10 افلام رائعة من افلام نتفلكس لكبار السن ..افلام يمكنك مشاهدتها مع اجدادك

افلام نتفلكس كثيرة جدا ومتنوعة، وقد يكون اختيار فيلم مناسب لليلة عائلية سوف تقضيها مع أجدادك ليس بالأمر السهل، فكبار السن لم يستطيعوا الاعتياد على مؤثرات الحركة الحديثة. كما أنهم لا يواكبوا التطورات السينمائية الجديدة. لذا فان مهمة اختيار فيلم لمشاهدته مع اجدادك وعائلتك قد يكون صعبا بعض الشيء. ولهذا قمنا بإعداد قائمة تضم افضل افلام نتفلكس التي يمكنك مشاهدتها مع اجدادك.

افضل افلام نتفلكس
افلام نتفلكس يمكنك مشاهدتها مع اجدادك

1. افضل افلام نتفلكس The King’s Speech

لقد تم إصدار هذا الفيلم في 2 فبراير عام 2011 وهو من إخراج توم هوبر وبطولة كولين فيرث وهيلينا بونهام كارتر وجيفري راش. ويناقش هذه الفيلم قصة الملك جورج بيرتي السادس ملك المملكة المتحدة، الذي اعتلى العرش بعد تنازل اخيه الملك إدوارد الثامن عنه طوعا. ولكن كان الملك جورج بيرتي السادس يعاني من التأتأة والتعلثم اثناء الحديث، والذي لم يكن مقبولا لكونه ملك. وهذا يدفع الملك جورج السادس إلي الاستعانة بمعالج أسترالي غير تقليدي وهو ليونيل لوج. والذي سيقوم بمساعدته في إيجاد صوته، وقيادة الامة اثناء الحرب العالمية الثانية.

التريلر الرسمي لفيلم The King’s Speech 2011

2. فيلم Saving Mr. Banks

تم إصدار هذا الفيلم في 20 ديسمبر عام 2013 وهو من إخراج جون لي هونكوك، ومن بطولة إيما طومسون وتوم هانكس. ويناقش فيلم Saving Mr.Banks كيف تم اشتقاق قصة ماري بوبينز المربية المحبوبة من طفولة ترافيرس. وكما يوضح أيضا سعي والت ديزني للحصول على حقوق تصوير شخصية ماري بوبينز، لمدة عشرين عامًا.

ولكن ترافيرس تخبر السيد ديزني أن قصة المربية ماري بوبينز هي قصة عائلية. كما انها تسعي للتسامح مع نفسها جراء الاحداث التي حدثت لها في طفولتها من خلال هذه القصص، لذلك لم تكن قادرة على التخلي عن ماري بوبينز. وهي ايضا مقتنعة بأن تحويل كتبها المحبوبة إلى فيلم هو مجرد حجر في مملكة السحر ديزني.

ولقد كان السيناريو عبارة عن مزيج من اللحظات الجادة والمبهجة والكوميدية والمثيرة للدموع. لذا تأكد تمامًا بأنك ستقضي ليلة لامثيل لها عند مشاهدة هذا الفيلم مع أجدادك.

التريلر الرسمي لفيلم Saving Mr. Banks 2013

3. فيلم As Good as it gets

تم إصدار هذا الفيلم في عام 1997 وهو من إخراج جيمس إل بروكس، وبطولة جاك نيكلسون وهيلين هانت وجريج كينير وكوبا جودينج وسكيت أولريش. يناقش الفيلم قصص ابطال الذي يعاني كل واحد منهم من مرض يوثر عليه وعلى حياته اليومية. فنجد البطل الاول ملفين أودال (نيكولسون) هو كاتب قصص رومانسية غريب الأطوار ومصاب بالواسواس القهري وكما انه يكره المثليين والمستشفيات والحيوانات والجراثيم.

بالإضافة إلى كارول (هانت) البطل الثاني وهي أم عازبة تعمل كنادلة في مطعم ولديها ابن مصاب بمرض مزمن، لذا تعاني دائمًا من التوتر والقلق. والبطل الاخير هو سيمون (كينير) وهو جار مثلي لملفين وفنان. وسوف تبدا صداقة غير متوقع عندما يتعرض سيمون للسطو. وسوف يخوض الثلاثة أبطال معا رحلة لاكتشاف الجانب المشرق والممتع من الحياة واكتشاف معني الصداقة والحب أيضا.

التريلر الرسمي لفيلم As Good as it gets 1997

5. افضل افلام نتفلكس فيلم Julie & Julia

تم إصدار هذا الفيلم في عام 2009 وهو من إخراج نورا إيفرون. ومن بطولة  ميريل ستريب وإيمي آدامز وستانلي توتشي وكريس ميسينا وليندا إيموند. ويعد هذا الفيلم عمل درامي كوميدي، وهو يروي قصتين بينهم العديد من الأمور المشتركة والمترابطة. على الرغم من أنهم لما يتقابلو قط ويفرق بينهم حاجز زمني يبلغ خمسين عامًا.

وتدور إحدى القصص حول جولي باول التي تلعب دورها إيمي آدامز، وهي موظفة حكومية وكاتبة غير ناجحة. ولقد انتقلت للتو من بروكلين إلى كوينز  لمي تكون بالقرب من زوجها. وتقرر بعد فترة انشاء مدونة لتكتب فيها عن الطبخ، وتستمد وصفاتها من كتاب طبخ جوليا تشايلد إتقان فن الطبخ الفرنسي. ولقد قررت طهي كل الوصفات فيه خلال عام واحد، رغم انه يحتوي على اكثر من 500 وصفة.

أما القصة الأخرى فتدور حول جوليا تشايلد نفسها التي لعبت دورها المخضرمة ميريل ستريب، ويناقش الفيلم كيف قامت جوليا بكتابة كتاب الطبخ “إتقان فن الطبخ الفرنسي” وكيف أصبحت طاهية رائعة.

التريلر الرسمي لفيلم Julie & Julia 2009

يمكنك أيضًا قراءة المزيد عن افضل افلام اكشن 2022 … رحلة مليئة بالكثير من الاثارة والانتقام.

6. فيلم I’ll See You in My Dreams

تم عرض هذا الفيلم في عام 2015 وهو من إخراج بريت هالي، ومن بطولة بليث دانر ومارتن ستار وجون سكويب. ويدور الفيلم حول الأمل والبدايات الجديدة.

وسوف نرى بليث دانر الأرملة التي كانت تعمل كمغنية، والتي على الرغم من ممارستها للعديد من الأنشطة مثل الجولف ولقاءها لاصدقائها باستمرار. الا انها تشعر بالوحده، وكما انها خائفة من اخذ خطوة المواعدة بسبب عمرها، لكنها تغير رأيها عندما تقابل رجل وسيم وقريب من عمرها سام إليوت. وقتها ستدرك ان الحب لا يرتبط بالعمر وأنك يمكنك البدء في حياة جديدة في أي عمر.

التريلر الرسمي لفيلم I’ll See You in My Dreams 2015

7. فيلم The Highwaymen

تم إصدار هذا الفيلم في عام 2019 وهو من إخراج جون لي هانكوك. ومن بطولة كيفن كوستنر ووودي هارلسون وكاثي بيتس وجون كارول لينش وكيم ديكنز. واذا كنت تفضل افلام الجربمة والمطاردة، فنرشح لك فيلم The Highwaymen والذي يعد من افلام نتفلكس عن الجريمة.

ويروي هذا الفيلم التي اخذت احداثه من قصة حقيقية، قصة فرانك هامر وماني غولت عملاء الحكومة السابقين، الذين يطلب منهم وضع حد للجرائم البشعة التي يقوم بها بوني باركر وكلايد تشامبيون بارو وقتلهم.

وأكثر ما يميز هذا الفيلم عن غيره من الافلام التي تروي قصة القاتلين بوني باركر وكلايد تشامبيون بارو، هو انه يجعلك ترى القصة من عيون المحقيقين كيفن كوستنر ووودي هارلسو.

التريلر الرسمي لفيلم The Highwaymen 2019

8. فيلم Howards End

تم إصدار هذا الفيلم في عام 1992 وهو من إخراج جيمس إيفوري، ومن بطولة أنتوني هوبكنز وإيما طومسون وهيلينا بونهام كارتر زفانيسا ريدغريف وجيمس ويلبي.

وتدور احداث القصة في إنجلترا في عام 1910 حيث أقامت الأرستقراطية روث ويلكوكس (فانيسا ريدغريف) صداقة مع مارغريت شليغل (إيما طومسون). والتي تنحدر من الطبقة الوسطى وتعيش في شقة مع أختها الصغرى هيلين (إيلينا بونهام كارتر) وشقيقها تيبي (أدريان روس ماجينداي).

وتشعر السيدة ويلكوكس بأنها وصلت إلى نهاية حياتها وترى في شخصية مارغريت كل تلك القيم التي يفتقر إليها ورثتها الحقيقيين. لذا قررت توريث قصر قديم، وهو قصر هواردز إند لمارجريت برسالة مكتوبة قبل وفاتها بوقت قصير. ولكن يقوم الورثة بحرق الرسالة، وتختفي الوصية وتبدأ أحلام وميراث مارغريت في التبدد، حتي ينجذب إليها هنري ويلكوكس (أنتوني هوبكنز).

التريلر الرسمي لفيلم Howards End 1992

9. افضل افلام نتفلكس فيلم The Last Laugh

تم إصدار هذا الفيلم في عام 2019 وهو من إخراج جريج بريتيكين. ومن بطولة ريتشارد دريفوس وتشيفي تشيس وآندي ماكدويل ولويس بلاك وكيت ميكوتشي. ولقد تم إنتاج هذا العمل الكوميدي خصيصًا لكبار السن، لذا من المؤكد انه سيجعل ليلتك العائلية برفقة أجدادك مضحكة وممتعة للغاية.

وتدور القصة حول تشيفي تشيس الكوميدي المخضرم الذي يقوم بدور شخصية آل هارت، وهو وكيل مواهب كوميدي سابق، ولكنه وصل الي عمر التقاعد. فتضغط عليه حفيدته جيني والتي لعبت دورها كيت ميكوتشي، وتقنعه بالانتقال إلى دار رعاية للمسنين للتقاعد بشكل مريح. وهناك سوف يجد عميله السابق بادي جرين الذي يقوم بدوره ريتشارد دريفوس، والذي سوف يقنعه بالعودة الي المسرح الكوميدي.

التريلر الرسمي لفيلم The Last Laugh 2019

10. فيلم The Laundromat

تم إصدار هذا الفيلم في عام 2019 وهو من إخراج ستيفن سودربيرغ، ومن بطولة ميريل ستريب وغاري أولدمان وأنطونيو بانديراس وجيفري رايت وماتياس شوينارتس. ويعد هذا العمل الدرامي الكوميدي هو أحد افلام نتفلكس الاصلية، كما انه مأخوذ من قصة حقيقية حدثت بالفعل.

ويناقش الفيلم قصص غسيل الأموال والشركات الوهمية والزائفة التي ينشأها الأثرياء لزيادة ثرائهم والازدهار عن طريق التهرب الضريبي والرشوة. وتبدأ الاحداث تدريجيًا في الوضوح، عندما تتخد عطلة إلين مارتن (ميريل ستريب) التي من المفروض ان تكون عطلة الاحلام، مسارًا ماسويا يودي الي غرق زوجها وآخرون معه. ومن ثم تكتشف أوراق التأمين المزيفة، وشبكة عميقة ومظلمة من عمليات غسيل الأموال.

وعلى الجانب الآخر هناك المحاميان يورغن موساك (غاري أولدمان) ورامون فونسيكا (انطونيو بانديراس)، الذين يمتلكون مكتب للمحاماة في مدينة بنما. وهم متواطئون في الكثير من قضايا الفساد المالي والتهرب الضريبي، كما تقوم شركتهم بمساعدة الأقوياء والاثرياء للتهرب من دفع ضرائب تصل الي مليارات الدولارات.

التريلر الرسمي لفيلم The Laundromat 2019

يمكنك أيضا معرفة المزيد حول افضل افلام كوميدية في 2022.. قائمة ستأخذك في عالم من الضحك

Hadeer Abdelazym
Hadeer Abdelazym
المقالات: 10

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *