الالمانية التي تناقش العديد من الموضوعات الاجتماعية والسياسية، مثل الهجرة والتعامل مع ثقافات مختلفة، والعلاقات الأسرية، والاندماج في أوساط جديدة ومختلفة.

فيلم the edge of heaven من إخراج وتأليف فاتح أكين، تصوير راينر كلوزمان، موسيقى شانتيل، بطولة: نورغلول يشيلتشاي، باكي دافراك، تونسيل كورتيز، نورسيل كوس، هانا شيجولا.

وحصل الفيلم علي تقييم 7.7 من قبل موقع IMDb ليحتل المركز السابع في قائمتنا لافضل افلام المانيه علي الاطلاق.

بعض اللقطات من الفيلم

8- فيلم Good Bye Lenin (افلام المانيه)

صدر فيلم good bye lenin في عام 2003، وهو من أفضل الأفلام الألمانية التي تدور أحداثها حول سقوط الجدار الشرقي في برلين وتوحيد البلاد، يبدأ الفيلم بقصة فتاة تدعى كريستينا وهي أم شرقية ولها ابن يعمل بالغرب وينتمي للحركة الاشتراكية، وتبدأ زورة الأحداث حينما تدخل كريستيانا في غيبوبة قبل سقوط الجدار وعندما تفيق يحاول ابنها إخفاء الخبر عليها ويحاول خلق واقع مزيف للغاية ويظل يقص لها عن الفترة الماضية قبل سقوط الجدار؛ لأنه يعلم جيدًا الحالة الصحية لوالدته ويخشى عليها من الصدمة.

يتضمن الفيلم إبراز الثقافة والحياة في الألمانية الشرقي، وبالإضافة ذكر التفاوت بين النظامين الاجتماعي والاقتصادي في الشرق والغرب وأحوال البلاد قبل وبعد سقوط الجدار الشرقي في ألمانيا، روح المثابرة الذي ظل الممثلون توضيحها وتخطي التحديات بقوة وعزيمة كبرى، وذكر التحولات التي مر بها الشعب الألماني في مواجهة التحديات الكبيرة التي مرت بها البلاد.

الفيلم من تأليف وإخراج ولفجانج بيكر، بطولة: دانيال بروهل، كاترين ساس، شولبان خاماتوفا، ماريان سيمون، فلوريان لوكاس، ألكسندر باير.

وحصل الفيلم علي تقييم 7.7 من قبل موقع IMDb ليحتل المركز الثامن في قائمتنا لافضل افلام المانيه علي الاطلاق.

بعض اللقطات من الفيلم

9- فيلم The Wave

فيلم the wave أحد الافلام الالمانية التي قصت عن تجربة قام بها مدرس، حيث تدور أحداث الفيلم عن قصة مدرس في مدرسة ثانوية يقوم بتجربة والدراسة على التعصب العرقي والفاشية لطلابه، وتتحول دروسه إلى واقع مرير عندما يجدوا الطلاب إلى تلك الدرس الذي يقوم المدرس بشرح، ويبدون في تكوين مجموعة فاشلة، تدور أحداث الفيلم في مدرسى ستافنجر ويعمل مدرس يدعى كريستيان في تلك المدرسة للمرحلة الثانوية، كريستيان متخصص في شرح مادة التاريخ.

ذات يوم قام كريستيان بشرح درس لطلاب ألا وهو كيف وصل النازيون إلى السلطة في ألمانيا وكيف حاولوا إقناع الشعب الألماني بفكرة التفوق العرقي،تقوق المدرس كريستان في شرحه لدروسه حيث استخدم طرق قادرة على الإقناع كمدرس مثل إقامة حفلات موسيقية وتوزيع الفلاشات، وسماع آراء الطلاب، وتأكيدًا على تفوق المدرب كريستيان تحول درسه إلى واقع قاتل ألا سيطرة بعض الطلاب على المدرسة وتحويلها إلى مقر إلى الفاشية.

الفيلم من إخراج: دينيس غانسيل، من تأليف رون جوبز (قصة قصيرة)، سيناريو جوني دوكينز، رون بيرنباخ. وحصل الفيلم علي تقييم 6.6 من قبل موقع IMDb ليحتل المركز التاسع في قائمتنا لافضل افلام المانيه.

10- فيلم Experiment (افلام المانيه)

فيلم experiment أحد الافلام الالمانية المتشبعة بالدراما النفسية، وهو فيلم أخذ من ارض الواقع من تجربة سجن ستانفورد الشهيرة التي أجريت عام 1971، تدور أحداث الفيلم عن مجموعة من المتطوعين الذين يتم تجنيدهم للمشاركة في دراسة علمية ألا وهي السلطة، تقوم التجربة على تقسيم المتطوعين لمجموعة من السجناء ومجموعة من المتطوعين ووضعهم في سجن.

تبدأ التجربة بشكل طبيعي ولكن يتحول الأمر سريعًا إلى بيئة فوضوية، العنف هو المسيطر عليها، وينسى المسؤلون أنها مجرد تجربة ويسيئون إلى السجناء، وتظل الأمور تسوء إلى أن تأتي النهاية، يعرض الفيلم تفكير بعض الأشخاص حينما يصبحوا ذات سلطة كبرى، حيث ظهر مدى قسوة قلوبهم نحو السجناء، صُور الفيلم بشكل يجعل المشاهد في وضع التوتر ، الخوف القلق.

الفيلم من إخراج بول شويرينغ، وتأليف ماريو جيوردانو و بول شويرينغ، بطولة: أدريان برودي، فوريست،يتاكروماجي غرايس، تصوير إيمي فنسنت. وحصل علي تقييم 6.6 من قبل موقع IMDb.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *