أقوى 10 شخصيات هزمها اكوامان في قتال

اكوامان بطل قوي للغاية، ومتين بشكل لا يصدق، وقادر على البقاء على قيد الحياة في أعماق البحر الساحقة. كما أنه قادر على التواصل مع الحياة تحت سطح البحر. كان عضوًا مؤسسًا في رابطة العدالة، وكان أحد أكثر أبطالهم شعبية لسنوات.

يمكن لاكوامان ملك البحار التعامل بسهولة مع أقوى الشخصيات في العاصمة. وهو ملك أتلانتس، إلى جانب آرثر كاري حامي المملكة. والذي حتى عندما لا يكون ملكًا، فإنه يبرع في الدفاع عن شعبه من التهديدات الخارجية. سواء تهديدات من العالم السطحي، أو عالم المحيط، لكن قائمة التهديدات لا تقتصر على أعداء عالم المحيط أتلانتس فقط.

1- أكثر الأعداء كرهًا مانتا الأسود Black Manta

يعد مانتا الأسود Black Manta أحد أكثر أعداء اكوامان كرهًا، فهو لديه تاريخ طويل في اقتناص الأشياء منه. وهو أحد الأعداء الرئيسيين له، لذلك نرى اكوامان يتعمد إذلاله دائمًا. وحاول مانتا قتله من قبل، عندما كان العالم يتعرض لهجوم من قبل ثلاثية آلهة البحر، وقد تمكن اكوامان من النجاة من الموت، ولكنه فقد الذاكرة حينها. ربما يكون أبشع شيء فعله مانتا الأسود له قبل وقت طويل، هو خنق مانتا لأكوا بيبي ابن اكوامان.

دائمًا يتغلب على مانتا في القتال، لكن ذلك يكلفه الكثير. وعندما كان حامي مملكة البحار آرثر كاري صغيرًا، قتل مانتا ووالده والد آرثر. وقد تمكن مانتا من النجاة خلال محاولة آرثر للانتقام، لكن آرثر قتل والد مانتا عن طريق الخطأ، الأمر الذي جعل آرثر قاتلًا.

هاجم مانتا الأسود محطة سبيندريفت ودمرها، والتي كانت من المفترض أن تكون أول سفارة على سطح أتلانتس. ولعل ما يثير الدهشة هو مدى القوة التي يحتاجها آرثر كاري من أجل هزيمة بلاك مانتا! يحمل مانتا ترسانة أسلحة أكثر فتكًا من تلك التي يملكها باتمان أو ديثستروك، كما أنه يرتدي بدلة تمنحه قدرة متفوقة على الحركة تحت الماء في مواجهة عدوه.

وباستخدام هذه الأدوات، كان قادرًا على تهديد مجتمع الأبطال الخارقين بشكل عام، ويمكن لهجومه بشعاع الليزر أن يؤذي سوبرمان نفسه، الذي ليس حقًا في نفس مستوى اكوامان. أكثر صفات مانتا فتكًا هي كراهيته لاكوامان، مما يعني أن كل هجوم من المحتمل أن يكون ضربة قاتلة. ولكن على الرغم من ذلك، عادة ما يتمكن منه، وذلك بمساعدة آرثر كاري.

2- أورم ماريوس سيد المحيط Ocean Master الأخ الغير شقيق

أورم ماريوس هو سيد المحيط ، والأخ غير الشقيق لاكوامان، وهو عدو متكرر يملك نفس القوة الأتلانتية مثل آرثر كاري. وعلى الرغم من توتر تلك العلاقة، إلا أنه لا يحب الفوز في معركة ضد أخيه غير الشقيق، مما يجعل أي معركة ضد سيد المحيط صعبة بشكل خاص على اكوامان. كما يتضرر أكثر، وذلك من قدرة سيد المحيط على الإضرار بالعلاقات، والتي بين أتلانتس والعالم السطحي.

إن شخصيات مثل سيد المحيط، هي التي تحشد الأتلانتيين سكان الأعماق ضد السطح، مع إبقاء الدول السطحية غير واثقة من الأتلانتيين. وحتى عندما يتفوق على سيد المحيط، يفقد الفرصة في إقامة العلاقات بين عالم البحار والعالم السطحي!

سيطر سيد المحيط لفترة وجيزة على صب دييجو من اكوامان، ولكن تمت الإطاحة به لاحقًا، في New 52، كان سيد المحيط حاكم أتلانتس، وشن هجومًا وحشيًا على المدن الساحلية الأمريكية. مما أجبر aquaman على خلعه، ليصبح هو ملك أتلانتس، وهو الدور الذي سعى في تجنبه منذ وقتًا طويلًا.

3- الديكتاتور الفضائي ديسبيرو Despero

عضوية اكوامان في رابطة العدالة الأمريكية جعلته يقاتل ضد الأعداء الخارجيين، فهو لا يقاتل الوحوش الأرضية، أو وحوش أعماق الأرض فقط. ولعل أحد الأعداء الذين تشابك معهم، هو الديكتاتور الفضائي الحركي عن بُعد ديسبيرو.

تمتد قدرات ديسبيرو التخاطرية عبر الكواكب، بل إنه قادر على السيطرة على إرادة باتمان نفسه. ولكن aquaman على الرغم من ذلك، تمكن من السيطرة عليه خلال معركة سابقة، وأجبر الطاغية المجري على الركوع أمام ملك أتلانتس. وذلك بفضل قدرات تخاطره الخاصة والقوية للغاية، والتي على الرغم من إمكانية سيطرة عدوه عليه، إلا أنه نادرًا ما يتم التحكم فيه مرتين، ولذلك تمكن من تدمير ديسبيرو بالكامل في الماء.

4- ناناوي القرش الملك King Shark واكوامان

حارب ناناوي أو القرش الملك العديد من أبطال DC إلى جانب ملك الأعماق، بما في ذلك فلاش، وحتى سوبربوي. ولذلك فهو أصبح شريرًا عامًا لجميع أعضاء رابطة العدالة، ومن المنطقي جدًا أن يتقاتل اكوامان والقرش الملك.

وبعض نسخ القرش الملك هي تناسخ إلهي لآلهة القرش، ولذلك فإن تعامله مع القرش الملك، وإخضاعه جسديًا أمر قوي للغاية. ولكن على الرغم من قدراتهما الاستثنائية في السباحة، فقد تمكن من تثبيت ناناوي في قاع المحيط.

5- الغوريلا جرود Gorilla Grodd.. ليست كأي غوريلا!

الغوريلا غرود

غوريلا جرود هي شريرة أخرى ممن حاربوا فلاش، ولديها قدرات قوية على التخاطر، ولكنها متساوية مع قدرات aquaman . وهي غوريلا خارقة القوة، لكن يمكن لاكوامان التعامل مع كل ضغط المحيط يوميًا، بما فيهم هي.

وجرود أكثر متانة وأقوى بكثير من الغوريلا العادية، ومع ذلك لا يزال يمكن له الانتصار عليها دون مشكلة. حتى أنه استطاع بلكمة واحدة طردها في وقت سابق.

قد لا تبدو الغوريلا العملاقة التخاطرية مخيفة، ولكنها مع الوقت أصبحت عدوًا عنيفًا وحقيرًا لفلاش.وعلى مر السنين، كان لدى جرود الكثير من المخططات والمؤامرات، والتي على الرغم من فشلها، إلا أنها لا تتوقف!

6- العائد من الموت أتلان Atlan

تعد أتلانتس واحدة من أشهر المدن المفقودة، وهي مدينة بحجم قارة، وفي عالم القصص المصورة DC، لم تكن دائمًا تحت الماء. وذلك لأنها بحسب القصص كانت في وقت من الأوقات فوق الماء، وحكمها الملك القديم أتلان. أغرقها أتلان بضربة واحدة منه تحت الماء، ليحكمها اكوامان بعد قرون.

ولأن في عالم القصص المصورة، لا أحد يبقى ميتًا، تم إحياء أتلان في النهاية كزومبي يحارب اكوامان. والذي تتمثل محاولاته في ضربه بنفس الضربة التي أغرقت أتلانتس الأصلية، ولكنه يقاوم ذلك، ويتمكن من هزيمته.

7- اكوامان ضد الصياد المريخي جون جونز Martian Manhunter

قدرات تخاطر aquaman لا مثيل لها إلى حد كبير تحت البحر، ولكن هناك كائن واحد فقط فوق السطح يمكنه منافسته عقليًا، وهو الصياد المريخي جون جونز.

يعد الصياد تهديدًا مساويًا لسوبرمان أيضًا، وذلك لأنه يمتلك مجموعة متنوعة من القوى، بما في ذلك تغيير الشكل والطيران وكونه غير ملموس. يمكن للصياد قراءة عقول سكان الأرض جميعًا في مرة واحدة، كما يستطيع خلق أوهام واقعية للأعداء، وتتبع الأشخاص وتحديد مواقعهم من خلال قدراته التخاطرية. ومن الاتساع الهائل لقوته، كان يبدو أنه قد يتغلب على آرثر كاري، ومع ذلك وقف اكوامان شامخًا ضده في مناسبات متعددة.

8- المستنسخ المحبوب والأصغر سوبربوي Superboy

اكوامان ضد سوبربوي

كان سوبربوي شخصًا محبوبًا، وله تاريخ طويل، معقد في قصص DC المصورة. وذلك لأنه لفترة طويلة كان مجرد اسمًا استخدمه سوبرمان في طفولته، لكن تم تغييره في التسعينيات، ويعد مستنسخ جزئي من سوبرمان.

خلق هذا الكثير من النكات المضحكة حول سوبربوي، بما في ذلك ملابسه السخيفة، والقوى المربكة، والعبارات الغريبة التي جعلته يبدو كحقيبة ملاكمة في بعض الأحيان.

اكوامان الذي كان قد حصل للتو على إعادة تشغيل شجاعة في ذلك الوقت، تعامل مع سوبربوي بخشونة كجزء من هذا الاتجاه. سوبربوي شجاع وبطل جيد جدًا، لكنه ليس لديه الكثير من التدريب الجيد، كما أنه ليس خبيرًا في القتال بأي وسيلة.

9- المرأة المعجزة Wonder Woman

تعتبر المرأة المعجزة أفضل فنانة قتالية في قصص DC المصورة، كما أنها تتمتع بقوى خارقة. فهي لديها سرعة وقوى جسدية، والتي مكنتها من امتلاك ميزة عسكرية مهمة مثل اكوامان.

يعتبر خلافها معه دبلوماسي، لكنهم في الغالب حلفاء، وقد قاتلوا بعضهم البعض عندما تم الإيقاع بها. ولكن نظرًا لتنوع قدراته، خاصة تلك القدرات على القتال المائي، فهو قادر على الإمساك بها وهزيمتها.

10- هزيمة العدو الفولاذي سوبرمان Superman من اكوامان

يعتبر كلارك كينت الشهير بسوبرمان الإبن الأخير لكريبتون، وهو رجلًا فولاذيًا، نظرًا لكونه شديد القوة وأسرع من الرصاصة المسرعة. وتقريبًا لا يوجد أي عدو أو كيان يمكنه هزيمة كلارك كينت، إلا اكوامان الذي ضربه بقبضة مزدوجة ذات مرة.

ولكن الجدير بالذكر أن سوبرمان كان ضعيفًا عندما حدثت تلك المواجهة، ولكن المثير للإعجاب هو انتصار aquaman عليه وأجبره على التراجع! وذلك لأن حتى سوبرمان في ضعفه، يعتبر خطيرًا بشكل كافي لتهديد الأنظمة الشمسية. إلى جانب أن تلك المعركة كانت مبارزة قوى، أي أنها بدون استخدام صلاحيات أو حيل إضافية، مما جعل من اكوامان أقوى أرضي في الكون.

تضاءلت شعبية اكوامان في بداية القرن الحادي والعشرين، ولكن تم تنشيطها بلقب اكوامان ٥٢ الجديد من قبل جيف جونز وإيفان رايز، بالإضافة إلى أداء جيسون موموا في دور البطولة، وذلك في أفلام الكون الممتد في العاصمة أو DCEU.

Ghada Soliman
Ghada Soliman
المقالات: 10

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *