المينيون فيلم Minions the Rise of Gru ..فيلم جديد يوضح كيف بدأ جرو وعلاقته بنكلز

المينيون أو التوابع هم كائنات صغيرة خيالية صفراء اللون، تم ابتكارها من قِبل شركة بيكسار لإنتاج أفلام الرسوم المتحركة.

الفيلم الجديد Minions: the Rise of Gru 2022 يحكي كيف بدأ فيلونيوس جرو زعيم المينيون، وملهمهُ نكلز وبداية تعاونهما سويًا.

كيف كانت بداية ظهور المينيون على شاشات السينما؟

بدأت شركة بيكسار لإنتاج أفلام الرسوم المتحركة، بالجزء الأول من فيلم Despicable Me عام ٢٠١٠م. أما هذا العام فقد تم طرح جزء جديد من السلسلة، وهو فيلم Minions: The Rise of Gru.

ويبدو أن هناك توجهًا من قبل شركات بيكسار وديزني لطرح أجزاء جديدة من أفلامهم الناجحة، وذلك لرواية الحكايات الأولية. وبداية صعود الشخصيات الرئيسية المؤثرة لأعمالهم الشهيرة، ولذلك حصلنا على فيلمًا خاصًا عن المينيون أنفسهم في عام 2015 تحت عنوان Minions. وهذا العام حلصنا على الجزء الثاني من افلام المنيون وقد بلغت تكلفة إنتاج هذا الجزء ٨٥ مليون دولار أمريكي، أما عن الإيرادات فقد بلغت 760 مليون دولارحتى الأن. ليتصدر أكثر أفلام الرسوم المتحركة صعودًا، متفوقًا بذلك على فيلمي Sing و Frozen.

استطاع الجزء الأول الفوز بقلب الجماهير من الأطفال والكبار. وظهرت شخصية المينيون فيما بعد على هيئة ألعاب أطفال ودمى، واتخذت أشكالًا متعددة ومكثفة في الظهور حول العالم. وجاء الجزء الثاني ليطلعنا على المزيد من تاريخ تلك الشخصيات.

في الأجزاء السابقة لسلسلة Despicable Me عموماً، ظهرت ثلاث فتيات أيتام قام جرو بتبنيهم لتحقيق أغراض شخصية، ومحاولة سرقته للقمر. ولكنهم استطاعوا الوصول إلى قلبه، والحصول على محبته. ولم يظهروا في الجزء الجديد من فيلم المينيون، وذلك لأن الفيلم يحكي بداية جرو عندما كان صغيرًا.

فيلم المينيون ٢ يعتبر جزء جديد من السلسلة وذلك بعد جزء خاص بـ اسم المينيون ١ عام ٢٠١٥م، والفيلمين عموماً تابعين لسلسلة أفلام Despicable Me. الفيلم من بطولة النجوم ستيف كارل بشخصية فيلونيوس جرو، وراسل براند بشخصية دكتور نفاريو، ويشاركهم النجم القدير جون كلود فاندام. كما انه من إخراج الأمريكي كيل بالدا، وسيناريو براين لينش.

فيلم المينيون الجديد عن بداية جرو Minions: The Rise of Gru

المينيون

يبدأ الفيلم بالإشارة إلى عصابة الأشرار The Vicious 6 في خضم بحثهم عن حجر الزودياك الأسطوري. والذي يمكنهم من الحصول على جميع طاقات الكائنات المعدنية أو حراس الحجر الأقوياء، لتحقيق أغراض الشر.

يظهر حينها نكلز العجوز، وهو أحد أقوى أفراد العصابة، وكيف كان يزاحم ويقاوم حراس الحجر من أجل الفوز به. والعودة إلى سيارة العصابة الطائرة، والتي كانت تنتظره خارج الكهف حسب المتفق عليها.

بالفعل تمكن نكلز من الظفر بحجر الزودياك، والفرار من حراسه والخروج من الكهف. ولكنه لم يتوقع سرقة باقي أفراد العصابة للحجر منه وتركه بمفرده أمام الكهف. ويثور نكلز بعد الغدر به من عصابة الشر، ويتوعد بالانتقام، واستعادة حجر الزودياك الأسطوري مجددًا.

من ناحية أخرى، نرى الطفل فيلونيوس جرو في مدرسته، وهو يجاوب على سؤال إحدى معلماته عن أمنيته المستقبلية. ليرد بأغرب إجابة مقارنةً بزملائه، وكيف أنه يريد أن يصبح أقوى شرير خارق في العالم. وكان جرو يعتبر نكلز قدوته ومُلهمه في عالم الشر.

في الفيلم يظهر المينيون بقصات شعر وملابس تشبه موضة السبعينات من القرن السابق. وهم بسرعة حركتهم المعتادة وخفة ظلهم، يسرقون الشاشة بدون نطق كلمة واحدة.

جرو وأتباعه المينيون وأول خطوة للانضمام لأقوى عصابات الشر

يتسلم بعدها جرو خطاب دعوة لحضور اختبارات أقوى عصابات الشر عصابة The Vicious 6، وذلك بعد إرساله طلبًا للانضمام إليهم. ولكن عند حضوره الاختبارات بصحبة أتباعه المينيون، وجدت العصابة أن جرو مازال طفلًا، مما دفعهم إلى رفضه. فحاول إبهارهم للضغط عليهم لقبوله، وذلك بسرقته حجر الزودياك الأسطوري منهم، والهروب إلى الخارج.

ثم بعد ذلك قامت العصابة وقواتها بمطاردة جرو لاستعادة حجر الزودياك، ولكن بلا جدوى. وذلك بعدما قام جرو بتشتيتهم من خلال تمرير الحجر إلى أوتو، وهو أحد أتباعه من المينيون.

وبالفعل التقط أوتو حجر الزودياك الأسطوري وفر به هاربًا عن طريق انطلاقه في طريقٍ معاكس للطفل حرو والعصابة التي تطارده. ولكنه قام بتبديله مع أحد الأطفال بقطعة أخرى، وذلك في مدينة ملاهي استقر بها عند هروبه. وعند عودة أوتو إلى منزل جرو، وجد الأخير أنه فقد حجر الزودياك الأسطوري. وقام بتقسيم أتباعه من المينيون للبحث عنه مجددًا حيث فقده أوتو.

رحلة استعادة حجر الزودياك.. كيف توطدت علاقة جرو ونكلز حينها؟

المينيون أوتو
المينيون أوتو

من خلال البحث عن حجر الزودياك، تعمقت علاقة جرو بنكلز. وذلك بعدما أنقذه جرو من التهام أحد التماسيح له في مسبح منزله، وانقلاب حراسه ضده.

اشترك الثنائي بعدها للذهاب والبحث عن حجر الزودياك في مدينة الملاهي. ولكن حين وصولهم إلى هناك وجدا أن عصابة The Vicious 6 قد سبقتهم. لتحدث حينها معركة بين فريق جرو ونكلز والمينيون ضد عصابة الشر.

للأسف في بداية المعركة تمكنت عصابة الشر من استعادة الحجر، ومن ثم استخدامه لصالحهم. ولكن انقلبت الأدوار لاحقًا، عند تمكن فرق جرو ونكلز والمينيون من الظفر بحجر الزودياك الأسطوري.

هل حقق فيلم فيلم Minions the Rise of Gru المطلوب منه

فيلمنا اليوم هو فيلم أنيميشن كوميدي مقدم للصغار والكبار والغرض الأساسي منه هو الضحك وقضاء وقت ممتع. من خلال ساعة و 27 دقيقة على الشاشة الكبيرة تمكن الفيلم من إصال غرضه الأساسي تماماً، الكوميديا الخفيفة مع الأحداث الممتعة، التعاون والعلاقة بين جرو والمنيونز وكيف تمكن بمساعدتهم من هزيمة أقوى عصابات الشر والتفوق عليهم.

في النهاية ما يمكننا قوله هو أن الفيلم سيقدم لك وعائلتك تجربة مسلية ومريحة وسكتون تلك التجربة أمتع وأكثر ألفة إذا كنت من متابعي السلسلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.