افضل افلام ديزني على مر العصور، قائمة يجب ان تشاهدها

افلام ديزني كثيرة جداً وقصصها طويلة ومتنوعة. جاءت شركة ديزني عام 1937 و عرضت اول افلامها على الإطلاق المسمى Snow White and the Seven Dwarfs. منذ ذلك الحين وشركة ديزني تذهلنا كل عام بافلام جديدة حيث وصل عدد أفلامها لأكثر من 450 فيلم حتى الأن.

افلام ديزني متنوعة جداً. حيث يبدأ الأمر من الأفلام القديمة الكلاسيكية التي كانت تعرض في الماضي وحتى الأجزاء الحديثة منها والتي ظهرت في أخر الأعوام. كما ظهر مؤخراً نسخ حية تقوم بإعادة عرض تلك الافلام الكرتونية القديمة بنسخ حديثة تعرض على أرض الواقع. كما ان شركة ديزني الأم تملك الكثير من الشركات الكبيرة التابعة لها والتي استحوذت عليها، ومن اشهر تلك الشركات شركة مارفيل حيث تعتبر جميع افلامها تابعة لديزني.

شركة ديزني لا تزال متقده وتعرض الكثير من الافلام كل عام. كما تمتلك ديزني الكثير من الافلام المنتظرة في عام 2022

جميع افلام ديزني كثيرة جداً ولا يمكنا عرضها في مقال واحد. ولكننا هنا سنعرض عليكم افضل واشهر تلك الأفلام. افلام يجب ان تشاهدوها ولو مرة في العمر.

فيلم Pinocchio .. احد اشهر افلام ديزني على الإطلاق

اغنية When You Wish Upon A Star

صنفه بعض النقاد على أنه افضل فيلم كرتون على الإطلاق. قد تختلف الأراء ولكنك بالطبع لا يمكنك الجدال في أمر واحد وهو ان هذا الفيلم قد اصبح علامة ثابته في تاريخ ديزني.

اصبح هذا الفيلم مثال على الكثير من الأساطير في حياتنا وخصوصاً بالنسبة للصغار. حيث اصبحت من خلاله اسطورة طول الأنف عند الكذب أمر معروف بالنسبة لجميع الصغار وحتى الكبار. وكذلك أسطورة تحقق الأمنيات عند سقوط الشهب. وكذلك تحول الدمية الخشبية لكائن حي.

حرفياً يحتوى هذا الفيلم على الكثير من اللحظات الأيقونية في تاريخ ديزني. كما يحتوي أيضاً على أحد أشهر الأغنيات المحبوبة When You Wish Upon A Star

سلسلة افلام Toy Story

احد افضل افلام ديزني، فيلم Toy Story

السلسلة التي سرقت قلوب جيل الألفية في كل مكان. حيث تعرض حكاية مضحكة وعاطفية ورائعة من ديزني علقت في ذهننا للأبد.

تعتبر شخصية بظ يطير الشخصية الرئيسية في الفيلم احد اشهر الشخصيات الكرتونية على الإطلاق. كما تمتلك هذه السلسلة 4 افلام شهيرة.

علاوة على ذلك تمتلك شخصية بظ يطير ايضاً فيلم جديد قادم هذا العام يحكى عن الشخصية بشكل خاص وعن قصة بدايتها. يسمى هذا الفيلم Lightyear وهو قادم للسينما في 17 يونيو 2022.

فيلم The Incredibles

فيلم The Incredibles

يضطر مستر إنكريديبل وإيلاستي غيرل إلى تهدئة الأمور عندما تحظر الحكومة نشاط الأبطال الخارقين. وعلى الرغم انه كان ينبغي عليهم استغلال تلك الفرصة في عمليات البحث والتطوير لقدراتهم الخاصة. وكلنهم لا يستطيعان منع نفسيهما من الإستمرار في مواجهة الجرمية.

تعتبر هذه السلسة المميزة جزء خاص من عالم ديزني حيث تمثل محتوى أصلي يقف بقوة جنباً إلى جنب مع أقوى أفلام السوبر هيروز الخاصة بمارفيل ودي سي.

فيلم Snow White and the Seven Dwarves .. احد افلام ديزني الاميرات

فيلم بياض الثلج

عند الحديث عن قائمة افلام ديزني يجب ان نذكر هذا الفيلم. اول افلام الانيميشن الخاصة بديزني على الإطلاق حيث صدر هذا الفيلم عام 1937. يعتبر هذا الفيلم اعجاز في تاريخ السينما حيث غير وجهها تماماً منذ صدوره وحتى الأن يعتبر واحد من أقوى القصص على الإطلاق.

يحتوي هذا الفيلم على أجزاء متساوية مثيرة ومخيفة ومضحكة وغريبة الأطوار. قلة من الأفلام تصمد إلى جانب فيلم بياض الثلج. عقود تم خلالها اعادة صنع هذا الفيلم بتعديلات مختلفة وهذا يدل على مدى نجاحه واعجاب ديزني به.

يعتبر هذا الفيلم التاريخي فيلم مناسب لجميع الأعمار والأصناف حيث حصل على تقييم عائلي G.

فيلم Ratatouil

فيلم الفأر الطباخ

او كما يعرف بإسم فيلم الفأر الطباخ. هذا الفيلم المضحك اللطيف عن قارض ساذج وطموح اسمه ريمي يتوق ليصبح طباخ عظيم. يدخل الفأر ريمي في صراع مع الشر ولكن هل سيفوز في النهاية حسناً سيتوجب عليكم مشاهدة الفيلم لمعرفة ذلك فبالطبع لن نفسد عليكم المتعة.

كما يعتبر الفأر ريمي احد اشهر الشخصيات الكرتونية على الإطلاق.

فيلم Up .. احد افضل افلام ديزني الحديثة

فيلم Up

يعتبر فيلم Up احد افلام ديزني الحديثة فقد عرض لأول مرة عام 2009. ولكنه احد افضل افلام ديزني ايضاً فقد حصل على تقييم 8.2 على موقع IMDB من قبل تصويت حوالي مليون مشاهد وهذا رقم ضخم للغاية.

فيلم Up قادر بكل سهولة على ان يجعلك تبكي ثم تضحك بل انك ستشعر بمشاعر مختلفة طوال الفيلم وستتمنى لو انك لم تنهيه ابداً. الفيلم مليْ بالمخلوقات الطريفة و الغريبة والملونة بالإضافة للكثير من الشخصيات الطيبة التي ستبقى في ذاكرتك لسنوات بعد المشاهدة.

ميلودي

كاتب متخصص في صناعة المحتوى الترفيهي العالمي لمدة 5 سنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.