جون ويك 4.. حلقة جديدة من سلسلة القتل الصامت ننتظرها قريبًا

سلسلة افلام جون ويك، من بطولة النجم كيانو ريفز، والتي تنتمي لفئة أفلام الجريمة والإثارة. تُعد وجبة دسمة من القتل والمطاردات، مزيد من التفاصيل وتبلور الشخصيات. جزء بعد الآخر نكتشف الكثير عن الشخصيات وعالم الجريمة، بالإضافة إلى القليل من الكلام. كل هذا من بطولة النجم كيانو ريفز وبمشاركة العديد من الفنانين والفنانات سواء في جميع الأجزاء أو في أحدهم فقط.

جون ويك سلسلة القتل والإثارة.. ماذا بعد ثلاثية أفلام جون ويك؟

من المنتظر عودة جون ويك إلينا من جديد بالجزء الرابع من سلسلة القتل، من العاصمة الفرنسية باريس. وذلك عقب تأجيل تصويره لمدة عامين بسبب جائحة كورونا. ومن المتوقع بدء طرح الفيلم على شاشات السينما في شهر مارس المقبل لعام 2023م.

وعن أسباب نجاح واستمرار سلسلة جون ويك؛ صرح مخرج السلسلة تشاد ستاهيلسكي أن إغراق بطل العمل في المزيد من الأهوال والمصاعب هو ما يجعل الإثارة تتأجج من جديد مع كل جزء. وأن هذا ما يجذب انتباه المشاهدين ويتمكن من نيل استحسانهم، وكيف أن فريق العمل يحرص بشدة على تلك النقاط.

ومما يبدو من العرض التشويقي للجزء المنتظر من سلسلة القتل؛ ظهور الأصدقاء القدامى والذين مازالوا في خدمة أكبر المنظمات الإجرامية، ولكن بعد تحولهم إلى أعداء ضد جون ويك. هذا إلى جانب القتال بالسيوف، واستخدام المهارات القتالية المختلفة بين بطل العمل وصديقه القديم وعدوه القادم كاين.

قصة جون ويك.. كيف تحولت حياته من القتل إلى الحب ومن ثم الانتقام؟!

جون ويك
قصة جون ويك

ظهر بطل العمل الرئيسي في بداية السلسلة محبًا صامتًا كعادة الفنان كيانو ريفز في أفلامه، يحيا برفقة زوجته وفتاة أحلامه في هدوء وسعادة. ولكن سرعان ما تحول الأمر إلى حزنٍ وألمٍ شديدين عقب مرض زوجته الشديد ووفاتها. ظل الحبيب مخلصًا لذكراها، وعاش في منزلهما برفقة جروها ديزي والذي أهدته له ليساعده على الحياة بعد وفاتها في هدوء رتيب.

وذلك حتى آتت القشة التي قصمت ظهره، وفجرت طاقات الانتقام داخله. وهذا بعدما قابل جون ثلاثة رجال خلال تواجده بأحد محطات الوقود. كان بينهم لوسيف ابن فيجو تاراسوف زعيم المافيا الروسية في مدينة نيويورك، ورئيس جون ويك السابق في العمل كقاتل.

لوسيف حاول مساومة بطل العمل على بيع سيارته من نوع فورد موستانج بوس 429 والتي تعود إلى عام 1969م. هو الأمر الذي قوبل بالرفض القاطع من الأخير، ولكن لم يرق هذا الرفض لوسيف؛ فذهب إلى منزل جون ويك لسرقة سيارته، ورغم مقاومته تمت المهمة بنجاح وقتل الرجال ديزي. استطاع البطل استعادة لياقته ببراعة، حتى استيقظ الوحش تمامًا، مما أثار الرعب في نفس زعيم المافيا الروسية في نيويورك، وعلى الرغم من انتقاد ابنه لوسيف عما فعله وثنيه عن محاولة استفزاز القاتل المحترف ولكنه عانده.

يتراجع بعدها جون ويك عن اعتزاله القتل، ويسومهم ألوانًا من العذاب لينتقم منهم بنجاح في النهاية، وهذا رغم محاربته لوسيف وتاراسوف معًا.

حقيقة الزوج المكلوم وماضيه المظلم

نُفاجأ فيما بعد بحقيقة جون وماضيه المظلم؛ والذي يتضح أنه كان يعمل كقاتل استثنائي ومحترف. حتى أنه كان يُعرف بلقب بابا ياجا، وأنه الرجل الذي يُرسلونه لقتل البعبع. نظرًا لكونه قاتلًا أسطوريًا لا يُهزم أو يتراجع، وكيف قاتل من قبل بواسطة قلم.

ولكن كان هذا قبل تقاعده، وإخباره مرؤوسيه برغبته في ترك هذا المجال المشبوه إلى الأبد. ليتفرغ للحياة بصحبة حبيبته. وفيما بعد تتوالى الأجزاء من مدن مختلفة حول العالم، لتوضيح من هو جون ويك، وتفاصيل عن شخصيته وحياته كقاتل محترف.

وذلك بالإضافة إلى تفاصيل عن زملاء مهنته، والفندق الرسمي للقتلة. واستخدام الذهب بدلًا من العملة النقدية، وكيف كانت أخر عملياته لصالح فيجو تاراسوف، وعلاقته برئيس الجريمة الإيطالي في كامورا سانتينيو.

وتعود الأحداث في بعض الأحيان لتقذف بداية خيط للأجزاء الجديدة من السلسلة. والآن نحن في انتظار استئناف الحرب مع النجم كيانو ريفز في الجزء الجديد من السلسلة؛ والتي من المتوقع عرضها في شهر مارس المقبل.

جون ويك 4.. ماذا ننتظر من الجزء القادم؟

https://youtu.be/EiKXJ-ObtGk
John Wick 4 Trailer 2023

يشارك التمثيل النجم كيانو ريفز تقديم فيلم جون ويك 4 الفنان لورانس فيشبورن مستأنفًا دوره السابق، والفنان شامير أندرسون. وبمشاركة الفنان دوني ين المعروف بمهاراته القتالية، كما تخوض المطربة اليابانية رينا سواياما تجربة التمثيل لأول مرة في دور أكيرا.

يبدو من الإعلان التشويقي للجزء الرابع من السلسلة، أن هذا الجزء سيتناول الحياة السابقة لبطل العمل الرئيسي. من أمورًا شخصية وصداقات انتهت ولكنها ستعود للظهور على السطح من جديد.

كما يبدو أنه من المنتظر تقديم النجم كيانو ريفز نوعًا جديدًا من القتال. وذلك بعد فقده إمدادات المافيا من الأسلحة القوية المختلفة. وسوف يظهر في الجزء الجديد بلا أسلحة سوى بدلة سوداء وفطنته المعتادة.

جون ويك يتحد مع باوري كينج للانتقام من المائدة العليا The High Table. وهي المنظمة التي تقود قسم عالم الجريمة منذ الجزء الثالث، وهي تعد الأخطر في عالم الإجرام. وهذا بعد رفع مكافأة التخلص من جون ويك إلى 12 مليون دولار، يتبعهم القاتل المحترف من نيويورك إلى باريس واليابان وبرلين.

يظهر في الإعلان التشويقي عن الجزء الجديد المنتظر من سلسلة القتل. النجم دوني ين في دور كاين والذي يقاتل ضد جون ويك. وتظهر مهارتهما القتالية، واستخدام السيوف إلى جانب الأسلحة الأخرى.

وتظهر الفنانة هالي بيري مجددًا في دور صوفيا، قاتلة وصديقة سابقة لجون ويك. التي دفعتها ظروف العمل لدى منظمة المائدة العليا The High Table. لإعادة إحياء علاقتها بجون في الجزء السابق، لكن الجزء الجديد المنتظر من سلسلة القتل سيكشف المزيد عنها.

وعن صديقه السابق كاين، وعن أسباب عداوتهما معه. يُعتبر كاين وصوفيا زملاء عمل وأصدقاء قدامى للقاتل المحترف.وهذا الحدث هو بمثابة حلقة جديدة تزيح الستار عن بعض الأسرار في حياة القاتل المحترف.

ذلك بالإضافة إلى أسباب عداوة أصدقائه له. والتي من المُرجح أن تكون بسبب عودته للقتال مجددًا عقب اعتزاله المهنة، وقطع علاقاته القديمة معهم.

كواليس فيلم جون ويك.. ماذا عن رأي النجوم عن العمل مع كيانو ريفز

يظهر البطل الرئيسي للعمل النجم كيانو ريفز في جميع أجزاء السلسلة في مشاهد قتل وانتقام وسفك دماء. وعلى الرغم انه في الواقع على العكس تمامًا، فهو شخص هاديء ولطيف، يتلقى الإشادة من الفنانين المشاركين له في العمل على الدوام.

نظرًا لشدة تعلقه بالدور، وإجادة تقمص شخصية القاتل المحترف الذي يُعذِب في صمت، والإمتزاج التام مع قصة القاتل.

وبدورها عبرت المطربة اليابانية رينا سواياما عن المشاركة في جون ويك 4 كممثلة للمرة الأولى، عن سعادتها للعمل مع الفنان كيانو ريفز. نظرًا لحضوره الهاديء والقوي في الآن ذاته. وكم أنه شخص محبوب وقريب إلى القلب، حتى أنه يُشعرك كما لو كنت فردًا من أفراد عائلته.

وأضافت رينا، كم ساعدها الفنان كيانو في عملها الأول في التمثيل. وأرشدها لتقديم الدور بأفصل أداء ممكن. وهذا يعود إلى خبرته الكبيرة في تلك النوعية من الأفلام، وحكمته المعروف بها.

أما عن دوني ين فقد أشاد هو الآخر بتجربة العمل أمام النجم كيانو ريفز. وقال عنها أنها تُعد أفضل تجربة عمل له في هوليوود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.