فيلم guardians of the galaxy لطالما كان علامة كبيرة في عالم الخوارق.. اليك مراجعة حراس المجرة 3

يتمتع فيلم guardians of the galaxy الجزء الثالث بميزانية إنتاج عالية وكيف لا وهو أحد إنتاجات شركة Marvel الشهيرة وأخر أجزاء ثلاثية حراس المجرة الشهيرة

يتمتع فيلم guardians of the galaxy الجزء الثالث بميزانية إنتاج عالية وكيف لا وهو أحد إنتاجات شركة Marvel الشهيرة وأخر أجزاء ثلاثية حراس المجرة الشهيرة التي عرض الجزء الأول منها في عام 2014 وحقق نجاحًا باهرًا ومكاسب تقدر بحوالي 773 مليون دولار، وعرض الجزء الثاني من السلسلة في عام 2017 وحصل الجزئين الأول والثاني على مجموعة كبيرة من الجوائز كما رشحا لجوائز أخرى من ضمنها الأوسكار، ما ضمن للجزء الثالث من السلسلة نجاحًا مؤكدًا من قبل عرضه.

guardians of the galaxy vol 3

طاقم العمل في حراس المجرة 3

قام جيمس جان بتأليف وإخراج فيلم guardians of the galaxy الجزء الثالث وهو من بطولة كريس برات في دور بيتر كويل، وتشاكودي لويجي في دور التطور العالي، وبرادلي كوبر في الأداء الصوتي لدور روكيت، و بوم كليمينتيف في دور مانتس، و ديف باوتيستا في دور دراكس، وكارين جيلان في دور سديم، وفين ديزل في دور جروت، و ستيفن بلاكهارت في دور ستيمي بلوليفر، وزوي سالدانا في دور جامورا الجديدة.

قصة فيلم guardians of the galaxy الجزء الثالث

بينما يجتمع حراس المجرّة في مقرهم الجديد في “نوهير” يتعرضون لهجوم من المحارب السيادي “أدم” الذي صنعته عائشة الكاهنة الكبرى، ويتمكن أدم من إصابتهم بجراح خطيرة ولكن سديم يتمكن من طعنه وإصابته وأجباره على الهروب ولكن بعد أن كان قد أصاب “روكيت” بإصابات بالغة.

لم يتمكن حراس المجرة من التعامل مع إصابات “روكيت” فلقد اكتشفوا أن من قام بتطويره جعل له قفل لا يمكن فتحه إلا برمز إلغاء يمتلكه المطورون له، فيضطر حراس المجرة للسفر إلى المقر الرئيسي لشركة “أورجوكورب” لحلّ المشكلة وإيجاد رمز الإلغاء الذي يسمح لهم بإصلاح المشكلة.

ويتمكن حراس المجرة من التسلل إلى مقر الشركة بمساعدة النسخة البديلة من “جامورا” ويجدون ملف “روكيت” ولكنهم لا يجدون فيه رمز الإلغاء، فيضطرون للذهاب إلى الأرض العكسية معتقدين أن الرمز مع “ثيل” أحد مستشاري التطور العالي، ولكن أدم وعائشة يتبعوهم إستجابة لربهما الذي يريد “روكيت” لنفسه فهو من قام بتطويره وجعله فائق الذكاء من أجل تنفيذ مخططاته الشريرة.

ولكن عندما يصلون لسفينة التطور العالي يجدون أن على متنها مجموعة كبيرة من البشر الذين تم أسرهم وخاصة من الأطفال، كما كان على متن السفينة مجموعة كبير من الحيوانات التي يستخدمها التطور العالي من أجل مشروعه الخاص.

فهل يتمكن حرّاس المجرة من إنقاذ البشر والحيوانات وصديقهم “روكيت من المصير المحتوم؟

مراجعة فيلم حراس المجرة 3

يعتمد فيلم guardians of the galaxy الجزء الثالث على عنصر السيناريو كما يعتمد على عنصر المؤثرات البصرية والإبهار السينمائي، كما أنه يوكل المهمة لشخصيتين محوريتين في الفيلم هما بيتر كويل (كريس برات) وهو نصف إنسان، وروكيت (برادلي كوبر) وهو راكون صنعته شركة سي جي آي.

تدور أحداث فيلم حراس المجرة 3 في محطة “نوهير” الآيلة للسقوط حيث يعيش الأبطال بحرية ويمارسون حياتهم اليومية في سعادة وحتى يتعرضون لهجوم من أدم وهو إنسان صناعي تمكن من إصابة “روكيت” الذي زوده صانعه بقفل يمنع أي شخص من إصلاحه إذا ما تعرض للتلف.

ومن أجل الوصول لمفتاح القفل يتسلل كويل لشركة أورجوكورب بمساعدة جامورا (زوي سالدانا) التي يتبين أنها نسخة جديدة من نفسها السابقة، فقد كانت تجمعها في حراس المجرة 2 علاقة عاطفية بكويل بنسختها السابقة ولكنها في حراس المجرة 3 لا تتذكر أي شئ عن هذه العلاقة، ولكنها كانت ضرورية من أجل الحبكة الرومانسية وإثارة الدوافع التي تجعلها تساعد كويل في مهمته الشائكة.

الخصم الحقيقي لحراس المجرة هو التطور العالي الذي أبدع الذكاء الخارق لروكيت بهدف تنفيذ مخططاته المدمرة.

من الشخصيات الملفتة للإنتباه أيضًا في فيلم guardians of the galaxy vol 3 شخصية “جروت” التي قام بها الفنان فين ديزل وهو مخلوق من جذع وأغصان شجرة يتمتع بالكثير من القوى الخارقة ويكرر دائمًا قول “انا جروت” بينما يترجمها أتباعه في كل مرة بترجمة مختلفة.

وفي السياق الدرامي للفيلم يتذكر “روكيت” عندما كان حيوان راكون طبيعي صغير قبل أن يستولي عليه التطور العالي ويدرجه ضمن برنامجه المدمر ويزوده بالكثير من التقنيات.

إن روكيت في فترة تعرض للإصابة يتذكر زملائه الحيوانات في حضانة التطور العالي وكيف تعرضوا لسوء المعاملة.

guardians of the galaxy vol 3

سلبيات فيلم حراس المجرة 3

يتضمن الفيلم دمارًا واسع النطاق وخاصة عندما يقرر التطور العالي التخلص من السكان الذين قام بتطويرهم لإعمار الأرض المعاكسة، ولقد تم إفراد مساحات للكوميديا به أيضًا، ولكنها كوميديا من النوع المفتعل المصطنع الغير موظّف بالشكل المطلوب.

العلاقة الرومانسية في الفيلم تبدو كذلك مفتعلة وغير مقنعة وخاصة مع انهيار الشخصية في الجزء السابق وإعادة بنائها بالكامل في الجزء الجديد وكأن شيئًا لم يكن.

العنف في الفيلم أيضًا لا يتبع أي قواعد وإنما يتم إعطاء الشخصية قوى خارقة بحسب المشهد ويمكن أخذها منه مرة أخرى في مشهد لاحق، لذلك يبقى المشاهد تحت رحمة كاتب السيناريو الذي يوظّف كل شئ بحسب المشهد.

إيجابيات فيلم حراس المجرة 3

الشكل الذي تم به تصميم الأرض العكسية يوحي بعالم ساحر مستقبلي مزخرف وكذلك الطريقة التي انهار به جدار أورجوكورب الضخم المكون من مواد حيوية وسحق تضاريس أورجو سفير.

فيلم guardians of the galaxy أيضًا – وكما قلنا سابقًا – يتمتع بميزانية ضخمة يمكن لمسها من خلال الديكورات والتقنيات العالية التي شاركت في صنعه والمؤثرات المبهرة التي أعجبت نسبة كبيرة من المشاهدين، فمارفل لم تبخل في الإنفاق على جميع عناصر الفيلم، وجعلته رغم كل شئ فيلمًا مسليًا وجديرًا بالمشاهدة، كما أن نهاية الفيلم أعجبت المشاهدين واعتبروها لائقة بهذه الثلاثية الرائعة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *