افضل افلام حرب عالمية في تاريخ السينما

هل تبحث عن افضل افلام حرب عالمية في تاريخ السينما؟ إذاً أنت في المكان الصحيح لتعيش أجمل لحظاتك مع هذه الأفلام النادرة التي تحكي عن واقع مرير في الحرب العالمية الأولى والثانية، وهي لا تقل أهمية عن باقي أفلام الحروب بل تتفوق عليها من حيث القصة والحبكة الدرامية الواقعية بناءً على قصص ومشتقات من الحروب العالمية، وتقدم هذه الأفلام تجربة واقعية مميزة للمشاهدين كأنك تعيش الحرب العالمية الأولى والثانية بنفسك.

نقدم لكم عبر موقعنا the trendy مجموعة من افضل افلام حرب عالمية يمكن رؤيتها على الإطلاق، تابع..

افضل افلام الحرب العالمية الأولى

هناك العديد من افلام الحرب العالمية الأولى التي تم إنتاجها وتقديمها للمشاهدين بأداء مميز جداً من الممثلين وباقي طاقم عمل الفيلم، وأهمها ما يلي:

فيلم Paths of glory 1957

يُعرف هذا العمل أيضاً باسم طريق المجد وهو من أفضل افلام حرب عالمية يمكنك رؤيتها، فقد حصل على تقييم 8.4 على موقع IMDB لقصته الجميلة والمميزة، ويحكي الفيلم عن كتيبة كاملة فشلت في مهاجمة موقع العدو بمهمة انتحارية، وتم تكليف الكولونيل داكس باختيار ثلاثة رجال من كتيبته لمحاكمتهم بعد الفشل، فيبدأ في اختيار ثلاثة جنود والدفاع عنهم لترفض المحكمة استئنافه ويغادر وهو وباقي الرجال في محاولة لتعديل الحكم.

فيلم Paths of glory 1957
فيلم Paths of glory 1957

فيلم La Grande Illusion 1937

تعرض هذا الفيلم للانتقادات وحظرته السلطات الفرنسية من العرض، ورغم ذلك فهو من أفضل افلام الحرب العالمية الأولى، وتحكي قصة الفيلم عن معسكر اعتقال موجود على خط الجبهة وبه طيار فرنسي أرستقراطي وملازم من الطبقة العاملة وثري يهودي، لك أن تتخيل ما يوفره هذا التنوع الاجتماعي في ذلك الوقت ومحاولة التعاون بينهما للفرار من المعتقل النازي رغم اختلاف شخصياتهم.

حصل هذا الفيلم على تقييم 8.3 على مواقع المشاهدة التي قامت بطرحه وخاصة موقع IMDB رغم الانتقادات التي تعرض لها.

فيلم La Grande Illusion 1937

فيلم All Quiet on the Western Front 1930

تم إنشاء هذا الفيلم استناداً لرواية الألماني إريك ماريا ريمارك والتي حرقها هتلر، ويُركز الفيلم على مصير مأساوي واجهه أصدقاء إريك ماريا من أيام المدرسة وبعد أن تم إرسالهم للحرب، وباعتباره فيلم كلاسيكي إنساني فقد حصل على جائزة الأوسكار لأفضل صورة ومخرج معاً.

ورغم قلة إمكانيات التصوير والإنتاج المتاحة في هذا الوقت منذ 1930، لكن الفيلم قدم صورة رائعة ليكون من أقوى وأفضل افلام حرب عالمية في التاريخ، مما جعله يحصل على تقييم 8.1 على موقع IMDB وباقي المواقع التي قامت بطرحه للجمهور.

فيلم All Quiet on the Western Front 1930

فيلم Joyeux Noël 2005

يحكي الفيلم عن ما حدث بعد إعلان الحرب عام 1914 وكيف كان التعامل من الرجال الألمان والفرنسيين في تلك الفترة، حيث وصل عيد الميلاد من هذا العام ليكون عبارة عن هدنة بين الجنود من جنسيات مختلفة، ويُركز الفيلم عن الصداقة بين البشر رغم الاختلاف بينهم والعوائق التي تُهدد التعاون.

حصل الفيلم على تقييم 7.8 على موقع IMDB وباقي المواقع الموجود عليها.

فيلم Joyeux Noël 2005

فيلم Very Long Engagement 2004

يعد فيلم الزوجين هو من أفضل افلام الحرب العالمية الأولى للمشاهد الإنسانية الموجودة به، ويحكي عن زوجين شابين خلال هذه الحرب وكيف أصبح الرجل بين ليلة وضحاها في عداد المفقودين خلال معركة “سوم”، لتُكرس الزوجة حياتها في سبيل معرفة ما حدوث للزوج على أمل أن تلتقي به من جديد.

ويحتوي الفيلم على مشاهد وحشية تُجسد كيف كانت حال الكثير من الجنود في الحرب ولم يهتم القادة بذلك، وكيف كانت الزوجة من طريق آخر تُحارب لمعرفة هل الزوج ميت أم لا يزال على قيد الحياة.

حصل الفيلم على تقييم 7.7 على مواقع المشاهدة وأبرزها موقع IMDB.

جدير بالذكر أن هناك افلام عن الحرب العالمية الأولى أخرى متوفرة عبر الإنترنت وتم إنتاجها منذ زمن طويل وحتى الوقت الحالي، لكن هذه الأفلام الخمسة هي الأبرز في ظل تأثيرها الكبير وأداء الممثلين وطاقم العمل بها والذي أثر في الجمهور بشدة.

فيلم Very Long Engagement 2004
فيلم Very Long Engagement 2004

افضل افلام الحرب العالمية الثانية

لا تقل افضل افلام الحرب العالمية الثانية أهمية عن افلام الحروب بشكل عام، بل يعشق الجماهير متابعة هذا النوع من افلام الحرب العالمية وتتبع تفاصيلها لعيش اللحظة، ومن أجمل هذه الأفلام ما يلي:

فيلم Schindler’s List

أول فيلم في قائمة افلام الحرب العالمية الثانية ترشح إلى 12 جائزة من الأكاديمية وفاز بسبعة منهم لأفضل مخرج وسيناريو ومونتاج وموسيقي وتصوير وتصميم وإنتاج ليكون من أفضل الأفلام في التاريخ. كما حصل على إشادة كبيرة بالكتابة والتمثيل والإخراج من الشخصيات العامة والنقاد.

ويحكي الفيلم قصة رجل الأعمال الألماني أوسكار شيندلر الذي كافح بشدة على المستوى المادي لإنقاذ حياة اليهود في بولندا، خاصة في ظل التعذيب والقتل الذي تعرضوا إليه وكيف استطاع إنقاذ أكثر من 1000 يهودي بالإصرار على حاجته لهم في العمل، فقد تأثر بشدة للممارسات الشنيعة ضد اليهود في بولندا ووهب ثروته لهذا الغرض النيل وهو تحريرهم من هذا التعذيب والقتل.

تريلر فيلم Schindler’s List

فيلم Saving Private Ryan

انقاذ الجندي ريان ليس من افضل افلام حرب عالمية فقط بل من أفضل الأفلام في التاريخ بشكل عام بقيادة توم هانكس ومات ديمون وإخراج ستيفن سبيلبيرج، فقد حصل على تقييم 8.6 من 10 على IMDB بسبب قصته الجميلة وأداء الممثلين وطاقم العمل الرائع في هذا الفيلم.

وتبدأ أحداثه أثناء غزو نورماندي من الحلفاء في فرنسا والمقاومة الألمانية الصعبة ليتوفى شقيقان في هذه الظروف، ثم يتوفى الشقيق الثالث لهم في غينيا الجديدة وتصل برقيات الوفاة للأم في نفس اليوم، وهنا يأمر رئيس أركان جيش الولايات المتحدة بإرسال فرقة من أكفأ الضباط لإنقاذ الأخ الرابع مهما كان الثمن، خاصة أنه الفرصة الأخيرة لمداوة جراح هذه الأم المسكينة.

ترشح الفيلم إلى 11 جائزة أوسكار حصل على 5 منهم لأفضل مخرج وصوت وتصوير ومونتاج ومونتاج صوتي.

فيلم Saving Private Ryan

فيلم Inglourious Basterds

ترش هذا الفيلم إلى 8 جائز من الأكاديمية بقيادة براد بيت وكريستوف والتز وديان كروجر وحصل على جائزة أفضل ممثل مساعد فقط من هذه الجوائز، رفم أن أكثر الآراء حول الفيلم كانت إيجابية والأسلوب في سرد الأحداث كان مثالي، كما حصل على تقييم 8.3 من 10 على موقع IMDB وباقي مواقع المشاهدة.

ويحكي الفيلم أثناء احتلال ألمانيا للدولة الفرنسية وتعاون ضابط بريطاني وفرقة من المقاتلين الأمريكان بهدف قتل النازيين، ويتم وضع خطة لقتلهم أثناء عرض فيلم ترويجاً للجنود الألمان، وتكون الظروف في صالحهم حين يُنقل عرض الفيلم لدور سينما صغيرة تمتلكها فتاة يهودية قتل جندي نازي أهلها أمام أعينها منذ 4 سنوات وسيكون متواجداً في العرض.

تريلر فيلم Inglourious Basterds

فيلم Life is Beautiful

اعتبر البعض هذا الفيلم من افلام الحرب العالمية الخيالية لكنه أثر فيهم بشكل كبير ونال الإشادة والتقدير ليحصل على تقييم 8.6 من 10 على موقع IMDB وباقي مواقع المشاهدة، وأصبح الفيلم أكثر افلام الحرب العالمية الثانية ترشحاً للأوسكار بعد الحصول على جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية وأفضل ممثل وأفضل موسيقي والترشح لأربع جوائز أخرى، وتم اعتبار الممثل روبيرتو بينيني بطلاً قومياً في إيطاليا ونال إشادة كبيرة مع انتقاد من بعض الفئات.

يحكي الفيلم عن شاب يهودي اسمه جويدو يصل إلى إيطاليا ويعمل في مطعم عمه ثم يتزوج من فتاة وينجب طفل، لكن يحدث ما لم يكن في الحسبان ويسيطر الجيش الألماني على إيطاليا وتم إبعاده عن عائلته، يحاول جويدو أن يخبر ابنه الصغير أن هذه مجرد لعبة كبيرة ويحدد له قواعد معينة وجائزة الفائز سوف تكون دبابة، وتدور الأحداث بتشويق كبير ومحاولة الأب أن يحافظ على الأبن والأسرة.

فيلم Life is Beautiful
فيلم Life is Beautiful

فيلم The Imitation Game

هذا الفيلم من افلام حرب عالمية الأعلى تقييما لحصوله على تقييم 8 من 10 على موقع IMDB وباقي مواقع المشاهدة، فهو من تأليف جراهام مور وإخراج مورتين تيلدوم.

ويحكي عن عالم رياضيات وفك شفرات بريطاني يعرف باسم ألان تورنج، تستعين به الحكومة البريطانية في الحرب العالمية الثانية لفك الشفرات الألمانية، خاصة في ظل صعوبة التعامل معها وأن عقل تورنج هو العقل الأذكي والأشهر بين فريق فك الشفرات البريطاني، وبالفعل يتمكن من إنقاذ حياة العديد من الأشخاص عن طريق التقدم الكبير الذي يحققه في علم الحاسب.

ونعود بالزمن للخلف قليلاً وكيف كان تورنج يهتم بعلم فك الشفرات منذ صغره مما جعله يتعرض للتنمر في المدرسة والصداقة الحميمة التي جمعته بأحد زملائه، ليترأس بعدها فريق العمل على فك الشفرات وحتى محاكمته من قبل الحكومة البريطانية لكونه شخصاً مثلياً.

تريلر فيلم The Imitation Game

حصل هذا الفيلم على جائزة الأكاديمية في هذا الوقت لأفضل سيناريو مقتبس من 8 ترشيحات مختلفة حصل عليها، وكان لبينديكيت كامبرباتش النصيب الأكبر من الإشادة بفريق عمل الفيلم على الأداء الرائع الذي قدمه في دور البطولة، مع الإشادة بالقصة والفيلم بالكامل.

مع العلم أن هذه ليست كل افلام الحرب العالمية الثانية، بل هناك العديد من افلام حرب عالمية رائعة يمكنكم رؤيتها وعيش اللحظة كأنك في هذا الزمان.

بهذا نضع كلمة النهاية في مقال افضل افلام حرب عالمية أولى وثانية، وقدمنا كل التفاصيل عنها وعن القصة والتقييم والممثلين، يسعدنا أن نقدم لكم إجابة كاملة ووافية عن أي سؤال لديكم في التعليقات بالأسفل عبر موقعنا The Trendy.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.