ايفون 14.. اخر التسريبات توضح قفزة غير متوقعة قوية في عالم الهواتف الذكية

ايفون 14 لن يكون بالتأكيد آخر إنجازات شركة آبل العملاقة التي تقف عندها دون أي تطور جديد. بل هي خطوة في طريق طويل قررت آبل أن تضعه لنفسها لتتفرد في عالم الأجهزة الالكترونية على كافة المستويات. من الهواتف الذكية وحتى الأجهزة اللوحية مرورا باللاب توب. نائية بذلك نفسها عن أي منافسين لا يمكن لهم بأي حال من الأحوال الوصول لنفس مستوى منتجاتها.

نجد أيضا أن منتجات آبل تلك بما فيها إصدارات الآيفون تمثل فلسفة عميقة الأثر في المجتمعات الإنسانية كافة. لتعبر بذلك عن طبقة معينة تجمع بين الثراء والاهتمام بأحدث أمور التكنولوجيا. في تركيبة لن تتكرر إلا مع هؤلاء الذين يتابعون إصدارات آبل المتتالية. ولهؤلاء تحديدا قررنا أن نقدم لهم هذا المقال. حيث نسرد كل ما يمكن أن يرغبوا بمعرفته من معلومات عن ايفون 14 الجديد. لكي يتمكنوا وبمجرد إنزاله للسوق من أجل الاقتناء والشراء من قبل الشركة أن يحددوا موقفهم منه. ويقرروا رغبتهم في الحصول عليه من عدمه.

فإن كنت أحد هؤلاء، فرجاء اقرأ الموضوع حتى نهايته دون أي ملل أو سأم. فكل معلومة مكتوبة هنا سوف تستفيد منها حقا خير استفادة.

شكل ايفون 14

تصميم ايفون 14 المتوقع – المصدر 91 Mobiles

وهذا أول ما قررنا الحديث عنه بخصوص الآيفون الجديد. نظرا لأن هذا الأمر ليس تافها أو عديم القيمة كما قد يتوقع البعض. بل هو أساسي تماما كإمكانيات الجهاز. بل إنه قد يكون في بعض الأحيان سببا لرفض العديد من الأجهزة. وفقا لكون المستخدمين لم يعتادوا على التصميم الخاص بالهاتف الذكي أو لم يستسيغوه. مما يتسبب في مشكلات كبيرة للشركة والمنتج الذي تم صناعته. قد يتم التغلب على هذه المشكلات أحيانا باعتياد الجمهور على الشكل الجديد بعد فترة ليست بقصيرة من الاستغراب والتعجب منه وعدم القبول من قبل الجمهور. أقرب الأمثلة على ذلك النوتش الذي ظهر لأول مرة في آيفون إكس ليواجه الجهاز بهذا الأمر انتقادات ضخمة. إلى أن تم الاعتياد من قبل الجمهور على الأمر.

وهنا مع كل من آيفون برو ١٤ وآيفون برو ماكس ١٤ سنواجه أمرا يبدو غريبا بعض الشيء. لكنها عادة آبل التي تهوى الخروج عن المألوف ومفاجأة الجمهور بما هو غير متوقع. فها هي ذا تتخلى في كل من آيفون برو وآيفون برو ماكس التي تمثل إصدارين متميزين للغاية من إصدارات الآيفون الجديدكما سوف نعرف من السطور القليلة القادمة عن النوتش تماما. لتصبح الكاميرا الأمامية داخل الشاشة وتحديدا في ثقب داخل الشاشة. أما مستشعر البصمة فهو في أسفل الشاشة نفسها الخاصة بالهاتف. وعليه يتوقع الكثير من خبراء الأجهزة التقنية أن تواجه إصدارات هذا الهاتف الجديد السابق الإشارة إليها مشكلة التقبل بعد الاعتياد على الشكل القديم. أما آيفون 14 وآيفون ماكس ١٤ فسوف تظل بالتصميم المعتاد الذي يتمتع به أيضا آيفون 13 من حيث وجود النوتش. أما الشاشة نفسها الخاصة بالهواتف فجميعها لا تزيد عن سبع بوصات.

خامة التصنيع وشكل الغلاف

ومن حيث الأغلفة فمن المنتظر أن يكون آيفون 14 بألوان جديدة رائعة سوف تعجب كل المستهلكين. بل وهناك حديث على أنه سوف يكون متوافرا باللون الوردي ذلك اللون المفضل للعديد من الفتيات. ربما لا يكون هذا الأمر من المميزات عند البعض إلا أنه من غير الممكن إهماله وعدم ذكره. فأي ميزة مهما كانت وتأكدنا من وجودها سوف نعمل على كتابتها هنا لصورة متكاملة عن الجهاز الجديد.

من الجدير بالذكر أن الجهاز سوف يتم تصنيعه من التيتانيوم ذلك المعدن الخفيف الوزن. وهو ما يجعل حمل الهاتف أسهل والتعامل معه أفضل.

مواصفات ايفون 14

ونظرا لكثرة المواصفات التي قررنا أن نتحدث عنها. فسوف نقسمها في عدة عناوين ليصبح من السهل المقارنة والتعرف عليها بدقة أكبر. سوف يكون حديثنا عن الكاميرا والمعالج والعديد من الأمور وذلك حسب التوقعات المتعددة التي تم جمعها من قبل العديد من الخبراء. وكذلك حسب العديد من التسريبات والتكهنات التي تم الإعلان عنها في عدد من وسائل الإعلام المختلفة. سواء تلك المرتبطة بالانترنت أو حتى وسائل الإعلام العالمية وهو ما قررنا التصريح به رغبة منا في كشف مصادر معلوماتنا. بما يضفي الكثير من المصداقية على البيانات التي نسردها في هذا الموضوع.

الكاميرا

الشكل المتوقع لكاميرا ايفون 14 – المصدر 91 mobiles

وهنا الهاتف الجديد لعام 2022 يقدم نقاء صور لا نعتقد أنه يقدمها أي هاتف ذكي آخر. بما في ذلك إصدارات الآيفون القديمة مثل آيفون 12 والذي صدر عام 2020 واستمر حتى عام 2021. هذا ويتوقع أيضا أن يتم إيقاف الميني آيفون 12 لأنه لم يحقق المكاسب المطلوبة عندما تم إصداره.

والآن وبالعودة لدقة الكاميرا الرئيسية للآيفون الجديد فهي 48 ميجا بيكسل. طبعا قوة رهيبة ومن يعرف طبيعة هذه الأرقام بحكم عمله أو اهتمامه بالالكترونيات يدرك ما أقول. أضف إلى ذلك أن حجم البيكسل نفسه كبير للغاية في هذا الآيفون حيث يصل لحوالي اثنان ونصف ميكرومتر. نعتقد أن هذه الأرقام إذن تؤكد لك أننا لا نبالغ فيما عرضناه في بداية الفقرة. بأن الصورة التي يلتقطها هذا الآيفون الجديد هي أفضل صورة يلتقطها أي هاتف ذكي على الإطلاق. ولمزيد من التوضيح فإن هذه الكاميرا مع دقتها العالية يمكنها التقاط صور أيضا بجودة 12 ميجا بيكسل حال الرغبة.

ملحوظة الشاشة يمكنها التعرف على الوجوه حتى وإن كنت ترتدي الكمامة وهو أمر هام لمن يعتمد على بصمة الوجه في فتح وقفل الهاتف.

أما بالنسبة للفيديوهات فالكاميرا تلك تستطيع أن تقوم بعمل فيديوهات بدقة 8k تماما كعدد لا بأس به من هواتف الأندرويد الحالية. مثل هذه المميزات تبدو متوافقة مع القفزة التكنولوجية في العديد من البرامج والتطبيقات التي ترغب في أن تجعل مستخدميها يعتمدون على نظارات الواقع المختلط أو ذلك الذي يعرف بالواقع المعزز. فهذه الكاميرا الخاصة بالآيفون الجديد سوف تنشيء مواد مرئية مناسبة لهذه النظارات. تلك النظارات التي لن تترك آبل صناعتها لصالح شركات أخرى بل سوف تقوم بصناعة النظارات الخاصة بها بنفسها. بل هي على وشك طرحها في السوق قريبا انتظروها تماما كما تنتظروا الآيفون الجديد.

المعالج

وهنا سوف تفاضل آبل ما بين هواتف الآيفون الجديدة. بحيث تمنح كل من آيفون 14 برو وآيفون برو ماكس المعالج الجديد المتطور الذي يعتبر الجيل الحديث من معالجاتها والمعروف باسم A16. في حين أن الإصدارات الباقية وهي آيفون 14 وآيفون 14 ماكس سوف تزود بالمعالج التقليدي الذي كان ولا يزال موجودا في آيفون 13 والعروف باسم A15. فسر الكثيرون هذا الفرق بأن آبل ترغب في عمل تنوع في السعر والإمكانيات في إصدارات الهواتف الجديدة بالنسبة للمستخدمين. بما يجعلها قادرة على تغطية حاجات ورغبات أكبر عدد ممكن من الجمهور على مستوى العالم بأسره.

الذاكرة

حيث إن الذاكرة العشوائية سوف تكون أسرع في الإصدارات الأقوى من الهاتف الجديد. وبالتأكيد لقد أدركتم أن هذه الإصدارات هي كل من آيفون 14 برو وآيفون برو ماكس. وذلك من خلال الفقرات السابقة التي تحدثت عن إمكانياتهما بالمقارنة بالإصدارات الأخرى. وعامة فإن رام هذين الإصدارين هي LPDDR 5. أما آيفون 14 وآيفون 14 ماكس فذاكرة الرام الخاصة بهما هي من نوع LPDDR 4X الأبطأ من النوع الموجود في إصداري البرو للهاتف الجديد كما سبق وأوضحنا.

مميزات أخرى

تصميم ايفون 14 المتوقع – المصدر 91 Mobiles

هاتف الآيفون يدعم تقنية الاتصال بالأقمار الصناعية. مما يمكنك من طلب المساعدة وتحديد مكانك وأمور هامة أخرى. فقط تعرف من خلال إرشادات الهاتف كيف يمكن أن يتم ذلك فهو امر هام تماما.

ميزة أخرى قد يهتم بها العملاء تكمن أن آبل زودت سعة وعمر البطارية أي تظل تعمل لفترة طويلة لا تتلف سريعا كما في عدد من الهواتف الأخرى. وشحنها يتم على نحو جيد. لا تتعجب فرغم أن التطبيقات تكون مستهلكة للطاقة فقد راعت الشركة هذا الأمر واختارت بطارية قوية لهاتفها.

موعد نزول ايفون 14

بالعودة إلى إصدارات آبل القديمة ومواعيد إطلاقها. يمكننا التنبوء بأن هاتف الآيفون الجديد سوف يتم إصداره في سبتمبر من هذا العام 2022. مع مراعاة أن آبل من مميزاتها أن أمور السعر ومواعيد طرح منتجاتها في السوق تكون دائماً في منتهى الوضوح. مما يمنح العلاقة بينها وبين عملائها قدرا واسعا من الثقة والمصداقية. لذلك نأمل ألا تحدث أي أمور طارئة تؤجل الموعد أو تؤجره لأجل غير مسمى سواء على العالم أو داخل أروقة الشركة ذاتها. فالآيفون 14 نقلة نوعية من غير الجيد أن تتأخر تحت أي ظرف. إن أردنا استمرار التقدم التكنولوجي بخطوات متسارعة نحو أفضل الأجهزة التي تحقق رفاهية البشرية.

سعر ايفون 14

احد المبرمجين يوضح صورة عالية الجودة لتصميم ايفون 14 المتوقع

وحسب آخر المعلومات التي تم توقعها وتسريبها فإن كل من إصداري آيفون 14 وآيفون 14 ماكس سوف يتم طرحهما بسعر يتوقع أن يكون ما بين 699 دولارا أمريكيا و799 دولارا أمريكيا أما الإصدارات الأرقى التي بها إمكانيات أعلى كما سبق وشرحنا فسيصل سعرها إلى 999 دولارا أمريكيا. وهو رقم كبير بالطبع خصوصا إذا علمنا أن سعر هاتف السامسونغ غلاكسي إس 22 المعروف بإمكانياته القوية يبلغ سعره فقط 799 دولارا أمريكيا.

ولكن عموما هذا الأمر ليس مفاجئا بالنسبة لعملاء آبل الذين يتوقعون مثل هذه الأسعار المرتفعة من منتجات آبل خصوصا عندما تكون غنية بالمميزات والإمكانيات.

خاتمة

هذا وللأمانة التي نرغب أن يتمتع بها حديثنا هذا. كان من الضروري التنويه أنه من المنتظر أن تطلق آبل كذلك في عام 2023 أي العام المقبل آيفون 15. الذي توقع الخبراء أن مميزاته سوف تكون أقوى بكثير من آيفون 14. حيث ستزود آبل كاميرته بتقريب بصري 5x ليتفوق بذلك على كافة إصدارات آيفون السابقة بما في ذلك آيفون 14 الذي لم يطرح للسوق بعد. حيث إنها جميعا تقدم تقريب بصري يبلغ 3x.

والقرار لك عزيزي القارئ إما الانتظار حتى يتم إصدار الآيفون 15 أو التعجيل بشراء الآيفون 14 والاستمتاع بالمميزات القريبة والتي ليست بالقليلة أو غير المجدية والدليل ما قد قمنا بإيضاحه في هذا المقال عنه. تستطيع أيضا القيام بخيار آخر وهو شراء الجهازين كل في موعده مع استبدال الأقدم وبهذا تتمتع بمميزات الإصدارين. تذكر نحن لا نفرض عليك رأيا بل هي مجرد اقتراحات لا أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.