افلام تاريخية جديدة قادمة الينا في 2023..سلسلة تضم افضل افلام تاريخية ستكون مليئة بالاثارة

ينتظر جمهور الأفلام هذا العام صدور افلام تاريخية جديدة تضيف البعد التاريخي إلى المشاهدات السينمائية الممتعة، ولطالما ذكر التاريخ عند الحديث عن الأفلام العظيمة افلام تاريخية ملهمة كانت بمثابة علامات فارقة في ذاكرة السينما، وتركت أثرا طيبا لدى الجمهور، وأشبعت فضولهم عما حدث في العصور القديمة، لأن التاريخ هو ذاكرة العالم، لذلك اليوم سوف نسلط الضوء على أهم افلام تاريخية جديدة ينتظرها الجمهور هذا العام. 

قائمة افلام تاريخية جديدة منتظرة في 2023 

تتنوع عادة الأفلام ما بين افلام تاريخية وبعض الفئات الأخرى مثل  الرومانسية والحركة والكوميديا، ولكن هناك فصيل كبير من الجمهور يميل نحو مشاهدة افلام تاريخية لأغراض الاطلاع والتثقيف وكذلك الترفيه وقضاء الوقت، والأفلام التاريخية ليست بالضرورة أفلام حربية أو تتناول أحداث المعارك والاستعمار، ولكن في أحيان كثيرة تكون افلام تاريخية تتناول السيرة الذاتية لشخصيات مهمة في عصور مضت، وقد تلتزم الواقعية أو تتنوع أحداثها بين الواقع والخيال، وسنعرض معا قائمة افلام تاريخية جديدة منتظر صدورها هذا العام.

احد اهم افلام تاريخية منتظرة Oppenheimer

فيلم Oppenheimer يتصدر قائمة افلام تاريخية جديدة ننتظرها لهذا العام، وهو فيلم يروي السيرة الذاتية للعالم الأميركي جي روبرت أوبنهايمر، وكيف ساهمت اكتشافاته العلمية في تطوير صناعة القنبلة الذرية، وهو مستوحي من كتاب “برومثيوس الأمريكي النصر والتراجيديا عند روبرت أوبنهايمر” من كتابة كاي بيرد، وهو الكتاب الذي حاز على جائزة بوليتزر.

الفيلم من كتابة وإخراج كريستوفر نولان، وبطولة كيليان مورفي ومات ديمون وايميلي بلانت، والموسيقى التصويرية من تأليف لودفيج جورانسون، ومن المنتظر صدوره في 23 يوليو 2023 .

تريلر فيلم Oppenheimer

فيلم Nyurnberg .. افلام تاريخية عن الحرب العالمية 

فيلم Nyurnberg أحد الأفلام التاريخية الصادرة حديثا، وهو يحكي عن قصة بدايات عمل المحكمة العسكرية الدولية في مدينة نورمبيرج في ألمانيا، وقصة سلسلة المحاكمات التي عقدتها دول الحلفاء بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية في عام 1945 في فترة عصيبة من عمر العالم، والتي أطلق عليها محاكمات القرن.

تدور أحداث الفيلم في قالب درامي تاريخي حول توافد الكثير من فئات الناس الى المدينة للمشاركة في المحاكمات، ما بين شهود ومحامين وصحفيين ومترجمين وغيرهم. الفيلم من كتابة وإخراج نيكولاي ليبيديف، ومن بطولة سيرجي كيمبو وايفيجني مورينوف، وهو من اصدار مارس لعام 2023 ولقي الفيلم ردود افعال ايجابية عند عرضه وحصل علي تقييم 6.2 من قبل موقع IMDb حتي الان.

افلام تاريخية جديدة
البوستر الرسمي للفيلم

افلام تاريخية بنكهة الحب.. فيلم Napoleon 

فيلم Napoleon واحد من أكثر افلام تاريخية منتظرة بشدة هذا العام، وهو يحكي عن شخصية وأصول الامبراطور نابليون بونابرت، وقصة تسلقه العنيف للسلطة والسياسة والقفز الى الامبراطورية في ظل علاقة حبه الادمانية والعنيفة بزوجته جوزفين.

الفيلم من إخراج ريدلي سكوت ومن بطولة النجم الحائز على الأوسكار واكين فينيكس، فينيسا كيربي وطاهر رحيم، ومن المنتظر صدوره في أواخر العام 2023. 

تريلر فيلم Napoleon

فيلم The Good Maharaja 

فيلم The Good Maharaja هو فيلم هندي ملحمي يدور حول الحرب الهندية البولندية، ويحكي قصة حقيقية عن مهراجا ينقذ حياة ألف طفل بولندي أثناء اندلاع الحرب، وكيف تمتزج الانسانيات بواقع الحروب القاسي والدامي.

الفيلم من اخراج فيكاش فيرما، ومن بطولة سانجاي دوت ودوروف فيرما، ومن المنتظر صدوره في 10 نوفمبر 2023.

تريلر فيلم The Good Maharaja

فيلم Golda

فيلم Golda أحد أهم الأفلام السيرة الذاتية التاريخية الصادرة حديثا، وقد تلقى إشادات عند عرضه في مهرجان برلين، وهو يدور عن حياة رئيسة وزراء اسرائيل جولدا مائير أو كما تعرف بامرأة اسرائيل الحديدية وخاصة في فترة حرب أكتوبر، وكيف كانت قراراتها المؤثرة ومسؤولياتها في الحرب.

الفيلم من كتابة نيكولاس مارتن وإخراج جوي ناتيف، ومن بطولة هيلين ميرين وكاميل كوتان، وقد عرض لأول مرة في مهرجان برلين السينمائي الدولي  في 20 فبراير لعام 2023. 

تريلر فيلم Golda

فيلم White Bird: A Wonder Story

فيلم الطائر الأبيض قصة رائعة هو فيلم تاريخي حربي ودرامي منتظر، وهو مستوحى من كتاب صنف ضمن البيست سيلر في أمريكا، وتدور أحداثه حول فتاة يهودية صغيرة تخبئها عائلة فرنسية في قرية محتلة من قبل النازيين في فترة الحرب العالمية الثانية.

الفيلم من اخراج مارك فورستر ومن بطولة هيلين ميرين وجيليان أندرسون، ومن المنتظر صدوره في 13 أغسطس 2023.

تريلر فيلم White bird

فيلم Pravednik

فيلم Pravednik هو فيلم تاريخي من فئة الدراما الحربية، وهو فيلم روسي صادر حديثا، وتدور أحداثه حول نيكولاي الذي يضطلع بمهمة ترحيل 200 شخص محكوم عليهم بالموت من احدي القري البيلاروسية التي احتلها النازيون، وماذا سيفعل من أجل انقاذ الأطفال والمراهقين من هذا المصير الوحشي الذي ينتظرهم.

الفيلم من إخراج سيرجي اورسولاك ومن بطولة الكسندر ياتسينكو، وقدر صدر في 16 فبراير 2023. ويعتبر من اهم افلام قائمتنا التي تضم افلام تاريخية جديدة.

تريلر فيلم Pravednik

فيلم Boston Strangler 

فيلم Boston Strangler هو فيلم تاريخي درامي أمريكي صدر حديثا هذا العام، وتدور أحداثه حول المراسلة لوليتا ماكلوين التي تقدم تقارير ساهمت في فك لغز جرائم أحد أكبر القتلة المتسلسلين والذي عرف باسم سفاح بوسطن، مواجهة في ذلك التمييز الجنسي ضد النساء في ستينات القرن العشرين.

الفيلم من تأليف وإخراج مات روسكين، ومن بطولة كيرا نايتلي وكاري كون وكريس كوبر، وقد تم إطلاقه في 17 مارس 2023. وحاز علي اعجاب الكثير من المتابعين واعتبره البعض من افضل افلام تاريخية صدرت هذا العام.

تريلر فيلم Boston Strangler

فيلم Chevalier

فيلم Chevalier هو فيلم تاريخي تدور أحداثه حول قصة حياة الموسيقي الفرنسي شوفاليه، وحياته كابن غير شرعي لامرأة من العبيد الأفارقة وصاحب مزرعة فرنسي، وكيفيه صعوده في المجتمع ومروره بقصة حب مأساوية.

الفيلم من كتابة ستيفاني روبنسون ومن إخراج ستيفن ويليامز، ومن بطولة كليفن هاريسون، و من المنتظر صدوره في 21 ابريل 2023. 

تريلر فيلم Chevalier

فيلم Nazi Fugitives

فيلم Nazi Fugitives  هو فيلم تاريخي حربي يظهر من اسمه ان احداثه تدور حول النظام النازي منذ إقامته في عام 1933 وحتى عام 1945 ومدي القمع الذي عاني منه كثير من الناس في فترة يعتبرها البعض هي الأكثر ظلماً من عمر التاريخ، الفيلم من كتابة وإخراج نيك راندمال، ومن بطولة جاي والترز وبيت كلارسفيلد وهو من اصدار عام 2023.

تريلر فيلم Nazi Fugitives

فيلم Mission majnu

واحد من افلام تاريخية جاسوسية صادرة حديثا، وهو فيلم هندي تدور أحداثه حول عملية جاسوسية يتولاها عميل هندي في عام 1970، حيث يتولى مهمة الكشف عن سلاح ذري يتم تصنيعه في قلب باكستان. فالي اي حد ستنتهي هذه المغامرة هذا ما سيكشف عنه الفيلم.

الفيلم من إخراج شانتانو باجيتشي، ومن بطولة سيدهارت مالوهترا وبارميت سيزي، وقد صدر في يناير 2023.

تريلر فيلم Mission majnu
Aya Al-Hussainy
Aya Al-Hussainy
المقالات: 9

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *