لماذا اوبو رينو 7 هو أفضل هاتف لعام 2022؟ مميزات رائعة بالنسبة للسعر

اوبو رينو 7 هو كما وصفه الكثير من خبراء الهواتف المحمولة معجزة لن تتكرر في الإمكانيات والتشغيل. وهذا عموما ما قد عودتنا عليه شركة أوبو. ففي كافة إصداراتها التي استطاعت أن تنتزع مكانة متميزة في سوق الأجهزة التكنولوجية. كما أن أوبو حققت وستحقق مبيعات خرافية بفضل سياساتها وفلسفتها الرائعة. التي تقتضي بتقديم أفضل الإمكانيات بأقل الأسعار الممكنة. وهذا ما نجده في هاتف اوبو الجديد هذا الذي قررنا أن نتحدث عن مواصفاته وإمكانياته وكافة مميزاته المبهرة بالتفصيل عبر السطور القليلة القادمة. وذلك ليسهل عليك التعرف عليه عن قرب. ومن ثم شراؤه على الفور دون تضييع وقت أو تفويت الفرصة وشراء موبايل غيره لا يتمتع بما يتمتع به. بما يعني ذلك خسارة مخيفة ومحزنة.

مواصفات اوبو رينو 7

هاتف اوبو رينو 7 – المصدر : Oppo

لكي نستطيع التحدث باستفاضة عن هاتف أوبو الجديد. لا بد أن نعلم أن منه نوعان العادي والبرو. الفارق بينهما قد يبدو بسيطا بالنسبة للبعض. لكنه حيويا كذلك لنسبة لا يستهان بها من الناس. لذلك سوف نتحدث عن مواصفات النوعان معا. وبذلك نترك لك عزيزي القارئ حرية الاختيار بينهما.

مواصفات العادي

الكاميرا: هنا تمتاز بالليد فلاش. مع البانوراما والأتش دي آر. كما أن دقة الكاميرا الأمامية الخاصة به حوالي 32 ميجا بكسل. وإذا رجعنا للكاميرا الخلفية سوف نجدها ثلاثية. إحداها بدقة 64 ميجا بكسل. والثانية بدقة 8 ميجا بكسل. والأخيرة بدقة 2 بكسل وهي عموما للتقريب.

الشاشة: وتمتاز بأن ألوانها مليار لون. مما يجعلها أفضل بالتأكيد في التعامل مع مختلف البرامج. كذلك نجد كثافة البيكسل 409 وهو رقم جيد. وحجم الشاشة نفسه حوالي أكثر من ست بوصات. فهي كبيرة بما يكفي للتعامل والمشاهدة والمتابعة. ومعدل التحديث 90 هرتز.

البطارية: كبيرة ويمكنها العمل لساعات طويلة. فضلا عن أن الهاتف يدعم الشحن السريع بقوة تبلغ حوالي 60 وات.

الشبكة والاتصالات: يدعم حتى شبكات اتصال الجيل الخامس. والشبكة فيه تكون قوية للغاية. أما شريحة الموبايل فتكون من نوع النانو.

التوصيل: يوجد في الموبايل جي بي إس وبلوتوث. ويمكن أن يتم توصيله باليو إس بي أو الواي فاي.

الذاكرة: 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت.

الإمكانيات: يدعم البصمة وهي سريعة. وتوجد في الشاشة من الأمام.

ألوان الجهاز: الأزرق والذهبي والأسود.

وزن الهاتف: 185 جرام. فهو خفيف الوزن ويسهل حمله والتعامل معه.

مواصفات اوبو رينو 7 برو

الكاميرا: وهي ثلاثية تماما كما في العادي. والدقة في الأولى منها 50 ميجا بكسل. والثانية 8 ميجا بيكسل. أما الثالثة فهي 2 ميجا بيكسل. أما دقة الكاميرا الأمامية 32 ميجا بيكسل.

البطارية: وهنا هي تدعم الشحن بقوة 65 وات.

الشاشة تماما كما في العادي تقريبا. ونظام تشغيل الموبايل هو أندرويد 11.

الاتصالات: يدعم الهاتف شريحتي اتصال. وبه بلوتوث. مع تدعيم حتى الجيل الخامس من الشبكات ليتوافق مع أي تطور. كما يمكن توصيله طبعا بالواي فاي.

المستشعرات: وهي هنا في هذا الجهاز كل من البصمة والجيروسكوب والبوصلة والتسارع والتقارب والدوران.

في علبة الموبايل تجد مع الجهاز: جراب للحماية وشاحن 65 وات مع كابل USB ودبوس لإخراج شريحة الاتصال. ويضاف لكل هذا طبعا ضمان المصنع الذي ننصحك بالاحتفاظ به.

الذاكرة: وتبلغ 128 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 8 جيجا رام. وتوجد نسخة أخرى مساحتها الداخلية بلغت 256 جيجا بايت، بذاكرة عشوائية 12 جيجا رام.

التصميم: رائع وعصري وأنيق كما وصفه العملاء. أما ألوانه فهي الأسود والذهبي والأزرق. من الضروري أيضا أن تعرف كذلك أن وزن الهاتف 180 جراما فقط. وهذا يعني خفة وزنه التي تجعل من استخدامه سهلا للغاية.

عيوب الهاتف

هاتف اوبو رينو 7 – المصدر : Oppo

رغم أن الهاتف متميز وكما ذكرنا في العنوان من أفضل الهواتف لعام 2022. إلا أن الأمر لا يخلو من بعض العيوب التي قررنا ذكرها لكم كنوع من الأمانة. لكي تكونوا على دراية بكل تفصيلة خاصة بهذا الهاتف حتى عيوبه.

عيوب العادي: لا يدعم الراديو ولا الشحن اللاسلكي. وأيضا لا يقوم بتدعيم أي من مقاومة الماء أو الغبار ولا حتى لمبة الإشعارات. من الضروري أن تعلم كذلك أن سماعات الموبايل الخارجية من نوع مونو لا استريو. وأخيرا لا يدعم أي منفذ خاص بسماعات الأذن. بل حتى علبة الهاتف نفسه إن فتحتها لن تجد فيها سماعات أذن.

عيوب البرو: لا يدعم الراديو أيضا كالعادي. مع كون البرو لا يسمح بتوسيع المساحة الداخلية.

سعر اوبو رينو 7 برو والعادي

بالنسبة إلى سعر اوبو رينو 7 العادي فالسعر في مصر يبلغ سبعة آلاف جنيها مصريا تقريبا. أما في السعودية فيبلغ السعر حوالي 1650 ريالا سعوديا. في حين أنه عالميا يصل سعره إلى 430 دولارا أمريكيا. وإذا نظرنا إلى البرو نجده طبعا أعلى في السعر لإمكانياته الأعلى. ففي مصر السعر حوالي 9100 جنيها مصريا. بينما في السعودية يباع البرو بمبلغ 2170 ريالا سعوديا. هذا ونجده في المغرب بسعر 5300 درهما مغربيا. وأخيرا فإن السعر العالمي للبرو 580 دولارا أمريكيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.