سلسلة افلام سبايدر مان بالترتيب

تدور أحداث سلسلة افلام سبايدر مان حول شخصية بيتر باركر أو الرجل العنكبوت، ذلك البطل الخارق الذي ابتدعه الفنان والكاتب “ستان لي” بالاشتراك مع “ستيف ديتكو” لمنشورات “مارفل كوميكس Marvel Comics” وكان أول ظهور لها على شاشة التلفزيون في عام 1977 ضمن فيلم تلفزيوني قام ببطولته “نيكولاس هاموند” ومنذ ذلك الحين إحتلت هذه الشخصية عقول وأذهان أجيال وتم تقديمها مرات عديدة نذكر أهمها من خلال الفقرات التالية.

الرجل العنكبوت (2002) – Spider-Man

كان هذا الفيلم بداية سلسلة افلام سبايدر مان الأقرب لقلوب الناس، ويرجع ذلك إلى أداء النجم المحبوب “توبي ماغواير” الذي جعل مهمة من سيقوم بهذا الدور فيما بعد عسيرة للغاية، حيث سيتم مقارنته دائمًا بأداء هذا النجم التلقائي المذهل، والفيلم من تأليف ستان لي وستيف ديتكو، وديفيد كويب، وشارك توبي ماغواير البطولة كرستين دانسيت ووليام ديفو وجيمس فرانكو وكليف روبيرتسون، وروزماري هاريس، وهو من إخراج سام رايمي.

ملخص الفيلم:

بيتر باركر هو طالب ثانوي يعيش حياة معقدة وبائسة بعد موت والديه، فعلى الرغم من ذكاءه الشديد وطيبة قلبه، لا يجد إلا التنمّر من زملاءه والتجاهل من حبيبة قلبه وجارته الحسناء “ماري جين” وحتى يزور فصله أحد المختبرات العلمية في أحد الأيام فيتعرض لقرصة عنكبوت مشع ما يحدث تغيرات كبيرة في حمضه النووي ويعطيه بعض صفات العنكبوت.

لقد أصبح بيتر باركر يتمتع بقوى خارقة في مجال الرؤية والسمع كما اكتسب كتلة عضلية كبيرة وأصبح بإمكانه التشبث بالحوائط والزحف على الجدران، وليس ذلك فحسب ولكنه أصبح ينتج بصورة طبيعية شبكة العنكبوت من معصميه، إن كل ذلك يجعله مدافعًا عن الضعفاء وخاصة عندما يهدد حياتهم شخص شرير مثل الملياردير “نورمان أوزبورن” الذي يخوض صراعًا رهيبًا مع سبايدر مان.

مدة عرض الفيلم: 2 ساعة و 1 دقيقة.

نوعية الفيلم: خيال علمي، ومغامرة، وحركة.

Spider-Man 2002 Trailer

الرجل العنكبوت الجزء الثاني (2004) – Spider-Man 2

يشارك نفس فريق العمل الذي شارك في الجزء الأول تقريبًا توبي ماغواير في بطولة الجزء الثاني من سلسلة افلام سبايدر مان بالإضافة إلى “الفريد مولينا” في دور دكتور أوكتوبوس الشرير، كما يشارك في كتابة الفيلم ألفريد جوخ، مع ستان لي وستيف ديتكو، والفيلم من إخراج سام رايمي.

ملخص الفيلم:

على الرغم من تقدم مهارات بيتر باركر بعد عامين من تحوله إلى الرجل العنكبوت إلا أن حياته الشخصية تتدهور بصورة كبيرة، فترتبط حبيبته بشخص آخر، ويتراجع في المستوى الدراسي وتهاجمه الصحيفة التي يعمل مصورًا لصالحها فمدير تحريرها أخذ على عاتقه مهمة مهاجمة سبايدر مان من أجل الترويج لجريدته بأي صورة وزيادة نسب المبيعات.

ويجد سبايدر مان نفسه وحيدًا فيعتزم ترك مجال محاربة الجريمة، وخلال تلك الفترة ترتفع معدلات الجريمة بدرجة كبيرة، ويتحوّل الدكتور “أوتو أوكتافيوس” خلال تجربة فاشلة إلى الدكتور أوكتوبوس حيث ينمو له أربعة مخالب طويلة تعمل كأيدي إضافية .. ويهاجم هذا العالم المجنون المدينة ما يضطر سبايدر مان للعودة مرة أخرى لمواجهة المجرمين.

مدة عرض الفيلم: 2 ساعة و 7 دقيقة.

نوعية الفيلم: خيال علمي، ومغامرة، وحركة

Spider-Man 2 Trailer

الرجل العنكبوت الجزء الثالث (2007)Spider-Man 3

مرة آخرى يعود النجم توبي ماغواير للشاشة لاستكمال سلسلة افلام سبايدر مان الأكثر شعبية، مع النجمة كريستين دونسيت ويشاركهم بطولة العمل توفير جريس في دور “فينوم” وتوماس هادين تشيرش في دور “ساند مان” والفيلم من تأليف ستان لي وإيفان رايمي وألفيت سارجينت ومن إخراج سام رايمي.

ملخص الفيلم:

يستجمع بيتر باركر أجزاء حياته المتناثرة، ويجد آخيرًا التوازن المفقود بين حياته السرية كسبايدر مان وحياته الشخصية، فتتحسن علاقته بصديقته “ماري جين” ولكن صديقه هاري أوزبورن يسعى للإنتقام منه ظنًا منه أنه قد قتل والده.

وعلى الجانب الآخر يتمكن سبايدر مان آخيرًا من القبض على المجرم الذي قتل عمه “بن” وهو رجل يدعى “فلينت ماركو” أو ساند مان الذي يصبح أعتى وأقوى أعداء سبايدر مان بعد اكتسابه قوى خارقة.

مدة عرض الفيلم: 2 ساعة و 19 دقيقة.

نوعية الفيلم: خيال علمي، ومغامرة، وحركة

Spider-Man 3 Trailer

الرجل العنكبوت المذهل (2012)The Amazing Spider-Man

عند ذكر سلسلة سبايدر مان بالترتيب تأتي هذه السلسلة التي قام ببطولتها النجم “أندريو جارفيلد” في المركز الثاني، ويشاركه بطولتها النجمة إيما واتسون، وريس غيفانز، وعرفان خان، ودنيس ليري ومارتن شين، والفيلم من تأليف جيمس فاندربيلت والفين سيرجينت ومن إخراج مارك ويب.

ملخص الفيلم:

ينشأ بيتر بركر محرومًا من والديه بعد ان تخلّيا عنه، حيث يبقى مع عمته “ماي” وزوجها “بن” ولأنه في سن المراهقة، يعاني بيتر من مشكلات طالب الثانوي المعتادة حيث يعيش قصة حب من طرف واحد ويكتشف سرًا خطيرًا عن والديه ويقوده ذلك إلى مختبر صديق والده “كيرت كونورز” وبينما يسعى بيتر باركر لاستخدام قواه في مجال الخير وحماية الضعفاء يجد أعداء أقوياء مثل “السحلية The Lizard” ويعيش مغامرات مذهلة.

مدة عرض الفيلم: 2 ساعة و 16 دقيقة.

نوعية الفيلم: خيال علمي، ومغامرة، وحركة.

The Amazing Spider-Man Trailer

الرجل العنكبوت المذهل الجزء الثاني (2014) – The Amazing Spider Man 2

في هذا الفيلم من سلسلة افلام سبايدر مان يعود أندريو جارفيلد لأداء شخصية سبايدر مان مع النجمة إيما ستون، حيث يواجه العدو “إلكترو” أو النجم جيمي فوكس ويشاركهم البطولة بول جياماتي ودان ديهمان وكولم فيوري، والفيلم من تأليف أليكس كورتزمان ومن إخراج مارك ويب.

ملخص الفيلم:

يحارب سبايدر مان في هذا الجزء عدو غير اعتيادي، وهو “إلكترو” ولا يقف الأمر عند هذا الحد ولكن هناك الكثير من الأعداء يجمع بينهم رابط مشترك وهو شركة “أوسكورب Oscorp” حيث بدأ كل شئ.

وعلى الجانب الشخصي، يصارع بيتر باركر ليجمع شتات حياته بين شخصية سبايدر مان وشخصية بيتر باركر التي تسعى للحب والقبول بين الناس والنجاح على المستويين المهني والعاطفي.

مدة عرض الفيلم: 2 ساعة و 22 دقيقة.

نوعية الفيلم: خيال علمي، ومغامرة، وحركة.

The Amazing Spider Man 2 Trailer

الرجل العنكبوت: العودة للوطن (2017) – Spider-Man: Homecoming

نجم جديد تستهويه شخصية بيتر باركر هو “توم هولاند” ليضيف هذا الفيلم اللطيف إلى سلسلة افلام سبايدر مان مع مايكل كيتون وروبيرت دواني جونيور وماريسا تومي وجون فافيريو وجوينيث بولترو، والفيلم من تأليف جواناثان جولدشتاين وجون فرانسيس دالاي، وهو من إخراج جون واتس.

ملخص الفيلم:

يعيش بيتر باركر حالة من الزهو بنفسه بعد أن أصبح أحد عناصر أبطال أفينجرز، وهو الأن يتلقى تدريباته من الراعي الجديد لمواهبه “توني ستارك” ولكن باركر لا يكفيه أن يكون سبايدر مان فقط فهو يتوق لأن يكون أكثر من ذلك.

ويجد بيتر باركر فرصته أخيرًا لإثبات نفسه عندما يهاجم “النسر” كل شئ يحبه ويمثل تهديدًا كبيرًا لعالمه الخاص.

مدة عرض الفيلم: 2 ساعة و 13 دقيقة.

نوعية الفيلم: خيال علمي، ومغامرة، وحركة.

Spider-Man: Homecoming Trailer

الرجل العنكبوت: بعيدًا عن الوطن (2019) – Spider-Man: Far From Home

ثاني أجزاء سلسلة افلام سبايدر مان التي قام ببطولتها توم هولاند ويشاركه بطولة الفيلم صامويل آل-جاكسون وجاك جلينهول وماريسا تومي وجون فافيريو وزيندايا، وهو من تأليف كريس ماكينا، وإريك سومرز، ومن إخراج جون واتس.

ملخص الفيلم:

يحاول سبايدر مان بمساعدة اصدقائه السفر في رحلة لقضاء إجازة في أوروبا مدتها بضعة أسابيع، ولكن يبدو أن مهام سبايدر مان لا تنتهي أبدًا ففي عطلته تسعى مجموعة من المخلوقات البدائية لنشر الفوضى في القارة الأوروبية فيجد سبايدر مان نفسه أمام مهمة صعبة.

مدة عرض الفيلم: 2 ساعة و 9 دقيقة.

نوعية الفيلم: كوميديا، ومغامرة، وحركة.

تعرف على افلام مارفل بالترتيب

Spider-Man: Far From Home Trailer

الرجل العنكبوت: لا مجال للعودة للوطن (2021) – Spider-Man: No Way Home

يستكمل“توم هولاند” في هذا الفيلم أداء دور بيتر باركر أو سبايدر مان ويشاركه في البطولة زيندايا وبينيديكت كومبرباتش، وجاكوب باتالون، وهو من تأليف كريس ماكينا وإريك سومرز، ومن إخراج جون واتس.

ملخص الفيلم:

في هذا الفيلم تنكشف شخصية سبايدر مان للعالم بأسره، ولكنه يسعى للتخلص من هذه المحنة باللجوء إلى دكتور سترينج، من اجل إيجاد تعويذة سحرية تعيد إليه خصوصيته ليتمكن من العمل بسرية وعيش حياته بدون تهديد.

ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، فالتعويذة المنتظرة زادت الأمر سوءًا وتسببت في إحداث دمار واسع ضمن الأكوان المتعددة ومنحت الفرصة للأشرار من هذه الأكوان بمحاولة السيطرة على العالم.

مدة عرض الفيلم: 2 ساعة و 28 دقيقة.

نوعية الفيلم: خيال، ومغامرة، وحركة.

Spider-Man: No Way Home Trailer

الرجل العنكبوت: نحو عالم الرجل العنكبوت (2018) – Spider-Man: Into the Spider-Verse

يأتي هذا الفيلم الرائع من سلسلة سبايدر مان بالترتيب في المركز السادس وهو من بطولة جاك جونسون في دور بير باركر، وشاميك مور في دور مايلز مورالز وهالي ستينفيلد في دور جوين ستساي ومارشالا علي في دور العم آرون، وليلي توملين في دور العمة ماي، والفيلم من تأليف فيل لورد ومن إخراج بوب بيرشيتي وبيتر رامزي ورودني روزمان.

ملخص الفيلم:

يشكل الفيلم رؤية جديدة للبطل الخارق المحبوب سبايدر مان، وذلك بعيون مبدع سلسلة أفلام الليجو و21 جامب ستريت، “فيل لورد” ومعه “كريستوفر ميلر” حيث يظهر بطلنا هذه المرة في صورة المراهق “شاميك مور” الذي ينتقل إلى عالم سبايدر مان الموازي حيث يمكن للكثير من الشخصيات من مختلف الأعراق والجنسيات والأعمار ارتداء قناع سبايدر مان والقيام بأعمال بطولية متميزة.

مدة عرض الفيلم: 1 ساعة و 57 دقيقة.

نوعية الفيلم: رسوم متحركة، ومغامرة، وحركة.

سلسلة افلام سبايدرمان بالترتيب - فيلم (2018) - Spider-Man: Into the Spider-Verse
(2018) – Spider-Man: Into the Spider-Verse

الرجل العنكبوت: عبر عالم العناكب (2023) – Spider-Man: Across the Spider-Verse

وهو الجزء الثاني من سلسلة افلام سبايدر مان الإنيمي التي قام ببطولتها شاميك مور ويشاركه البطولة هذه المرة هايلي ستنفيلد وأوسكار إسحق وجاك جونسون، وهو من تأليف فيل لورد وكريستوفر ميلر، ومن إخراج خواكين دو سانتوس وكيمب باورز.

ملخص الفيلم:

إنها عودة لرحلة سبايدر مان في كونه الموازي بعد أن حاز الفيلم الأول على جائزة الأوسكار وبالرغم من انضمام الكثير من الأبطال الخارقين “العناكب” له في هذا الفيلم إلا أنهم سيواجهون أقوى الأشرار..

يتوقع أن يتم عرض الفيلم هذا العام.

تريلر فيلم Spider-Man: Across the Spider-Verse

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *