عودة سوبر مان مرة آخري .. كل ما تود معرفته عن فيلم سوبر مان الجديد

عودة سوبر مان لشاشات السينما خلال وقت قصيرلا شك انها ستكون مصدر سعادة بالنسبة للكثير من المتابعين، فلقد أعلن الممثل البريطاني المحبوب هنري كافيل عن عودته لارتداء الملابس الحمراء والزرقاء المميزة لأداء دور سوبر مان البطل القادم من عالم أخر في سلسلة أفلام دي سي كوميكس، وهو ما نشره على حسابه الشخصي على انستجرام قبل أن يتحدث إلى متابعيه من خلال تسجيل مصور قال فيه أنه انتظر رد فعل المشاهدين على فيلم “Black Adam” قبل أن يعلن عن عودته.

وكان أول ظهور لكافيل في دور سوبر مان في عام 2017 في فيلم “Justice League”

فيلم سوبر مان الجديد

سوبر مان
سوبر مان

بحسب المشاهدين والنقاد فقد كان المشهد الختامي في فيلم “Black Adam” بين سوبر مان وآدم مشهدًا في غاية القوة ويعد بمواجهات ملحمية بين البطلين في أفلام آخرى قادمة، وإن كان بعض محبي سوبر مان يرون أن الأفلام من نوعية “Man of Steel” هي الأقرب إلى قلوبهم.

واحتل فيلم “Black Adam” المرتبة الأولى في شباك التذاكر الأمريكي وبلغت أرباحه في أول أسبوع من عرضه ما يناهز 67 مليون دولار.

ولقد عانت شركة دي سي من فترة غير مستقرة حيث اضطرت لإلغاء الكثير من المشاريع كما مرّت بالكثير من الخلافات الشخصية وتعطل الإنتاج للعديد من الأسباب، ليأتي فيلم سوبر مان الجديد فيصحح مسارها في تلك الفترة الحرجة، وخاصة مع عودة هنري كافيل لأداء دوره بعد غياب.

وبحسب الأخبار  التي تثار حول الفيلم فإن ساشا كآل الفتاة الخارقة ستلعب في الفيلم دورًا كبيرًا إلى جانب شخصية سوبر مان المحبوبة.

عودة سوبر مان

وعن عودته لأداء شخصية الرجل الخارق القادم من أعماق الفضاء لإحقاق العدالة وحماية الضعفاء، يقول هنري كافيل أن الشخصية عنت له الكثير، وحتى بعد مرور خمسة سنوات على أدائها لم يفقد الأمل أبدًا في تقمصها مرة أخرى، ويقول هنري كافيل لجمهوره أنه سعيد لأنه يتحدث معهم مرة أخرى عن مستقبل الشخصية التي يعشقها والذي يعتقد أن لها مستقبلًا مشرقًا، كما أعرب عن حماسه ووعد عشاقه بفيلم يستحق صبرهم ودعمهم له.

أدم الأسود Black Adam

سوبر مان وبلاك ادم
سوبر مان وبلاك ادم

يقول هنري كافيل أنه قد تلقى مكالمة سرية أثناء تمثيل دوره في مسلسل ” The Witcher” المذاع على شبكة نتفليكس وذلك لأداء دوره في فيلم “Black Adam” وأنه طُلب منه أخذ استراحة من التصوير دون أن يعلن عن سبب ذلك.

ولقد عاد كافيل إلى استديوهات “وارنر براذرز” في انجلترا، وارتدى زيّه المحبوب، الذي يكن له مشاعر عميقة، فهو زي ” Man of Steel” الذي أتيحت له فرصة ارتدائه مرّة أخرى.

ولم يتعجل كافيل في طلب إنتاج فيلم كامل يكون بطله سوبر مان ولكن ترك الأمر ينضج على مهل وأكمل دوره في ” Black Adam” كما طُلب منه.

رجل الصلب Man of Steel

إن الاهتمام بإعداد فيلم سوبر مان الجديد يأتي من حالة الاضطراب والكآبة التي تسود العالم في وقتنا الحالي، فما بين أزمات اقتصادية ووباء عالمي، وحروب مشتعلة، يشعر الناس بحاجة إلى بعض من الأمل يخرجهم من معاناتهم ويقودهم نحو النور والعدالة. فلطالما كان سوبر مان البطل الخارق القادم من كوكب كريبتون مثالًا للشجاعة والإيمان بالعدل، وأمل المستضعفين والباحثين عن الحرية.

وعلى الرغم مما حبته به شمس الأرض من قوة وقدرة لا يمتلكها البشر، اختار أن يكون في جانب الصواب وأن يساند الحق، وأصبح البطل الذي يرغب فيه الناس، والشخص الذي يضع احتياجات الناس أهم أولوياته، ويقدمها على احتياجاته الشخصية.

لقد كان قادرًا على فعل ما يشاء وعلى حكم العالم، وعلى تطويع العالم لرغباته، ولكنه قرر أن يكون الحامي والداعم والمساند لأصحاب الحقوق بملئ إرادته.

من سيكون الشرير في فيلم سوبر مان الجديد ؟

ويبقى السؤال الأهم الأن، من سيكون الشرير في فيلم سوبر مان الجديد ؟ وهل سيكون شريرًا واحدًا أو مجموعة من الأشرار ؟ تعرفوا معنا على بعض الترشيحات المحتملة لشخصية الشرير في فيلم سوبر مان القادم:

الجنرال سام لين

وهو والد لويس لين ولا يعد من الأشرار الصرحاء، ولكنه يكن الكراهية والازدراء لبني البشر وبالأخص لسوبر مان، ويمكنه أن يتعاون مع الأشرار في سبيل إيذاء سوبر مان، وقد يصنع ذلك التوتر في علاقته بسوبر مان نوع من الدراما الشيقة بسبب علاقتهما بلويس.

المنغولي

وهو أمير حرب يمكن أن يشارك سوبر مان في معارك مشتعلة ويمكن أن تمتد هذه المعارك لأعماق الفضاء ويشارك فيها سكان المجرة من خارج الأرض.

ميتالو

وهو رجل آلي يستمد طاقته من مادة الكريبتونيت التي تعد نقطة ضعف سوبر مان الشهيرة، ويمكن أن يكون ميتالو تهديدًا حقيقيًا لسوبر مان وخاصة إذا ما تم استخدامه من قبل الجنرال لين أو ليكس لوثر.

الطفيلي

وهو كائن طفيلي له القدرة على امتصاص الحياة من الكائنات، وهو أيضًا يمتص قدراتهم الخارقة، ولقد ظهر مثل هذا الكائن بصور عدة في أفلام مختلفة ويمكنه أن يمثل تحديًا بارزًا لسوبر مان.

يوليسيس

وتم ابتكار شخصيته بواسطة نيل كوين في فيلم Men Of Tomorrow ولقد اعتقد والداه أن الأرض محكومة بالفناء فأرسلاه للبعد الرابع حيث اكتسب قدرات خارقة تمكنه من محاربة سوبر مان فلدى كلًا منهما فهمًا مختلفًا للعالم من حولهما.

سافاج المخرّب

فاندال سافاج هو أحد الأشرار الخالدين الذين لديهم إمكانيات مذهلة، ولقد اكتشف أن أسلاف سوبر مان في كوكب كريبتون هم من تسببوا في خلق الفاندال بعد أن حولوا مسار مذنب ليبتعد عن كوكبهم فوقع على الأرض وأدى ذلك إلى تحور الإنسان الأول من نوع نياندرتال إلى فاندال سافاج.

وسافاج يزدري سوبر مان لأنه يستخدم قدراته الخارقة في الخير بدلًا من توجيهها نحو السلطة والنفوذ واستعباد الجنس البشري.

ليكس لوثر

وهو الغريم التقليدي لسوبر مان والذي قد يتعاون مع الجنرال لين من أجل الإيقاع بسوبر مان وتدميره.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *