هاتف سامسونج A53 5G الجديد، مواصفات ممتازة بالنسبة للسعر احكم بنفسك

قامت سامسونج بتوسيع نطاق هواتفها الذكية من السلسلة A مع إطلاق جهاز Samsung Galaxy a53 5G|(سامسونج a53 5g). وقد كشفت الشركة عن الهاتف الذكي في حدث Galaxy Unpacked الخاص . وقد كان هذا الهاتف الذكي بالإضافة الى Samsung galaxy a33 هما خليفة أجهزة Samsung galaxy a52 وSamsung galaxy a32 التي تعد من بين هواتف Samsung الذكية الأكثر مبيعًا على مستوى العالم بالتالي صنفت من بين افضل الهواتف لعام 2022.

تاريخ الإصدار : 18 مارس 2022

موعد توفر الجهاز في بعض الأسواق حسب اعلان شركة سامسونغ : 1 ابريل 2022

تاريخ اتاحة الجهاز في الأسواق بشكل كامل :  22 ابريل 2022

رقم الموديل : SM-A536E/DS

هاتف A53 5G بماذا يتميز عن غيره من اجهزة سامسونج

يتميز هذا الهاتف بشاشة كبيرة بلا حدود تقريباً, بالاضافة الى استخدامه ل كاميرا متعددة الاهداف OIS بدقة 64 ميجا بكسل ، مع امكانيته ل توسيع زاوية المشاهدة باستخدام الكاميرا فائقة الاتساع ، و امكانية تخصيص التركيز باستخدام كاميرا العمق وامكانية الاقتراب أكثر من التفاصيل باستخدام كاميرا ماكرو.

حيث يستخدم الجهاز شاشة من نوع انفينيتي و قد كانت شاشة Infinity-O هي خيار سامسونج لمعظم الهواتف الذكية لأنها تسبب أقل عوائق كما تسمح للشاشة بالالتفاف حول الفتحة وبالتالي تكون أقل إزعاجًا عند استهلاك الوسائط. يتم ثقب الفتحة في منطقة العرض باستخدام تقنية القطع بالليزر الدقيقة ثم يتم وضع الكاميرا الأمامية بعيدًا فيها. يضمن هذا القطع الدقيق أن تظل الكاميرا خالية من أي عوائق ولا تعاني من تدهور جودة الصورة.

شاشة Samsung Infinity-O

لقد كانت شاشة Samsung Infinity-O هي الحل الذي استخدمته الشركة في معظم الأجهزة التي أطلقتها خلال السنوات القليلة الماضية. يتضمن هذا الحل إحداث ثقب في منطقة العرض الفعلية لكاميرا الصور الشخصية. ثم يسمح بزيادة نسبة الشاشة إلى الجسم في الجهاز دون زيادة كبيرة في الأبعاد.

أتقنت Samsung هذه التقنية بشكل أكبر من خلال دمج مستشعر بصمة الإصبع في الشاشة على العديد من الأجهزة الرائدة والمتميزة متوسطة المدى. طرحت شركة سامسونج شاشة Infinity-O لأول مرة مع هاتف Galaxy A8s في عام 2018. اما بالنسبة لهاتفنا A53 فهو يتميز بشاشة مقاس 6.4 بوصة Full HD + مع نسبة عرض إلى ارتفاع 9:19.5 مع فتحة في الزاوية اليسرى العلوية لكاميرا سيلفي بدقة 24 ميجا بكسل.

ذلك بالإضافة لاستخدام الجهاز ل بطارية طويلة الأمد حيث يحتوي Galaxy a53 5g على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة ، والتي تتطابق مع سعة Galaxy S22 Ultra التي تبلغ 1200 دولار. يقطع هذا شوطًا طويلاً في هاتف مثل Galaxy A53 ، لكنه ليس كبيرًا أو قويًا مثل أفضل هاتف Ultra من سامسونج ويختلف عمر البطارية حسب الاستخدام..

وقد كتبت شركة سامسونغ على موقعها الرسمي في غوغل تعليقاً على الهاتف الجديد يقول :

جهاز Galaxy A Series الأكثر روعة حتى الآن ، المزود بكاميرا متعددة العدسات للحصول على صور ومقاطع فيديو رائعة ، وشاشة قابلة للتمرير بسلاسة تبلغ 120 هرتز ، وبطارية سريعة الشحن تستمر في العمل.

مواصفات سامسونج A53 :

هاتف A53 سامسونج – المصدر Samsung

إن أكثر ما يجذب انتباه الزبون اليوم هو الكاميرا الخاصة بالجهاز , و لحسن الحظ فإن Samsung A53 يوفركاميرا أمامية OIS بدقة 32 MP ,بالإضافة إلى كاميرا خلفية تقسم الى أربع كاميرا ت فرعية :

  • كاميرا هاتف اكرو بدقة 5MP , تتيح امكانية الاقتراب أكثر من التفاصيل.
  • كاميرا فائقة الاتساع بدقة 12MP, تهدف الى توسيع زاوية المشاهدة . 
  • كاميرا رئيسية بدقة 6MP و تهدف الى للحصول على لقطات أكثر نقاءً ووضوحًا.
  • كاميرا العمق بدقة 5MP , بهدف تخصيص التركيز.

كما تحدثنا سابقا فان كاميرا a53 5g تتميز بتعدد استخداماتها أكثر من جودة صورتها. . لكنها حقًا الكاميرات الرئيسية والواسعة جدًا , تبدو حقيقة حصولك على كاميرا فائقة الاتساع والوضع الليلي بالإضافة إلى أدوات التحرير مثل ممحاة الكائنات من سامسونج على هاتف بهذا السعر بمثابة فوز Galaxy a53 5g.

البطارية الخاصة بهاتف سامسونج a53 5g هي بطارية مصنوعة من الليثيوم ايون , 500 ميلي امبير, غير قابلة للازالة ,مع ميزة الشحن السريع 25 واط. اما المعالج فهو ثماني النواة تكنولوجيا 5 نانو يقسم الى :
ثُنائي النواة بسرعة 2.4 جيجا هرتز (Cortex A78) + سُداسي النواة بسرعة 2.0 جيجا هرتز (Cortex A55)

وبالنسبة ل رامات الهاتف فقد بلغت 128 مع نظام تشغيل اندرويد Android 12. اما من حيث وزن الهاتف فقد بلغ وزن الهاتف 10.6 ounces انش.

كما يعد هاتف سامسونج A53 هاتف ثنائي الشريحة كل شريحة مقدرة بال نانو.

وقد بلغت الذاكرة الداخلية للهاتف مقدار 128جيجابايت_ 256 جيجا بايت, أما بالنسبة لحجم الشاشة الخاصة ب هاتف a53 فيتميز سامسونج Samsung Galaxy A53 ب حجم شاشة 6.5 بوصة مع حجم شاشة بالنسبة للواجهة 85.4% , مع دقة شاشة 1080*2400 وكثافة بيكسل 405 PIPI , كما تتميز بتقنية شاشة سوبر اموليد Super Amole بالإضافة الى 16 مليون لون للشاشة .

مأخذ ال USB في هاتف a53 هو type c ومادة صنع هي البلاستيك حيث يتميز سامسونج A53 ب ظهر بلاستيك مع ظهر بلاستيك عمق 1 متر.

المرفقات الخاصة بالجهاز هي كبل USB و جيل الشبكة المتاح : 2G /3G /4G /5G فضلا عن أن الجهاز يتميز بألوان جذابة و مناسبة لكل الأذواق و هي : الاأسود , الزهري الفاتح , الأزرق الفاتح , الأبيض

سعر سامسونج A53:

هاتف سامسونغ الجديد A53 – المصدر Samsung

بلغ سعر سعر هاتف سامسونج Samsung Galaxy A53 5G حسب الموقع الرسمي لـ Amazon  حوالي 429.99$ وهو سعر مغري مقارنة بالمواصفات القوية للجهاز.

العيوب الأساسية لـ Samsung Galaxy A53

 بعض تأخر الأداء..

هناك حالات قليلة في Galaxy A53 لا تظهر فيها لوحة المفاتيح بالسرعة المطلوبة ، أو قد تضطر إلى الضغط على زر الصفحة الرئيسية عدة مرات لإنهاء أحد التطبيقات. نلاحظ أيضًا بعض البطء عند استخدام شريط البحث لاسترداد التطبيقات. لا يحدث ذلك في كثير من الأحيان بما يكفي للشعور بالتشويش على التجربة ككل، ولكنه يكون متكررًا بما يكفي لملاحظة ذلك.

أحياناً , قد يكون من الصعب رؤية الشاشة في ضوء الشمس الساطع.

و أخيرا, بالمقارنة مع أخر اصدار لـ Samsung A و هو سامسونج A52s 5G الذي سبق إصداره جهاز Samsung A53 حيث تم اطلاقه في أغسطس 2021  ,فسوف نجد تحسين كبير في الهاردوير بالنسبة لـ A53 , و يظهر ذلك بشكل رئيسي في معالج الرسوم المستخدم و قدرة البطارية المميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.