افضل مسلسلات خيال علمي على الإطلاق

تصحبك افضل مسلسلات خيال علمي إلى عالم غريب وغير مألوف ينسيك لبعض الوقت هذا الواقع الذي تعايشه يوميًا، وفيها يتم التخلي عن كل القواعد المقيدة التي يفرضها الواقع وحساباته المنطقية على المؤلف لتكون قصته مقبولة للمشاهدين فيطلق لخياله العنان بلا قيود ولا حدود.

وكثيرًا ما كانت هذه المسلسلات بمثابة إلهامًا للمخترعين من أجل إنتاج تكنولوجيا حديثة مثل الهواتف النقالة والسيارات ذاتية القيادة وحتى الذكاء الاصطناعي الذي يتم تطويره في الوقت الحالي، فكل ذلك كان من قبل مجرد فكرة خيالية قدمتها عقول كتاب الخيال العلمي.

تابعوا معنا من خلال الفقرات التالية أهم مسلسلات خيال علمي عرضت على الشاشات وحازت على إعجاب نسبة كبيرة من المشاهدين.

ستار تريك: بيكارد 2020 – 2023 – Star Trek: Picard

من المسلسلات الشهيرة التي تتمتع بجمهور كبير وشعبية واسعة حول العالم وهو من تأليف كريستين بير ومايكل شابون وأكيفا جولدزمان، ومن إخراج جونسون فرايكس ودوجلاس أرنيوكوزكي ونخبة من المخرجين، ومن بطولة باتريك ستيوارت وميشيل هيرد وجيري ريان وأليسون بيل وسانتياغو كابريرا وكريستوبال ريوس.

ملخص المسلسل

يحاول جين لوك بيكارد أن يعيش حياة هادئة في مزرعته الخاصة التي تحمل إسمه والتي ينتج منها العنب، وذلك بعد تقاعده من عمله في ستار فليت بأربعة عشرة سنة، ولكنه يلتقي بشابة غاضبة ويعرف بعد حين انها ترتبط بماضيه ارتباطًا وثيقًا.

وأحداث المسلسل تدور في القرن الرابع والعشرين ويمكن اعتباره أحد افضل مسلسلات الخيال العلمي المعروضه في العام الجاري.

نوع المسلسل: حركة ودراما ومغامرة.

تقييم المسلسل على IMDB: 7.4

الجبابرة 2018 – 2023 – Titans

أحد افضل مسلسلات خيال علمي التي تعتمد على الأبطال الخارقين لعالم دي سي وهو من تأليف جريج برلنتي وأكيفا جولدزمان وجيوف جونس ومن بطولة برينتون ثويتس وآنا ديوب وريان بوتر وتيجان كروفت وكوران والترز وجوشوا أوربين، ومن إخراج كارول باركر وبوريس موجوفيسكي ونيك كوباس ومجموعة من كبار المخرجين.

ملخص المسلسل

يتبع التايتان أو الجبابرة أبطال عالم دي سي وينتمون إلى نفس معتقداتهم وعندما يتورط ديك جرايسون وريتشيل روث في مؤامرة يمكنها أن تجلب الجحيم لكوكب الأرض ينضم إليهم ستار فاير والفتى الوحش ليصبحون معًا عائلة تدافع عن الأبرياء.

نوع المسلسل: حركة ومغامرة وجريمة.

تقييم المسلسل على IMDB: 7.6

السن الحلو 2021 – Sweet Tooth

واحد من افضل مسلسلات خيال علمي عرضت في عام 2021 وأنتجته نتفليكس، وهو من بطولة نونسو أنوزي وكريستيان كونفري وعديل أختار وستيفانيا لافي أوين، وهو من تأليف جيم مايكل وبيث شوارتز، ومن إخراج توا فريزر وجيم مايكل وروبين جريس.

ملخص المسلسل

تدور أحداث المسلسل عقب عشرة سنوات من الانهيار العظيم الذي طال العالم الذي نعرفه والذي نتج عنه ظهور أطفال مهجنة تجمع ما بين صفات البشر والحيوانات ولأن الناس الذين ظلوا على قيد الحياة لا يعرفون ما إذا كان هؤلاء الأطفال هم نتاج تهجين ما بين البشر والأجناس الأخرى أو أنهم مصابون بفيروس قاتل يشعرون بالخوف منهم ويطاردونهم من أجل القضاء عليهم.

ووسط كل ذلك يصادف صبي من المهجنين مع غزال يدعى جوس شخص عادي يعرف باسم جيبريد ويعيشان معًا مجموعة من المغامرات خلال بحثهما عن سبب نشوء أطفال مثل جوس للوجود، ويوم بعد أخر يكتشف جوس أن العالم خارج الغابة مكانًا غير أمنًا وأكثر تعقيدًا مما كان يتصور.

نوع المسلسل: حركة ومغامرة ودراما

تقييم المسلسل على IMDB: 7.8

سوبرمان ولويس 2021 – Superman & Lois

يبدو أن إسم المسلسل غنيًا عن التعريف فهو يجمع إسم البطل الخارق الأكثر شهرة وصديقته الصحفية الشهيرة والمسلسل من تأليف جريج بيرلنتي وتود هيلبرج ومن إخراج جريجوري سميث وديفيد رامزي ومجموعة من المخرجين، ومن بطولة تايلر هوشلين وإليزابيث تولوش وأليكس جارفين وإريك فالديز ووولي باركس.

ملخص المسلسل

خلال المسلسل يعمل سوبرمان ولويس على الحفاظ على التوازن في حياتهما وتحقيق التزاماتهما بين العمل والأبناء وتحقيق العدالة ومساعدة الأخرين وما يصاحب ذلك من مشكلات ومواقف صعبة.

نوع المسلسل: دراما وحركة ومغامرة.

تقييم المسلسل على IMDB: 7.8

قصة رعب أمريكية 2011 – American Horror Story

يقوم ببطولة هذا المسلسل النجمة الشهيرة ليدي جاجا ويشاركها بطولة العمل كاثي بيتس وأنجيلا باسيت وسارة بولسون وايفان بيترز ودينيس أوهير والعمل من تأليف براد فالكوك وراين ميرفي، ومن إخراج برادلي بيكر وألفونصو جوميز ريجون.

ملخص المسلسل

يعتمد المسلسل في كل موسم من مواسم عرضه على شخصيات ومواقع ووقائع مختلفة، وما بين منزل مسكون وملجأ للمجانين وعرض سيرك غير مألوف ومزرعة مسكونة ومدينة شيطانية تجد نفسك في كل موسم في عالم غريب وتتابع بشغف حلقات هذا المسلسل الذي يعد أحد افضل مسلسلات خيال علمي عرضت في عام 2011 واستمر عرضه لعدة مواسم لاقت كلها نجاحًا كبيرًا وقت عرضها.

نوع المسلسل: دراما ورعب وخيال علمي.

تقييم المسلسل على IMDB: 8.0

صومعة 2023 – Silo

مسلسل شيّق آخر وواحد من افضل مسلسلات خيال علمي جديدة يمكنك مشاهدتها هذا العام، وهو من تأليف جراهام يوست ومن إخراج مورتن تيلدام وديفيد سيميل وبطولة ريبيكا فيرجسون وإيان جلين وويل باتون وفرديناند كينجسلي وكيتلين زوز.

ملخص المسلسل

يحكي المسلسل عن مجموعة من الرجال والنساء يعيشون معًا فيما يشبه الصومعة تحت الأرض ويتبعون بدقة مجموعة من اللوائح المقيدة التي يعتقدون أنها وجدت لحمايتهم من العالم الموجود على السطح والذي ينتشر فيه السموم والموتى الأحياء (الزومبي).

نوع المسلسل: دراما وخيال علمي.

تقييم المسلسل على IMDB: 8.4

دكتور هو 2005 – Doctor Who

يعد هذا المسلسل بالنسبة للكثير من الناس من افضل مسلسلات خيال علمي على الإطلاق وهو من تأليف سيدني نيومان ومن إخراج نخبة كبيرة من المخرجين أهمهم جرامي هاربور وإيروس لين، وقام بأدوار البطولة فيه جودي ويتاكر وبيتر كابالدي وبيرل ماكي ومات سميث وديفيد تينانت ونيكولاس بريجز.

ملخص المسلسل

دكتور “هو” هو سيد الوقت ويمكنه السفر عبر الزمان والمكان بواسطة سفينته الفضائية التي تعرف باسم ” TARDIS” وهي الحروف الأولى في الإنجليزية لعبارة “الوقت والبعد النسبي في الفضاء” ويقابل الطبيب الكثير من رفقاءه خلال الحلقات ويخوض مجموعة من المغامرات ويتحول شكله ويتجدد في العديد من المرات ولذلك يقوم بأداء الشخصية مجموعة كبيرة من النجوم على مدار الحلقات.

نوع المسلسل: دراما ومغامرة وخيال علمي.

تقييم المسلسل على IMDB: 8.6

الملفات المجهولة 1993 – 2018 – The X-Files

واحد من افضل مسلسلات الخيال العلمي وأكثرها شهرة تم عرضه منذ تسعينيات القرن الماضي ولاقى نجاحًا كبيرًا في مختلف أرجاء العالم والمسلسل من تأليف كريس كارتر ومن إخراج نخبة كبيرة من المخرجين أهمهم كيم مانرز وروب بومان والمسلسل من بطولة ديفيد دوشوفني وجيليان أندرسون وميتش بيلجي ووليام ب. ديفيس وروبرت باتريك و توم برايدوود.

ملخص المسلسل

يحكي المسلسل عن ما يتعرض له إثنان من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالية أثناء عملهما من جرائم ومواقف خارقة للطبيعة وعملهما معًا على ملفات تعرف باسم “الملفات المجهولة” تنتمي لهذه الفئة من الأحداث الغير مفهومة.

العميلان هما مولدر الذي يؤمن بالغيبيات ويصدق في وجود قوى غير بشرية عاقلة وسكالي التي لا تؤمن إلا بالعلوم والحقائق الملموسة وما يمكن أن ينتج عن ذلك من تضارب في الرؤى.

نوع المسلسل: دراما وجريمة وغموض.

تقييم المسلسل على IMDB: 8.6

هامش 2008 – 2013 – Fringe

مسلسل أخر من افضل مسلسلات خيال علمي سبق عرضها على الشاشات وهو من تأليف جيه جيه أبرامز وأليكس كيرتزمان وروبيرتو أورسي، ومن إخراج نخبة من المخرجين أهمهم جو تشابيل وبراد أندرسون، أما البطولة فكانت لكلٍ من؛ آنا تورف وجوشوا جاكسون وجون نوبل وجاسيكا نيكول و لانس ريديك.

ملخص المسلسل

يحكي المسلسل عن تعاون مكتب التحقيقات الفيدرالية مع عالم شهير وإبنه في مجال الكشف عن الجناة في مجموعة من الجرائم الغريبة التي يبدو أنها ترتبط ببعضها ويشتبه في أن تكون شركة ” Massive” العالمية متورطة في هذه الجرائم.

نوع المسلسل: دراما وخيال علمي وغموض.

تقييم المسلسل على IMDB: 8.4

مفقود 2004 – 2010 – Lost

مسلسل أخر من افضل مسلسلات الخيال العلمي لاقي شعبية واسعة عند عرضه، وهو من تأليف جيه جيه أبراماز وجيفري ليبير ومن إخراج جاك بندر وستيفين ويليامز والبطولة لكلٍ من خورخي جارسيا وجوش هولواي ويونجين كيم وتيري أوكوين ونافين اندروز وماثيو فوكس.

ملخص المسلسل

يحكي المسلسل عن مجموعة من الناجين من حادثة تحطم الطائرة للرحلة أوشانيك 815 حيث يفقد هؤلاء صلتهم بالماضي والحاضر والمستقبل ويشكلون مستعمرة جديدة ويبحثون عن إجابات حول مصيرهم ومن أين أتوا وكيف سيكون مصيرهم وفي كل حلقة تتكشف لهم الكثير من الأسرار ما يزيد الأمور تعقيدًا وغرابة.

نوع المسلسل: مغمرة ودراما وخيال.

تقييم المسلسل على IMDB: 8.3

الحب والموت والروبوتات 2019 – Love, Death & Robots

مسلسل من مسلسلات الرسوم المتحركة التي تعتمد على الخيال العلمي وقام بالأداء الصوتي فيه فريد تاتاسكيور وسكوت وايت ونولان نورث ونوشير دلال وجوش برينر، وهو من تأليف تيم ميللر ومن إخراج جابرييل بيناكوللي وجنيفر ياه نيلسون وجيروم دينجان.

ملخص المسلسل

مسلسل حب وموت وروبوتات هو مسلسل رسوم متحركة يعتمد على القصص القصيرة ونال خمسة جوائز إيمي وهو لا يشبه أي مسلسل آخر لذا ينصح The Trendy بمشاهدته بقوة، وهو يجمع ما بين الخيال والخيال العلمي والرعب والكوميديا وكلها أمور ترتبط بالحياة والحب والموت والتكنولوجيا أيضًا، ولن تملّ أبدًا من مشاهدته.

نوع المسلسل: أفلام قصيرة ورسوم متحركة ومغامرة.

تقييم المسلسل على IMDB: 8.4

العالم الغربي 2016 – 2022 – Westworld

واحد من افضل مسلسلات خيال علمي قام بتأليفه ليزا جوي وجواناثان نولان وأخرجه ريتشارد جيه لويس وجواناثان نولان ونخبة من المخرجين، وهو من بطولة إيفان راشيل وود وجيفري رايت وإد هاريس وثانديوي نيوتن وتيسا طومسون.

ملخص المسلسل

المسلسل مستوحى من فيلم العالم الغربي الذي عرض في عام 1973 وتدور أحداثه في منتزه وايلد ويست الترفيهي الذي أنشأه الدكتور روبيرت فورد “أنطوني هوبكينز” بواسطة أجهزة أندرويد شبيهة بالبشر وهو يستضيف الناس ويشجعهم على الاستغراق في تخيلاتهم ورغباتهم.

نوع المسلسل: دراما وغموض وخيال علمي.

تقييم المسلسل على IMDB: 8.5

أشياء غريبة 2016 – 2022  Stranger Things

المسلسل من بطولة ميلي بوبي براون وفين ولفارد ووينونا رايدر وديفيد هاربور وجاتن ماتاراتزو وكاليب ماكلولين، ومن تأليف ويليام بريدجز وبول ديكتير وجيسيكا ميكلينبرج وجيسي نيكسون وكات تريفري، ومن إخراج مات دافر وشون ليفي وأندريو ستانتون.

ملخص المسلسل

تبدأ أحداث هذا المسلسل الذي يعد واحدًا من افضل مسلسلات الخيال العلمي في إحدى البلدات الصغيرة التي يعرف سكانها بعضهم البعض جيدًا – أو هكذا يعتقدون – إلى أن يتغير كل شئ فجأة وتبدأ الأشياء الغريبة في الظهور عقب اختفاء طفل، حيث تبدأ القوى الخارقة للطبيعة في الظهور ويلتقي عملاء الوكلات الحكومية الذين يعملون في الظلام عادة ويدرك الناس أن تحت مظهر البلدة الهادئ هناك الكثير من الأشياء التي غابت عنهم ولم يفطنون إليها.

نوع المسلسل: دراما وخيال ورعب

تقييم المسلسل على IMDB: 8.7

SciFi-Stranger-things . افضل مسلسلات خيال علمي

الماندالوريان 2019 – The Mandalorian

مسلسل شيّق من افضل مسلسلات خيال علمي عرضت في عام 2019 وقام بدور البطل صائد الجوائز فيه النجم كريس بارتليت وشاركه البطولة كاتي ساكوف وكارل ويذرز وجيانكارلو اسبوزيتو وإميلي سوالو وبريندان واين وميستي روزاس والمسلسل من تأليف جون فافيريو ومن إخراج ريك فاميويا وبريس دالاس هاورد وديف فيلوني وديبورا تشو.

ملخص المسلسل

الماندالوريان هو بطل جديد من أبطال حرب النجوم يظهر للوجود بعد بوبا وجانجو حيث يخوض رحلة لصيد الجوائز بعيدًا عن سلطة الجمهورية الجديدة إنه مقاتل من الدرجة الأولى يكافح وحيدًا في المجرات البعيدة ويحاول تحقيق ذاته.

نوع المسلسل: حركة ومغامرة وخيال.

تقييم المسلسل على IMDB: 8.7

مرآة سوداء 2011 – Black Mirror

واحد من افضل مسلسلات الخيال العلمي التي أنتجت في العقد الماضي وهو من تأليف تشارلي بروكر ومن إخراج أوين هارس وكارل تيبيتس ومجموعة كبيرة من المخرجين، ومن بطولة دانيال لابين وهانا جون كامين وميكايلا كويل وبياتريس روبرتسون جونز وشارل بابالولا وآرون بول.

ملخص المسلسل

يحكي المسلسل عن سناريو مرعب لكيفية إنقلاب التكنولوجيا على صانعيها وكيف يمكن أن تأتي لهم بنتائج عكسية وكل حلقة من الحلقات يتم عرضها من واقع مختلف ويشارك فيها شخصيات مختلفة تكافح ضد تقنيات مختلفة.

استمر عرض مسلسل مرآة سوداء ما بين عامي 2011 و 2019 ويعد من الأعمال التي استلهم منها الكتّاب الكثير من الأعمال الآخرى وستستمتعون بدون شك بمشاهدته إذا لم تكونوا قد شاهدتوه من قبل.

نوع المسلسل: دراما وغموض وخيال علمي.

تقييم المسلسل على IMDB: 8.8

SciFi-Black-Mirror. افضل مسلسلات خيال علمي

الأخير منّا 2023 – The Last of Us

مسلسل خيال علمي جديد يعد من افضل مسلسلات الخيال العلمي التي تم عرضها هذا العام، ويشارك في بطولته بيدرو باسكال وبيلا رمزي وآنا تورف ولامار جونسون وميلاني لينسكي ونيكو باركر والمسلسل من تأليف نيل دراكمان وكريج مازن، ومن إخراج علي عباسي وجيرمي ويب ونيل دراكمان وبيتر هور وليزا جونسون.

ملخص المسلسل

إيلي فتاة تتمتع بمناعة ذاتية تمكنها من مكافحة مرض فطري خطير حوّل البشر لمسوخ متوحشة، ولتهريب إيلي من منطقة الحجر الصحي يتم التعاقد مع جويل ليصحبها في رحلة عبر الولايات المتحدة الأمريكية، يجد كلًا منهما فيه نفسه مضطرًا للاعتماد على الآخر ومنحه ثقته الكاملة.

نوع المسلسل: دراما ومغامرة وحركة.

تقييم المسلسل على IMDB: 8.8

شاهد مراجعة كاملة لمسلسل The Last of Us

انقطاع 2022 – Severance

واحد من افضل مسلسلات خيال علمي تثير الانتباه حيث يتحدث عن تجربة غريبة يخوضها بعض العاملين في أحد الشركات الكبرى، وهو من تأليف دان إريكسون ومن إخراج بن ستيللر، ومن بطولة آدم سكوت وزاك شيري وبريت لور وتراميل تيلمان وجين تولوك.

ملخص المسلسل

يحكي المسلسل عن مجموعة من الموظفين الخاضعين لتجربة يتم فيها فصل ذاكرتهم الخاصة بالعمل عن ذاكراتهم المختصة بالحياة الشخصية وذلك لضمان سرية ما يقومون به من أعمال، ولكن لا يظل الحال على ما هو عليه حيث يظهر لهم زميل غامض يتمكن من اكتشاف حقيقة العمل الذي يقومون به.

نوع المسلسل: دراما وغموض وخيال علمي.

تقييم المسلسل على IMDB: 8.7

غامض 2021 – Arcane

قام بالأداء الصوتي في هذا الملسلسل المثير للانتبه هيلي شتاينفيلد و كيفن أليخاندرو وجايسون سبيساك وتيري دوغلاس وريمي هاي والمسلسل من تأليف مولي بيكلي سانت جونز وأش برانون ومن إخراج باسكال شارو  وأرنود ديلورد.

ملخص المسلسل

يحكي المسلسل عن مدينة غنية وتتمتع بكل المميزات ولكن هذا الوجه الحضاري الرائع له وجه أخر قاتم يعاني من التهميش والفقر وما ينتج عن ذلك من توتر وغليان وخاصة مع وجود عقاقير جديدة تساهم في جعل البشر أشبه بالوحوش.

نوع المسلسل: رسوم متحركة وحركة ومغامرة.

تقييم المسلسل على IMDB: 9.0

ريك ومورتي 2013 – Rick and Morty

مسلسل طريف للغاية ويستحق أن يوضع على رأس قائمة افضل مسلسلات خيال علمي يقوم بالأداء الصوتي فيه جاستن رويلاند وكريس بارنيل وسبنسر جرامر وسارة تشالك وكاري والغرين وموريس لامارش والمسلسل من تأليف دان هارمون وجاستين رويلاند ومن إخراج ويزلي أرشر وبيتي مايكلز وناثان ليتز ونخبة من المخرجين.

ملخص المسلسل

يعرض المسلسل حياة ريك العالم المدمن على الكحول الذي يهمل في كافة شؤون حياته وحفيده مورتي الصبي البالغ من العمر 14 عامًا وكيف يتمكنا معًا من استكشاف العالم من حولهما والتعرّف على أكوان تحيط بنا ويسببان في نفس الوقت الكثير من الفوضى والمشكلات.

نوع المسلسل: رسوم متحركة ومغامرة وكوميديا.

تقييم المسلسل على IMDB: 9.1

تم الإستعانة بموقع IMDB في التقييم و الترتيب

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *