افضل مسلسلات نتفليكس 2022.. خليط مواسم جديدة ومسلسلات تعرض لأول مرة

افضل مسلسلات نتفليكس هذا العام سيكون لها مزاق خاص مختلف عن كل عام. فهذا العام بالتحديد يحمل مواسم جديدة من مسلسلات شهيرة قد يعتبرها البعض من افضل مسلسلات المنصة على الإطلاق. كما يحمل أيضاً مسلسلات تظهر لأول مره نضع عليها الكثير من الآمال لتترك بصمة في عالم التلفاز.

وبالطبع مثلما قمنا من قبل بعرض عليكم قائمة بافضل افلام نتفليكس في عام 2022. ها نحن هنا نقوم بعمل قائمة جديدة لنتفليكس في عام 2022 ولكن هذه المرة سنتناول المسلسلات وليس الافلام.

افضل مسلسلات نتفليكس ذات المواسم الجديدة في 2022

وهنا اولاً سنعرض المسلسلات المشهورة التي حصلت على مواسم جديدة ستعرض لاول مرة في 2022.

مسلسل Bridgerton الموسم الثاني

مسلسل Bridgerton – المصدر نتفليكس

بالطبع وبعد الإعلان عن الموسم الثاني للمسلسل البريطاني Bridgerton توقع الجميع ان يكون واحد من اقوى مسلسلات هذا العام. تأتي تلك الأمال الكبيرة التي وضعها الجمهور للموسم الثاني من المسلسل بعد النجاح الباهر الذي حققه الموسم الاول في عام 2020 حيث اصبح وقتها اكثر مسلسلات نتفليكس مشاهدةً على الإطلاق.

صدر الموسم الثاني من المسلسل بالفعل في يوم 25 مارس من هذا العام وحقق النجاح المتوقع منه. حيث وصلت عدد مشاهداته لأكثر من 251 مليون ساعة على منصة نتفليكس ليصبح بعدها وبلا منازع المسلسل البريطاني الأكثر مشاهدة على المنصة وبفارق كبير عن صاحب المركز الثاني مسلسل Inventing Anna. ولكن وبالرغم من تلك الأرقام الخرافية فلا يزال هناك فارق ضخم جداً بينه وبين مسلسلات على منصة نتفليكس حالياً. مثل مسلسل Squid Game والتي تخطت مشاهداته الـ 571 مليون ساعة في رقم لا نراه كل قرن!

مسلسل Bridgerton هو مسلسل بريطاني الأصل تم تصوير معظم مشاهده في لندن و تدور أحداثه في الأساس في انجلترا في الفترة بين عام 1813 و 1827. تلك الفترة التى كانت تسمى Regency era او فترة الوصاية عندما كان الملك جورج الثالث مريض وغير قادر على الحكم فتولى الحكم مكانه ابنه. وتدور الأحداث بشكل أخص بين اعلى الطبقات الإجتماعية في بريطانيا في ذلك الوقت والذين يطلق عليهم اسم ton.

المسلسل احداثه مقتبسة من مجموعة روايات شهيرة تحمل نفس الإسم تتكون من 8 كتب للكاتبة جوليا كوين. احداث المسلسل تسير في واقع مختلف عن الرواية بسيناريو بديل وتركز بشكل كبير على قصة مجموعة من اصحاب البشرة الغامقة و حياتهم وسط تلك البيئة الثرية.

بالطبع بعد النجاح الرهيب للمسلسل قررت نتفليكس ان تكمل القصة وتبدأ في مواسم جديدة. واعلنت بالفعل عن الموسم الثالث والرابع من المسلسل ولكن دون موعد محدد لصدورهم بعد. ولكن من المتوقع أن يصدر الموسم الثالث في عام 2023 في بدايته او خلال وسط العام في فترة الصيف.

مسلسل Stranger Things الموسم الرابع

الموسم الرابع من مسلسل Stranger Things – المصدر نتفليكس

حسنا بالطبع معظمكم يعرف هذا المسلسل فهو بالطبع احد افضل مسلسلات نتفليكس على الإطلاق. في أي تصويت يأتي حول أفضل مسلسلات المنصة نجد هذا المسلسل من المنافسين في المقدمة وهذا ليس بالشيء الغريب على أي شخص تابعه.

في الحقيقة قصة و طبيعة هذا المسلسل مميزة جداً وقد تسببت في رفضه من الكثير من شركات الإنتاج خوفاً من فشله. فالقصة في الأساس أبطالها أطفال صغار مندمجون في العابهم السحرية الخيالية والتي تصبح بطريقة ما واقعية فيختفي احد اصدقائهم الصغار وتبدأ عمليات الإختفاء في المدينة الصغيرة. وهنا تبدأ القصة الحقيقة الممزوجة بجانب من الرعب.

المسلسل حقق نجاح كبير و اشتهر بشكل كبير جداً وخصوصا بعد الموسم الثاني وهنا جاءت الأرقام الخرافية في الموسم الثالث. الموسم الثالث من المسلسل حقق فوق 40 مليون مشاهده من حسابات نتفليكس المختلفة في اول 4 أيام فقط من عرضه. في الواقع المشهد كان رائع كل ما كان عليك وقتها هو فتح حسابك على تويتر او منصات التواصل الإجتماعي لتجد الجميع يعلق على المسلسل وقتها بعد صدوره بساعات حتى. مشاهدات فاقت مسلسلات و افلام كبرى وخلال 4 أيام فقط. وصرحت منصة نتفليكس وقتها أيضاً ان هناك 18 مليون متابع انتهو من الموسم بعد 4 أيام فقط من صدوره. كما كان للموسم الثالث تأثير ساحر على أرباح المنصة فهناك اخبار انه تسبب في ارتفاع عدد المشتركين الجدد للمنصة. وكذلك تسبب بعودة الكثير من المشتركين القدامى لتجديد إشتراكهم مرة اخرى.

الموسم الرابع من المسلسل

الجزء الجديد من المسلسل قادم هذا العام وفي الواقع من المتوقع ان يكون اضخم المواسم على الإطلاق. الموسم الرابع منقسم لجزئين الجزء الأول سيصدر في 27 مايو هذا العام والثاني سيصدر في 1 يوليو. جميع حلقات هذا الموسم ستتخطى الساعة وهو مؤشر جيد يدل على مدى تعقيد هذا الموسم وضخامته. كما علق من قبل أيضاً صناع المسلسل ان هذا الموسم سيكون هو لعبة العروش الخاصة بهم حيث ستدور أحداث المسلسل في اكثر من مكان و بين الكثير من الشخصيات والقصص. لذلك فنحن على موعد مع افضل مواسم واحد من اقوى مسلسلات نتفليكس على الإطلاق.

صدر التريلر الدعائي الخاص بالموسم الرابع بالفعل، يمكنكم مشاهدته هنا.

تريلر الموسم الرابع من مسلسل Stranger Things

يوضح المسلسل الكثير من الأماكن والأزمنة والأحداث حيث تظهر الكثير من اللقطات كنوع من الفلاش باك من ماضي المسلسل. كما يظهر في التريلر الجديد أيضاً الخطر الجديد القادم من العالم المقلوب والذي سيهدد الحياة على الأرض.

مسلسل You الموسم الرابع

الموسم الرابع من مسلسل You – المصدر نتفليكس

مسلسل الإثارة النفسي والجريمة الشهير والذي حقق نجاح باهر مؤخراً على نتفليكس. يعد هذا المسلسل واحد من المسلسلات الغريبة فهو مأخوذ في الأساس من مجموعة كتب حققت مبيعات ضخمة تم كتابتها بواسطة الكاتبة الشهيرة كارولين كيبنيس. بعد نجاح الكتب تم عمل مسلسل مأخوذ منها و بعد صدور الموسم الاول ونجاحة تم نقل السلسلة لمنصة نتفليكس وصدر الموسم الثاني في ديسمبر عام 2019.

بحلول هذا الوقت كان المسلسل قد حصل على الكثير من المتابعين بشكل ملحوظ واضطر وقتها الجميع لإنتظار عاميين كاملين قبل صدور الموسم الثالث ولكن وقتها قامت منصة نتفليكس بعمل مفاجأة للمتاعبين والإعلان رسمياً عن وجود موسم رابع من المسلسل.

الموسم الرابع من المسلسل حالياً في مرحلة الإنتاج والتصوير ومن المتوقع أن يصدر قبل نهاية هذا العام في الشهور الأخير. بالطبع بالنظر لطبيعة المسلسل فهناك تغيير كبير في طاقم العمل وحتى مكان التصوير هذا الموسم. فمكان التصوير في الموسم الرابع هو مدينة لندن في انجلترا وذلك بعد تصوير الموسم الثالث في كاليفورنا في الولايات المتحدة الامريكية. بالطبع هذا الموسم يستحق الإنتظار وذلك بعد النجاح الكبير للمسلسل في المواسم السابقة والذي جعله من ضمن افضل مسلسلات نتفليكس.

مسلسل Ozark الموسم الرابع

الموسم الرابع من مسلسل Ozark – المصدر نتفليكس

واحد من افضل مسلسلات الجريمة و الدرامة على منصة نتفليكس إن لم يكن افضلها بدون اي مبالغة. في الحقيقة نتفليكس تعتمد على هذه التحفة الفنية كل عام في جوائز الإيمي للمنافسة مع باقي المنصات الضخمة مثل HBO. فالمسلسل حصل على 3 جوائز ايمي منذ صدوره منها جائزتين للممثلة الرائعة جوليا غارنر. كما انه يترشح كل عام للكثير من الجوائز المتنوعة في الحفل ولنعطيكم مثال ففي عام 2021 ترشح المسلسل لـ 18 جائزة إيمي هل تتخيلون هذا!

الموسم الرابع من المسلسل قادم على جزأين. الجزء الاول صدر في شهر يناير هذا العام و حصل بالفعل على الكثير من المشاهدات حيث تصدر قائمة المشاهدات بالنسبة للمنصة لإسبوعين متتاليين عند صدوره قبل أن يأتي مسلسل Bridgerton ويفرض هيمنته على تلك القوائم.

الجزء الثاني من الموسم الرابع من المسلسل قادم هذا العام أيضاً في 29 ابريل حيث تخطت منصة نتفليكس للمنافسة أيضاً في جوائز الايمي 2022 عن طريق هذا المسلسل.

افضل مسلسلات نتفليكس تعرض لأول مرة في 2022

اما ثانياً في هذه القائمة فسنعرض المسلسلات التي ليس لها مواسم سابقة. بل سيعرض اول مواسمها في عام 2022 وبالنظر لقصصها و الروايات او الافلام التي تم اقتباسها منها فمن وغيرها من العوامل المتوقع ان تكون من افضل مسلسلات نتفليكس هذا العام.

مسلسل The Sandman

الموسم الرابع من مسلسل The Sandman – المصدر EMPIRE

لن نبالغ ابداً اذا قلنا ان هذا اكثر مسلسل جديد منتظرعلى شبكة نتفليكس. المسلسل مقتبس من القصص المصورة الخاصة بعالم DC وهو مسلسل عملاق بمعنى الكلمة. فقد كانت هناك الكثير من المحاولات من قبل لنقل الكتب الخاصة بعالم Sandman للافلام او المسلسلات وكلها فشلت بسبب الميزانية الهائلة التي يطلبها العمل. وهنا جاء دور شبكة نتفليكس حيث وفرت للمسلسل ميزانية عملاقة يقال انها ستكون اكبر ميزانية لمسلسل ترفيهي من انتاج نتفليكس على الإطلاق.

المسلسل تدور احداثه في عالم خيالي مرتبط بشكل ما بعالم شخصيات DC. حيث يظهر في المسلسل الكثير من الشخصيات الايقونية والتاريخية مثل شكسبير وشخصيات اخرى من الاساطير الاغريقية مثل ثور. بالإضافة لشخصيات من عالم DC الواسع ليس ذلك فقط بل شخصياتنا الرئيسية هنا يطلق عليهم The Endless وهم شخصيات رمزية مثل شخصية الموت والاحلام والرغبة والدمار ولوسفير وغيرهم. ستكون احداث المسلسل غريبة و قصصه كلها خيالية و اسطورية بشكل مميز و ممتع للمشاهدين في نفس الوقت بالإضافة لميزانية الانتاج الضخمة والتي ستخلق عالم فريد للمسلسل.

الموسم الاول من المسلسل سيتكون من 11 حلقة وجميعها سيكون طولها في حدود ساعة. تم تصوير المسلسل بالفعل و علق مؤلف المسلسل من قبل ان كل حلقة ستكون مختلفة عن الاخرى بشكل كلي فبعد ان تعتقد انك فهمت كل شيء ستجد نفسك في عالم جديد تماماً. كما صرح أيضاً ان الحلقة الـ 5 ستكون سوداء و تراجيدية بشكل مرعب بينما ستكون الحلقة الـ 6 باعث قوي للبهجة.

من المتوقع ان يصدر الموسم الاول من المسلسل في منتصف هذا العام ولكنه لم يحصل على موعد رسمي للصدور بعد. كما من المتوقع ان يكون احد اقوى مسلسلات نتفليكس هذا العام. وهنا اعلان قصير اصدرته نتفليكس للمسلسل من قبل.

اول نظرة على مسلسل نتفليكس القادم The Sandman

مسلسل Tomorrow

وهو مسلسل كوري بدأ عرضه في ابريل هذا العام على منصة نتفليكس ووضعناه هنا في قائمتنا بسبب قصته المميزة والتي ستجعله محط إهتمام الكثير من المتابعين.

وهو مسلسل اكشن وفانتازي يناقش قصة شاب يبحث عن عمل ليأتي احد الأيام ويتعرض لحادث غريب يقابل خلاله ملاك يعمل في احد منظمات منع الإنتحار في عالم الموتى. وهناك يجد صديقنا البشري عمل جديد له.

المسلسل مكون من 16 حلقة كل حلقة تتراوح مدتها في حدود الساعة تقريباً ويعد من المسلسلات الكورية الواعدة على منصة نتفليكس هذا العام. وبالطبع بعد النجاح الكوري الساحق مؤخراً كان علينا ان نقترح عليكم احد الأعمال الكورية.

مسلسل Resident Evil

المسلسل المنتظر Resident Evil – المصدر نتفليكس

من المتوقع ان يكون احد اقوى مسلسلات نتفليكس في 2022 او على الأقل احد اشهرها واكثرها انتظاراً. فالمسلسل مأخوذ من اللعبة الشهيرة ومرتبط بسلسلة الافلام الشهيرة التي تحمل نفس الإسم. في الحقيقة هناك 7 افلام تنتمي لتلك السلسلة الشهيرة كان اخرها فيلم Resident Evil: Welcome to Raccoon City الذي صدر في عام 2021 وحقق 41 مليون دولار ارباح في البوكس اوفس العالمي.

احداث المسلسل ستدور في 2036 بعد 14 عام من انتشار فيروس مميت ادى إلى بداية نهاية العالم. سيناقش المسلسل الأحداث من منظور الشابة جاد ويسكر التي تحاول البقاء على قيد الحياة في هذا العالم الملئ بالمخلوقات التي تتغذى على الدماء. جاد تملك تلك الذكريات التي تطاردها، ذكريات بخصوص والدها الذي كان على صلة بمنظة Umbrella Corporation الشهيرة و كذلك ما حدث لأختها بيلي.

المسلسل حصل على موعد صدور في 14 يوليو عام 2022. ونتمنى حقاً ان يكون من افضل مسلسلات نتفليكس هذا العام.

ميلودي

كاتب متخصص في صناعة المحتوى الترفيهي العالمي لمدة 5 سنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.