افلام مستوحاة من قصص حقيقية 2023.. سلسلة من الاعمال المثيرة المنتظر عرضها هذا العام

التجارب التي يمكنك الاطلاع عليها من خلال افلام مستوحاة من قصص حقيقية قد لا يصدقها العقل، وقد يعجز قلم أعظم الكتاب عن صياغة مثلها،

إن التجارب التي يمكنك الاطلاع عليها من خلال افلام مستوحاة من قصص حقيقية قد لا يصدقها العقل، وقد يعجز قلم أعظم الكتاب عن صياغة مثلها، وربما لو لم تكن وقائع حقيقية معروفة لأنكر البعض على الكاتب خياله الجامح الغير قابل للتصديق.

ولقد قدمت السينما الأمريكية الكثير والكثير من هذه الأعمال لتخليد ذكرى حادثة وقعت قديمًا أو لإلقاء الضوء على حياة أحد المشاهير، ومن أهم الأعمال التي قدمتها لنا في هذا المجال الشبكة الاجتماعية The Social Network وإفريست Everest وكرة المال Money ball  وأمسك بي لو أمكنك ذلك Catch Me If You Can  تعالوا معنا نتعرّف على اجمل افلام القصص الحقيقية التي قدمتها السينما الأمريكية هذا العام من خلال الفقرات التالية.

إميلي 2023 – Emily

يحكي الفيلم عن حياة الكاتبة المبدعة إميلي برونتي والفيلم من بطولة إيما ماكي وأوليفر جاكسون كوهين وفيون وايتهيد وألكسندرا داولينج، والفيلم من تأليف وإخراج فرانسيس أوكونور.

ملخص الفيلم:

ينتمي الفيلم الي فصيلة افلام قصص حقيقية وتدور احداثهه حول إميلي وهي فتاة رائعة تكافح لإثبات ذاتها وسط أخواتها الرائعات وأسرتها ومجتمعها وهي تصطحبنا خلال الفيلم للتعرف على طريقتها الخاصة في تنمية حسها الفني والأدبي وحتى تتمكن من تأليف رائعتها الخالدة “مرتفعات ويذرنج” وتخط بذلك إسمها وسط عمالقة الأدباء في التاريخ.

مدة عرض الفيلم: 2 ساعة و 10 دقيقة.

نوع الفيلم: سيرة ذاتية ودراما ورومانسية.         

سفاح بوسطن 2023 – Boston Strangler (افلام مستوحاة من قصص حقيقية)

الفيلم من افلام مستوحاة من قصص حقيقية مأخوذ من جريمة حقيقية وقعت في ستينيات القرن الماضي والتي كشفت أحداثها سيدة تعمل مراسلة صحفية تعرف باسم “لوريتا ماكلولين” والفيلم من بطولة كيارا نايتلي وكاري كون وكريس كوبر وأليساندرو نيفوليا، وتم إعداد القصة للسينما وإخراج الفيلم بواسطة مات راسكين، ويتوقع أن يتم عرض الفيلم في دور السينما يوم 17 مارس 2023.

ملخص الفيلم:

فيلم عن قصة حقيقية لشخصية تدعي لوريتا ماكلولين تعمل كمراسلة صحفية تمكنت بحرفيتها من حل لغز قضية سفاح بوسطن التي حيرت رجال الشرطة وأرقت المجتمع الأمريكي زمنًا طويلًا، كما تحدت التمييز بين الجنسين الذي كان سائدًا في بداية الستينيات من القرن الماضي، وتمكنت لوريتا من الإبلاغ عن السفاح منهية بذلك سلسلة أعمال القتل التي اجتاحت بوسطن في ذلك الوقت، كما أطلعت النساء على كل المعلومات اللازمة لحماية أنفسهن.

مدة عرض الفيلم: غير معروف.

نوع الفيلم: جريمة ودراما وتاريخ.

الهواء 2023 – Air

فيلم من افلام مستوحاة من قصص حقيقية مقتبس من قصة حياة صانع الأحذية الذي كان وراء إنشاء العلامة التجارية الأشهر في مجال الأحذية الرياضية “نايك” والفيلم من بطولة مات ديمون وبن أفليك وجيسون باتمان وكريس ميسينا ومن تأليف أليكس كونفري ومن إخراج بن أفليك. ويعد من اجمل افلام القصص الحقيقية.

ملخص الفيلم:

يعرض الفيلم طموح سوني فاكارو صانع الأحذية الذي كان يعمل أيضًا مدربًا لفريق كرة سلّة والذي تمكن من إنشاء الشركة صاحبة أهم علامة تجارية في مجال صناعة الأحذية والمستلزمات الرياضية “نايك” وكيف تمكن من توفير أفضل منتج من منطلق خبرته في صناعة الأحذية وخبرته في مجال الرياضة.

مدة عرض الفيلم: 1 ساعة و 52 دقيقة.

نوع الفيلم: دراما.

افلام مستوحاة من قصص حقيقية - الهواء

شوفالييه 2023 – Chevalier (افلام مستوحاة من قصص حقيقية)

الفيلم واحد من افلام مستوحاة من قصص حقيقية أنتجت في العام الجاري وهو عن قصة حياة موسيقي فرنسي كبير، ومن بطولة سامارا ويفينج وميني درايفر ولوسي بو ينتون ومارتن كزوكاس ومن تأليف ستيفاني روبنسون ومن إخراج ستيفين ويليامز.

ملخص الفيلم:

فيلم عن قصة حقيقية لحياة الموسيقار وعازف الكمان الفرنسي الأسود جوزيف بولون شوفالييه دو سان جورج الذي عاش في الفترة من 1745 – 1799 وكان قائدًا للأوركسترا السيمفوني الفرنسي في باريس.

عاش شوفالييه حياته كإبن غير شرعي لمالك مزرعة فرنسي من امرأة أفريقية تعيش في أحد المستعمرات الفرنسية في القارة السمراء، ولكنه تحدى كافة الظروف وصعج لأرقى درجات المجتمع بموهبته الفذة قبل أن يقع ضحية علاقة حب مشؤومة تسببت له في الكثير من المشكلات، كما أنه وقع في خلاف مع ماري أنطوانيت و تستمر الاحداث. الفيلم متوقع له ان يكون من اجمل افلام القصص الحقيقة.

مدة عرض الفيلم: 1 ساعة و 47 دقيقة.

نوع الفيلم: دراما وسيرة ذاتية وتاريخ.

فلامين الحارة 2023 – Flamin’ Hot

ينتمي الفيلم الي فصيلة افلام عن قصص حقيقية ويحكي عن قصة صعود أحد رجال الأعمال وكيف تمكن من نشر فكرته التتي أحبها الناس في مختلف أنحاء العالم والفيلم من بطولة طوني شلهوب ودينيس هيسبرت ومات والش وآني جونزالز والفيلم من تأليف ليندا يافيت تشافيز ومن إخراج إيفا لانجوريا.

ملخص الفيلم:

الفيلم يحكي قصة ريتشارد مونتانيز الذي كان يعمل كعامل بسيط في شركة “فريتو لاي” ولكنه تمكن من استغلال ونشر تراثه المكسيكي المتمثل في منفوشات الشيتوس بالطعم الحار المكسيكي المحببة والتي تعرف في بلاده باسم “فلامين الحارة” وجعلها من الوجبات الخفيفة الأكثر انتشارًا في العالم.

مدة عرض الفيلم: 1 ساعة و 39 دقيقة.

نوع الفيلم: دراما وسيرة ذاتية وتاريخ.

افلام مستوحاة من قصص حقيقية - فلامين الحارة

أوبنهايمر 2023 – Oppenheimer (افلام مستوحاة من قصص حقيقية)

يوقع أن يتم إطلاق هذا الفيلم والذي ينتمي الي قائمتنا التي تضم افلام مستوحاة من قصص حقيقية يوم 21 يوليو 2023، والفيلم من بطولة كيليان ميرفي وإيميلي بلانت ومات ديمون وروبيرت داوني جونيور، والفيلم من تأليف وإخراج كريستوفر نولان. ومن المتوقع ان يحقق نجاحاً باهراً ويصبح من اجمل افلام القصص الحقيقية التي اطلقت مؤخراً.

ملخص الفيلم:

فيلم عن قصة حقيقية لحياة العالم الأمريكي المعروف جيه روبيرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة النووية التي حسمت الحرب العالمية الثانية لصالح معسكر الحلفاء الذي يضم بلاده ومجمعوة أخرى من بلدان العالم، وبذلك وضع بلاده في مصاف الدول العظمي وأسس لنظام عالمي جديد.

مدة عرض الفيلم: غير معروفة.

نوع الفيلم: دراما وسيرة ذاتية وتاريخ.

المايسترو 2023 – Maestro

واحد من افلام قصص حقيقية سيتم عرضه هذا العام والفيلم من بطولة برادلي كوبر وكاري موليجان ومات بومر ومايكل يورين والفيلم من تأليف وإخراج برادلي كوبر.

ملخص الفيلم:

يحكي الفيلم عن الموسيقار والعازف الأمريكي الشهير ليونارد بيرنشتاين الذي عاش في الفترة من 1918 – 1990 وكان أحد أهم قادة الفرق الموسيقية في التاريخ الأمريكي، وكان أشهر عازف ومايسترو أمريكي على الإطلاق في عصره، وحاز على الكثير من الجوائز ومن ضمنها سبعة جوائز إيمي وجائزتي توني وستة عشرة جائزة جرامي منها جائزة الإنجاز مدى الحياة.

ويعرض الفيلم قصة حب هذا الفنان الكبير مع فيليشيا التي التقى بها في عام 1946 وكيف تمت خطبتهما وزواجهما الذي استمر لخمسة وعشرين عامًا وأثمر عن ثلاثة أبناء.

مدة عرض الفيلم: غير معروفة.

نوع الفيلم: دراما وسيرة ذاتية وموسيقى.

قتلة زهرة القمر 2023 – Killers of the Flower Moon (افلام مستوحاة من قصص حقيقية)

يعتمد هذا الفيلم والذي يعتبر من افلام مستوحاة من قصص حقيقية على جريمة قتل حدثت في عشرينيات القرن الماضي، ويقوم بدور البطولة فيه ليوناردو دي كابريو وروبيرت دي نيرو وليلي جلادستون وجيسي بليمونس، والفيلم من تأليف إريك روث ومارتن سكورسيزي ومن إخراج مارتن سكورسيزي ومن انتاج شبكة Apple TV plus .

ملخص الفيلم:

يستعرض الفيلم وقائع جريمة حدث في عشرينيات القرن الماضي قتل فيها بعض أعضاء قبيلة “أوسيدج” في الولايات المتحدة المريكية وكيف تسببت هذه الجريمة في مقتل مسؤول كبير في مكتب التحقيقيات الفيدرالية مما زاد الأمر تعقيدًا ووضع السلطات في موقف حرج وتستمر الاحداث. ينتظر الكثير من المتابعين هذا الفيلم الذي يعتبر من افلام قصص حقيقية بشدة نظراً للكوكبة الرائعة التي يضمها من النجوم.

مدة عرض الفيلم: غير معروفة.

نوع الفيلم: دراما وسيرة ذاتية وجريمة.

دب الكوكايين 2023 – Cocaine Bear

ربما لو كانت هذه الفكرة خيالية لاعتبرها الكثير من الناس فكرة مجنونة وغير قابلة للتصديق إلا أنها – وياللعجب – فكرة مبنية على واقعة حقيقية حدثت في عام 1985 حيث صادف دب كيسًا من الكوكايين وتناول منه كميات كبيرة أدت لاحقًا إلى وفاته متأثرًا بجرعة زائدة.

كتب الفيلم جيمي واردين وأخرجته إليزابيث بانكس ومن بطولة كيري راسيل وألدين إرينريتش وأوشيا جاكسون وراي ليوتو.

ملخص الفيلم:

في هذا الفيلم الذي يقع في قائمتنا التي تضم افلام مستوحاة من قصص حقيقية يلتقي مجموعة من رجال العصابات ورجال الشرطة والمراهقين والسياح في غابة جورجيا التي ينطلق خلالها دب أسود كبير الحجم في حالة من الانتشاء بعد تناوله كمية من الكوكايين عن طريق الخطأ.

الفيلم له طابع كوميدي معتمدًا على المفارقات التي تحدث خلال الفيلم، فيكفي ان الدب حيوان شرس بطبعه ولا يفرق بين المسالمين والمجرمين ورجال الشرطة، فما بالك بدب منتشي بالكوكايين!

الفيلم يمكن تحميله في الوقت الحالي وهو فيلم يصلح للمشاهدة العائلية وبه جرعة عالية من الضحك والتسلية لن يشعرك ابدًا بالملل.

مدة عرض الفيلم: 1 ساعة و 35 دقيقة.

نوع الفيلم: كوميديا وإثارة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *