افضل افلام انيميشن في 2022.. عام مبهج لمحبين هذا النوع من الافلام

افلام انيميشن هذا العام سيكون لها تأثير كبير وذلك بسبب كثرها وكذلك بسبب وجود أجزاء جديدة من افلام معروفة يحبها الجميع. هنا قررنا اليوم ان نعرض عليكم افضل تلك الافلام وقصصها بالإضافة لمعلومات عنها حتى يكون الإختيار بينها سهل.

افلامنا اليوم معظمها يناسب كل الأعمار فهي افلام للكبار والصغار كما تعودنا دائماً من هذا النوع.

افضل افلام انيميشن مغامرات في 2022

سنبدأ اولا بمجموعة افلام الانيميشن التي تحتوي على مغامرات و تم تصنيفها كأفلام مغامرات. مع العلم ان معظم تلك الافلام تحتوي على جانب كوميدي أيضاً، فالخليط بين الكوميديا والمغامرة دائماً ما يعطي نتائج جيدة ومريحة للمشاهد.

فيلم Turning Red

تريلر فيلم فيلم Turning Red

اول افلامنا الليلة. وهو فيلم انيميشن كوميدي خفيف يحتوي على جانب من المغامرة أيضاً. حيث تدور قصة الفيلم حول ميلين وهي فتاة صينية صغيرة في السن عمرها 13 عام. تحاول ميلين ان تبقي والدتها مينغ فخورة بها على الرغم من تحفظها الزائد مما يدفع ميلين في النهاية لإخفاء الكثير من جوانب شخصيتها و هواياتها عن مينغ. ولكن لم تتوقف الأمور عند هذا الحد فمعى كفاح ميلين تظهر أمامها عقبة جديدة وهي انها في كل مرة تشعر بالحماس او التوتر تتحول إلى دب باندا احمر عملاق، وذلك بسبب لعنة ورثتها من اجدادها.

الفيلم من اخراج دومي شي وهي المخرجة الكندية الفائزة بالأوسكار من قبل عن فيلمها القصير Bao. كما يعد الفيلم اول افلام Pixar التي تم اخرجها من قبل امرأة بمفردها.

Turning Red هو فيلم كرتون كوميدي مناسب للأطفال والكبار، هادف له قصة جيدة. الفيلم صدر في شهر مارس و حقق حوالي 18 مليون دولار أرباح عالمياً كما حقق الكثير من المشاهدات على منصة Disney +. ويعتبر من الافلام المميزة هذا العام.

تقييم الفيلم على IMDB هو 7 وعلى موقع النقد الشهير Rotten tomatoes هو 94%.

فيلم The Bad Guys

تريلر فيلم The Bad Guys

ثاني افلام هذه القائمة هو فيلم The Bad Guys المأخوذ من كتاب أطفال يحمل نفس الإسم. وهو احد افلام مغامرات الاطفال الهادفة ذات الطابع الكوميدي ولكنه أيضاً ممتع ومناسب للكبار في نفس الوقت. الفيلم تدور أحداثه حول مجموعة من الحيوانات المخادعة والشريرة و هي السيد ثعبان والسيد ذئب والسيد قرش وغيرهم. تلك الحيوانات متخصصة في الجرائم منذ وقت طويل ولكنها تقع في مشكلة وتعقد صفقة بأنها ستصبح حيوانات طيبة وذلك لتتجنب الذهاب للسجن. ولكن بالطبع الأمور لا تسير بتلك السهولة.

الفيلم صدر في أبريل وحقق نجاح كبير فقد وصلت أرباحه لقرابة الـ 150 مليون دولار عالمياً. كما حصل على تقييم 6.9 على موقع IMDB و 87% على موقع النقد Rotten tomatoes.

فيلم Sonic the Hedgehog 2

تريلر فيلم Sonic the Hedgehog 2

واحد من اشهر الشخصيات الكرتونية على الإطلاق في عالمنا العربي شخصية القنفذ سونيك. الشخصية في الأساس ظهرت لأول مرة في الألعاب الإلكترونية الخاصة بشركة Sega وبعدها أخذت طريق الظهور في شاشة السينما وحققت نجاح قوي في ذلك الطريق.

الفيلم تكملة للجزء الأول فيلم Sonic the Hedgehog والذي حقق نجاح كبير واعلنت بعدها شركة Paramount Picturesعن جزء ثاني للفيلم. هذا الجزء دار حول قصة الشرير Dr Robotnik الذي عاد للأرض مع حليف جديد وهو Knuckles the Echidna فهل سيستطيع سونيك التصدي لهم هذه المرة؟

الفيلم صدر في ابريل وحقق نجاح كبير ووصلت إراداته عالمياً إلى 350 مليون دولار وذلك بتكلفة إنتاج 90 مليون دولار فقط. وبذلك أصبح أنجح فيلم مشتق من لعبة إلكترونية. بعدها تم الإعلان عن مسلسل جديد مشتق من السلسلة.

نحن هنا امام فيلم انيميشن مغامرات خفيف مع القليل من الأكشن والكوميديا مناسب للاطفال والكبار يعتبر واحد من افضل افلام الانيميشن في عام 2022. الفيلم حصل على تقييم 6.7 على موقع IMDB و 68% على موقع روتن توميتوز.

فيلم DC League of Super-Pets

تريلر فيلم DC League of Super-Pets

هنا عمل اخر من اكثر الاعمال المنتظرة في 2022. واحد من افلام الانيميشن المنتظرة والتي تجمع بين عنصر الاكشن والمغامرة وأيضاً الكوميديا الخفيفة.

الفيلم هو خليط بين فيلم Justice League و فيلم Secret Life of Pets الذي صدر في 2016. حيث تدور الاحداث حول كريبتو كلب سوبرمان المخلص الذي قاتل كثيراً معه و الذي يمتلك قوة خارقة مماثلة لسوبرمان أيضاً. كريبتو يصبح أمام مهمة صعبة عندما يتعرض سوبرمان للإختطاف مع باقي افراد الـ Justice League وهنا يحين دور كلبه المخلص لينقذه. يبدأ كريبو هذه المهمة الصعبة ولكنه بالطبع لن يقوم بها بمفرده فيجمع مجموعة من الحيوانات التي تمتلك قوة خارقة أيضاً ويقودهم في إتجاه تلك المهمة.

الفيلم يحتوي على الكثير من النجوم في طاقم العمل بشكل مثير للإهتمام جداً. حيث نشاهد دوين جونسون ( ذا روك) بدور كريبتو، كيفن هارت بدور Ace، كيانو ريفز في دور باتمان، جون كراسينسكي في دور سبايدرمان. هذا يضيف لنا فيلم جديد في قائمة افلام ذا روك التي تحدثنا عنها مسبقاً.

موعد صدور الفيلم في 29 يوليو 2022

افضل افلام الانيميشن والتي حصلت على أجزاء جديدة

هنا نبدأ الجزء الثاني من قائمتنا الأساسية. هنا قائمة تحتوي على الأجزاء الجديدة في عام 2022 المكملة لسلاسل افلام انيميشن معروفة و شهيرة كانت مستمرة لسنوات.

فيلم Lightyear

ترلير فيلم Lightyear

احد افلام انيميشن ديزني الجديدة، فيلم جديد ينضم لسلسلة افلام الانيميشن الاشهر على الإطلاق Toy Story. تلك السلسلة التي بدأت عام 1995 بأول أجزائها Toy Story والذي حقق نجاح قوي و انتشار واسع في جميع بقاع العالم و أيضاً هنا في عالمنا العربي. سلسلة الافلام هذه تعد احد افضل افلام الانيميشن المناسبة للاطفال والتي حازت على إعجاب قوي من الكبار والمراهقين أيضاً فأي كان عمرك اذا لم تراها فانت تفوت على نفسك الكثير من المتعة.

فيلمنا هنا Lightyear هو فيلم تابع لعالم تلك السلسلة ولكنه مختلف قليلأ فقصته لن تكون مكملة لقصة السلسلة ولن تبدأ بعد قصة الفيلم الرابع في السلسة. القصة هنا منفصلة تركز بشكل كامل على شخصية بظ يطير، بداياته في مغامرات الفضاء واول ايامه في Star Command.

الفيلم من بطولة كريس إيفانز الذي سيلعب دور شخصية بظ يطير. وهو الممثل المعروف بدور كابتن امريكا في عالم مارفيل السينمائي. موعد صور الفيلم هو 17 يوليو 2022.

فيلم Minions: The Rise of Gru

تريلر فيلم Minions: The Rise of Gru

فيلم جديد ينضم لسلسلة افلام الانيميشن الشهيرة Despicable Me. الفيلم هنا يحكي عن بدايات شخصية جرو ذو الـ 12 عام قبل ان يصبح ملك الشر. يلتقي جرو بالمينيونز اول مره ويبدأ في العمل معهم لبناء القبو الخاص به والذي يمثل مختبره الخاص. يقوم جرو ببناء اول سلاح له بمساعدة المينيونز ولكنه يدخل في حرب جديدة مع اقوى اشرار العالم للسيطرة على الساحة.

الفيلم من انتاج Universal Pictures، Illumination Entertainment وشركة DreamWorks Animation. والذي وعدوا بان الفيلم سيكون افضل افلام السلسلة من حيث مشاهد الاكشن والحركة كما انه لن يخلو من الكوميديا المعهودة في باقي افلام السلسلة.

موعد صدور الفيلم هو 1 يوليو 2022.

فيلم The Bob’s Burgers Movie

تريلر فيلم The Bob’s Burgers Movie

هذه المرة فيلمنا مشتق من مسلسل طويل شهير يسمى Bob’s Burgers بدأ في عام 2011 وهو مستمر حتى الأن على قناة FOX بموسمه الـ 12.

تدور احداث الفيلم حول حفرة صرف كبيرة تنفتح امام مطعم بوب بلشر وتهدد بإغلاقه. بينما يحاول الكبار حل مشكلة تلك الحفرة يدخل الصغار في مغامرة غامضة سيكون لها اثر كبير في تحديد مستقبل مطعم العائلة. تدور كل تلك الاحداث في اطار كوميدي شيق على نفس اسلوب سرد المسلسل.

الفيلم في البداية كان من المقرر ان يصدر في بداية عام 2021 وتم تأجيله حتى نهاية العام وبعدها تأجل مرة ثانية حتى عام 2022. و في النهاية حصل الفيلم على موعد صدور في 27 مايو 2022.

فيلم Ladybug & Cat Noir Awakening

نظرة على فيلم Ladybug & Cat Noir Awakening – انتاج ZAG Inc

فيلمنا هذه المرة هو فيلم مكمل لمسلسل يحمل إسم Miraculous: Tales of Ladybug & Cat Noir، صدر منه بالفعل 4 مواسم وهو يملك شعبية جيدة و له عدد كبير من المتابعين. الفيلم سيكمل أحداث الموسم الرابع والخامس من المسلسل.

يحكي الفيلم عن فتاة مراهقة عادية لديها حلم ان تصبح مصممة أزياء. تعيش تلك الفتاة حياة عادية مثل باقي المراهقين ولكنها تملك سر غريب حيث تتحول لبطلة خارقة تواجه الجريمة في المدينة وتعرف بإسم Ladybug. على الرغم من إصرارها على العمل وحيدة ولكن بطلتنا Ladybug تحصل دائماً على مساعدة شاب غامض لديه قوة خارقة أيضاً يتبعها دائماً ويعرف بإسم Cat Noir.

لم يتم تحديد موعد محدد لصدور الفلم بعد ولكنه من المتوقع ان يصدر في هذا العام 2022. كما من المتوقع ان يكون مناسب للأطفال أيضاً مثل المسلسل تماماً.

افلام انيميشن متنوعة تستحق المشاهدة في 2022

هنا سنكمل كلامنا عن بعض افلام الانيميشن المتنوعة في 2022 والتي لا تنتمي لأي من القائمتين في الاعلى ولكنها لا تزال تستحق ان نشاهدها.

فيلم Pinocchio

تيزر فيلم Pinocchio انتاج نتفليكس

فيلم Pinocchio هو نسخة انيميشن جديدة مأخوذة من الفيلم الكلاسيكي المعروف الخاص بشركة ديزني والذي صدر عام 1940.

هذا الفيلم هو نسخة جديدة من انتاج شركة نتفليكس استخدمت احدث التقنيات في عالم الأنيميشن لتعطينا صورة ممتازة. تدور قصة الفيلم مثل النسخة الكلاسيكية حول دمية خشبية تتحول لإنسان ولكن ستكون القصة هذه المرة أكثر سوداوية.

ليس هناك موعد صدور محدد بعد للفيلم ولكن من المتوقع ان يصدر في ديسمبر 2022.

فيلم Strange World

نظرة على فيلم Strange World – انتاج ديزني

Strange World هو فيلم مغامرات جديد من إنتاج ديزني. يحكي الفيلم عن قصة طفل مع عائلته من المستكشفين. تبدأ هذه العائلة في استكشاف مكان غريب ومشاهدة مخلوقات جديدة تماماً في هذا المكان.

ليس هناك معلومات كثيرة بعد عن الفيلم ولكنه سيكون فيلم مغامرات بالدرجة الأولى مع مزيج من الاكشن. الفيلم يمثل نوع جديد بالنسبة لشركة ديزني فلا يوجد لدها الكثير من الافلام المشابهة لطريقة هذا الفيلم ولكن بالطبع ديزني لا تدخل في مشاريع فاشلة لذلك يمكننا ان نتوقع الحصول على فيلم جديد مميز.

من المتوقع ان يصدر الفيلم في 23 فبراير 2022.

ميلودي

كاتب متخصص في صناعة المحتوى الترفيهي العالمي لمدة 5 سنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.