ملخص و مراجعة مسلسل 1899

مسلسل 1899 هو أحد المسلسلات الغير اعتيادية التي يكتنفها الغموض المشبع بالخيال العلمي، والذي لاقى ردود فعل واسعة في مختلف أنحاء العالم من المشاهدين على اختلاف ثقافاتهم، فهذا المسلسل الألماني الملحمي تدور أحداثه في عام 1899 حول مجموعة من المهاجرين الأوروبيين متعددي الجنسيات يسعون للوصول إلى مدينة نيويورك على متن السفينة “كيربيروس Kerberos”لبدء حياة جديدة، إلا أن هذه الرحلة البحرية على ما يبدو محفوفة بالمخاطر، وخاصة بعد أن يتلقى قبطان السفينة رسالة مخيفة من على متن السفينة “برومثيوس Prometheus” التي فقدت منذ أربعة أشهر وكانت تقل مهاجرين آخرين، فيقرر البحث عن هذه السفينة وحتى يصل إليها فيجدها تطفو على غير هدى وعلى متنها أسرار ستحيل حياة ركاب السفينة “كيربيروس” إلى جحيم.

مراجعة مسلسل 1899
مسلسل 1899

فريق العمل في مسلسل 1899

مسلسل 1899 هو من تأليف باران بو أودار، وجانيت فرايز، ومن إخراج باران دو أودار وهو إنتاج ألماني من شركة “دارك وايز” ومن توزيع شبكة تلفزيون نيتفليكس، وبدأ عرضه يوم 17 نوفمبر 2022، أما شخصيات وأبطال العمل فهم كالتالي:

  • إميلي بيتشام: في دور مورا هنرييت فرانكلين وهي طبيبة أعصاب وتعد من أوائل النساء اللاتي مارسن المهنة في المملكة المتحدة، وهي تسافر وحدها إلى أمريكا على متن السفينة “كيربيروس”.
  • أنورين بارنارد: في دور دانيال سولاس وهو رجل غامض يصعد على متن السفينة كيربيروس.
  • أندرياس بيتشمان: ويقوم بدور القبطان إيك لارسن.
  • ميجيل برنارد: ويقوم بدور الثري الإسباني إنجيل.
  • خوسية بيمنتاو: ويقوم بدور القس المزيف راميرو الذي يسافر مع إنجيل.
  • إيزابيلا وي: وتقوم بدور الشابة يوك جي القادمة من هونج كونج.
  • بان جايل: ويقوم بدور الشاب الفرنسي جيروم الذي يسافر خلسة.
  • ماتيلدا أوليفييه: وتقوم بدور الشابة كليمنس التي تسافر مع زوجها لوسيان جوناس بلوكيه الذي عمل في الفيلق الفرنسي كملازم.  
  • روزالي كريج: وتقوم بدور البريطانية الثرية فرجينيا ويلسون.
  • كلارا روساجر: وتقوم بدور الشابة الدنماركية توف.
  • الكسندر ويلوم: ويقوم بدور رجل الدين أنكر الذي يسافر مع زوجته إيبين وإبنه وإبنته.
  • فلين إدواردز: في دور الفتى إليوت الذي يعثر عليه على متن السفينة كيربيروس في ظروف غامضة.

الملصق الدعائي لحلقات مسلسل 1899

مراجعة مسلسل 1899
مسلسل 1899

عندما عرضت شبكة نيتفليكس الملصق الدعائي الخاص بمسلسل 1899 أظهرت الممثلة إميلي بيتشام التي تقوم بدور مورا فرانكلين وهي تسقط سقوطًا حرًا عبر مثلث يحيط به مياه المحيط من جميع النواحي، بينما تظهران في الخلفية السفينتان اللتان تحملان المهاجرين إحداهما هي السفينة بروميثيوس التي ظهرت من جديد في ظروف غامضة بعد أشهر من فقدها والثانية هي السفينة التي تحمل أبطال المسلسل متعددي الجنسيات.

قصة مسلسل 1899

يقدم لكم The Trendy ملخص لحلقات مسلسل 1899 التي تم عرضها على شبكة نتفليكس التلفزيونية، فتعرفوا عليها من خلال الفقرات التالية: (قد تجد حرق للأحداث)

ملخص الحلقة الأولى من مسلسل 1899 وعنوانها “السفينة”

تبدأ أحداث الحلقة الأولى من مسلسل 1899 في يوم 19 أكتوبر 1899 حيث كانت السفينة كيربيروس مبحرة من إنجلترا إلى نيويورك وعلى متنها مجموعة من المهاجرين من جنسيات متعددة يتكلمون لغات مختلفة ومن طبقات إجتماعية متفاوتة.

وبينما كانت مجموعة من الأثرياء من ركاب الدرجة الأولى مجتمعين معًا في غرفة الطعام يجدون أحد ركاب الدرجة الثالثة ويدعى كريستر يصرخ هلعًا طالبًا حضور الطبيب لمعاينة زوجته التي تمر بحالة وضع.

وبينما يصرخ فيه ركاب الدرجة الأولى لينصرف تتبعه مورا إلى الدرجة الثالثة وتساعد زوجته على الولادة وتقوم بفك تشابك الحبل السري.

وتنتاب مورا رؤى غريبة ومقلقة، بينما يتحدث إليها القبطان إيك قائد السفينة كيربيروس ويطلب منها اتباع التعليمات الخاصة بالسفينة وعدم تجاوزها.

يتلقى إيك رسالة تتضمن مجموعة من الإحداثيات ويعتقد أنها تخص السفينة بروميثيوس التي كانت تقل مهاجرين وفقدت منذ أربعة أشهر، وتبدو السفينة مهجورة تمامًا وبينما يجلس إيك مع مورا وراميرو وأوليك وجيروم يصعد للسفينة رجل غامض وينتقل للغرفة المجاورة لغرفة مورا.

يكتشف إيك وجود ربطة شعر غريبة، ويجد التلغراف الخاص بالسفينة مدمرًا، في الوقت الذي تتبع فيه مورا خنفساء على السفينة بروميثيوس ترشدها إلى خزانة وتكتشف وجود صبي صغير بداخلها ويعطيها مجسمًا أسود اللون له سطوح مربعة.

ملخص الحلقة الثانية من مسلسل 1899 وعنوانها “الصبي”

تصحب مورا الصبي إلى غرفتها وتعتني به على اعتبار أنه الناجي الوحيد من السفينة بروميثيوس وتكتشف وجود رمزًا مثلثًا خلف أذنه وخاتم بحوزته.

يصاب إيك بهلوسات ويبدأ في رؤية زوجته وبناته اللاتي فقدن في حريق منذ سنوات، ويجد أن إبنته ترتدي نفس ربطة الشعر التي وجدها سابقًا، وعندما يستعيد وعيه يجد عمودًا قد ظهر أسفل فراشه، ويكتشف الجميع وفاة الفتاة أدا.

يقرر القبطان سحب السفينة برومثيوس إلى أوروبا ويثير ذلك استياء الركاب الذين يسعون للوصول إلى نيويورك، ويشعر طاقم السفينة بالغضب بسبب هذا القرار.

وتنتهي الحلقة بوجود شخص مجهول يراقب ما يحدث على السفينة من خلال الشاشات.

ملخص الحلقة الثالثة من مسلسل 1899 وعنوانها “الضباب”

لم يستطع طاقم السفينة تحديد سبب وفاة الفتاة أدا، وبينما يعم الضباب الأجواء تصطدم السفينة بشيء ما فيأمر إيك الطاقم بإيقاف السفينة لحين استجلاء الأضرار، ويخرج أيك ربطة الشعر والعمود وكلاهما يعودان للسفينة برومثيوس.

ويكتشف سيباستيان لوحة تقود إلى تسلسل مصنوع من المثلثات، وتتبع لينج يي ذكرياتها حول وفاة صديقتها بالخطأ بينما يحاول أوليك مواساتها بالمخالفة لأوامر القبطان الذي يريد إبقاء الأمر سرًا.

يلتقي دانيال بالصبي في غرفة مورا ، ويجد إيك ومورا عمودًا أخر يحمل رمز المثلث وهو يمثل أيضًا شعار الشركة المالكة للسفينة، وبينما إيك ومورا على السفينة يعثران على المزيد من الجثث على السفينة برومثيوس كما يجد إيك وثيقة يخفيها عن مورا.

يقوم فرانز بتسليح ركاب الدرجة الثالثة وحثهم على التمرد على اوامر القبطان بالعودة إلى أوروبا، وعندما يحاول أوليك تحذير إيك يتعرض للضرب ويتم حبسه هو وجيروم، بينما يتمكن راميرو من تحذير إيك ولكن كلاهما يتم اعتقاله أيضًا، ويتمكن دانيل من نقل السفينة كيربيروس آنيًا بواسطة جهاز غامض.

ملخص الحلقة الرابعة من مسلسل 1899 وعنوانها “القتال”

بعد أن أبحر المتمردون باتجا نيويورك، قرروا رمي الجثث في المحيط، وأصبحوا على قناعة بأن الصبي هو السبب في كل المشكلات التي حلت بالسفينة برومثيوس، ويتمكن إيك وراميرو من الهروب من الأسر، ويتجه المتمردون نحو غرفة مورا من أجل إيجاد الصبي، ولكنه يختفي، وتجد مورا عمودًا أخر تحت فراشها، كان الصبي قد اختفي بداخله.

يستخدم الصبي الخنفساء لتقوده في السفينة إلى طريق أمن، وتلتقي مورا والصبي بجيروم وكليمانس وإيك وراميرو ويحاول الستة النجاة في قارب نجاة، لكن يتم القاء القبض عليهم بواسطة المتمردين، وعندما يسلم الصبي نفسه إليهم يطلقون الرصاص.

يقترح لوسيان على جيروم أن يتخلى عن مسألة السجن، ولكنه يرفض ويحتجزه هو نفسه في زنزانة، ويسرق زي ضابط ميت ويترك ميدالية القائد مع جيروم ويعود إلى كيربيروس.

يحشد إيك وجيروم الموالين لهم من معارضي التمرد، ويتقاتل الفريقان، ولكن إيبين ترمي بالصبي في البحر قبل أن تمسك به مورا، ويتراجع فريق إيك فيواجه هو مورا بالوثيقة التي وجدها والتي تظهر أنها كانت من ركاب برومثيوس.

يظهر الصبي مرة أخرى على سطح السفينة كيربيروس ما يسبب صدمة للموالين.

ملخص الحلقة الخامسة من المسلسل وعنوانها “النداء”

ينشق توف عن الموالين للقبطان بسبب خوفه من الصبي، فيحبسه الموالون للقبطان في خزانة، في الوقت الذي تتعرض فيه مورا لإطلاق نار عندما تحاول أن تخرجه من محبسه، ولكن فجأة يتوقف الوقت ويأخذها الصبي بعيدًا، وبعد أن يعود الوقت لحالته الطبيعية يحدث ضجيج غريب ويجعل ركاب السفينة يلقون أنفسهم في البحر وكأنهم في حالة تنويم مغناطيسي. 

يكتب الصبي لمورا عبارة “إنهم يستمعون” ويقول لها هامسًا أنها لو أرادت معرفة الحقيقة فعليها أن تسأل الخالق، ويأخذها مسترشدًا بالخنفساء إلى مصحة عقلية مهجورة.

تُحقن مورا بمادة سوداء فتجد نفسها مرة أخرى على السفينة كيربيروس وتجد إيك فتخبره بأن والدها صاحب الشركة المالكة للسفينتين، وتستخدم الخنفساء لتفتح لها ممرًا في العمود في غرفة إيك فيجدا نفسيهما في بيت إيك المحترق، وعلى الجانب الآخر يعمل الناجون على تنظم صفوفهم.

ملخص الحلقة السادسة من المسلسل وعنوانها “الهرم”

يقسم الناجون المهام المختلفة على أنفسهم، بينما تبحث مورا وإيك عن الصبي، ويتوجه إنجيل وجيرمو ولوسين وأوليك وفرانز ولينج يي إلى غرفة المحرك لإعادة تشغيله، بينما يحاول كليمانس وتوف وفيرجينيا إيجاد ناجين أخرين.

تظهر مادة سوداء على سطح السفينة وتبدأ في النمو فتعاني توف من هلوسات وتستعيد ذكريات مؤلمة حدثت لها في الماضي من ضمنها واقعة اغتصاب من قبل لورد من الإقطاعيين.

تلمس مورا المادة السوداء فتنتشر من خلال يدها إلى جسمها بينما يستعيد المحرك قدرته على العمل، وتحدث مشاجرة بين إيك ودانيال فيقوم بنقله آنيًا بالجهاز الذي لديه.

ويخبر دانيال مورا بأنها كان متزوجًا منها قبل 12 عامًا وأن كل ما في عالمهما ليس حقيقيًا، فتتمكن مورا من أخذ الجهاز منه وحبسه في غرفة، وعندما يستفيق إيك يجد نفسه مرة أخرى على برومثيوس وحولها مجموعة ضخمة من السفن المهجورة التي تشبهها.

ملخص الحلقة السابعة من المسلسل وعنوانها “العاصفة”

تهب عاصفة قوية على السفية كيربيروس فيتوجه الناجون إلى غرفة المحرك للاحتماء بها، ولكن إيبين ترفض السير مع الناجين وتبقى مع أنكر بينما يتوجه أوليك ولنج يي إلى الجسر لمحاولة توجيه السفينة، ويتحرك توف وفرانز لغلق الحواجز وحماية السفينة من الغرق، وينجح دانيال في كسر جدار والتحرك بين مستويات مختلفة بينما تتسلق مورا العمود في غرفة دانيال فتجد نفسها في منزل خالي وبه صور لها مع الصبي.

ويجد دانيال الصبي ويتعهد بإعادة الذاكرة لمورا فيعطيه الصبي خاتم زواجهما، وعندما يلتقي دانيال بمورا يخبرها بأن الصبي هو إبنهما وإسمه إليوت.

يعاني لوسيان من نوبة صرع ويحاول كليمنس وجيروم أن يجدا له الدواء ولكنه يموت قبل أن يتناوله، كما يموت إنجيل أيضًا بسبب حطامًا يصطدم به بسبب العاصفة، كما يضحي فرانز بنفسه من أجل إنقاذ توف، وتغرق إيبين مع أنكر، ويجلب سباستيان إليوت إلى هنري بينما يطلب هنري من مورا مفتاحًا لديها كانت قد وجدته سابقًا، وعندها تنتهي عملية المحاكاة وتنتقل السفينة كيربيروس إلى جوار بقية السفن المهجورة.

ملخص الحلقة الثامنة من مسلسل 1899 وعنوانها “المفتاح”

تحاول مورا إقناع جيروم وراميروا وتوف ولينج يي وفيرجينيا أنهم تلقوا في وقت سابق رسائل هي التي دفعتهم لركوب السفينة كيربيروس وأنهم في محاكاة ينظمها لهم والد مورا إلا أن الجميع يرفض تصديق ذلك ما عدا إيك .

وتأخذ مورا إيك إلى غرفة دانيال عبر العمود وتستعيد ذكريات أسرتها، وتتمكن مع إيك من تحطيم جدارًا والتحرك عبر سلسلة من البوابات.

يحقن هنري إليوت بمادة بيضاء فيعيد ذلك ذكرى لمورا وهي تحقن إليوت بمادة سوداء، وبينما يطلب منها دانيال السماح له بالرحيل ويخترق التعليمات الخاصة بالبرمجة ويسبب بعض الاضطرابات في منظومة المحاكاة، وتتوسع المادة السوداء على سطح السفينة بسرعة ما يضطر الركاب للهرب، فيجدون أنفسهم مرة أخرى على سطح السفينة.

تواجه مورا وإيك سباستيان في المصحة العقلية، ويحاول سباستيان استخدام جهاز لإعاقة تقدم إيك، ثم يصطحب مورا إلى هنري لتسلمه المفتاح، فيستخدمه هنري مع المجسم الرباعي الوجوه الذي أعطاه الصبي لمورا في البداية.

وتستفيق مورا لتجد نفسها على متن سفينة فضائية تدعى برومثيوس ومحاطة بمجموعة من الأشخاص الذين كانوا برفقتها على متن كيربيروس وتجد فوقها رسوم كرتونية معلقة على أجهزة كمبيوتر تظهر أن تاريخ اليوم هو 19 أكتوبر 2099، بينما يرسل لها كيران رسالة يرحب بها فيها على أرض الواقع.

مراجعة The Trendy لحلقات مسلسل 1899

عندما عرض المسلسل بعد دعاية مكثفة من شبكة نتفلكس، شعر الكثير من المشاهدين ممن كانوا يترقبون وقت عرض المسلسل بالارتباك، فلقد اكتنف المسلسل جو من الغموض والسحر والغرابة، بشكل لم يعهدوه، وكلما عرضت حلقة جديدة كلما زاد الأمر غربة وتعقيدًا وصاحبها الكثير من صعوبة فهم وعدم القدرة على ملاحقة الأحداث التي تتوالى بسرعة غير معهودة.

إلا أن وضع المسلسل في إطار الخيال العلمي ورؤية الأحداث كلها من منطلق أنها عملية محاكاة إلكترونية، تقوم بها شركة صناعة سفن في عام 2099 يجعل الأمر مفهومًا ومقبولًا، ويعيد المشاهد مرة أخرى إلى مقعده في انتظار الجزء الثاني من المسلسل الذي أقل ما يوصف به أنه يتسم بالغرابة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *