ذا روك .. كل ما تحتاج أن تعرفه عنه وكيف اصبح من اشهر الممثلين في العالم

ذا روك او كما يطلق عليه احيانا بإسمه الحقيقي دواين جونسون. هو مصارع محترف تحول إلى ممثل معروف حيث كانت االبداية هي ظهوره في فيلم المغامرات الخيالية “The Mummy Returns”.

نبذة سريعة عن حياة ذا روك

كان ذا روك مصارعًا محترفًا ناجحًا للغاية قبل دخوله في الأفلام. وحصل على هذا الإسم الشهير “الصخرة” من خلال مشواره في عالم المصارعة. ولد في عائلة من المصارعين ، فليس من الغريب أنه اصبح مصارع شهير أيضاً.

ذا روك رياضي ويميل إلى الرياضة منذ صغره ، كان يشارك في العديد من الأنشطة الرياضية كطالب في المدرسة. لعب كرة القدم في مدرسته الثانوية وكان أيضًا عضوًا في فرق الجري والمصارعة بالمدرسة.

ما لا يعرفه الكثي أنه كان لاعب كرة قدم واعدًا وتلقى منحة دراسية كاملة من جامعة ميامي للعب في مركز الدفاع. كان يأمل في أن يصبح لاعب كرة قدم محترف ولكن الإصابات أنهت مسيرته في تلك الرياضة. على الرغم من خيبة أمله ، إلا أنه لم يترك هذا الحادث يثبط عزيمته وبدلاً من ذلك قرر أن يصبح مصارعًا. بدأ والده الذي كان مصارع محترفاً في تدريبه. في النهاية ظهر لأول مرة في WWF ورسخ نفسه كمصارع ناجح.

نظرًا لشعبيته إلى جانب مظهره القوي ، بدأ في تلقي عروض من استوديوهات هوليوود وبدأ حياته المهنية في التمثيل بفيلم “The Mummy Returns”.

بداية حياة ذا روك

ذا روك في بداية حياته

ولد دواين دوجلاس جونسون او كما يعرف بذا روك في 2 مايو 1972 ، في هايوارد ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة. كان والده روكي جونسون مصارعًا محترفًا بينما كانت والدته آتا ميفيا ابنة مصارع. ترجع أصول والده لسود كندا ، بينما والدته ترجع أصولها لشعوب جزر الساموا ، مما يفسر مظهره الغريب.

عاش ذا روك في نيوزيلندا لفترة وجيزة وحضر مدرسة ريتشموند رود الابتدائية ، قبل أن يعود إلى الولايات المتحدة حيث التحق بمدرسة فريدوم الثانوية.

كان مراهقًا رياضيًا وشارك في العديد من الأنشطة الرياضية. لعب كرة القدم وكان أيضًا عضوًا في فرق الجري والمصارعة بالمدرسة.

كما قلنا من قبل. كانت رياضته المفضلة هي كرة القدم وحصل على منحة دراسية كاملة من جامعة ميامي للعب كمدافع. ومع ذلك ، حطمت الإصابة أحلامه في مسيرة كرة القدم. تخرج عام 1995 بدرجة بكالوريوس في الدراسات العامة في علم الإجرام وعلم وظائف الأعضاء.

بعدها اتجه للمصارعة وكان مدربه هو والده.

حياته المهنية

افلام ذا روك

ظهر ذا روك اول مرة في بطولة WWF. وفاز بعدها بعام واحد ببطولة WWF Intercontinental Championship. بعدها أصبح مصارع محترف وحصل على العديد من الألقاب. إن براعته في المصارعة جنبًا إلى جنب مع مظهره القوي جعله يحظى بشعبية كبيرة بين المعجبين وسرعان ما بدأ في تلقي العروض للظهور على الشاشة الصغيرة والكبيرة.

بعد ظهوره في فيديو موسيقي ، استضاف برنامج “ساترداي نايت لايف” في عام 2000. بعدها حصل على أول ظهور له في عالم الأفلام في فيلم “The Mummy Returns” في عام 2001. أدى نجاح الفيلم إلى عمل جزء ثاني منه تحت عنوان “The Scorpion King” في عام 2002 والذي لعب فيه ذا روك دور ماثايوس. وبحسب ما ورد حصل على 5.5 مليون دولار أمريكي مقابل هذا الفيلم الذي حقق في النهاية نجاحًا معتدلًا.

بعدها لعب دور جو كينجمان ، الأب المطلق ، في الفيلم الكوميدي الرياضي العائلي The Game Plan في عام 2007. حصل الفيلم على 22 مليون دولار أرباح في أ أسبوع من عرضه على الرغم من حصوله على تقييمات سلبية من النقاد.

في عام 2009 ، ظهر في فيلم الخيال العلمي “Race to Witch Mountain” المأخوذ عن رواية “Escape to Witch Mountain” للكاتب ألكسندر كي. حقق هذا الفيلم أيضاً أرباح كبيرة.

في عام 2011 ، ظهر دواين جونسون في الفيلم الخامس من سلسلة أفلام Fast and the Furious في فيلم Fast Five بدور لوك هوبز ، وكيل خدمات الأمن الدبلوماسي. حقق الفيلم أكثر من 86 مليون دولار في أسبوعه الإفتتاحي وأصبح أحد أكبر افلام ذا روك.

اعاد تمثيل نفس الدور في فيلم Fast & Furious 6 في عام 2013. شارك في البطولة فين ديزل ، بول ووكر ، جينا كارانو ، وجون أورتيز. حقق الفيلم أكثر من 780 مليون دولار عالمياً وأصبح أحد أنجح أفلام ذا روك.

في عام 2015 ظهر في الجزء السابع من سلسلة The Fast and the Furious فيلم Furious 7. حصل هذا الفيلم أيضاً على إعجاب النقاد والجمهور.

بداية نجاح دواين جونسون بقوة

ذا روك في فيلم جومانجي

في عام 2016 ، لعب ذا روك دور البطولة في فيلم الاكشن والكوميديا Central Intelligence. كما ظهر أيضاً عن طريق التعليق الصوتي في فيلم الأنيميشن الخاص بديزني، فيلم Moana. ليصبح جزء من افلام ديزني الهائلة.

أعاد تمثيل دوره في الجزء الثامن من سلسلة السرعة والغضب الشهيرة، في فيلم The Fate of the Furious وذلك في عام 2017. في نفس العام ، لعب دور البطولة في فيلمين كبيرين أيضاً، فيلم Baywatch و فيلم Jumanji: Welcome to the Jungle. حدث بعد ذلك خلاف بين ذا روك وفان ديزل تسبب في انسحاب ذا روك من سلسلة افلام السرعة والغضب.

في عام 2018 ظهر ذا روك في فيلمي اكشن جديدين وهما فيلم Rampage وفيلم Skyscraper. بمجهود رائع ومضاعف من نجم الاكشن في عام واحد.

لعب دواين جونسون دور البطولة في فيلم Jumanji: The Next Level في عام 2019. كما أنه منذ عام 2015 إلى عام 2019 ، أنتج دواين جونسون ولعب دور البطولة في مسلسل Ballers على منصة HBO. والذي تم تصنيفه على أنه مسلسل الكوميديا الأكثر مشاهدة على منصة HBO لمدة 6 سنوات.

بعدها وفي عام 2021 ظهر ذا روك بفيلم Jungle Cruise جزء أخر من افلام جومانجي. كما ظهر في أضخم افلام نتفليكس في العام فيلم Red Notice.

العائلة.. زوجة ذا روك وأبنائه

ابناء ذا روك

زوجة ذا روك الأولى. تزوج دواين جونسون من صديقته القديمة داني جارسيا في 3 مايو 1997. ولديهما ابنة ، سيمون الكسندرا. بعد عشر سنوات من الحياة الزوجية ، قررا الانفصال وديًا في عام 2007.

بعد فترة وجيزة من طلاقه من داني جارسيا ، بدأ ذا روك في مواعدة لورين هاشيان. التقى بها لأول مرة في عام 2006 أثناء تصوير فيلم “The Game Plan”. ولدت طفلتهما الأولى ياسمين جونسون في ديسمبر 2015 ، بينما وُلدت طفلتهما الثانية تيانا جيا جونسون في أبريل 2018.

تزوج دواين جونسون من لورين هاشيان في 18 أغسطس 2019 ، في هاواي.

لذلك عند الحديث عن ابناء ذا روك. فهو يملك 3 ابناء. سيمون الكسندرا منزوجته الأولى وهي الأكبر، ياسمين جونسون و تيانا جيا جونسون من زوجته الثانية و هما الصغيرتان. كما يعرف ذا روك بحبه الشديد لبناته حيث يظهر معظم الوقت على حسابه على الإنستغرام وهو يعتني بهم ويشاركهم في تفكيرهم والعابهم الصغيره.

بعض المعلومات عن دواين جونسون

صداقة ذا روك وكيفن هارت

ذاروك وكيفن هارت

منذ ظهورهما معاً في افلام جومانجي تكونة صداقة واضحة بين ذا روك وكيفن هارت اخذت في الزيادة سنة بعد الأخرى. حيث ظهرا في سلسلة من البرامج الحوارية معًا ، بالإضافة إلى مقاطع فيديو قصيرة مع تحديات لطيفة. وكانت صداقتهم واضحة أيضاً في صورهما اللطيفة معاً.

في عام 2019 ظهر دواين جونسون في برنامج جيمي كيميل وتحدث على جوانب كثيرة من حياته بما في ذلك صداقته المميزة مع كيفن هارت حيث قال: “إنه بالتأكيد أحد أعز أصدقائي”.

كم طول ذا روك ؟

طوله متر و 96 سنتيمتر

كم عمر ذا روك

ولد ذا روك في 2 مايو 1972 وهذا يعين ان عمره 49 عام

اعرب ذا روك عن رغبته في لعب دور جيمس بوند بعد دانيال كريغ ولكن يبدو أن حظوظه في الحصول على الدور قليلة.

ميلودي

كاتب متخصص في صناعة المحتوى الترفيهي العالمي لمدة 5 سنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.