ساندرا بولوك قصتها، حياتها وأهم أفلامها

أعطت ساندرا بولوك معنى جديد لمصطلح حبيبة أمريكا. ولقد فازت أيضًا بالعشرات من جوائز رواد السينما. وحصلت أيضًا على تأييد النقاد بتصويرها النافع والحيوي للنساء العاديات في ظروف استثنائية.

ومنذ دورها الرائع كبطلة فيلم سرعة تمتعت بولوك بنوع الشعبية التي كانت في الماضي مخصصة للممثلات على غرار ماري بيكفورد أو شيرلي تمبل.

وحتى الآن كللت ساندرا مسيرتها المهنية بالعديد من الأفلام التي حققت نجاحًا باهرا وأرباح عالية. مثل “جاذبية Gravity” وفيلم Miss Congeniality وفيلم The Proposal وغيرها.

لقد نشأت بولوك بشكل كبير على الطريق، كما درست الموسيقى والرقص أثناء سفرها في جميع أنحاء أوروبا. وظهرت لأول مرة في سن الخامسة في دور صغير لأوبرا في نورمبرغ بألمانيا. ولقد ساعدها الأداء على تنمية حب المسرح، وبدأت تظهر بانتظام في جوقة نورمبرغ للأطفال.

ونظرا لأن والداتها كانت مغنية أوبرا فقد عاشت ساندرا في العديد من البلدان. مثل فيينا والنمسا ونورمبرغ وألمانيا وأرلينغتون وفيرجينيا عندما كانت أصغر سنًا. وتميزت حياتها بالتنقل المستمر بين البلاد.

وبدأت مسيرتها التمثيلية تدريجيًا وأدت في التمثيل المسرحي قبل الانخراط في تمثيل الأفلام، ولقد عملت أيضا في سلسلة من الأفلام المستقلة مما أدى إلى تمثيلها في أفلام هوليوود السائدة.

وتعد ساندرا بولوك واحدة من أكثر الممثلات رواتبًا في هوليوود وصاحبة شركة إنتاج. وهي امرأة مشرقة وجذابة، حتى إنها تسبب الإعجاب والحسد لدى العديد من النساء.

وفي عام 2015 اعترفت بها مجلة “الناس” بأنها أجمل امرأة، كما ظهرت صورتها على غلاف المجلة. ولقد أطلق على ساندرا لقب “حقيقي ولامع” لأنها تفضل الحد الأدنى من المكياج حتى على السجادة الحمراء.

بالإضافة إلى ذلك فهي لا تزال تبدو شابة وجميلة. وليست كل سيدة في سن الخمسين لديها مثل هذا الجسد واللياقة.

حياة ساندرا بولوك وطفولتها

ساندرا بولوك
ساندرا بولوك

ولدت ساندرا بولوك في أرلينغتون بولاية فيرجينيا في 26 يوليو 1964. وكانت والدتها المسماة هيلجا ماير مغنية مسرحية بينما كان والدها جون بولوك ضابطًا بالجيش في الولايات المتحدة.

وبينما كان والدها من أصول أيرلندية وفرنسية وإنجليزية، كانت والدتها ألمانية. ولقد تم إرسال والدها في نورمبرغ وكان محتجزًا في خدمة البريد العسكرية التابعة للجيش الأمريكي. حيث رأى والدتها.

ولقد تزوج الاثنان في ألمانيا قبل الانتقال إلى أرلينغتون. ونشأت ساندرا بولوك في النمسا وألمانيا، وبالتالي نشأت وهي تتحدث باللغة الألمانية.

كما أن لديها حاليًا جنسية مزدوجة في ألمانيا وأمريكا. وبالإضافة إلى ذلك تمتلك ساندرا بولوك أخت صغيرة تدعى جيسين، ولقد كانت طاهية معجنات ومحامية ومؤلفة.

بعد ذلك أصبحت جيسين المديرة التنفيذية لأفلام فورتيس، حيث عملت بدقة مع أختها.

تعليم ساندرا أنيت بولوك

عندما كانت بولوك تبلغ من العمر 12 عامًا عادت عائلتها إلى منطقة واشنطن العاصمة. حيث التحقت بمدرسة واشنطن لي الثانوية. ولم يكن لدى بولوك أي مشكلة في المشاركة في التشجيع والإنتاج المسرحي المدرسي حتى تخرجها في عام 1982.

بعد ذلك التحقت بولوك بجامعة شرق كارولينا في جرينفيل بولاية نورث كارولينا لدراسة التمثيل. ومع ذلك فلم تكمل ساندرا أثناء دراستها في الكلية ال 140 ساعة المعتمدة تاركة خلفها بعد التخرج ثلاثة ساعات معتمدة غير مكتملة، مما جعلها خجولة من درجة البكالوريوس الخاصة بها.

بعد ذلك انتقلت إلى نيويورك في عام 1986 لمتابعة التمثيل بجدية. ثم انضمت إلى مسرح الجوار بلاي هاوس، حيث أخذت دروسًا في التمثيل ودعمت نفسها بالعمل كنادلة وساقية في بار.

المسار المهني والوظيفي ل ساندرا بولوك

الجميلة ساندرا بولوك
الجميلة ساندرا بولوك

خلال أيامها الأولى كممثلة ظهرت في عدد من الأفلام الطلابية، كما مثلت في مسرحية من إنتاج “لا وقت ثابت No Time Flat” وقد لفت أدائها الانتباه، وكان هذا مدخلها الأول لعالم السينما.

وظهرت في أول دور سينمائي لها بدور ليزا إدواردز في فيلم “الجلادون Hangmen” عام 1987، الذي تدور أحداثه حول اغتيال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي. وخلال أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات ظهرت في أفلام مثل “الشيء الذي يسمى الحب The Thing Called Love 1993″ و ” حريق في منطقة الأمازون عام Fire on the Amazon 1998 ” و”جرعة الحب رقم 9 عام Love Potion No. 9 1992″.

ثم جاء دورها الرائع في عام 1994 عندما تم اختيارها لتلعب دور آني بورتر في فيلم الحركة “السرعة speed” ولقد حقق الفيلم نجاحًا ضخماً وأرباح مرتفعة. وفي عام 1996 ظهرت في الفيلم المقتبس لرواية جون غريشام “حان وقت القتل A Time to Kill”، الفيلم حقق نجاح كبير وهو الان حاصل على قييم 7.4 على موقع IMDB و تم تقييمه من خلال 160 ألف شخص.

وفي عام 1997 أعادت ساندرا تمثيل دور آني بورتر في ” السرعة: مثبت السرعة Speed ​​: Cruise Control”، وكان الفيلم تكملة لفيلم السرعة 1994 Speed. ولكنه لم يكن ناجحًا مثل سابقه.

أحد أفضل أعمال ساندرا على الإطلاق

بعدها شاركت عام 1998 في فيلم Practical Magic وبالأداء الصوتي في فيلم The Prince of Egypt. وعام 1999 في فيلم Forces of Nature إلى أن جاء عام 2000 والذي حمل أحد أفضل أفلامها على الإطلاق Miss Congeniality والذي شاركت في إنتاجه أيضاً.

لعبت دور البطولة عام 2002 في فيلم Two Weeks Notice والذي حقق 200 مليون دولار أرباح بتكلفة 60 مليون دولار فقط. فيلم Crash عام 2004 كان أحد محطاتها المهمة أيضاً حيث حقق إنتشار واسع ولايزال محط إهتمام للجمهور حتى اليوم. عام 2005 كانت بطلة الجزء الثاني من أحد أشهر أفلامها Miss Congeniality 2: Armed & Fabulous. في عام 2006 فيلم The Lake House كان احد محطاتها المهمة وشاركها دور البطولة كيانو ريفز نجم سلسلة John Wick.

في عام 2009 جاء فيلم The Proposal كنقطة بيضاء في تاريخها حيث حقق 317 مليون دولار أرباح. شاركت في فيلم The Blind Side في نفس العام والذي حقق إنتشار واسع أيضاً. بعدها جاء فيلم The Heat و فيلم Gravity عام 2013 ويعتبر الأخير احد أشهر الأفلام على الإطلاق في أخر 10 سنوات. شاركت في فيلم الانيميشن المحبوب Minions بالأداء الصوتي عام 2015 كما لعبت دور بطولة في فيلم الكوميديا والجريمة المشهور Ocean’s Eight عام 2018.

في عام 2018 أيضاً كانت بطلة نتفليكس الأولى بفيلمها الخرافي Bird Box والذي كان أشهر أفلام الرعب في ذلك العام. وفي عام 2021 جاءت بفيلم أخر قوي وهو The Unforgivable.

في عام 2022 أستمرت ساندرا بعطائها الضخم و قدمت فيلمين من أقوى أفلام السنة، فيلم The Lost City الذي حقق 190 مليون دولار أرباح و فيلم Bullet Train الذي شاركت فيه بجانب النجم براد بيت.

أفضل أفلام ساندرا بولوك

يعتبر فيلمها “الجانب الأعمى The Blind Side” الذي يروي قصة مايكل أوهير رجل الخط المهاجم الذي يلعب في فريق “بالتيمور الغربان Baltimore Ravens” في اتحاد كرة القدم الأميركي. أحد أفضل أفلامها، ولقد تم الإشادة بأدائها في دور لي آن توهي وفازت بالعديد من الجوائز.

وتم ترشيحها لجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم الخيال العلمي المثير جاذبية Gravity، ولقد كان الفيلم من الذي إخراج ألفونسو كوارون. ولعبت فيه دور مهندسة طبية بدأت مهمتها الأولى في الفضاء.

جوائز ساندرا بولوك

حصلت على جائزة الأوسكار عن أفضل ممثلة عام 2010 عن دورها في فيلم لي آن توهي في فيلم الجانب الأعمى The Blind Side. كذلك وقد حصلت على جائزة جولدن جلوب عن أفضل أداء لممثلة في فيلم سينمائي – دراما عن أدائها في فيلم الجانب الأعمى The Blind Side أيضا.

بالإضافة إلى ذلك فازت ساندرا أيضا بجوائز اختيار الجمهور بمعدل 11 مرة تحت ألقاب مختلفة. مثل ممثلة الفيلم الدرامي المفضل وممثلة الفيلم الكوميدي المفضلة والإنسانية المفضلة وممثلة الفيلم المفضل.

كذلك تم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة دولية عام 2014 عن فيلمها جاذبية، وبالإضافة إلى ذلك تم ترشيحها إلى الجائزة العالمية الذهبية 5 مرات. ولقد فازت بها مرة واحدة عن فيلم الجانب الأعمى كأفضل أداء لممثلة في فيلم سينمائي – دراما لعام 2010.

حياة ساندرا بولوك الشخصية

تزوجت ساندرا من جيسي جيمس في عام 2005، ومع ذلك فقد تطلقت منه في عام 2010 عندما اكتشفت أنه كان يخونها. تمتلك ساندرا طفلان بالتبني وهما لويس باردو بولوك وطفلة تدعي ليلي بولوك، كما تمتلك شركة إنتاج تسمى “أفلام فورتيس Fortis Films”.

مجموعة من افضل افلام ساندرا بولوك على الإطلاق

تميزت مسيرة ساندرا بولوك المهنية بتنوع الأفلام، حيث قامت بالمشاركة في أفلام الخيال العلمي مثل ( رجل الهدم والجاذبية ) وأفلام أكشن مثل ( السرعة والسرعة: مثبت السرعة )، بالإضافة إلى أفلام الإثارة (التلاشي والشبكة والقتل بالأرقام وطائر الصندوق وهاجس).

وكما شاركت ساندرا في بعض أدوار دراما الكبار الجادة مثل ( 28 يوم والجانب الأعمى واصطدام)، وبما في ذلك فيلم الإثارة القانوني المحبوب من التسعينيات (حان وقت القتل). وبالإضافة إلى ما تم ذكره ما زال يوجد العديد من الأفلام التي شاركت فيها ساندرا، لذلك قمنا باختيار أفضل أفلام لساندرا تبعا لتقييم الجمهور والنقاد:

1. فيلم الجانب الأعمى The Blind Side 2009

حصلت بولوك على أوسكارها الوحيد حتى الآن عن دورها لي آن توهي، في في الجانب الأعمى الذي يستند على قصة حقيقية للبطل مايكل أوهر وأمه التي تبنته.

ولقد لعبت بولوك دور الأم الحازمة ذات القلب الكبير التي تأخذ المراهق المشرد إلى عائلتها وترشده خلال المدرسة الثانوية إلى الكلية واتحاد كرة القدم الأميركي. ولقد كانت السيرة الرياضية مستقطبة على أقل تقدير، وحتى أوهير نفسه لم يكن معجبًا بها، ومع ذلك كان النقاد والجماهير على حد سواء في نفس الفريق عندما يتعلق الأمر بأداء بولوك القوي والذي أكسبها في النهاية جائزة الأوسكار.

التريلر الرسمي لفيلم the blind side

2. فيلم اصطدام crash 2004

بالنسبة للممثلة المعروفة بكوميدياها من المثير للإهتمام أن أفضل 10 أفلام لساندرا بولوك على النحو الذي تحدده تقييمات IMDb هي دراما. يتصدر فيلم اصطدام قائمة أفضل أفلام ساندرا، كما أن هذا الفيلم حائز على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم في عام 2004، ويتحدث اصطدام عن مجموعة من سكان لوس أنجلوس المختلفين للغاية الذين تصطدم عوالمهم بقصص متشابكة من العرق والخسارة والفداء.

كما يصوغ الكاتب والمخرج بول هاجيس صورة واقعية وحشية للتوتر العنصري في بيئة حضرية ترتفع بذكاء من خلال قصص مكتوبة بذكاء تتعامل مع العنف الذي لا معنى له والخوف المعوق والخلاص، ولقد أكسبته رسالة وموضوعات فيلم اصطدام القوية إشادة من النقاد وثلاث جوائز أكاديمية بما في ذلك أفضل فيلم.

التريلر الرسمي لفيلم crash

3. فيلم بينما كنت نائما 1995 While You Were Sleeping

بينما كنت نائماُ هي كوميديا ​​رومانسية تبعث على الحميمية والتي أصبحت واحدة من أفلام ساندرا بولوك المفضلة لدى المعجبين، ولقد أثبتت ساندرا بولوك أنها ممثلة ذات تنوع كبير، حيث لعبت دور البطولة في أفلام الإثارة والكوميديا ​​على حدٍ سواء قبل أن تقود هذا الفيلم الرومانسي للمخرج الذي اشتُهر لاحقًا بأفلام الإثارة والكوميديا ​​على حدٍ سواء جون تورتيلتاب.

ويسرد الفيلم إعطاء لوسي (ساندرا بولوك) وهي جامع رمزي لهيئة النقل في شيكاغو، عن طريق الخطأ لعائلة رجل في غيبوبة (بيتر غالاغر) الانطباع بأنها مخطوبة له. وفي هذه الأثناء عندما تتعرف على العائلة بشكل أفضل، تصبح مألوفة بشكل خاص مع شقيقها “خطيبها” (بيل بولمان) فماذا ستقول للعائلة؟.

التريلر الرسمي لفيلم While You Were Sleeping

4. فيلم الاقتراح The Proposal 2009

يعد فيلم اقتراح الكوميديا ​​الأعلى تصنيفًا لبولوك، وتظهر النجمة في دور مارغريت تيت، وهي مديرة تنفيذية للنشر تجبر مساعدها على الزواج منها لتجنب الترحيل إلى كندا.

ولقد حقق الفيلم الذي شارك في بطولته ريان رينولدز، نجاحًا كبيرًا مع كل من النقاد والجماهير، كما تم ترشيح بولوك نفسها لجائزة جولدن جلوب لأفضل أداء من قبل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي، وتم ترشيح الفيلم لعدد كبير من الجوائز.

التريلر الرسمي لفيلم The Proposal

5. فيلم ملكة جمال الانسجام Miss Congeniality 2000

يعد فيلم ملكة جمال الانسجام هو واحد من أشهر أفلام بولوك الكوميدية، حيث تقوم بدور عميل مكتب التحقيقات الفدرالي جرايسي هارت. التي لا تهتم بالمكياج وتفضل ارتداء بدلة بنطلون بدلاً من الفستان ولا تأخذ أي حماقات من مرؤوسيها الذكور. وهذا حتى تكتشف أن الهدف التالي للإرهابية هو مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية، مما أجبرها على تحمل الظهور كملكة جمال والاندماج مع المتسابقين الآخرين في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة لمنع الهجوم..

وعلى الرغم من أن بولوك لم تفز بجائزة جولدن جلوب التي رشحت لها. إلا أنها حصلت على جائزة الكوميديا ​​الأمريكية وجائزة الأقمار الصناعية وحتى جائزة اختيار المراهقين.

التريلر الرسمي لفيلم Miss Congeniality

6. فيلم سرعة speed 1994

فيلم سرعة أصبح عمليا كلاسيكيا منذ بدايته في 1994، ويعد هذا الفيلم هو الذي أطلق ساندرا بولوك على الشهرة.

وهو فيلم إثارة من بطولة بولوك وكيانو ريفز في دور اثنين من ركاب الحافلة الذين يجب أن يمنعوا حافلة مليئة بالقنابل من الانفجار من خلال إبقاء السيارة فوق 50 ميلاً في الساعة.

التريلر الرسمي لفيلم speed

7. فيلم هاجس Premonition 2007

في الدراما الغامضة هاجس، تلعب بولوك دور ليندا هانسون وهي امرأة مكتئبة تعلم أن زوجها قتل في حادث سيارة في اليوم السابق. ولكن في صباح اليوم التالي استيقظت ليندا لتجد زوجها حيًا وبصحة جيدة، ولكنه مات مرة أخرى في اليوم التالي.

التريلر الرسمي لفيلم Premonition

8. فيلم حان وقتل القتل A Time to Kill 1996

يعد فيلم الجريمة “حان وقت القتل” هو الفيلم الأكثر مبيعًا لجون غريشا، ويعرض الفيلم بولوك كمساعدة قانونية لمحامي شاب يؤديه ماثيو ماكونهي ويدافع الثنائي الشجاع معًا عن رجل أسود في ولاية ميسيسيبي بعد أن أخذ كارل لي هيلي (صامويل إل جاكسون) القانون بيده بإطلاق النار على الرجال الذين اغتصبوا وضربوا ابنته الصغيرة.

التريلر الرسمي لفيلم A Time to Kill

9. فيلم السحر العملي Practical Magic 1998

مقتبس من رواية أليس هوفمان السحر العملي، ويروي قصة شقيقتين ساحرتين تربوا على يد خالاتهم في بلدة صغيرة. وتواجهن لعنة تمنعهما من العثور على الحب الحقيقي، حيث يموت أي رجل يقع في حبهم.

التريلر الرسمي لفيلم Practical Magic

10. فيلم الشبكة The Net 1995

في فيلم الشبكة تلعب بولوك دور أنجيلا بينيت، وهي مهندسة برمجيات مكرسة لعملها، وعندما تقضي أنجيلا إجازتها الأولى منذ سنوات. تجد نفسها متورطة في شبكة تجسس على الكمبيوتر تعرض حياتها وحياة من حولها للخطر.

التريلر الرسمي لفيلم the net

11. فيلم لا يغتفر 2021 The Unforgivable

لا يغتفر هو فيلم درامي عن الجريمة يحكي قصة روث سلاتر، امرأة قتلت شريفًا قبل عشرين عامًا والذي جاء لطردها وأختها الصغيرة. و بعد إطلاق سراحها من السجن بدأت في العمل في وظيفتين وكذلك بحثت عن أختها الصغرى المنفصلة عنها. ومع ذلك بدأ أحد أبناء الرجل الذي قتلته في التخطيط للانتقام منها.

التريلر الرسمي لفيلم Unforgivable

12. فيلم المدينة المفقودة The Lost City 2022

يروي فيلم المدينة المفقودة عن لوريتا المؤلفة المنعزلة التي تكتب عن أماكن غريبة في روايات مغامراتها. وتضم روايتها التي تعمل عليها حاليا بطلا وسيم اسمه آلان. و خلال إحدى جولاتها تم اختطافها من قبل رجل ثري غريب الأطوار يعتقد أنها يمكن أن تساعده في العثور على كنز قديم كتبت عنه في إحدى روايتها. ولكن يحاول آلان إنقاذها على أمل أن يكون بطلاً في الحياة الواقعية أيضًا.

التريلر الرسمي لفيلم the lost city

13. فيلم طيور الصندوق 2018 Bird Box

يدور فيلم طيور الصندوق في جو من الرعب والغموض والإثارة. وعندما تقضي قوة غامضة على السكان يكون هناك شيء واحد مؤكد – هو أنك إذا فتحت عينك فسوف تموت. لذا يجب على الناجين الآن تجنب مواجهة كيان يتخذ شكل أسوأ مخاوفهم.

وبحثًا عن الأمل وبداية جديدة تنطلق امرأة وأطفالها في رحلة محفوفة بالمخاطر عبر الغابة وأسفل النهر للعثور على المكان الوحيد الذي قد يوفر ملاذًا. ولتحقيق ذلك سيتعين عليهم تغطية أعينهم من الشر الذي يطاردهم وإكمال الرحلة معصوبي الأعين.

التريلر الرسمي لفيلم bird box

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.