مراجعة مسلسل the last of us ونظرة على أهم الأحداث

تدور أحداث قصة مسلسل  the last of us في عام 2023 حول جائحة فطرية أصابت الناس وتسببت في تحويل المصابين بها إلى زومبي ما تسبب في انهيار المجتمعات.

تابعوا معنا مراجعة مسلسل the last of us  فذلك العمل الذي حاز على إعجاب المشاهدين في الفترة الماضية والذي أنتجته شبكة التلفزيون المنزلية “HBO” استنادًا إلى أحد ألعاب الفيديو  الشهيرة التي أنتجت في عام 2013 والتي تحمل نفس الإسم، وطورتها شركة “نوتي دوج Naughty Dog” وحققت نجاحًا ساحقًا وقت انطلاقها.

وتدور أحداث قصة مسلسل  the last of us في عام 2023 حول جائحة فطرية أصابت الناس وتسببت في تحويل المصابين بها إلى زومبي ما تسبب في انهيار المجتمعات واختفاء العالم الذي نعرفه وذلك من خلال حياة بعض الناجين من الجائحة ومنهم المراهقة “إيلي” التي تمتلك مناعة ضد الفطر الممرض والتي يرافقها جويل من أجل حمايتها عبر أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية بعد نهاية العالم.

The Last of Us

أبطال مسلسل the last of us

يقوم بدور البطولة في مسلسل the last of us بيدرو باسكال في دور جويل ميلر، وبيلا رامزي في دور إيلي ويليامز، وآنا تورف في دور تيس شريك جويل، وميرل داندريدج في دور  مارلين زعيمة المقاومة،  وغابرييل لونا في دور تومي شقيق جويل، والمسلسل من تأليف نيل دراكمان وكريج مازن، ومن إخراج علي عباسي وجيرمي ويب ونيل دراكمان وبيتر هور وليزا جونسون وكريج مازن وجاسميلا زبانيك.

مراجعة مسلسل the last of us

بعكس العدوى الفيروسية الشهيرة في الأفلام والمسلسلات والتي عادة ما تكون مسؤولة عن إصابة العالم بوباء يجعلهم أشبه بالموتى الأحياء “الزومبي” وحتى يتمكن العلم أخيرًا من إنتاج اللقاح الذي يحمي البشر من الوقوع في براثن هذا الشئ المقيت، تتبنى قصة مسلسل  the last of us رؤية أخرى لحدوث هذا التحول المخيف حيث يكون العامل المسبب له هو أحد أنواع الكائنات الفطرية يعرف باسم “كورديسيبس” وهو نوع من الفطريات الممرضة الموجودة في الطبيعة، ويسيطر هذا الفطر على وظائف الدماغ في بعض الحشرات والكائنات الأخرى الأقل تطورًا، ولكنه في المسلسل يتولى وظائف الداغ للبشر ويجعلهم يتصرفون بصورة جنونية ويفترسون ما يقع تحت أيديهم.

ونشير في مراجعة مسلسل the last of us  إلى أنه يعتمد بشكل كبير على وقائع اللعبة المعروفة التي تحمل نفس الإسم حتى أنه يعيد تمثيل مشاهد كاملة بشكل مماثل لما كانت عليه اللعبة ويصور في نفس المواقع التي كانت تظهر في اللعبة ومن يعرفون اللعبة جيدًا سيمكنهم التنبؤ بسهولة ببعض أحداث المسلسل وخاصة إذا كانوا قد لعبوها لمرات عديدة وانطبعت في ذاكرتهم.

ولكن يبقى المسلسل أفضل من الناحية الدرامية، فهو معد ليكون عمل درامي يعرض على شاشات التلفاز وليس مجرد لعبة فيديو، حيث سيتم التعمق في شخصيات العمل ورسمها بدقة وإعطائها الأبعاد المطلوبة كما حدث في رسم شخصية الأخوين سام وهنري والأسباب التي دفعتهما للإلتحاق بجويل وإيلي.

وعلى الرغم من أن بعض الأعمال التي تم تحويلها من لعبة إلى عمل درامي ومن ضمنها “resident evil” قد تثير حنق محبي اللعبة الأصلية بسبب التعديلات التي يتم إدخالها على شخصيات اللعبة في العمل الدرامي وإخراجها عن أهدافها ومساراتها المرسومة في اللعبة، إلا أن قصة مسلسل  the last of us تظل وفية للعمل الأصلي ولا تسبب لعشاق اللعبة أي قدر من الانزعاج وتبقى مخلصة للعبة الأصلية بشكل كبير.

لقد احترم العمل حتى الأصوات والأشكال والصور والمشاعر التي كانت تمنحها اللعبة لعشاقها وفي نفس الوقت يمكن للمشاهدين الذين لم يمارسوا اللعبة أن يستمتعوا بعرض المسلسل ومتابعته كعمل درامي متكامل.

ومن المميزات الأخرى التي تميز هذا العمل عن غيره من الأعمال التي تتناول قصة الموتى الأحياء، أنه لم يركز في سير الأحداث على الزومبي ولكن على العلاقة الأكثر عمقًا وصدقًا وهي علاقة الصداقة المنزهة عن الأغراض وهو يتناول هذه العلاقة بكل جدية وبدون سخرية، وعندما يعيد كتابة أحد شخصيات اللعبة فإنه يحسن من الشخصية ويعاملها معاملة أفضل مما كانت عليه في اللعبة.

The Last of Us
لعبة The Last of Us

ملاحظات على قصة مسلسل  the last of us

إن أجمل ما في اللعبة أنها تسمح للاعبين بتجسيد شخصيتي جويل وإيلي وهذا يجعل اللاعب يركز على الشخصية بشكل كامل حتى لا يفقد السيطرة عليها، ولكن في المسلسل يمكن أن تتحرك الكاميرا حول الشخصية الرئيسية وبعيدًا عنها فهي تعطيك حرية أكبر في متابعة الشخصيات، وكذلك عند كتابة العمل الدرامي يمكن إدخال الكثير من الأحداث الفرعية التي تخدم القصة دون قلق.

والموسم الأول من مسلسل  the last of usيغطي بسخاء أحداث اللعبة المعروفة من خلال حلقات تستغرق الحلقة الواحدة ساعة كاملة تنقل لنا نفس المشاعر والحالة العاطفية التي يمكنك أن تعيشها عند ممارسة اللعبة.

التقييم ونسب مشاهدة مسلسل  the last of us

حققت الحلقة الأولى من مسلسل  the last of us 4.7 مليون مشاهدة في الولايات المتحدة الأمريكية في الليلة الأولى لعرض على شاشات “HBO” وهو ما يجعله يحتل المركز الثاني كأكثر الحلقات مشاهدة على شاشات شبكة التلزيون المنزلية “HBO” بعد مسلسل ” House of the Dragon” وارتفعت نسب المشاهدات إلى 10 مليون مشاهدة بعد مرور يومين على عرض الحلقة الأولى، وبمرور أسبوع كامل على عرض الحلقة وصل إجمالي عدد المشاهدات إلى 18 مليون مشاهدة.

وعندما عرضت الحلقة الثانية زادت نسب المشاهدة خلال أول ليلة عرض لها مقارنة بالحلقة الأولى لتصل إلى 5.7 مليون مشاهدة وفي الفترة من 16 – 22 يناير تم مشاهدة المسلسل مدة 837 مليون دقيقة للتفوق الحلقة الأولى والثانية على أول حلقتين من مسلسل ” House of the Dragon” خلال نفس المدة من عرضه.

واستمرت المشاهدات في التصاعد مع عرض الحلقات التالية وحتى أن الحلقة الثالثة حظت في الليلة الأولى من عرضها بحوالي 6.4 مليون مشاهدة ونالت الحلقة الخامسة 11.6 مليون مشاهدة في الليلة الأولى من عرضها أما السادسة والسابعة فحصلتا على 7.8 و 7.7 مشاهدة في أول ليلة عرض لهما، ووحظت الحلقة الأخيرة بحوالي 8.2 مليون مشاهدة، ما يعني بحسب مراجعة مسلسل the last of us  أن العمل اكتسب الكثير من الزخم بالتزامن مع عرض حلقاته للجمهور.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *