فيلم افاتار 2 .. معجزة جديدة في مجال المؤثرات البصرية

فيلم افاتار 2 يعرض علينا مشاهد رائعة في التريلر الخاص به. توضح بشكل مثير استخدام تكنولوجيا جديدة في مجال المؤثرات البصرية لأول مرة في الفيلم.

مقارنة بين فيلم افاتار 2 وافاتار 1

صدر الجزء الأول من فيلم Avatar في عام 2009 وشكل قفزة في عالم المؤثرات البصرية. كانت ميزانية الفيلم وقتها ضخمة بمعنى الكلمة حيث وصلت إلى 237 مليون دولار. فقد اعتمد الفيلم بشكل رئيسي على المؤثرات البصرية وذلك لرسم باندورا وهو العالم الخلاب الخاص بالفيلم. وبالفعل جاء كل ذلك بنتيجة مرضية ورائعة حيث حقق الفيلم اكبر ارباح في تاريخ السينما على الإطلاق بحوالي 2.8 مليار دولار.

كانت المؤثرات البصرية في فيلم افاتار الاول عام 2009 من عمل شركة Wētā FX وهي شركة نيوزلندية عريقة في هذا المجال. تأسست عام 1993 وعملت على افلام اخرى عملاقة مثل Lord of The Rings. الخبر السعيد هنا ان تلك الشركة ستعمل مرة اخرى على الجزء الثاني افاتار 2. وهذه المرة ستضاعف الشركة مجهودها لتتأكد ان تبقى المؤثرات البصرية في الفيلم مذهلة حتى بعد مرور عشر سنوات او اكثر. وذلك عن طريق إدخال تكنولوجيا جديدة لأول مرة في صناعة الفيلم.

تم نشر صور من قبل لتصوير الفيلم في خزان مياه عملاق وظهر فيها بعض الممثلين منهم الممثلة القادمة للجزء الثاني كيت وينسليت والتي سجلت رقم قياسي جديد لأطول ممثلة تحبس أنفاسها تحت المياه اثناء التصوير. وهناك بالفعل اخبار كثيرة عن استخدام تقنيات جديدة في صنع المؤثرات البصرية تحت المياه في الفيلم.

تعليق فريق Corridor Crew على مؤثرات فيلم Avatar 2

علق فريق الإنتاج الشهير Corridor Crew على المؤثرات البصرية في بعض الافلام خلال احد فيديوهاتهم على يوتيوب وكان منها فيلم افاتار 2.

المؤثرات البصرية في فيلم افاتار 2

اكد الفريق بعد مشاهدة تريلر الفيلم ان جميع المشاهد تم صنعها بإستخدام المؤثرات البصرية. موضحين انه في بعض المشاهد يظهر شكل الماء واقعي جداً وكأنه حقيقي تماماً بشكل لم نشاهده في اي فيلم خيال علمي من قبل. فيعود ذلك الأمر لتقنيات جديدة استخدمتها شركة Wētā FX. فمن المرجح انهم حصلو على 5 براءات اختراع جديدة في مجال المؤثرات البصرية وقامو باستخدامها في الفيلم.

ظهرت اشكال الشخصيات مشابهة لفيلم افاتار عام 2009 ولكن مع اضافة تعديلات جديدة. مثل الجلد مثلاً حيث ظهر باللون الأزرق مثل عام 2009 ولكن مع حفظ جميع تفاصيله مثل الجلد البشري الحقيقي. وهذا ينفي تماماً استخدام أي نوع من أنواع الطلاء أثناء التصوير حيث يؤدي ذلك لفقدان التفاصيل. ولكن هنا ابدع الأستوديو في صناعة تحفة فنية بإستخدام المؤثرات البصرية.

هناك ايضاً تحسن واضح في شكل أعين الشخصيات. حيث يظهر هذا الإنعكاس الخفيف الملون أسفل الرموش فيعطي نوع من انواع الديناميكية للشخصية وهذا ما لم يكن موجوداً في الفيلم الأول Avatar عام 2009.

موعد صدور فيلم افاتار 2

حصل الفيلم على عنوان جديد خاص به وهو Avatar: The Way of Water. كما حصل على تريلر واحد حتى الأن منذ شهر تقريباً ونحن في إنتظار صدور فيديوهات إعلانية جديدة توضح المزيد من تفاصيل الفيلم.

بالنسبة لموعد صدور الفيلم في السينما فهو 16 ديسمبر عام 2022. وهو يعد واحد من اهم افلام ديزني في عام 2022 واكثرها انتظاراً.

هناك اجزاء اخرى قادمة ضمن سلسلة افاتار في الأعوام القادمة وجميعها حصلت على مواعيد صدور أيضاً :

  • فيلم افاتار 3 سيصدر في 20 ديسمبر 2024
  • افاتار 4 سيصدر في 18 ديسمبر 2026
  • واخيراً فيلم افاتار 5 سيصدر في 22 ديسمبر 2028

ميلودي

كاتب متخصص في صناعة المحتوى الترفيهي العالمي لمدة 5 سنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.