افضل افلام الرجل الاخضر هالك و لماذا يعتبر من اقوى شخصيات مارفل!

الرجل الاخضر هالك Hulk هو أحد أبطال مارفل Marvel وهو أحد أقدم الشخصيات وأكثرها شهرة، ولقد ظهر هالك في عام 1962. وفي بداية ظهوره لم يكن يتمتع بشخصية كاريزمية. وبطبيعة الحال سارع مارفل إلى إدراجه في العديد من  تعديلات أفلامه. مما أعطى هالك فيلمين منفصلين ووقتًا طويلاً على الشاشة في المنتقمون.

ومع كل هذه الأفلام الحماسية والرائعة يجب على المرء أن يتساءل أي أفلام هالك هي الأفضل، واي نسخة منهم هي الاقوي؟.

1. فيلم هالك الغير معقول The Incredible Hulk (2008)

الرجل الاخضر هالك
هالك الغير معقول

قصة الفيلم: يحاول بروس بانر الهارب من الحكومة والشرطة جاهدا إيجاد علاجا للوحش الذي يصير عليه كلما غضب، لذا يجول العالم كله بحثا عن أمل يعيده الي حالته الإنسانية.

يعد فيلم ” The Incredible Hulk” خطوة كبيرة إلى الأمام في افلام هالك. حيث إن الصور المرئية والتاثيرات تبدو أفضل بكثير في هذا الفيلم. كما ان الفيلم أكثر استعدادًا لعرض الحركة القائمة على جاما. هذا بالإضافة إلى ان إد نورتون جسد العصبية والقلق لبروس بانر بمثالية.

وفي هذا الفيلم يصور المخرج لويس ليترير شخصية Hulk بالصورة الكلاسيكية وهي اكثر شخصيات هالك المحببة. كما انه يضع الأساس لظهور شخص آخر في شكل الدكتور صموئيل ستيرنز (تيم بليك). كما يعد وليام هيرت اختيارًا مفاجئًا للجنرال روس، ولكنه اختيار جيد للغاية لدرجة أنه ظل في أفلام هالك الأخرى.

يمكنك ايضاً قراءة مقالنا عن افلام مارفل بالترتيب… الترتيب الذي يجب ان تشاهد به افلام مارفل.

التريلر الرسمي لفيلم The Incredible Hulk (2008)

2. فيلم المنتقمون: نهاية اللعبة (2019) Avengers: Endgame

قصة الفيلم: تتخذ الأحداث التي بداها ثانوس مساراً منحدراً وخطيراً، كما انها قضت على نصف الحياة في الكون. وزعزعت صفوف المنتقمون، ولكن يقرر المنتقمون الباقين توحيد صفوفهم واتخاذ موقف من اجل انقاذ ما تبقى.

إن عصر البروفيسور هالك في الفيلم الهزلي The Incredible Hulk  ليس من أشهر فصول ملحمة بروس بانر. ففي هذا الفيلم ولت أيام شخصية هالك الغاضب والمحطم وتم استبدالها بشخصية هالك العالم الذي لا يمكن تمييزه عن بروس بانر نفسه. وهو هالك الذي ظهر في فيلم “المنتقمون: نهاية اللعبة”.

وهناك شيئان فقط يمنعان Avengers: Endgame من الحصول على الصدارة. أولاً هناك إغفال عن الأصل العاطفي لبانر والذي كان في القصص المصورة ضروريًا لإنشاء شخصية بروفسور هالك.

وكما أخبر المنتقمون الجماهير أن بانر “غاضب دائمًا”، لكنهم لم يكشفوا أبدًا عن السبب. وثانيًا لم يحصل هالك مطلقًا على لقطة أخرى مع ثانوس، وفي الواقع لا يحصل هالك على الكثير من الوقت في المعركة النهائية على الإطلاق. فعندما يكون هالك في الجوار، فأنت تريد رؤية أكبر قدر ممكن من التحطيم.

التريلر الرسمي لفيلم Avengers: Endgame 2019

3. فيلم هالك Hulk (2003)

قصة الفيلم: يناقش الفيلم قصة بروس بانر وهو باحث في علم الوراثة والذي يتعرض لحادث مأساوي يجعله يتحول إلى وحش أخضر ضخم عندما يغضب.

لم يتم تذكر فيلم هالك لعام 2003 الذي أخرجه أنج لي وكان من بطولة إريك بانر في دور بروس بانر باعتزاز لسبب وجيه. فعلى الرغم من حقيقة أنه قام ببعض الحركات الغريبة في الحبكة والقصة. الا ان الفيلم افتقر إلى الثقة في مؤثراته الخاصة والتي بدت جيدة في عام 2003. ومع ذلك فإن معارك هالك مع كلاب جاما والشخصيات الأخري كانت عبارة عن مشاهد مشوشة ولم تكن جذابة بصريًا ولا مرضية. وعندما يتحدث في الظلام أو تحت الماء، فقد يكاد يكون من المستحيل معرفة ما يحدث بالضبط. ومع ذلك يقوم إريك بانر بعمل رائع مثل بروس الجنرال ثندربولت روس.

التريلر الرسمي لفيلم Hulk (2003)

تابع مقالنا عن مراجعة مسلسل House of The Dragon “ال التنين” .. النصف الأول

4. فيلم المنتقمون: حرب المجرة Avengers: Infinity War 2019

قصة الفيلم: يظهر ثانوس من ظلام المجرة الدامس في محاولة لجمع احجار انفنتي السته، بينما يحاول المنتقمون منعه من تدمير الكون.

يبدأ الفيلم بقتال هالك وثانوس ويفوز ثانوس ببراعته القتالية، وبالنسبة لبقية الفيلم فقد حاول بروس بانر وفشل في استدعاء هالك مرة أخرى في لحظات حاسمة. ولكن انضم بروس في النهاية إلى القتال في نهاية الفيلم.

وبعد ذلك المشهد الافتتاحي الأول على متن سفينة اللاجئين يختفي هالك، ثم نرى بعض المشاهد التي يشارك فيها الرجل الأخضر في مدينة نيويورك ولاحقًا في واكاندا. وهناك مشهد آخر ايضا وهو عندما حاول بروس بانر إخراج “هالك” وفشل في ذلك وكان هذا كل شيء بخصوص ظهور هالك.

وكما يتغلب الشرير ثانوس على أكبر وأشرس رجل طيب في وقت مبكر من القصة حتى يتمكن الفيلم من جعل الشرير في وضع التهديد للجمهور. ولهذا السبب يتغلب ثانوس على هالك ولهذا السبب أيضًا يحدث الضربة القاضية في الدقائق القليلة الأولى من الفيلم.

والآن إذا كان هذا نوعًا مختلفًا من قائمة الأفلام المصنفة. فقد يكون هناك فرصة جيدة حقًا تجعل فيلم Avengers: Infinity War  أقرب إلى القمة. ولكن نظرًا لأننا نصنف أفلام Hulk. فليس لديه الكثير ليقدمه ونظرا لما ذكرناه سابقا فلا ينبغي أن تكون الأسباب غامضة.

التريلر الرسمي لفيلم Avengers: Infinity War 2019

5. فيلم المنتقمون: عصر أولترون 2015 Avengers: Age of Ultron

قصة الفيلم:  تسوء الاحداث ويضطر أعظم أبطال الأرض. بما في ذلك الرجل الحديدي وكابتن أمريكا وثور والرجل الاخضر هالك وبلاك ويدو وهاوكي التعاون لإنقاذ مصير الكوكب. ومع ظهور أولترون الشرير تصبح الاحداث اكثر حماس ويحاول الأبطال الخارقين منعه من تنفيذ خططه الشريرة. وتعد هذه التحالفات الغير مستقرة والعمل المضطرب طريق لمغامرة عالمية ملحمية وفريدة من نوعها.

يعد فيلم “Avengers: Age of Ultron”  هو فيلم آخر من أفلام مارفل وهو في الواقع فيلم مهم للغاية لمحبي هالك. حيث يتعمق مرة أخرى في العلاقة المعقدة والمثيرة للجدل بين بروس وغروره الأخضر الكامن والمتغير. كما يعرض بدلة الرجل الحديدي هولكبوستر لتوني ستارك لأول مرة في  معركة لا تُنسى على الرغم من كونها مدمرة ومحطمة بين هالك والرجل الحديدي.ومع ذلك فإن رؤية الرجل الحديدي يهزم هالك ليس أمرًا ممتعًا لمحبي الرجل الاخضر هالك.

التريلر الرسمي لفيلم Avengers: Age of Ultron 2015

6. اقوى نسخة من الرجل الاخضر هالك في فيلم ثور: راجناروك 2017 Thor: Ragnarok

قصة الفيلم: يتم نفي وسجن ثور على الجانب الآخر من الكون بدون مصدر قوته “المطرقة”. ويحاول جاهدا العودة الي موطنه أسكارد لإيقاف الخطط الشريرة لراجناروك. الذي يريد تدميره وتدمير عالمه ومنزل وكل ما بحب، وتدمير حضارة أسجارديان ايضا. ولكن قبل إيقاف راجناروك يجب عليه خوض منافسة قوية وقاسية للغاية مع صديقه وحليفه السابق الرجل الاخضر هالك.

ربما يكون هذا هو المظهر الأكثر إثارة للاهتمام لـهالك في عالم مارفل السينمائي حتى الآن. ويعد هذا الفيلم عبارة عن ملحمة فضائيه عن قتال الاصدقاء والحلفاء تسمى Thor: Ragnarok.

وعلى الرغم من التناقضات الموجودة في الفيلم فإن ما يبقي راجناروك  قريبًا جدًا من أعلى هذه القائمة هو المزاح بين هالك وأفضل أعدائه ثور (كريس هيمسورث).

وقبل نهاية الفيلم سيقاتل هالك ثور و فينريس وولف وشيطان النار سورتور. وسوف نحصل على لمحة عن كيف يرى هالك نفسه وحلفاءه المنتقمون والعالم من حوله. واخيرا فهذا الفيلم هو الانفجار الحقيقي والصورة الأفضل لهالك، وبالمناسبة إنه افضل فيلم لهالك على الإطلاق يتم عرضه على الشاشة الكبيرة.

التريلر الرسمي لفيلم Thor: Ragnarok 2017
Hadeer Abdelazym
Hadeer Abdelazym
المقالات: 10

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *