فيلم الجوكر الجديد يسترجع لنا ذكريات خواكين فينيكس … نظرة اولي عن فيلم joker 2

فيلم الجوكر الجديد

فيلم الجوكر الجديد محط انتظار العديد من المتابعين خاصة بعد النجاح الهائل الذي حققه الجزء الاول .ففي عام 2019 ، لعب خواكين فينيكس دور البطولة في فيلم الجوكر لتود فيليبس، وقد لقى أدائه اشادة واسعة النطاق. ولقد كان الفيلم يتتبع قصة آرثر فليك الذي يتحول مع تقدم الأحداث من شخص غريب مظلوم وضعيف إلى شخصية متمردة. لا تخشى إظهار وجهها الحقيقي للمجتمع، لذلك قرر الانتقال وقام بارتكاب أعمال عنيفة للغاية ضد الأشخاص الذين ظلموه.

استلهم الفيلم قصته بشكل كبير من أفلام مثل Taxi Driver و The King of Comedy، واللذان تم إخراج كليهما من قبل Martin Scorsese.

ولقد حقق الفيلم مليار و 74 مليون دولار في جميع أنحاء العالم،  مما يجعله الفيلم الأكثر ربحًا في التصنيف R على الإطلاق. وحصل على تقدير من العديد من الهيئات الرئيسية المانحة للجوائز ، بما في ذلك جائزتي أوسكار واثنين من جوائز غولدن غلوب ، وكلاهما لأفضل ممثل وأفضل صوت أصلي. وفي حين لم تكن هناك أي خطط لصنع جزء ثان بالأصل، إلا أن هناك تقارير صدرت أن Warner Bros. وقّعت عقداً مع فيليبس لتأليف الجزء الثاني. كما أن فينيكس نفسه لم يكن يعلم حول أية خطط لصنع جزء ثاني من الجوكر، لكنه قال أن هناك المزيد من القصص التي يمكن استكشافها حول الشخصية.

 تاريخ الإصدار المتوقع ل فيلم الجوكر الجديد

في أواخر أكتوبر 2022 ، كشف المصور السينمائي لورانس شير أنه من المقرر أن يبدأ تصوير الجزء الثاني في غضون “خمسة أو ستة أسابيع” ، أي أواخر نوفمبر أو أوائل ديسمبر. اي أنه من الممكن أن التصوير بدأ وأنت تقرأ هذا المقال.

من المقرر إطلاق فيلم The Joker 2 في 4 أكتوبر 2024. ومن المتوقع أن يعود الفريق الإبداعي وراء الفيلم الأول الحائز على جائزة الأوسكار في الجزء الثاني من الفيلم.

يحمل السيناريو الذي يعمل عليه تود فيليبس عنوان Folie A Deux Folie à Deux وهي العبارة الفرنسية لـ “جنون شخصين” أو الذهان المشترك ، في إشارة إلى “الوهم أو المرض العقلي المشترك بين شخصين على صلة وثيقة”. وتستخدم بشكل شائع في اللغة الإنجليزية أيضًا لوصف هذا النوع المعين من العقلية.

يمكنك أيضا معرفة المزيد عن افضل حلقات مسلسلات في تاريخ التليفزيون.. افضل ما قدمته اقوى المسلسلات

المؤامرة

لا يوجد مقطع دعائي لفيلم Joker 2 حتى الآن. والنظرة الوحيدة على الفيلم التي لدينا في الوقت الحالي هي الصورة التي شاركها تود فيليبس على الإنستغرام. حيث أعلن المخرج عن الخبر من خلال نشر لقطة للغلاف الأمامي للسيناريو – وهو لون أحمر مشابه لبدلة المهرج من نهاية الفيلم الأول. وأكد المنشور أيضًا العنوان الكامل للتتمة “Joker 2” كـ Joker: Folie à Deux. ومن الواضح أن هذا سرعان ما أثار غضب مشجعي شركة DC، لانهم كانو يتوقعون الحصول على المزيد من شخصية فينيكس شرير باتمان الأسطوري.

ومن المحتمل أن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن نحصل على أول نظرة رسمية لنا على الجزء الثاني من فيلم الجوكر، على الرغم من أنه ليس من المستحيل أن ينشر فيليبس صورًا من وراء الكواليس على صفحته على انستجرام كما فعل مع الفيلم الأول.

وإذا تم تصوير الفيلم في نفس الموقع للفيلم الاول مرة أخرى ، فسنحصل على الأرجح على لقطات مصورة لـخواكين فينيكس وأي شخص آخر موجود في Folie à Deux. ولقد كانت نيويورك لجوثام في الفيلم الأول اختيارا رائعا، لذلك يبدو خيارا متوقعا أن تعود التكملة إلى المدينة للحفاظ على الجمالية القاتمة. ولكن من الواضح أن كل هذا يتوقف على القصة، لأن نهاية الفيلم توضح آرثر فليك محتجزًا في أركام الحكومي. وسوف يكون من المثير بالتأكيد مشاهدة الفيلم بالكامل خلف القضبان.

من في فريق Joker 2؟

سوف يعود خواكين فينيكس بدور آرثر فليك الملقب ايضا بالجوكر، كما سوف تشارك ليدي غاغا في دور هارلي كوينزازي، وبيتز بدور صوفي دوموند، كما انضم بريندان جليسون إلى فريق التمثيل أيضًا في دور غير معروف إلى جانب كاثرين كينر وجاكوب لوفلاند. وفي الوقت الحالي ليس من الواضح من سيظهر في Joker 2 بشكل مؤكد، ومن الواضح انه قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن تكشف شركة Warner Bros عن أي أخبار حقيقية.

هل انت مهتم بمعرفة مراجعة فيلم بلاك بانثر الجديد Black Panther: Wakanda Forever

حبكة فيلم الجوكر الجديد

في حين أن تفاصيل الحبكة غير واضحة، يتم تعريف عنوان الجزء الجديد Folie à Deux على أنه اضطراب نفسي حيث يؤثر نفس الاضطراب العقلي أو ما شابه على شخصين أو أكثر. وبالنظر إلى أن الجوكر معروف بعلاقاته النفسية مع شخصيات مثل باتمان وهارلي كوين، فإن هذا العنوان يبدو مناسبًا.

ولقد كان المشهد الأخير لجوكر آرثر محتجزًا في مستشفى أركام الحكومي، ويفترض أنه تم اعتقاله بعد تفريق الشرطة لأعمال الشغب التي اجتاحت مدينة جوثام. ولقد كانت اللقطة الأخيرة للفيلم هي رقصه في ممر المستشفى ، تاركًا آثار أقدام حمراء خلفه (من المفترض أنه قتل الطبيب الذي يفحصه).

ولأن عنوان الفيلم الجديد Joker: Folie à Deux هو مصطلح نفسي يشير إلى اضطراب عقلي يؤثر على شخصين أو أكثر ، وعادة ما يكونو أقرباء اي في نفس العائلة. واستنادًا إلى حبكة الفيلم الأول، وأن توماس واين قد يكون والد جوكر الحقيقي، فمن الممكن تمامًا أن يقدم هذا الفيلم باتمان ويربطه بالجوكر بفكرة Folie à Deux ، مما يشير إلى وجود اتصال أكثر من مجرد عائلي.

يمكنك معرفة المزيد حول قصة و مراجعة فيلم افاتار 2 “Avatar: The Way of Water”

Hadeer Abdelazym
Hadeer Abdelazym
المقالات: 13

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *