أنجح أفلام مارفل علي الإطلاق

عالم مارفل السينمائي هو أعلى الأفلام ربحًا على الإطلاق والسبب في ذلك هو المستويات الخارقة والغير عادية في هذه الأفلام. حيث استطاعت جذب العديد من المتابعين إليها وتكوين قاعدة جماهيرية عملاقة. وفي هذا المقال نستعرض إليك أنجح 10 أفلام مارفل علي الإطلاق.

تمتلك مارفيل أيضاً الكثير من العروض التلفزيونية الناجحة مؤخراً مثل مسلسل WandaVision و مسلسل Loki واللذان كانا من أكثر المسلسلات تعرضاً للقرصنة في عام 2021.

14- فيلم Deadpool

من انجح افلام مارفيل فيلم Deadpool
من انجح افلام مارفيل فيلم Deadpool

خليط بين افلام الابطال الخارقين و الافلام الكوميدية نتج عنه واحد من افضل افلام مارفيل على الإطلاق. الفيلم هو جزء من سلسلة أفلام X-Men من بطولة رايان رينولدز.

في الفيلم ، يلاحق البطل الرجل الذي منحه قدرات خارقة ومظهرًا جسديًا مشوهاً ليواجه في طريقه الكثير من العقبات. تميز الفيلم بخاصية مميزة وهي كسر الجدار الرابع حيث تمكن البطل من الحديث مع المشاهدين في الكثير من المشاهد ليصبح بذلك واحد من الافلام القليلة التي تمكن ابطالها من فعل ذلك.

تم إصدار فيلم Deadpool في الولايات المتحدة في 12 فبراير 2016 ، بعد حملة تسويقية غير تقليدية. حقق الفيلم نجاحًا ماليًا ونقديًا. حيث حقق أكثر من 783 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 58 مليون دولارفقط ، ليصبح تاسع أعلى فيلم في عام 2016 من حيث الأرباح.

حصل على العديد من الجوائز والترشيحات ، بما في ذلك جائزتي اختيار النقاد واثنين من ترشيحات غولدن غلوب. كما صدر جزء ثاني للفيلم عام 2018 وحققى حتى أرباح أعلى من الجزء الأول.

13- فيلم Deadpool 2

احد افضل افلام مارفيل فيلم Deadpool 2
احد افضل افلام مارفيل فيلم Deadpool 2

الجزء الثاني من فيلم ديد بول والذي صدر في عام 2018 وحقق أرباح أعلى بقليل من الفيلم الاول.

أخرج الفيلم ديفيد ليتش من سيناريو لريت ريس ، بول ويرنيك ، وريان رينولدز ، الذي لعب دور البطولة إلى جانب جوش برولين ، مورينا بكارين ، جوليان دينيسون ، زازي بيتز ، تي جيه

تم إصدار Deadpool 2 في الولايات المتحدة في 18 مايو 2018. تفوق الفيلم على الجزء الاول، حيث حقق أكثر من 785 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، ليصبح تاسع أعلى فيلم في عام 2018 من حيث الأرباح ، كما أصبح الفيلم الأكثرتحقيقاً للأرباح في سلسلة X-Men ، بالإضافة إلى كونه الفيلم الأكثر ربحًا من فئة R في ذلك الوقت.

حصل الفيلم على تعليقات ايجابية من النقاد. كما تم إصدار نسخة ذات تصنيف PG-13 من الفيلم تحت عنوان Once Upon a Deadpool. كما يتم الأن العمل على جزء ثالث من الفيلم.

12- فيلم Thor: Ragnarok

واحد من افضل افلام مارفيل فيلم Thor Ragnarok
واحد من افضل افلام مارفيل فيلم Thor: Ragnarok

الفيلم خاص بشخصية ثور الشهيرة في عالم مارفيل. جاء الفيلم ليكون ثالث فيلم يتحدث عن تلك الشخصية وعالمها وذلك بعد فيلم Thor عام 2011 و فيلم Thor: The Dark World عام 2013.

أخرج الفيلم تايكا وايتيتي من سيناريو إيريك بيرسون وفريق كتابة كريج كايل وكريستوفر يوست ، وبطولة كريس هيمسورث في دور ثور جنبًا إلى جنب مع توم هيدلستون ، كيت بلانشيت ، إدريس إلبا ، جيف جولد بلوم ، تيسا طومسون ، كارل أوربان.

تم عرض الفيلم لأول مرة في لوس أنجلوس في 10 أكتوبر 2017. حصل الفيلم على الكثير من المدح للإخراج و السيناريو واعتبره الكثير من النقاد افضل افلام شخصية ثور. بلغ إجمالي أرباحه 854 مليون دولار، ليصبح الفيلم الأكثر ربحًا في الثلاثية وتاسع أعلى فيلم في عام 2017.

هناك جزء رابع لافلام ثور قادم تحت عنوان Thor: Love and Thunder في 8 يوليو 2022.

11 – فيلم Guardians of the Galaxy الجزء الثاني

من انجح افلام مارفيل فيلم Guardians of the Galaxy الجزء الثاني
من انجح افلام مارفيل فيلم Guardians of the Galaxy الجزء الثاني

الجزء الثاني من فيلم حماة المجرة والذي حقق نجاحاً حتى أكثر من الجزء الأول ليحصل بذلك على مكانة مميزة بين أفضل افلام مارفيل. الفيلم صدر عام 2017 كتكملة للجزء الأول الذي صدر في عام 2014.

الفيلم تأليف وإخراج جيمس غان ، ويؤدي دور البطولة فيه كريس برات ، وزوي سالدانا ، وديف باوتيستا ، وفين ديزل ، وبرادلي كوبر ، ومايكل روكر ، وكارين جيلان ، وبوم كليمينتيف ، وإليزابيث ديبيكي ، وكريس سوليفان ، وشون جون ، وسيلفستر ستالون ، وكيرت راسل. ليصبح بذلك واحد من الافلام المليئة بالنجوم.

حصل الفيلم في المجمل على 863 مليون دولار أرباح ليتخطى بذلك الجزء الأول الذي حصل على 773 مليون دولار أرباح وبذلك أستحق الفيلم دخول قائمتنا.

تميز الفيلم بالرسوم الممتازة والموسيقى التصويرية والفكاهة، إلا انه على الرغم من ذلك اعتبره بعض النقاد اضعف من الجزء الأول. كما حصل على ترشيح لأفضل تأثيرات بصرية في حفل توزيع جوائز الأوسكار التسعين.

10 فيلم Spider-Man: Homecoming

فيلم سبايدر مان Spider-Man Homecoming
فيلم سبايدر مان Spider-Man: Homecoming

Spider-Man: Homecoming كان الفيلم التالي الذي تم إصداره بعد Captain America: Civil War مباشرة. فبعد تقديم سبايدرمان في الحرب الأهلية ، أصبح فيلم العودة للوطن (Homecoming) أول فيلم لسبايدرمان قائم بذاته من عالم مارفل السينمائي . يحظى سبايدرمان بشعبية كبيرة بين قراء الكتب المصورة. وقد حقق الفيلم أرباحاً كبيرة حيث بلغت ايرادات هذا الفيلم 880 مليون دولار تقريباً.

9 – فيلم Spider-Man: Far from Home

بعد تقديم سبايدرمان في Civil War و Homecoming ، أصبح المتابعين متحمسين وأرادوا رؤية المزيد من الأفلام لسبايدرمان. ونتيجة لذلك تم إصدارهذا الفيلم للتو بعد فيلم Endgame . وكان هذا الفيلم مرضياً لكل المتابعين . وقد حقق الفيلم أرباحاً كبيرة حيث جمع الفيلم إيرادات عالمية بلغت 970 مليون دولار و إيرادات محلية بلغت 319 مليون دولار تقريباً.

ظهر في هذا الفيلم توم هولاند بدور بيتر باركر (سبايدرمان) لأول مره لتكون تلك بدايته في عالم مارفيل.

حاول مؤخراً توم هولاند لعب دور شخصية جيمس بوند في صغره ولكن الاتفاق لم يكتمل، وحصل بعدها على دوره في فيلم Uncharted

8 – فيلم Captain Marvel

كان الكابتن مارفل شخصية غير معروفة في عالم مارفل. كما أنه لم يكن يحظى بشعبية كبيرة بين قراء الكتب . ولكن الفيلم تمكن من تحقيق مليارات الدولارات حيث بلغت الإيرادات الإجمالية له حوالي مليار و 128 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. وبعد هذا النجاح الكبير تم تسجيل كابتن مارفل كأحد الأبطال الخارقين المهمين في  Avengers: Endgame.

7 – فيلم Captain America: Civil War

كابتن امريكا و ايرون مان هما قلب وروح عالم مارفل وهذا الفيلم يصور عداء بينهما. يصور الفيلم تشتت Avengers  إلى مجموعتين. العدو الرئيسي للفيلم هو زيمو، وهو شرير ذكي وماكر يدرك أنه لن يكون قادرًا على هزيمة Avengers ، لذلك حاول كسرهم وإضعافهم. حبكة الفيلم لقيت استحسانًا من المتابعين ، وشهدنا أيضًا آثار الحرب الأهلية في Avengers: Infinity War و Avengers: Endgame. وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا  حيث بلغت إيراداته أكثر من مليار و 153 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

6 – فيلم Iron Man 3

ايرون مان هو العمود الفقري لعالم مارفل وبعد وفاته فيEndgame  أصبح من الصعب جدًا تخيل عالم مارفل بدونه. سلسلة ايرون مان هي واحدة من أعظم النجاحات في عالم مارفل و Iron Man 3 هو الأعظم في هذه السلسلة.  قد تتفاجأ من أننا قمنا بإدراج الفيلم في قائمتنا لأعلى وأنجح أفلام مارفل علي الاطلاق لأنه صدر عام 2013. لكنه لا يزال يحتل مرتبة عالية في دور السينما حيث جمع Iron Man 3 عائدات عالمية بلغت حوالي مليار و 214 مليون دولار.

5 – فيلم Black Panther

افلام مارفيل - فيلم اكشن Black Panther
افلام مارفيل – فيلم اكشن Black Panther

هذا الفيلم حائز على جائزة الأوسكار من جميع جوانب الفيلم بما في ذلك التمثيل والكتابة والرسومات وتوقيت التصوير . كان كل شيء في الفيلم مثالي. وحقق هذا الفيلم نجاحاُ كبيراُ حيث بلغت ايراداته حوالي 700 مليون دولار محلياً وحوالي مليار و 346 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

4 – فيلم Avengers: Age of Ultron

يعتمد هذا الفيلم إلى حد ما على الحياة الواقعية ومفهوم الفيلم هو الذكاء الاصطناعي. حيث يخاف توني ستارك دائمًا بشأن مستقبل البشر والأرض. ولأغراض أمنية ، أنشأ ذكاءً اصطناعيًا متقدمًا يسمى Ultron لحماية الأرض. لكن Ultron أدرك أن البشر هم أكبر مشكلة علي سطح الأرض. وبعد أن قرر Ultron تدمير البشر ، تعاون جميع المنتقمون (Avengers)  لإيقافه. وقد حقق هذا الفيلم نجاحاً كبيراً حيث بلغت إيراداته 459 مليون دولار محلياً وحوالي مليار و 405 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

3 – فيلم The Avengers

لاقى فيلم Avengers الأول استحسانًا كبيرًا من قبل المعجبين ، ولفت انتباهًا أكبر إلى عالم مارفل السينمائي. حيث كان هناك العديد من الأفلام الفردية في عالم مارفل من قبل ، لكن عشاق مارفل يفضلون أفلام المجموعة عن الأفلام الفردية.  وقد حقق فيلم Avengers نجاحاً كبيراً حيث بلغت إيراداته 623 مليون دولار محلياً وحوالي مليار و518 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

2 – فيلم Avengers: Infinity War

احتل Avengers: Infinity War المركز الثاني في قائمتنا. حيث حقق هذا الفيلم 678 مليون دولار في الإيرادات المحلية و حوالي 2 مليار دولار في جميع أنحاء العالم. حيث كان يسعي ثانوس في هذا الفيلم لتدمير نصف سكان الكون بأسرع وقت ممكن بمساعدة 6 أحجار لا متناهية .وواجه الفيلم العديد من الانتقادات لأن المعجبين كانوا يعلمون أنهم سيفقدون واحداُ من شخصياتهم المفضلة.

1 – فيلم Avengers: Endgame

سلسله افلام مارفل – فيلم اكشن Avengers: Endgame

The Avengers: Endgame هو الفيلم الأكثر نجاحاُ وربجاً على الإطلاق في عالم مارفل السينمائي. حيث تجاوز جميع الأفلام الأخري. والفيلم حقاً يستحق الأوسكار. ومع ذلك ، فإن محبي ايرون مان و كابتن امريكا سيكونون حزينين لأن شخصياتهم المفضلة ستقتل في نهاية الفيلم. وقد ترك الفيلم للمتابعين العديد من القضايا والنظريات التي لم تتم الإجابة عليها فيما يتعلق بمستقبل عالم مارفل السينمائي.

وقد حقق الفيلم نجاحا كبيراُ للغاية حيث بلغت إيراداته 854 مليون دولار علي المستوي المحلي و حوالي 2 مليار و 790 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ليتصدر بذلك قائمة أنجح 10 أفلام مارفل علي الإطلاق.

شهد الفيلم ظهور القوى الحقيقية لكثير من شخصيات مارفيل بالأخص شخصية سكارليت ويتش.

فيلم Spiderman No Way Home

اجدد افلام مارفيل حتى الأن. لم نضعه ضمن قائمة الترتيب ولكنه حتى الأن حقق نجاح باهر وخصوصاً في ظل جائحة كورونا.

فيلم Spiderman No Way Home حتى الان هو ثاني اكبر افلام مارفيل تحقيقاً للأرباح في اول اسبوع من عرضه. كما انه حقق حتى الأن مليار و 740 مليون دولار ليصبح ثالث أكثر فيلم لمارفيل من حيث الأرباح على الإطلاق. ولكننا سننتظر فترة حتى تستقر أرباحه تماماً قبل أن نضعه في الترتيب.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *