افضل افلام رعب كورية على الإطلاق حسب موقع IMDb.. ابداع كوري لابعد الحدود

كما نعرف جميعاً فإن كوريا الجنوبية احد الدول التي دخلت عالم صناعة الأفلام والمسلسلات التليفزيونية بشكل لافت للنظر أثار دهشة وانتباه الجميع. فالدراما الكورية تتميز دائما بأحداثها المثيرة المليئة بالكثير من الحبكات الدرامية التي تجعل المشاهد في قمة التركيز لآخر لحظة فيها. ومن الأفلام التي تتميز في صناعتها كوريا الجنوبية هي افلام الرعب. فمنذ اصدار ونجاح فيلم Parasite وحتي مؤخراً مسلسل Squid Game الذي حقق نجاح رهيب علي مستوي العالم.توجهت الأنظار بشكل واضح الي السينما الكورية وخاصة افلام الرعب منها. وفي هذا المقال نستعرض لك قائمة بأفضل 12 افلام رعب كورية وفقاً لموقع IMDb.

12 – فيلم Oldboy

صورة من فيلم oldboy

التقييم : 6.1

اذا كنت تبحث عن فيلم رعب ملئ بالعديد من الحيل والحركات الغامضة فهذا الفيلم سيحقق لك كل هذه المطالب. تدور أحداث فيلم Oldboy حول رجل فوجئ بنفسه مسجون في غرفة لمدة 15 عام وليس لدية أي فكرة عن الشخص الذي وضعه في هذا السجن ولا يعرف ايضا سبب حبسه في هذه الغرفة. ولكنه في يوم ما يجد نفسه قد تحرر من هذا السجن بشكل تلقائي. فيبدء هذا الرجل رحلة البحث عن الشخص الذي ضيع حياته وسجنه في هذه الغرفة لكي ينتقم منه. ولكن أثناء رحلته في البحث عن هذا الشخص يقابل فتاة ويقع في حبها مما يعقد كل حساباته الانتقامية وتستمر احداث الفيلم.

11 – فيلم The Divine Fury

لقطة من فيلم The Divine Fury

التقييم : 6.2

الجانب الرئيسي في هذا الفيلم هو الصراع بين الخير والشر حيث تدور احداث هذا الفيلم حول فتي شاب يدعي “يونج هو” فقد والده حينما كان صغيرا نتيجة حادث. ولكن هذا الحادث لم يفقده والده فقط بل كان له تأثير اكبر من ذلك بكثير وهذا التأثير تمثل في فقدان “يونج هو” الثقة في جميع الناس من حوله. استمرت هذه العقدة معه حتي تقدم في العمر. وحينما كبر تعلم فنون القتال والدفاع عن النفس وذات يوم التقي بكاهن وتورط معه في قضية خطيرة وأصبح واجب عليهم الهروب منها وتستمر احداث الفيلم.

10 – فيلم Alive

صوره من فيلم ALIVE

التقييم : 6.3

ينتمي هذا الفيلم الي مجموعة افلام الزومبي التي تم صنعها مؤخراً في عام 2020.  ويدور الفيلم حول لعبة فيديو عبارة عن صراع مباشر للبقاء على قيد الحياة حيث يضطر البطل إلى البقاء بمفرده في شقته في سيول خلال كارثة الزومبي. تم كشف الستار عن هذا الفيلم في كوريا الجنوبية يوم 24 يونيو عام 2020 وتمت إذاعته عبر نتفليكس في شهر سبتمبر من نفس العام. وحقق نجاحاً رهيبا علي كافة المستويات والاصعدة.

9 – فيلم Gonjiam: Haunted Asylum

صورة من الفيلم

التقييم : 6.4

فيلم رعب اخر يقع ضمن سلسلة أفلام الرعب العظيمة التي أنتجتها كوريا الجنوبية. تم إصدار هذا الفيلم في عام 2018 . وتدور أحداث الفيلم حول طاقم عمل سلسلة مقاطع الويب المرعبة الذي يسافر إلى ملجأ مهجور لعرض بث مباشر من أجل الحصول على المشاهدات والدعاية.  استطاع هذا الفيلم أن يتخطي الحواجز وحقق نجاحاً مبهرا في أغلب أنحاء العالم. لدرجة أنه احتل المرتبة الثالثة في قائمة أعلي افلام الرعب متابعة في كوريا. لذلك يحتل معنا المركز التاسع ضمن قائمتنا لافضل افلام الرعب الكورية.

8 – فيلم The Call

لقطة من فيلم The Call

التقييم : 7.1

تدور أحداث هذا الفيلم حول فتاة شابة تعمل كموظفة استقبال حالات الطوارئ والمكالمات الخاصة بها. عند وصولها الي منزل طفولتها المهجور تفاجيء بمكالمة هاتفية من امرأة غامضة تدعي فيها أنها تتعرض لتعذيب شديد. والمفاجأة أنه تم اكتشاف أن هذه المكالمة تم إجراؤها من نفس منزل الفتاة الشابة ولكن منذ 20 سنة. يعتبر هذا الفيلم وجبة دسمة مليئة بحالات الإثارة والرعب النفسي التي بكل تأكيد ستحصل علي اعجاب متابعين افلام الرعب حول العالم.

7 – فيلم Thirst

صوره من الفيلم

التقييم : 7.1

يقدم لنا هذا الفيلم جانب جديد ومظلم في افلام مصاصي الدماء. حيث تدور احداث هذا الفيلم حول كاهن كاثوليكي تطوع لإجراء تجربة طبية ولكن لسوء الحظ فشلت هذه التجربة ومن هنا جاءت النتيجة الوخيمة حيث تحول هذا الكاهن الي مصاص دماء مفترس لا يعرف معني الإنسانية لدرجة أنه دخل في علاقة مع زوجة صديق طفولته التي كانت تعاني من مشاكل نفسية ومع تطور الأمور معه الي الأسوأ يدخل في صراع داخلي ما بين إرضاء غريزته أو الحفاظ علي الجزء الإنساني الصغير الذي كان متبقي بداخله. استطاع هذا الفيلم أن يغير الصورة النمطية المعتادة لمصاصي الدماء حيث قدم لنا صورة حديثة تجمع بين الدراما من جهة والرعب النفسي من جهة أخري لدرجة أن بعض النقاد وصفوه بأنه فيلم فريد من نوعه.

6 – فيلم The Host

لقطة من فيلم The Host

التقييم : 7.1

أكثر من مجرد فيلم رعب روائي طويل ، الفيلم يخيف ويضحك وتم استوحاء قصة الفيلم  من قصة حقيقية حيث يتناول الفيلم قيام وحش باختطاف ابنة رجل ونتيجة لذلك يدخل هذا الرجل في عدة صراعات مليءة بالكثير من الأحداث التي يحاول من خلالها إنقاذ ابنته وتستمر احداث الفيلم في التصاعد . الجانب المميز في هذا الفيلم هو أنه استطاع أن يصور لنا مشاعر الأبوة في ابهي صورها. لذا استطاع أن يدخل بكل جدارة الي قائمتنا لافضل افلام الرعب الكورية.

5 – فيلم A Tale Of Two Sisters

بوستر فيلم الرعب الكوري A Tale Of Two Sisters

التقييم : 7.2

يعد هذا الفيلم من افضل افلام الرعب النفسي ليس فقط لكونه يحتوي علي جرعة كبيرة من الرعب والاثارة ولكن ايضاً بسبب احتوائه علي جرعة كبيرة من الدراما العائلية مما زاد من قدرته علي جذب المشاهدين اليه. وتدور احداث الفيلم حول مريضة تم إطلاق سراحها مؤخرًا من مؤسسة امراض عقلية تعود إلى المنزل مع أختها لتجد نفسها تواجه أحداثًا مزعجة بين زوجة أبيها والأشباح التي تطارد منزلهم – وكلها مرتبطة بماض مظلم في تاريخ العائلة.

استطاع هذا العمل أن يعبر كل الحدود والارقام حيث حقق نجاحا كبيرا علي مستوي شباك التذاكر جعلته يحتل معنا المرتبة الخامسة ضمن قائمتنا لافضل افلام الرعب الكورية.

4 – فيلم Bedevilled

صورة من فيلم Bedevilled

التقييم : 7.3

يوفر هذا الفيلم تجربة مليئة بضخ الأدرينالين والتي سيستمتع بها عشاق أفلام الرعب. حيث أنه لا يعتمد فقط علي تقديم الدماء بصورة وحشية بل انه يتعامل مع بعض الموضوعات الهامة الأخري. وتدور احداث هذا الفيلم عن أم تسعي للانتقام بعد مقتل ابنتها. وفي حين ان بعض الافلام تحتوي علي عنف غير مبرر الا ان هذا الفيلم قد حقق المعادلة من خلال جعل المشاهد العنيفة تتويجاً لرحلة عاطفية يمكن تصديقها.

3 – فيلم The Wailing

افلام رعب كورية – فيلم The Wailing

التقييم : 7.5

The Wailing هو فيلم مليء بالتقلبات ويحتوي على تصوير سينمائي مذهل وحوار وشخصيات يمكن تصديقها ومشاهد مزعجة ومقلقة حقًا بجانب نهايته المذهلة التي جعلته فيلم فريد من نوعه. وتدور احداث هذا الفيلم حول رجل ياباني غامض يصل الي بلدة صغيرة. ومع وصوله بدء مرض غريب في التفشي والانتشار في هذه القرية نتج عنه حالات وفاه كثيرة وغامضة . كل هذا دفع الشرطة للشك في أمر هذا الرجل الغامض . ومن هنا يبدء الشرطي جونغ غوو في البحث عن هذا الرجل للقبض عليه ولكنه يجد أن ابنته مصابه أيضا بالمرض الغريب الذي انتشر في القرية فأصبح يبحث عن الرجل لعلاج ابنته وتستمر الأحداث في التصاعد.

2 – فيلم Train To Busan

صورة من الفيلم

التقييم : 7.6

ينتمي هذا الفيلم الي فصيلة افلام الزومبي الرائعة حيث تدور قصة هذا الفيلم حول مجموعة من الركاب يتوجهون إلي مدينة تسمي بوسان . وفي أثناء رحلتهم يتعرضون لهجوم من قبل الزومبي مما يصيبهم بحالة رعب ولكنهم يحاولون النجاه من الزومبي وتستمر احداث الفيلم.

تجاوز هذا الفيلم كل التوقعات حيث استطاع أن يبهر المتابعين ويشد انتباههم بشكل كبير جدا. ونتيجة لذلك سجل هذا الفيلم حضوره بقوة في مهرجان كان السينمائي حينما تم عرضه في يوم 13 مايو عام 2016 لذا يعد علامة مميزة جدا في عالم صناعة افلام الرعب الكورية.

1 – فيلم I Saw The Devil

لقطة من فيلم I Saw The Devil

التقييم : 7.8

هذا الفيلم الذي تبلغ مدته 141 دقيقة هو مثال على صناعة الأفلام التي تتخطى الحدود. وتدور احداث هذا الفيلم حول عميل جهاز المخابرات الوطنية يسعي للانتقام بعد مقتل زوجته على يد قاتل متسلسل. استطاع هذا العمل أن يقدم لنا قصة ممتعة تجمع بين الرعب من جهه والجانب العاطفي والإنساني من جهه أخري. لذلك استطاع هذا الفيلم أن يحتل المرتبة الأولي بكل جدارة ضمن قائمتنا لافضل افلام الرعب الكورية.

قمنا بإستبعاد فيلم Parasite لأنه لا يعد من افلام الرعب الخالصة فهو يميل بشكل اكبر نحو الغموض والدرامة والتشويق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.