افضل الانميات في 2022، قائمة مهمة لكل محب لمسلسلات الانمي

افضل الانميات في 2022، لا يمكن أن نكون موقع مهتم فعلاً بالترفيه دون ان نتحدث عن تلك القائمة.

مسلسلات الانمي بدأت في اليابان وبعدها انتشرت لتغذو العالم. كان لهذا الانتشار الرهيب للانمي أسباب أهمها، إنفتاح هذا العالم ليشمل أعلى درجات الخيال الممكنة. بالإضافة إلى إمكانيات هذا النوع الدرامية العالية والتي جعلته منافس لأقوى المسلسلات في هوليوود.

في كل عام جديد نحصل على تطورات في عالم الانمي. سواء كانت تلك التطورات مواسم جديدة من مسلسلات انمي شهيرة بالفعل او مسلسلات جديدة قادمة بأول موسم لتغذو الساحة.

في هذا المقال سنقدم لكم افضل تلك الأعمال. حيث سنضعكم على الطريق المباشر للإستمتاع بعالم الانمي في عام 2022.

افضل الانميات ذات المواسم الجديدة في 2022

هنا سنبدأ قائمتنا بافضل مسلسلات الانمي والتي حصلت على مواسم جديدة في عام 2022.

انمي Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba الموسم الثالث

افضل الانميات – تريلر الموسم الثالث من مسلسل Demon Slayer

قصة المسلسل: تدور احداث المسلسل حول عائلة قامت الشياطين بمهاجمتها والقضاء عليها. ولكن نجى من تلك العائلة فردين فقط، كيميتسو و شقيقته والتي اصيبت بلعنة لتتحول ببطء لشيطان هي الأخرى. يقرر كيميتسو أن يصبح قاتل للشياطين وذلك للإنتقام لعائلته وإيجاد علاج لأخته.

المسلسل معروف بالفعل حيث حقق الموسم الاول منه في عام 2019 نجاح كبير ليس في اليابان فقط بل على مستوى العالم. بعدها صدر فيلم مشتق من المسلسل في عام 2020 و موسم ثاني في نهايات عام 2021 متبوع بعد شهرين بموسم ثالث تم استكمال حلقاته في بدايات عام 2022.

المسلسل غني عن التعريف لأي متابع جاد لعالم مسلسلات الانمي. ويمثل موسمه الجديد واحد من افضل الانميات في عام 2022.

انمي هجوم العمالقة “Attack on Titan” الموسم الرابع

افضل الانميات 2022 – تريلر الجزء الثاني من الموسم الرابع من مسلسل Attack on Titan

قصة المسلسل: تدور احداث انمي هجوم العمالة حول جزيرة معزولة يعتقد سكانها أنهم أخر البشر الناجون على الأرض. تحتوي تلك الجزيرة على 3 أسوار تحمي السكان من الأرض الخارجة المليئة بالعمالقة التي قد يصل طولها لأمتار عديدة والتي تتغذى على أي شيء حي أيضاً كالإنسان. ولكن يظهر فجأة عملاق ضخم ويبدأ الهجوم على الأسوار فهل ستصمد كثيراً؟ وما قصة تلك العمالقة ومن أين أتت؟

المسلسل بالفعل واحد من اشهر الانميات على الإطلاق وخصوصاً في السنوات الأخيرة. فقد حصل على شهرة في الدول العربية والأجنبية تخطت مسلسلات هوليوود والشبكات العملاقة بالخارج. حصل المسلسل على تقييم 9 على الموقع الشهير IMDB من قبل مئات الألاف من المتابعين. كما حلصت بعض حلقاته على تقييمات تخطت الـ 9.7 وبعضها وصل حتى إلى 10.

المسلسل بدون نقاش واحد من افضل الانميات على الإطلاق ونحن شخصياً ننصح بمتابعته من البداية اذا لم تكن قد شاهدته بالفعل.

حصل المسلسل على 4 مواسم وتم تقسييم الموسم الرابع في البداية لجزئين. عرض ثاني جزء منهم بالفعل هذا العام في 2022 وانتهى في أبريل. ولكن أعلن الاستديو أن هناك جزء ثالث ختامي قادم للموسم الرابع والاخير في 2023.

الانمي الرومانسي Kaguya-sama الموسم الثالث

افضل الانميات 2022 – تريلر الموسم الثالث من مسلسل Kaguya-sama

قصة الانمي: تدور حول مدرسة يابانية للنخبة تضم أفضل أبناء اليابان من المتفوقين وأبناء العائلات الثرية. هناك تبدأ أفضل الطالبات على الإطلاق بحب واحد من افضل الطلاب المميزين في المدرسة. الحب متبادل بين الطرفين ولكن الإعتراف مرفوض من الطرفين أيضاً وهنا تبدأ الحرب والخاسر هو المعترف الأول بالحب.

المسلسل واحد من الانميات الرومانسية ذات الطابع الكوميدي الشهيرة والمنتظرة في عام 2022. تم عرض موسمين من الانمي في أعوام سابقة وبدأ الموسم الثالث في نهايات عام 2021 وهو مستمر حتى الأن في عام 2022.

انمي Bleach: Thousand-Year Blood War

افضل الانميات 2022 – تريلر مسلسل Bleach: Thousand-Year Blood War

قصة الانمي: تدور احداث انمي بليتش الاصلي حول فتى يملك قدرة خاصة وهي رؤية الاشباح. لم يكن يسعى لإكتساب تلك القدرة ولكنه حصل عليها. وعندما تقوم أحد الأرواح بقتل عائلته، يقرر بعدها أن يستخدم تلك القدرة الخاصة به لحماية البشر و كذلك مساعدة تلك الأرواح الضائعة لإجاد السلام الأبدي.

الانمي مشهور بالفعل فقد تم عرض النسخة الاصلية منه منذ عام 2004 وحتى عام 2012 حيث تكونت من 366 حلقة عرض اخرها منذ 10 سنوات. وبعد كل تلك السنوات تم الإعلان عن مسلسل جديد مشتق قادم في اكتوبر 2022.

انمي Dr. Stone: Ryusui

افضل الانميات 2022 – تريلر مسلسل Dr. Stone: Ryusui

قصة الانمي: في احد الايام يصل ضوء غريب للأرض يتسبب في تحول الجميع إلى تماثيل مما يؤدي لنهاية البشرية. بعد سنوات طويلة يستيقظ أحد الفتيان هو وصديقه عالم الجينات محب العلم. وهنا تبدأ خطتهم في إستخدام العلم لإعادة بناء الحضارة البشرية من جديد.

هناك انمي أصلي بالفعل صدر في عام 2019، متوفر منه الأن موسمين وهناك موسم ثالث قادم في 2023. ولكن مسلسل Dr. Stone: Ryusui هو انمي جديد مشتق من المسلسل الاصلي قادم في يوليو 2022.

افضل الانميات الجديدة في عام 2022

في هذا الجزء سنتكلم عن افضل الانميات الجديدة تماماً والقادمة بأول موسم لها في عام 2022.

انمي The Orbital Children

افضل مسلسلات انمي في 2022 – تريلر مسلسل The Orbital Children

قصة الانمي: التدور احداث الانمي في عام 2045 في المستقبل حيث يسيطر الذكاء الإصطناعي على كل شيء، وتنتشر شبكات التواصل والأجهزة الإلكترونية بشكل كبير. في هذا العالم الذي تغذوه التكنولوحية يعلق 5 أطفال على متن محطة فضائية تجارية في اليابان بعد أن وقع بها حادث كبير وتركها الناس ونسو الأطفال.

المسلسل صدر على منصة نتفليكس في 28 يناير 2022 ويعتبر من الانميات الجديدة التي تستحق المتابعة.

انمي Rust-Eater Bisco

افضل مسلسلات انمي في 2022 – تريلر مسلسل Rust-Eater Bisco

قصة الانمي: تدور الأحداث في اليابان بعد نهاية العالم، حيث تعرضت الأرض لرياح تسببت في تحول جميع الكائنات الحية والغير حية لنوع من الصدأ. في هذا العالم الميت يبدأ بطلنا الولد الصغير بيسكو في البحث عن فطر نادر أسطوري من المعروف عنه أنه يتخلص من جميع أنواع الصدأ.

المسلسل هو انمي مغامرات و خيال خفيف مأخوذ من رواية قصيرة صدرت في عام 2018. المسلسل متكون من 12 حلقة صدر أولها في يناير وإنتهت أخر حلقة في مارس من هذا العام 2022.

انمي Ranking of Kings

افضل مسلسلات انمي في 2022 – تريلر مسلسل Ranking of Kings

قصة الانمي: تدور الاحداث في مملكة لا يعترف أهلها سوى بالقوة و الأفعال. بطلنا في هذه المملكة هو بوجي الأمير والوريث الشرعي للحكم بعد أبيه الملك. بوجي في الحقيقة هو طفل ضعيف لا يتكلم ولا يسمع كل ما يملكه هو قلبه الطيب. بوجي يحلم بأن يصبح الملك القادم ولكن أهل المملكة جميعهم يحتقرونه ويرون انه غير مفيد في اي شيء فهل يستطيع تغيير رأيهم به؟

الانمي بدأت حلقاته في الصدور في نهاية عام 2021 وتم عرض أخر حلقات موسمه الأول في 25 مارس 2022 وحصل بالفعل على إعجب الجمهور. بتقييم 8.7 على موقع IMDB يعد Ranking of Kings واحد من افضل الانميات هذا العام.

انمي Tomodachi Game

افضل مسلسلات انمي في 2022 – تريلر مسلسل Tomodachi Game

قصة الانمي: تدور أحداث الانمي بين 5 أصدقاء وزملاء في المدرسة يتم إختطافهم لمكان غريب ويعرض عليهم أن يلعبو لعبة غريبة. بعد أن تعرض الفصل الخاص بهم للسرقة يقرر الأصدقاء أن يخوضو هذه اللعبة من أجل إسترجاع هذا المال المفقود مرة أخرى. ولكن هل هذه اللعبة كما توقعوها؟ في الحقيقة إن هذه اللعبة ستكشف النوايا الحقيقية لكل شخص فيهم.

قد تشعر بأن القصة مشابهة قليلاً للمسلسل الشهير Squid Game ولكنها تعتمد على الجوانب النفسية بشكل أكبر.

الانمي مأخوذ من مانجا تحمل نفس الإسم تم إصدراها عام 2013 و تم إصدار مسلسل تلفزيوني وفلمين أيضاً مشتقين منها وهذا العام جاء الوقت المناسب لإصدار مسلسل انمي مشتق. بدأ عرض الموسم الأول من الانمي بالفعل في أبريل هذا العام وسينتهي في يونيو. وهو حتى الأن واحد من مسلسلات الانمي المميزة هذا العام.

انمي الاكشن Chainsaw Man

افضل مسلسلات انمي في 2022 – تريلر مسلسل Chainsaw Man

قصة الانمي: بعدما يتعرض شاب صغير في السن للخيانة والقتل، يتم إحياءه من جديد ولكن هذه المره فهو ليس بشري. هذه المره هو خليط بين البشر و الشياطين حيث تم دمجه بحيوانه الأليف الشيطان. بطل مسلسلنا بعدها يصبح جزء من منظمة متخصصة في القضاء على الشياطين.

مع التوقعات بأن يكون واحد من افضل انيمات الاكشن هذا العام، فنحن ننصح أي شخص محب لهذا النوع بمتابعة Chainsaw Man بمجرد صدوره.

ميلودي

كاتب متخصص في صناعة المحتوى الترفيهي العالمي لمدة 5 سنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.