أفضل مسلسلات تركية جديدة على نتفلكس في أخر عامين

مسلسلات تركية على نتفلکس، تطور كبير للأعمال التركية مع الإحتفاظ بشكلها التقليدي الذي إعتدنا عليه.

منذ بداية بث المسلسلات التركية على الشاشات العربية، عقب دبلجتها، استطاعت أعمالهم الفنية الاستحواذ على قلب الجمهور العربي. ولكن كان أهم ما يميزها طوال حلقات العمل الواحد، حتى أن بعضها كانت تتم متابعته على مدار أجزاء متعددة. وكانت أغلب المسلسلات التركية التي تبث للجمهور العربي تنتمي للفئة الرومانسية.

أما عن شبكة الأعمال الفنية السريعة نت فلكس، فهي طورت بشكل كبير طريقة تقديم الأعمال الفنية، من جميع أنحاء العالم. فأصبح العديد منها يقدم كوجبة سهلة الهضم، وذلك من خلال جزء واحد يضم ١٠ حلقات على أقصى تقدير. وتضم شبكة نت فلكس حتى الآن ٨٧ عمل فني تركي، وهذا بين أفلام ومسلسلات تنتمي لفئات متنوعة.

والآن نتعرف على أفضل المسلسلات التركية على نت فلكس، والتي يمكنك الاستمتاع بها من خلال مشاهدتها عبر تطبيقها الخاص.

أفضل مسلسلات تركية دراما جديدة على نتفليكس

من أفضل المسلسلات التركية الاجتماعية الجديدة على نتفليكس Another self 2022

تريلر مسلسل Another self 2022

دراما اجتماعية عاطفية جديدة مقدمة من خلال نتفليكس تركيا. وهو مصنف بين أفضل ١٠ أعمال على التطبيق حاليًا، والأكثر مشاهدة بين متابعي الشبكة.

ثلاث صديقات مقربات يسافرن إلى أيفاليك على ساحل بحر إيجه شمال تركيا. وذلك بناء على رغبة صديقتهم المصابة بالسرطان، والتي بدلًا من تلقيها العلاج، تطلب من صديقتيها مرافقتها للبحث عن رجل يُدعى زمان، وتوافق الصديقتان لتتغير حياة الثلاثة إلى الأبد.

المسلسل يتحدث عن الشفاء الروحي والتواصل مع الطبيعة، وكيف أن ما مر به الأجداد يصل إلينا بطريقته الخاصة. بالإضافة إلى تطرقهم لانتقال الأمراض والمشكلات الروحية عبر الأجيال، وأن الأمر لا ينتهي بوفاة أحدهم، والعديد من الأمور قد تنتقل من خلال الچينات من الجذور إلى الأجيال الجديدة، حتى الخوف والحب قد يتمكن من الامتداد عبر الأجيال.

الآراء حتى الآن من قبل المشاهدين جيدة ومشجعة للغاية، وتمكن العمل من خطف قلوب أغلب مشاهديه، ونال استحسان الكثيرين.

موسم واحد فقط تم عرضه حتى الآن من المسلسل، وذلك كان في نهاية شهر يوليو الماضي. أما الموسم فيضم ٨ حلقات، وجميع الحلقات مدتها أقل من ساعة.

المسلسل من إنتاج شبكة نتفليكس، ومن بطولة النجمة التركية الشهيرة توبا بويوكوستن، وتشاركها الفنانة بونجوك يلماز وسيدا باكان، والفنان مراد بوز، ومن إخراج نوران إيفرين شيت.

المسلسل التركي الاجتماعي طيف Ethos 2020

تريلر مسلسل طيف Ethos 2020

مسلسل طيف أو Ethos، من أحد الأعمال الاجتماعية الممتعة، والذي تمت إذاعته على شبكة نتفلكس عام ٢٠٢٠م.

يتحدث المسلسل عن أسلوب التعامل بين المجتمع التركي بطبقاته الاجتماعية المختلفة. فقدمت مريم بطلة العمل دور فتاة من طبقة فقيرة وريفية، والتركيز على طريقة تفكير هذه الطبقة، ودور الدين ورجاله في حياتهم. وهذه الطبقة رغم تمكنهم من الحصول على فرص تعليمية ودراسية، إلا أنهم يفضلون اللجوء إلى علماء الدين والمشايخ، في أمور قد تحتاج إلى تخصصات علمية وطبية مختلفة.

أما عن الطبيبة بيري، الطبيبة النفسية التي تختص بعلاج مريم وسماع شكواها عن زوجة أخيها روهية. الأخيرة التي تعاني من اكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة، بسبب تجربة اغتصاب بشعة تعرضت لها، وذلك على يد حبيبها السابق، وهو أيضًا أحد جيرانها في القرية التي نشأت بها.

والطبيبة النفسية أيضًا كانت تمثل بشكل واضح الطبقة البرجوازية العلمانية في تركيا. وحجم الفجوة بين الطبقتين، ومدى الغطرسة التي وصلت إليها هذه الطبقة رغم تلقيهم أغلب تعليمهم في الدول الأوروبية المتقدمة، والمشاكل التي تواجههم فيما بينهم، من وحدة وملل وفراغ، وأسلوب حياة يخلط بين الأفكار الشرقية والغربية، لينتج طريقة ممسوخة في التفكير، تهوى بحياتهم رغم ظهورهم بشكل ناجح ومتفوق، وتبرز صفة جديدة وهي عدم وجود مرونة في التفكير.

هذا بالإضافة إلى تقديم لمحات من حياة طبيبة كردية، تنتمي إلى إحدى العائلات المحافظة. وشكل المواجهة بين طريقتي التفكير العلماني والمحافظ، وأخيها المصاب بطيف التوحد.

نجح المسلسل التركي في تقديم طريقة تفكير الطبقات المختلفة في المجتمع التركي. وطرح طريقة فعالة في حل المشكلات، وذلك عبر موسم وحيد من المسلسل، والمكون من ٨ حلقات فقط.

المسلسل من بطولة أويكو كاراييل في دور مريم، والفنان فاتح أرتمان، إلى جانب الفنانة فوندا إيريجيت، وديفني كايالار، وتولين أوزن، والعمل من إخراج بيركون أويا.

أفضل مسلسلات تركية غموض تاريخي جديدة على نتفيلكس

المسلسل التركي Midnight at the Pera Palace 2022 من فئة الغموض

تريلر مسلسل Midnight at the Pera Palace 2022

أجواء مسلسل Midnight at the Pera palace تعيد إلى الأذهان أجواء قصص الكاتبة الإنجليزية أجاثا كريستي، والمزج بين الماضي بكلاسيكيته والحاضر بعمليته وسرعته.

تدور القصة عن الصحفية الشابة إسراء، يتيمة الأبوين، أتمت تنشئتها في أحد الملاجئ التركية، ولم تكن تعلم شيء عن والديها. حتى أنها في الحلقة الأولى من المسلسل تجاهلت قراءة الملف الذي تسلمته من الملجأ عقب خروجها منه، الأمر الذي يتم الكشف عنه فيما بعد، ليزيح الستار عن غموض أصلها.

تبدأ أحداث المسلسل الحقيقية حينما توكل مهمة الكتابة عن فندق Pera Palace التاريخي لإسراء، وذلك في ذكرى افتتاحه، نظرًا لكونه من أقدم الفنادق في تركيا. يصطحبها أحمد مدير الفندق في جولة لتعريفها بتاريخه، ويخبرها أن هذا الفندق شهد مبيت الكاتبة الإنجليزية أجاثا كريستي. وأنه كان المفضل لأول رئيس للجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك قبل الانقلاب على الاحتلال الإنجليزي. والمناضلة بريدا التي كانت تساعد أتاتورك بنفوذها، حيث كانت ابنة مالك الفندق.

كما ساعدها أحمد في المبيت في إحدى غرف الفندقية، نظرًا لهطول الأمطار الغزيرة يومها. ولكنها قبل منتصف الليل، تجد مفتاح غريب داخل الغرفة، وكان مفتاح غرفة الكاتبة أجاثا كريستي.

فتملكها الفضول وذهبت لمشاهدتها مجددًا، ولكن في منتصف الليل تسافر إسراء عبر الزمن، ويتحول كل شيء حينها إلى الماضي، حيث العام 1919م لتقابل الكاتبة أجاثا كريستي، وتعلم الكثير عن الانقلاب، بالإضافة إلى قصة حب بريدا لأتاتورك، ولكنها لم تتوقع أن أي شيء يتغير في أحداث الماضي له تأثيره على المستقبل.

المسلسل من بطولة الفنانة هازال كايا، والفنان تانسو بشير، وهاكان ديسكول، ومن إخراج إمري شاهين ونيسان داغ.

وهو جميل بشكل عام، من قصة وتصوير وديكور، ولكن أسوأ ما فيه كان تمثيل الفنانة هازال بطلة العمل. نظرًا لكون الدور كان يتطلب ممثلة أخرى أكثر حيوية، وتمتلك تعبيرات وجه وجسد متنوعة بخلاف هازال ذات التعبير الواحد.

والمسلسل عرض على موسم واحد، ولكن هناك أنباء من شبكة نت فلكس عن طرح موسمًا آخرًا.

بيرين سات والمسلسل التركي The Gift من فئة الغموض

تريلر مسلسل The Gift

طرحت شبكة نت فلكس المسلسل التركي عطية أو The Gift عام ٢٠١٩م. وهو مسلسل ينتمي لفئة الغموض ذات الطابع التاريخي، والسفر عبر الزمن، مقتبس من رواية صحوة العالم‏ للكاتبة التركية شنغول بويباش.

يسلط المسلسل الضوء على السفر عبر الزمن، والطبيعة التركية المتنوعة، والسحر، وإمكانية انتقال الهبات الروحانية عبر الأجيال. بالإضافة إلى اهتمامه بالعلاقات الأسرية، وتأثير الصدمات المختلفة عليها.

يتكون المسلسل حتى الآن من ثلاث مواسم ممتعة وثرية بالأحداث ومتماسكة السرد. وكانت بداية عرض الموسم الأول عام ٢٠١٩م، أما الموسم الثالث فكان في العام الماضي.

من الحلقات الأولى تطل بيرين سات بخفة وطريقة تمثيل متقنة. بالإضافة إلى روعة أداء فريق العمل المشارك لها، وأسلوب التمثيل الواقعي الأقرب للطبيعة، فجاءت ردود الأفعال متقنة، وحتى أن عناصر العمل الأخرى كانت مبهرة.

وأيضًا استطاع الفنان محمد جونسور تقديم دوره بحرفية شديدة، فمنذ الوهلة الأولى قد تظن أنه أورهان. الشاب اليتيم الذي يصدم بعد أن عرف بأن حادث وفاة والديه وأخته كان مدبرًا، فهو يعتبر قتل وليس مجرد حادث سير، وأن أخته مازالت على قيد الحياة تحت رعاية أسرة عطية.

وتتوالى الأحداث الشيقة كل حلقة، وتزيح الستارعن بعض الحقائق، وتحل لغز أسرة عطية.

المسلسل من بطولة الفنانة بيرين سات، ومحمد جونسور، وميليسا سونولسون، وباشاك كوكلوكايا، ومن إخراج أوزان آجكتان.

حقبة تركية مظلمة بين مؤيد ومعارض في The Club

تريلر مسلسل The club

مسلسل تركي جديد عن ماتيلدا، المرأة اليهودية التي تعمل في أحد أكبر الملاهي الليلية في تركيا عام ١٩٥٥م. تخرج من السجن لتبحث عن ابنتها راشيل وتحاول التواصل معها، فتجدها مغرمة برجل مسلم، مثل أبيها الذي قتلته ماتيلدا بسبب خيانته أهلها.

ولكن ماتيلدا تحاول ثني ابنتها عن ذلك، وتنجح بالفعل فيما بعد، لتحب راشيل رجلًا آخر ولكنه يهوديًا، وتحاول الهرب معه إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة. وتتراجع راشيل في اللحظات الأخيرة، وتقرر البقاء في تركيا مع والدتها.

يسلط المسلسل الضوء على قضية لم تناقش من قبل بتلك الصورة، وهي أزمة اضطهاد الأقليات من اليونانيين بعد تقسيم قبرص، واليهود في تركيا عام ١٩٥٥م.

أما فنيًا، فكان هناك خطئًا يخص تدخين السجائر المفلترة، حيث أنها لم تظهر في تركيا قبل عام ١٩٥٩م.

تمت إذاعة المسلسل من خلال موسمين عام ٢٠٢١م و ٢٠٢٢م، الموسم الأول ضم ١٠ حلقات، بينما الموسم الآخر كان ٨ حلقات.

المسلسل من بطولة الفنانة جوكتشي بهادير، والفنان باريش أرديتشأما عن القصة والسيناريو فمن كتابة رنا دينيزر، وآيسيان أكبولوت وآخرين. والإخراج كان بواسطة زينب جوناي تان، والمخرج سيرين يوجي.

العمل لطيف إجمالًا، وحاز على إعجاب العديد من المشاهدين. ولكن ما أثار حفيظة الشارع التركي هو عدم الالتفات إلى سوء معاملة الأتراك في اليونان، أو توضيح أسباب الإساءة لليهود في هذا الوقت.

بينما يرى البعض أنهم متصالحين مع حقيقة وجود مراحل مظلمة في التاريخ التركي، وأن هذا العمل له أجندة خاصة تتعمد التشويه، وتقديم حقائق مجتزأة من سياقها الحقيقي.

أفضل مسلسلات تركية رومانسية جديدة على نتفليكس

المسلسل التركي Love 101

تريلر مسلسل Love 101

مسلسل تركي ينتمي لفئة الأعمال الرومانسية الكوميدية Rom-Com، وبدأ عرضه على شبكة نتفليكس منذ شهر أبريل من عام ٢٠٢٠م.

تحكي قصة المسلسل عن محاولات مجموعة منبوذة من طلاب إحدى المدارس التركية، ثني إدارة المدرسة عن نقل المعلمة بورجو، وهي الوحيدة التي تتقبل وجودهم، وتحسن إليهم. وعلى أن يتم ذلك بمساعدة عشق، وهي إحدى الزميلات المجتهدات والتي توافق عن طيب خاطر.

يتم الأمر بتدبير خطة لإيقاع بورجو في حب كمال، مدرب كرة السلة وهو أحد الزملاء المعلمين. نظرًا لأن قانون العمل يسمح للمعلمة باختيار المدرسة الأنسب لها في حالة زواجها.

القصة تعرض العلاقات بين المراهقين، وأهمية الاتحاد سويًا، وقوة الحب والصداقة وقدرتهما على التغيير، وكيف يكون أحدهما سببًا في تحويل حياة الآخرين إلى الأفضل.

المسلسل تم عرضه خلال موسمين عام ٢٠٢٠م وعام ٢٠٢١م. وهو من بطولة الفنانة بينار دينيز، والفنان قان أورغانجي أوغلي، وميرت يازجي أوغلي، وباده إيشجيل، ومن إخراج أحمد كاتيكسيز.

أفضل مسلسلات تركية خيال علمي على نتفليكس

المسلسل التركي The protector

تريلر مسلسل The protector

يكتشف هاكان بائع التحف المُتبنى، أن أصوله تعود إلى الخارقين، ويدعى الحارس. وأنه أحدهم في العصر الحالي، وذلك عقب مصادفته لقميص سحري في مخزن متجر أبيه بالتبني. ويتحتم على هاكان تعلم كيفية استغلال قوته الخفية، وذلك لحماية مدينة اسطنبول من خلال التصدي للأعداء من الخالدين الظلاميين.

المسلسل مستوحى من قصة غامضة للكاتب التركي نيلوفر إيبك، وكانت بـ اسم قصة غريبة من الفحم والشاب. وتم عرضه خلال ٤ مواسم كان أخرهم عام ٢٠٢٠م، واستطاع الفوز بثمانِ جوائز والترشح إلى الفوز بـ ١١ جائزة أخرى.

يرى بعض المشاهدين أن العمل الفني كان يحتاج إلى الاهتمام بشكل أكبر بالخدع السينمائية، لأن ذلك قد يؤهله لمنافسة الأبطال الخارقين في هوليوود.

المسلسل من بطولة النجم التركي شاتاي أولسوي، والفنانة آيتشا آيشين توران، والفنان اوكان يالبيك، ومن إخراج أوموت أرال.

عودة كيفانش بمسلسل خيال علمي Yakamoz S-245

تريلر مسلسل Yakamoz S-245

نشاهد في مسلسل الغواصة أو Yakamoz S-245، عودة الفنان الشهير كيفانش تاتليتوج إلى الدراما التلفزيونية. وهو يجسد مشاركة شخصية أرمان خبير الأحياء المائية، وصناعة الغواصات في مهمة سرية بصحبة بعض علماء الأحياء البحرية الآخرين. ثم تقاطعهم بعثة لحلف النيتو، فيتشارك الجميع الغواصة العسكرية ذاتها S-245، لتحدث بعدها كارثة لم تكن في الحسبان.

تسلسل الأحداث يكشف غموض القضية، واكتشاف أسرار صادمة عن حقيقتها. بالإضافة إلى محاولة النجاة من كارثة طبيعية، والتي تهدد استمرار الجنس البشري، والكوكب بأكمله.

قصة مسلسل Yakamoz مقتبسة من رواية الكاتب البولندي جاسك دوكاج The old Axolotl. وحتى الآن تم عرض موسم واحد من المسلسل، وهو عبارة عن ٧ حلقات. والمسلسل من فئة الخيال العلمي والكوارث.

العمل من بطولة الفنان كيفانش تاتليتوج، وجيري هوفمان، وإرتان سابان، والفنانة إيس تشيسميوغلو، وأوزجي أوزبيرينتشي. وقام بكتابة الحلقات كل من جايسون جورج، وجانسو تشوبان، ومورات أويركولاك، وسامي بيرات مارتشالي. وأما عن الإخراج فكان لـ أوموت آرال، وتولجا كاراجيليك.

وعلى الرغم أن العمل يتشابه مع المسلسل البلجيكي Into the night، وهو عن قصة الكاتب ذاته، إلا أنه أثار فضول المشاهدين لاستكماله حتى النهاية. ولكنه أظهر بعض السطحية في رسم شخصياته، حتى أن البعض تساءل؛ كيف لعلماء في كارثة تهدد بالفناء، ألا يستمعوا لوجهات نظر بعضهم البعض، ويكونوا أكثر حيادية؟!

أفضل مسلسلات تركية كوميدية جديدة على نتفلكس

مسلسل The life and movies of Erşan Kuneri.. كوميديا بألوان زاهية

يبدأ المسلسل بمخرج الأفلام الإباحية Erşan Kuneri، في إشارة دعابية للمخرج العالمي شون كونيري. يحاول إرشان تغيير جلده، وتقديم أفلام من فئات أخرى، مثل الخيال العلمي والرومانسية. يستعرض العمل محاولاته في التحول من مخرج يخاطب الجسد، إلى مخرج يخاطب عقل وشعور مشاهديه.

المسلسل من بطولة الفنان جيم يلماز، وزافير ألجوز، وإيزجي مولا. أما عن السيناريو والإخراج، فكان من تأليف وإخراج بطل العمل جيم يلماز أيضًا.

العمل كوميدي بامتياز، وقد لاقى إعجابًا من الكثيرين. وبخاصة نقطة استعادة أجواء الثمانينات، بالأزياء والألوان الصارخة، وزوايا التصوير المشابهة لتلك الفترة.

الأعمال الفنية التركية مازالت بحاجة إلى التطور، وبشكل خاص في القصة والسيناريو، وذلك لأنهم يمتلكون مواهب وطاقات تنمو بشكل سريع. ولديهم إمكانات جيدة من حيث الإخراج والتصوير، سواء الأشخاص أو المعدات.

لا شك أن شبكة نتفليكس ساعدتهم في تغيير نظرة الجمهور العالمي إلى الأعمال الفنية التركية، من الرومانسية الساذجة إلى الأعمال الهامة التي تحمل رسالة. ولكن أيضًا نتفليكس لديها سياسات خاصة تريد فرضها على جميع الأعمال التي تُعرض أو تنتج من خلالهم، وهذا الأمر قد لا يساهم بشكل كبير في وجود فن هادف، وذلك على المستوى التركي أو العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.