أكثر 10 فترات تاريخية تناولتها الافلام .. و افضل الافلام التاريخية في كل عصر

بعض الفترات في التاريخ مثيرة للاهتمام حتمًا لدرجة أنها يمكن أن يستعان بها من أجل إعداد فيلم مثالي. يدرك صانعو الأفلام هذه الحقيقة جيدًا. تتناول قائمتنا هذه بعض الفترات التاريخية المشهورة بين المنتجين وافضل الافلام التاريخية في كل فترة.

لقد ذكرنا أيضًا بعض الأفلام الشهيرة حول تلك الحقبة لنقدم لك فكرة عن عدد الأفلام الرائعة التي لا تنسى التي تم إنتاجها بالفعل في تلك الفترة الزمنية التاريخية. وفي هذا المقال نستعرض لك قائمة تضم أكثر 10 فترات تاريخية تم تصويرها في الأفلام.

10 – العصر الذهبي للقرصنة

أشهر الأفلام التي جسدت هذه الفترة : Pirates of the Caribbean series و Peter Pen و Treasure Island

يشار إلى الفترة الزمنية بين عامي 1650  و  1730 بشكل عام بالعصر الذهبي للقرصنة. لطالما كان القراصنة موضوعًا شائعًا في الأفلام ، لكن معظم الأفلام المستندة إلى القراصنة خيبت آمال الجمهور ، ولم ينجح سوى عدد قليل منهم وتعرض معظمهم لانتقادات من قبل النقاد حتى ظهر فيلم Pirates of the Caribbean الذي جسد هذا العصر بشكل رائع. بل أصبح أيضًا واحداً من أكثر الأفلام المحبوبة في عصرنا.  وبعود الفضل الأكبر في نجاح سلسلة Pirates of the Caribbean الي الرائع جوني ديب الذي كان أداؤه مميز للغاية.

9 – الثورة الفرنسية

فيلم Les Miserables

أشهر الأفلام التي جسدت هذه الفترة : Les Miserables و Marie Antoinette و The Lady And The Duke

هذه الفترة من بين الفترات التاريخية الأكثر شهرة التي صورت في الأفلام. أعطتنا هذه الفترة من التاريخ الشخصية التي لا تنسى “فاتين” من الفيلم الموسيقي ” Les Miserable” المستوحى من رواية فيكتور هوجو الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه ، والتي توضح بالتفصيل صعود التمرد . ومع ذلك ، قد يرغب أولئك الذين يفضلون العنف على الغناء في مشاهدة فيلم ” Lady and the Duke” الكلاسيكي الذي يصور الحقائق القاسية في ذلك الوقت. كما أنتجت هذه الفترة أيضًا العديد من الأفلام حول الشخصيات الشهيرة في هذا العصر مثل نابليون بونابرت وماري أنطوانيت. لقد أعطانا هذا العصر الثوري أفلامًا من أنواع مختلفة تتراوح من الأعمال الدرامية التاريخية العنيفة إلى المسرحيات الموسيقية.

8 – اليونان القديمة

أشهر الأفلام التي جسدت هذه الفترة : 300Series و Alexandra The Great و Clash Of The Titans و Hercules و Troy و Wrath Of The Titans

لا عجب أن اليونان القديمة هي المكان المثالي تمامًا لأفلام الصيف المسلية. فهي فترة مليئة بالعديد من الحروب والمعارك الملحمية التي كانت مادة دسمة للعديد من الأفلام. ومعظم هذه الأفلام تعتبر المفضلة لدي شريحة عريضة من الجماهير.

7 – روما القديمة

فيلم اكشن – فيلم The Gladiator

أشهر الأفلام التي جسدت هذه الفترة : The Gladiator و Ben Hur و The Passion Of The Christ و Hail Ceaser

تعد فترة روما القديمة من الفترات التاريخية الأكثر شهرة . حيث كان هناك العديد من الأسماء الأسطورية التي لا حصرلها في هذا العصر. مثل  جوليو و سيزار وسيليا بيترا و كومودس .ولكن أشهرها  هو ” ماكسيموس ديسيموس ” من فيلم ريدلي سكوت الحائز على جائزة الأوسكار “The Gladiator ” .هذا الفيلم جسد عمليا هذه الحقبة المذهلة من حيث المصارعون ، سباقات العربات والمعارك الضخمة. كما كانت روما القديمة أيضًا أكبر إمبراطورية في العالم القديم مع أكثر من 90 مليون نسمة ، لذا فهي بلا شك واحدة من أشهر الفترات التاريخية للصناعات الترفيهية.

6 – فترة العصور الوسطي

أشهر الأفلام التي جسدت هذه الفترة : Robin Hood و Braveheart و Excalibur و Snow White و Huntsman و Maleficent و The Viking Sagas و King Arthur

العصور الوسطى استمرت من القرن الخامس إلى القرن الخامس عشر بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية. هذه الفترة الزمنية كبيرة وربما الأهم في تاريخ البشرية. في هذه الفترة الزمنية ، شهدنا صعود العالم العربي والفايكنج. لكن الأشياء التي تجعل هذه الفترة مثالية وشائعة جدًا للأفلام هي الفرسان الأقوياء والملوك والأميرات والقلاع الجميلة التي تُترجم جميعها إلى بيئة سينمائية مثالية. تم أيضًا تعيين العديد من أفلام ديزني الشهيرة في هذه الفترة. لذلك هي من أكثر 10 فترات تاريخية تم تصويرها في الأفلام.

5 – فترة العشرينات في أمريكا

أشهر الأفلام التي جسدت هذه الفترة : The Great Gatsby و Bullets Over Broadway و Some Like It Hot و Chicago و Boardwalk Empire

عُرف هذا العقد أيضًا باسم العشرينات الصاخبة . وكان هذا العقد مميز للغاية ويعتبر على نطاق واسع أحد أعظم العقود في التاريخ الأمريكي . ومن الطبيعي أن يكون مكانًا شائعًا لأفلام هوليود. لقد قدم لنا الكوميديا ​​الكلاسيكية ” some like it hot” التي تعد من علامات هذا العقد. وشهد هذا العقد أيضًا ظهور موسيقى الجاز والجريمة في المجتمع والتي ظهرت بشكل خاص في أفلام مثل ” Chicago” و ” Broadwalk Empire”.وبالتالي تأتي عشرينيات القرن الماضي في أمريكا في المرتبة الخامسة في قائمتنا لأكثر 10 فترات تاريخية تم تصويرها في الأفلام.

4 – فترة السبعينات

فيلم American Hustle

أشهر الأفلام التي جسدت هذه الفترة : American Hustle و Almost Famous و Anchorman و That ’70s Show

أشار البعض الي هذا العقد على أنه العقد الأيقوني للموضة.  حيث كان الشعر الطويل والسراويل الواسعة من الأسفل والاحذية العريضة منتشرة جداً في هذا العقد . وكان لهذا العقد تأثير كبير في مجموعة متنوعة من الأفلام. حيث ظهر هذا التأثير وامتد من فرق الروك الصاعدة إلى مذيعي الأخبار. لذلك تعد فترة السبعينات من أكثر العقود التي لا تنسي.

3 – العصر الفيكتوري

أشهر الأفلام التي جسدت هذه الفترة : Sherlock Holmes و Alice In The Wonderland و The Prestige و David Copperfield و Oliver و Sweeney Todd

 تُعرف الفترة الزمنية الممتدة من 1837 إلى 1901 لبريطانيا بقيادة الملكة فيكتوريا بفترة السلام والازدهار والثقة بالنفس الوطنية لبريطانيا. إنها فترة زمنية شائعة للغاية بالنسبة لصانعي الأفلام ، وأحد الأسباب الرئيسية في ذلك هو المؤلف تشارلز ديكنز  حيث تم تقديم العديد من أعماله للشاشات الصغيرة والكبيرة. هذه الفترة الزمنية هي أيضًا موطن المجرمين الأشرار  كما في فيلم “Sweeny Todd” .وتعد هذه الفترة من بين الفترات التاريخية الأكثر شعبية التي يتم تصويرها في الأفلام. ومع كل هؤلاء الأشرارالذين يتجولون في الشوارع  فلا عجب أن يحتاج الناس إلى محقق مثل ” تشيرلوك هولمز “. وبالإضافة الي كل هذه الأعمال قام المخرج كريستوفر نولان أيضًا بعمل فيلم شهير يجسد هذه الفترة الزمنية بعنوان “The Prestige”.

2 – فترة الغرب القديم

أشهر الأفلام التي جسدت هذه الفترة : Unforgiven و Django Unchained و Slow West و True Grit و The Hateful Eight

إذا كنت تحب رعاة البقر وتفضل العيش تحت التهديد المستمر بالقتل ، فإن الغرب القديم سيكون مميز لك. يُعرف أيضًا باسم الغرب المتوحش وهو عصر التاريخ الأمريكي الذي أعطى النجوم بعضًا من أفضل أدوارهم مثل جون واين وروبرت ريدفورد وكلينت إيستوود. وعلي الرغم من أن الأفلام التي تجسد هذا العصر مرت بفترة جفاف بعد الستينيات.  لكن المخرجين مثل كوينتين تارانتينو لن يدعوا هذا النوع يموت بسهولة حيث أثبتت الأفلام البارزة الحديثة مثل “Django Unchained” و ” the hateful eight ” أن هذا النوع ما زال على قيد الحياة وأنه لا يزال بإمكان الناس أن تقع في حب مسدس الغرب القديم الذي يحمله رعاة البقر.

1 – فترة الحرب العالمية الثانية

فيلم الاكشن والحرب فيلم Saving Private Ryan

أشهر الأفلام التي جسدت هذه الفترة : Schindler’s list و Saving Private Ryan و Inglorious Bastards و The Pianist و The Great Escape و Fury

لا عجب أن الحرب العالمية الثانية كانت واحدة من أكثر الفترات وحشية في تاريخ البشرية. إنها تحتل المرتبة الأولى بين الفترات التاريخية الأكثر شهرة التي تم تصويرها في الأفلام. هذه الفترة هي أيضًا الأكثر شعبية بين صانعي الأفلام على مدار العقود القليلة الماضية ، ومن بين هذه الأفلام كان فيلمي “Saving private Ryan” و “Schindler’s List” من الأفلام المفضلة لجوائز الأوسكار حيث أنهما كشفوا لنا عناصر مختلفة من الحرب لم نكن نعلمها. كما يُظهر نجاح فيلم ” Fury” عام 2014 أن الجماهير لم تتعب من رؤية هذه الفترة على الشاشة. وانها مازالت تنال اعجابهم. لذا اتت هذه الفترة في المرتبة الأولي في قائمتنا لأكثر 10 فترات تاريخية تم  تصويرها في الأفلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.