أعظم 10 حلقات مسلسلات في تاريخ التليفزيون.. افضل ما قدمت اقوى المسلسلات

لقد قطعت وسائل الإعلام التليفزيونية شوطا كبيراً في العقود القليلة الماضية. حيث كان يُعتقد في السابق أنها وسيلة ترفيه أقل نسبيًا من العروض السينمائية ، إلا أنها تعتبر الآن أفضل من أفلام هوليوود في كثير من الحالات. حيث تسببت في تغيير عقلية الناس جذرياً من خلال طريقة العرض الرائعة للروايات والقصص بالإضافة الي الجودة العالية التي تتمتع بها. وفي هذا المقال نستعرض لك أعظم 10 حلقات مسلسلات في تاريخ التليفزيون وأعلاها تقييماً ايضاً من قبل IMDb. وكما نعرف جميعاً فان هناك هيمنة من مسلسلي Game of Thrones و Breaking Bad ولمنع التكرار ذكرنا حلقة واحدة من المسلسلين.

10 – حلقة Blink من مسلسل Doctor Who

مسلسل Doctor Who
مسلسل Doctor Who

تقييم الحلقة : 9.8

عدد الأصوات : 18185

يعد مسلسل Doctor Who أحد أطول المسلسلات التلفزيونية عرضًا في التاريخ ، وهو حجر الزاوية في ثقافة البوب ​​البريطانية التي تجاوزت أعمارها فعليًا أجيالًا من الناس. إنه مسلسل قديم جدًا لدرجة أن بعض الحلقات القديمة مفقودة بالفعل ويُعتقد أنها لم تعد موجودة بعد الآن. ومن المفارقات ، أن الحلقة الأعلى تقييماً في Doctor Who هي تلك التي لا تتضمن الطبيب الفخري كثيرًا. وفي هذه الحلقة يحاول الطبيب منع The Weeping Angels ، الذي كان أكثر الوحوش رعبا في المسلسل  من اختطاف التارديس (آلة زمنية) بمساعدة سالي سبارو.

9 – حلقة The Ricklantis Mixup من مسلسل Rick and Morty

مسلسل Rick and Morty
مسلسل Rick and Morty

تقييم الحلقة : 9.8

عدد الأصوات : 25341

العبث بمفهوم الحقائق هو واحد من أساليب ريك ومورتي ، وحلقة “The Ricklantis Mixup” تفعل ذلك بشكل استثنائي. حيث تعيد الحلقة زيارة قلعة ريكس الشهيرة حيث شكّل ريك ومورتي مجتمعًا سريًا خاصًا بهما. و في نهاية الحلقة ، سيطرت نسخة شريرة من مورتي على المكان. وقد حصلت الحلقة على العديد من الجوائز من مصادر مختلفة مثل جائزة آني عن “الإنجاز المتميز للكتابة في مسلسلات الأنمي”.

8 – حلقة If-Then-Else من مسلسل Person of Interest

مسلسل Person of Interest
مسلسل Person of Interest

تقييم الحلقة : 9.9

عدد الأصوات : 11008

هذه الحلقة تم كتابتها بواسطة دينيس تي وأخرجها كريس فيشر. الحلقة تكملة لقصة المسلسل الطويلة . وهي تركز على الجهاز الذي يقوم بتقييم قائمة من الاستراتيجيات  والخطط الممكنة للسماح للفريق بالنجاح في مهمة لاستعادة سوق الأوراق المالية في مدينة نيويورك بعد أن هاجم السامريون (طائفة بالمدينة) البورصة وشل النظام المالي للمدينة.

وفقًا لـ Nielsen Media Research ، تمت مشاهدة الحلقة بواسطة 10مليون مشاهد. ونالت الحلقة استحسان النقاد والجمهور على حد سواء ، حيث أشاد المراجعون  بالقيمة الموضوعية  والنهاية الصادمة  ووصفها الكثيرون بأنها من أفضل الحلقات في التاريخ.

7 – حلقة Mizumono من مسلسل Hannibal

مسلسل Hannibal
مسلسل Hannibal

تقييم الحلقة : 9.9

عدد الأصوات : 15879

Hannibal هو واحداً من المسلسلات التي لم تحظ بالكثير من الاهتمام عند بثها لأول مرة ولكنه اكتسب بعد ذلك مكانة كبيرة بالنسبة للمتابعين حيث أصبح المزيد من الناس يستمتعون به خاصة بعد انتهائه. وفي حلقة Mizumono يقوم ويل جراهام وجاك كروفورد بخطوتهما الأخيرة ضد القاتل المتسلسل هانيبال ليكتر. وكانت هذه الحلقة هي الحلقة الختامية في المسلسل. و على الرغم من أن الحبكة تحطمت في اللحظة الأخيرة ، إلا أن اللحظات التي سبقتها هي من بين أكثر اللحظات إثارة علي الاطلاق.

6 – حلقة 407 Proxy Authentication Required من مسلسل Mr. Robot

مسلسل Mr Robot

تقييم الحلقة : 9.9

عدد الأصوات : 19687

هي الحلقة السابعة من الموسم الرابع من المسلسل التلفزيوني الدرامي الأمريكي  Mr. Robot والمسلسل من تأليف وإخراج سام إسماعيل. في الحلقة ، تم احتجاز إليوت ألدرسون (رامي مالك) ومعالجته كريستا جوردون (جلوريا روبن) كرهائن من قبل فرناندو فيرا (إليوت فيلار) ، الذي يحاول إجبار إليوت على العمل معه.

تلقت الحلقة إشادة من النقاد ووصفها الكثيرون بأنها واحدة من أفضل الحلقات في المسلسل بأكمله. وتم الإشادة بشكل خاص بأداء رامي مالك  واليوت فيلار. وتلقى سام إسماعيل مخرج ومؤلف المسلسل ترشيحًا لجائزة أفضل عرض درامي في حفل توزيع جوائز نقابة الكتاب الأمريكية رقم 72.

5 – حلقة The Rescue من مسلسل The Mandalorian

مسلسل The Mandalorian
مسلسل The Mandalorian

تقييم الحلقة : 9.9

عدد الأصوات : 38880

هي الحلقة الثامنة والأخيرة من الموسم الثاني من المسلسل التلفزيوني الأمريكي The Mandalorian. تم كتابتها بواسطة جون فافرو وأخرجها بيتون ريد. وتلقت الحلقة مراجعات إيجابية من النقاد ، وتلقت أيضاً ردة فعل إيجابية من المعجبين بسبب مفاجأة ظهور “لوك سكاي ووكر” .

4 – حلقة Vichnaya Pamyat من مسلسل Chernobyl

مسلسل Chernobyl
مسلسل Chernobyl

تقييم الحلقة : 9.9

عدد الأصوات : 52432

من المؤكد أن إعادة سرد قصة حدث تاريخي وواقعي في شكل مسلسل تلفزيوني يمثل تحديًا كبيراً جداً. حيث يجب أن يجسد المسلسل الحدث بشكل دقيق وفي نفس الوقت يكون قادر علي جذب انتباه الجمهور. وتمكن مسلسل Chernobyl من تحقيق هذه المعادلة بشكل ممتاز. ونال المسلسل بوجه عام و الحلقة الأخيرة بوجه خاص العديد من الإشادات. حيث كانت حلقة ملحمية اختتمت قصة لواحدة من أسوء الكوارث التي صنعها الإنسان في التاريخ بشكل نال اعجاب الجميع. وتقييم الحلقة يدل علي ذلك.

3 – حلقة Battle Of The Bastards من مسلسل Game of Thrones

مسلسل Game of Thrones

تقييم الحلقة : 9.9

عدد الأصوات : 198918

كانت معركة النغلين Battle Of The Bastards بين جون سنو و رامزي بولتن من بين الأعمال الأكثر جمالاً التي تم تصويرها في التاريخ. حيث كان التسلسل في هذه المعركة رائعاً للغاية بداية من جون سنو الذي واجه حشداً غزيراً بمفرده. ثم المعركة التي حدثت بعد ذلك بين الجيشين. معركة النغلين تلقت اشادة على نطاق واسع من النقاد واصفين إياها بأنها واحدة من أعظم الحلقات في التاريخ. أحد النقاد مدح الحلقة واصفا إياها بأنها “تحفة”. وتقييم الحلقة كافي لاثبات ذلك.

2 – حلقة Hero من مسلسل Attack on Titan

مسلسل Attack on Titan

تقييم الحلقة : 10

عدد الأصوات : 31420

إن Attack on Titan ليس مجرد مسلسل أنمي عادي بل تجاوز هذه المرحلة بكثير. حيث أن الدراما والحركة في حلقة “Hero” كانت ببساطة خارج جميع التوقعات. تدور الحلقة حول حشد القائد إروين فرقة انتحارية تجاه الوحش تيتان من أجل تشتيت انتباهه هو ومن معه، بينما يطلق ليفي غضبه عليهم الخلف. من المتوقع أن يكون الموسم الأخير والرابع أكثر إثارة للعقل. والشيء الوحيد الذي يتبقى هو ما إذا كانت التوقعات ستتحقق أم لا.

1 – حلقة Ozymandias من مسلسل Breaking Bad

مسلسل Breaking Bad
مسلسل Breaking Bad

تقييم الحلقة : 10

عدد الأصوات : 124300

يعد Breaking Bad أحد أكثر المسلسلات التلفزيونية شهرة على الإطلاق ، ولا يمكن أن يكون مفاجئًا أن إحدى حلقاته تحمل العنوان لكونها الحلقة الأعظم والأعلى تصنيفًا في تاريخ التلفزيون الحديث. كل دقيقة من الموسم الخامس والأخير مليئة بالدراما والأكشن وحلقة “Ozymandias” كانت الذروة.  إنها النهاية المأساوية لما يقرب من 7 سنوات من سرد القصص. قتل هانك على يد عصابة من النازيين وأسر جيسي. تفككت عائلة وايت إلى الأبد ، ويضطر والت إلى الفرار من البلاد. كل هذه الأحداث جعلت هذه الحلقة أعظم حلقة في تاريخ التليفزيون.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *