الجوال المسروق.. كيف تتصرف؟ دليلك لاسهل طرق تحديد الموقع وحتى مسح الملفات

الجوال المسروق ما بين ذكاء اللص وحق صاحبه فيه نجد الكثير من المعضلات. بل وحرب قد لا تستخدم فيها البنادق والدبابات. لكن نجد فيها الكثير من الأسلحة التي لها تأثيرات مماثلة في مثل هذه الموضوعات. باختصار القول لقد قررنا هنا في هذا المقال أن ندخل هذا العالم. بحيث يمكنك بعد قراءة هذا الموضوع على وجه التحديد معرفة كيفية تتبع الجوال المسروق ومن ثم تحديد موقع الجوال المسروق. بل وحتى تعطيل الجوال المسروق في حالة عدم القدرة على الحصول عليه.

تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الرقم التسلسلي

الحصول على الرقم التسلسلي

وهو ذلك المعروف برموز IMEI. حيث يمكنك الحصول عليه وبمنتهى السهولة من خلال علبة الهاتف التي تملكها وفاتورة الشراء. وبحصولك على هذا الرقم فسيكون من المتاح أمامك إبلاغ شركة الاتصالات عنه. ومن هنا يمكنك تعطيله بل وتستطيع أيضا استعادة بياناتك الموجودة عليه من خلال الشركة. وبهذا يصبح الهاتف في يد اللص كالحديدة لا فائدة ترجى منه. وهو ما قد يدفعه إلى إعادته لك أو على الأقل عدم استخدام ما فيه ضدك. وتعتبر هذه الطريقة التي عرفناها سابقا تحت بند تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الرقم التسلسلي رغم كونها غير معروفة أو شائعة لدى الكثير من الناس. خصوصا أولئك من حديثي العهد باستخدام التكنولوجيا. إلا أن نتائجها فعالة ومضمونة للغاية.

هناك طرق اخرى للحصول على هذا الرقم في حالة اذا كنت قد فقدت علبة الهاتف. حيث يمكنك الإتصال على رقم *#06# . كما يمكنك الدخول على الإعدادات ومن ثم حول الهاتف والبحث عن الرقم في المعلومات التي ستظهر امامك.

برنامج تتبع الجوال المسروق

برنامج تتبع الجوال المسروق – برنامج ICloud

تطبيق Cerberus

ومن خلاله يمكنك تحديد موقع الجوال المسروق سامسونج أو تحديد موقع الجوال المسروق هواوي. حيث أطلق هذا البرنامج لنظام الأندرويد عام 2011 ليمكنك بسهولة من إيجاد هاتفك. سواء أكان قد سرق أو أنك قد نسيته في مكان ما. ننصحك باستخدامه فهو مميز للغاية. وسوف يؤدي عمله بدقة.

برنامج ICloud

هي طريقة تحديد موقع الجوال المسروق ايفون. حيث يمكنك أن تترك عليه رسالة لأي شخص يجد هاتفك ويمكنك معرفة موقع الجهاز او تشغيل صوت الإنذار او حتى إقاف الهاتف تماماً. ومن خلال هذا البرنامج سوف تتمكن من إيجاد حتى الأجهزة الغير متصلة بالانترنت.

تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق رقم الجوال

وهذه الطريقة نستخدم فيها حسابات جوجل. فمن خلال جوجل وبمجرد سرد رقم هاتفك الذي سجل على حسابك على جوجل. سوف تتمكن من تحديد الموقع الخاص به بكل سهولة. وهذه بالطبع فرصة ذهبية لتتبعه ومن ثم الوصول إليه. الطريقة التفصيلية من أجل تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الايميل أو ما يعرف بالجيميل على وجه الدقة هي ذاتها الخاصة برقم الجوال. حيث يمكنك إستخدام البريد الإلكتروني بدلاً من رقم الهاتف وهذا في حال ما أصبح من الصعب تذكر رقم هاتفك الجوال.

حيث تقوم بالدخول على موقع Google find your phone وبعدها تقوم بتسجيل الدخول لجوجل بإستخدام رقم الهاتف المسجل به الحساب سيحولك هذا لموقع Google My Device. والذي سيمكنك من إتخاذ الكثير من الإجراءات مثل معرفة موقع الجهاز او حتى إغلاق الشاشة تماماً وفي بعض الحالات قد يمكنك من مسح كل بيانات الهاتف وهذا ما سنناقشه الأن.

طريقة تدمير الجوال المسروق

تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق رقم الجوال ومسح البيانات

طبعا ما كان لنا أن نكتب هذا المقال أصلا ولا نذكر هذه الطريقة ضمن إحدى الحلول الهامة في حالة استحالة الوصول إلى هاتفك الخلوي المفقود. إذ أننا نعتقد أن هذا العنوان هو أهم ما نختتم به مقالنا هذا. فأحيانا لا يهتم كثير من المستخدمين بفقدان هواتفهم الخلوية بقدر ما يهمهم ألا تقع المعلومات الموجودة به في أيدي الغرباء. لذلك جاءت هذه الطريقة كحل أخير لإنقاذ ما يمكن إنقاذه. والطريقة عموما في غاية السهولة والبساطة. تعتمد في الأساس على فتح مدير الجهاز من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيا كان نوعه.

البرنامج تحول إسمه مؤخراً إلى Google Find My Device حيث يمكنك تحميله علي هاتفك من Google Play. و تستطيع الدخول على البريد الإلكتروني الخاص بجوجل فايند مع ديفيز من الكمبيوتر الخاص بك أيضاً ومن ثم التحكم بالهاتف، تحتاج فقط لمعرفة حساب جيميل المتصل بالهاتف.

هذا ومن خلال هذا المدير تستطيع وبكل سهولة أن تحذف البيانات من على جهازك. أو حتى تقوم بغلقه بكلمة سر لا يستطيع اللص أن يعرفها.

لكننا من هنا أيضا ننصحك بأنه إن قررت استعمال هذه الطريقة فيجب عليك الإستعانة بالشرطة. حيث يفضل هنا حتى لا تتعرض لأي مخاطر من أي نوع أن تبلغ السلطات بفقدان جوالك. لا أن تتبعه بنفسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.