مراجعة مسلسل Wednesday

إحتل مسلسل Wednesday المرتبة الثانية كأكثر الأعمال الدرامية مشاهدة على شبكة تلفزيون نتفلكس بعد أن تخطت عدد ساعات مشاهدته حاجز المليار ساعة، فهذا المسلسل الذي يجمع بين عناصر الكوميديا والتشويق والغموض والغرابة لاقى نجاحًا واسعًا في مختلف أنحاء العالم، وهو يعتمد على شخصية إبنة مورتشيا وجوميز أدامز “وينزداي” أو جينا أورتيجا الغريبة الأطوار التي تمر بمرحلة المراهقة وتجد صعوبات بالغة في التأقلم مع الآخرين.

وينزداي في أكاديمية نيفرمور
وينزداي في أكاديمية نيفرمور

قصة مسلسل Wednesday

بطلة مسلسل Wednesday ومحور أحداثه هي وينزداي المراهقة التي استوحي إسمها من يوم ولادتها “يوم الأربعاء” وكما تقول أمها مورتشيا أدامز “كاثرين زيتا جونس” فإنها استعانت بأفضل تهويداتها التي تقول “طفل الأربعاء مليء بالويل” لتمنح طفلتها هذا الإسم، ويبدو أن هذا الويل أصبح ملازمًا لوينزداي.

وعلى الرغم من أن وينزداي تدعي طوال الوقت أنها لا تأبه لأحد ولا يعنيها رأي الناس، إلا أننا نراها طوال زمن المسلسل تدافع عن الضعفاء وتقف في صف المظلومين بطريقتها المرعبة، وهي تحاول إيقاف سلسلة جرائم تحدث في البلدة المحيطة “بأكاديمية نيفرمور: مدرسة فيرمونت للمنبوذين” التي أرسلها إليها والديها لإنتقامها العنيف من أحد الفتيان المتنمرين في مدرستها بعد أن اعتدى على أخيها الصغير.

وخلال حلقات المسلسل لا تظهر عائلة أدامز إلا في لقطات قليلة، ولا يبقى مع وينزاي في المدرسة غير “ثينج” اليد التي تشتهر بها عائلة أدامز وتعد من ألغازها الغير مفهومة.

ويذكرنا المسلسل بأجواء هاري بوتر الخارقة للطبيعة، حيث يتمتع طلاب أكاديمية نيفرمور بقوى خارقة تمكنهم من فعل أشياء مذهلة تستعصي على الأشخاص العاديين، وبنهاية المسلسل تتعلم الفتاة المراهقة التي تفضل الوحدة وتهتم بالموت قيم العمل الجماعي وتتواصل مع الناس من حولها بشكل أفضل وتقترب فتاة مسلسل Wednesday المرعبة من أن تكون مراهقة طبيعية محبوبة من أقرانها.

وينزداي مع ثينج
وينزداي مع ثينج

طاقم العمل في مسلسل Wednesday

يجمع مسلسل وينزداي بين نخبة رائعة من النجوم ولكن اكثرهم إثارة للانتباه هي نجمة العمل الأساسية التي يعتمد عليها كل شئ أو “جينا أورتيجا” التي كانت مفاجئة بكل المقاييس، وهو من تأليف تشارلز أدامز وألفريد جوف ومايلز ميلر وكايا ألبرت وإبريل بلير وكات لامبرت، وشارك في إخراج العمل المخرج المعروف تيم بيرتون مع جيمس مارشال وجاندجا مونتيريو.

أما أبطال مسلسل وينزداي فهم كالتالي:

  • جينا اورتيجا: في دور وينزداي أدامز.
  • جونولين كريستي: في دور مديرة نيفرمور لاريسا ويم.
  • ريكي ليندهوم: في دور الدكتورة فاليري كينبوت.
  • جيمي ماكشان: رئيس الشرطة دونوفان جالبين.
  • هانتر دوهان: في دور تايلور جالبين.
  • بيرسي هاينز وايت: في دور إكسافير ثورب.
  • إيما مايرز: في دور إينيد سنكلير.
  • جوي صانداي: في دور بيانكا باركلاي.
  • كاثرين زيتا جونز: في دور مورتيشيا أدامز.
  • لويس جوزمان: في دور جوميز أدامز.
  • إيزاك أوردونيز: في دور باجزلي أدامز.
تريلر مسلسل Wednesday

تقييم The Trendy لمسلسل وينزداي

كما هو الحال في أعمال تيم بيرتون تدور أحداث مسلسل Wednesday حول المنبوذين من المجتمع وهم هنا مجموعة متنوعة للغاية تعيش بين أرجاء مدرسة نيفرمور في توائم أشهرهم: مصاصوا الدماء، والمستذئبين، والمغنيين الذين يخضعون الناس لرغباتهم بالصوت، والجورجونس الذين يحولون الناس إلى حجارة، بينما يكن لهم “النورمي” سكان بلدة “جيريكو” من حولهم العداء وتسعى بعض الأسر القديمة في البلدة للقضاء عليهم.

 وفي هذه المدرسة التي أسمتها وينزداي “مطهر المراهقين” أي مكان تطهرهم من الخطايا بالتعذيب، تجد الفتاة المراهقة نفسها مضطرة للمشاركة في جميع الأنشطة التي تقام في الأكاديمية مثل دراسة علم الأعشاب والنباتات الآكلة للحوم، وممارسة رياضة المبارزة، ومساعدة زميلها على الاعتناء بالنحلات المنتجة للعسل، ناهيك عن جوقة المغنيين التي كان ينتمي لها سيد الرعب “إدغار آلان بو” الكاتب الشهير.

إن كل هذه الفئات المنبوذة تُستهدف من قِبل المتعصبين في البلدة من أجل القضاء عليهم وفي سبيل ذلك تحدث العديد من جرائم القتل في البلدة، وبين كل ذلك يجد المشاهد نفسه مشدودًا للأحداث منذ اللحظة الأولى وحتى نهاية المسلسل بل أنه يطلب المزيد، فأجواء المسلسل قد تم الإعداد لها بعناية من ملابس وديكور وموسيقى وهي تأخذك بالكامل إلى ذلك العالم الغريب.

وربما كان التشابه الكبير بين أجواء المسلسل وسلسلة أفلام هاري بوتر هي ما يجعل المسلسل مبتذلًا إلى حد ما، فحتى إعادة سيد الشر إلى الحياة للقضاء على المنبوذين كان فيه تشابه كبير مع عودة فولدمورت للحياة من أجل القضاء على البشر من غير السحرة حيث يتم تجميع أجزائه وتقديم أضحية من أجل عودته لنشر الرعب والشرور في العالم.

يقتبس المسلسل أيضًا من رواية الكاتب الشهير روبرت لويس ستيفنسون “دكتور جيكل ومستر هايد” وحش الهايد، الذي يكون عادة الوجه الأكثر رعبًا ودموية لشخصية تبدو طوال الوقت لطيفة وهادئة ومتعاونة وتوحي بالثقة، وحتى يتسبب شخص ما أو حدث ما في استدعاء تلك الصورة المخيفة.

شاهد أيضاً : مراجعة فيلم The Good Nurse

أظهر المسلسل أيضًا العلاقة المعقدة بين الأم وإبنتها من خلال وينزداي وأمها مورتشيا فعلى الرغم مما يبدو بينهما من اختلاف وربما عداء في بعض الأوقات، إلا أنها متشابهتان إلى حد كبير وكلتاهما تمكنتا من تحقيق بطولات هامة في أكاديمية نيفرمور للمنبوذين، وبوجه عام إذا أردت قضاء وقتًا ممتعًا لا يخلو من الإثارة والكوميديا ينصح The Trendy بمشاهدة المسلسل والتعرف على بطلته جينا أورتيجا التي تنبيء ببزوغ نجمة متميزة في السنوات القادمة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *