افضل افلام ديزني 2022، واحدة من اقوى سنواتها على الإطلاق

بعد عام مثير بالنسبة لشركة ديزني في 2021. تستعد الشركة هذه المره لعام إستثنائي في 2022 بمجموعة من افلام ديزني التي طال إنتظارها.

افلام ديزني في 2022 مميزة للغاية عن كل عام. حيث تضم مجموعة من الافلام التي تم تأجيلها أكثر من مره بسبب فيروس كورونا و الأن وجدت مكان لها في جدول الشركة الكبير.

شهدت قائمة افلام ديزني في 2021 مجموعة من العروض المميزة. وذلك بعد عرض الكثير من الافلام التجارية الشهيرة الخاصة بعالم مارفيل مثل فيلم Black Widow وفيلم Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings و فيلم Eternals. بالإضافة لافلام اخرى اعجبت النقاد و ترشحت للكثير من الجوائز مثل الاوسكار وجميعها افلام تابعه لشركة ديزني مثل فيلم The Last Duel و فيلم West Side Story وغيرها.

نظراً لأن العالم لا يزال يعاني من جائحة كورونا. هناك المزيد من الافلام التي كانت تقرر الشركة ان تقوم بعرضها في عام 2022 ولكن تم تأجيلها حتى 2023. بعض الامثلة على تلك الافلام فيلم The Marvels و فيلم Indiana Jones 5.

إليكم الأن قائمة باحدث افلام مارفيل.

فيلم Avatar 2

افلام ديزني الجديدة - فيلم Avatar 2
افلام ديزني الجديدة – فيلم Avatar 2

بعد عرض فيلم الخيال العلمي الشهر Avatar عام 2009 والذي يعتبر اشهر افلام ديزني. والذي اصبح بعدها أكبر فيلم تحقيق للإرادات في التاريخ بأكثر من 2 مليار و 800 مليون دولار ارباح. بدأ الحديث بعدها عن فيلم Avatar 2 في عام 2010 ولكن المشروع لم يرى النور ابداً حتى عام 2022.

عاد جيمس كاميرون مرة أخرى لكتابة وإخراج الجزء الثاني ، الذي سيتبع جيك سولي ونيتيري ابطال الفيلم الذين يحاولان تكوين عائلة والبقاء معاً. لكن بالطبع يعود تهديد قديم يضطر الشخصيتان لمغادرة مكانهما واستكشاف مناطق جديدة في باندورا.

من المقرر أن يتم عرض Avatar 2 لأول مرة في دور العرض في 16 ديسمبر 2022.

فيلم Doctor Strange In The Multiverse Of Madness

احدث افلام ديزني -  فيلم Doctor Strange In The Multiverse Of Madness
احدث افلام ديزني – فيلم Doctor Strange In The Multiverse Of Madness

بدون نقاش سيكون افضل افلام ديزني في هذا العام. فيلم Doctor Strange In The Multiverse Of Madness هو احد افلام عالم مارفيل المملوك من قبل الشركة.

الفيلم هو الجزء الثاني من فيلم Doctor Strange الذي عرض في عام 2016. وهو أيضاً إستكمال للمرحلة الرابعة من عالم مارفيل السينمائي. الفيلم سيكمل احداث فيلم Avengers: Endgame و فيلم Spider-Man: No Way Home for the وحتى مسلسل Loki ومسلسل WandaVision.

الفيلم هو استكمال لظهور الممثل بيندكت كامبرباتش في عالم افلام مارفيل الواسع. وعرض الفيلم في 6 مايو 2022.

فيلم Black Panther: Wakanda Forever

افلام ديزني الجديدة - فيلم black panther wakanda forever
افلام ديزني الجديدة – فيلم black panther wakanda forever

الجزء الثاني الذي طال إنتظاره من فيلم Black Panther.

بعد وفاة الممثل الأسطوري تشالا تشادويك بوسمان في عام 2020 ، كان على فيلم Black Panther 2 تغيير بعض الاحداث. حيث يستكشف الفيلم الآن أعماق واكاندا جنبًا إلى جنب مع الشخصيات المحبوبة الأخرى.

سيشهد الفيلم عودة الكثير من الشخصيات المحبوبة أيضاً وسيكون جزء من عالم مارفيل ومن احداث ظاهرة الاكوان المتعددة القادمة لهاذا العالم. موعد صدور الفيلم هو 11 نوفمبر 2022.

فيلم Lightyear

افلام ديزني للاطفال والكبار - فيلم Lightyear
افلام ديزني للاطفال والكبار – فيلم Lightyear

بالتأكيد تعرفون سلسلة افلام Toy Story. تمثل تلك السلسلة مجموعة من اشهر افلام ديزني على الإطلاق وتتكون من 4 اجزاء. هذا الفيلم مرتبط بشكل كبير بتلك السلسة فهو يحكي قصة الشخصية المحبوبة بظ يطير.

في هذا الفيلم يلعب النجم كريس ايفانز دور شخصية بظ يطير. يمكنكم من هنا معرفة المزيد من المعلومات عن فيلم Lightyear.

عرض فيلم Lightyear لشركة بيكسار في دور السينما في 17 يونيو 2022 وحقق نجاح قوي ولكن تم منعه في الكثير من البلدان العربية.

فيلم The Ice Age Adventures Of Buck Wild

افلام ديزني - فيلم  فيلم The Ice Age Adventures of Buck Wild
افلام ديزني – فيلم فيلم The Ice Age Adventures of Buck Wild

جزء جديد من سلسلة ديزني الشهيرة Ice Age. تكون تلك السلسلة مجموعة من افلام ديزني الصالحة للاطفال والكبار في نفس الوقت. تلك السلسلة التي تمت ترجمة افلامها وحتى دبلجتها للعربية و المصرية لتضافة لسلسلة افلام ديزني المدبلجة بالمصري والعربي.

كان من المقرر ان يتم عمل مسلسل تلفزيوني يحكي عن مغامرات الشخصيات ولكن انتهى الأمر بعمل فيلم جديد للسلسلة. سيصور الفيلم مغامرة باك وكراش وإدي في عالم الديناصورات وسيعيد لنا ذكريات قديمة من السلسلة.

عرض فيلم The Ice Age Adventures of Buck Wild على منصة ديزني بلس في 28 يناير 2022.

فيلم Turning Red

فيلم Turning Red
فيلم Turning Red

يعد فيلم Turning Red من افضل افلام الانيميشن هذا العام وذلك بعد الإقبال الكبير لمشاهدة الفيلم. فقد حقق في اول اسابيع من عرضه قرابة الـ 1.7 مليار دقيقة مشاهدة للاسبوع الواحد على منصة ديزني بلس.

الفيلم يحكي قصة الفتاة ذات الـ 13 عام ميليان التي تقع تحت ضغوط حيث تحاول دائماً إرضاء أمها المتحفظة وفي نفس الوقت عيش حياتها كمراهقة. ولكن ما يزيد الأمور تعقيداً هو أنها في كل مرة تقع تحت تأثير المشاعر تتحول لدب باندا أحمر عملاق.

الفيلم صدر يوم 1 مارس هذا العام وهو مناسب تماماً للأطفال كما سيستمتع به الكبار أيضاً مثل معظم أفلام ديزني.

فيلم Pinocchio

فيلم Pinocchio
فيلم Pinocchio

تقوم ديزني الان بتحويل معظم أفلامها الكلاسيكية و شخصياتها الكرتونية الشهيرة إلى نسخ حية وواقعية وهنا جاء الدور على فيلم Pinocchio هذا العام.

الفيلم مقتبس من رواية مغامرات بينوكيو الشهيرة التي صدرت عام 1883 والتي حولتها ديزني فيما بعد عام 1940 لفيلم أصبح أحد أشهر افلامها. وتحكي قصة فيلمنا هذا العام عن دمية خشبية تملأها الحياة ولكنها لن تتحول لطفل بشري إلا في حالة واحدة وهي إتخاذ طريق الخير في الحياة.

الفيلم صدر في 8 سبتمبر في الولايات المتحدة الأمريكية بعد تكلفة إنتاج تقدر بـ 150 مليون دولار. ومن الجدير بالذكر أن نتفليكس ستصدر فيلم هذا العام أيضاً مقتبساً من نفس القصة و يحمل إسم Guillermo del Toro’s Pinocchio.

فيلم Thor: Love and Thunder

فيلم Thor Love and Thunder
فيلم Thor: Love and Thunder

احد افلام شركة مارفل المملوكة من ديزني الأن. وهو فيلم جديد خاص بشخصية ثور المحبوبة. وخلال أحداث هذا الفيلم يقوم ثور مع أصدقائه بمحاولة التصدي لسفاح الآلهة جور الذي يحاول التخلص من جميع الآلهة وجعلها تنقرض تماماً.

من الجدير بالذكر أن الفيلم منع من العرض أيضاً في الكثير من الدول العربية. ولكنه على الرغم من ذلك حقق نجاح قوي في الكثير من بلدان العالم و تجاوزت أرباحه الـ 758 مليون دولار عالمياً بعد تكلفة إنتاج وصلت لـ 250 مليون دولار.

يمكنك أيضاً مشاهدة مراجعتنا لفيلم Thor: Love and Thunder.

فيلم Chip ‘n Dale: Rescue Rangers

فيلم Chip 'n Dale Rescue Rangers
فيلم Chip ‘n Dale Rescue Rangers

مرة أخرى كعادة شركة ديزني تعود لأعمال قديمة وتقوم بتقديم نسخ محسنة منها. فهاذا الفيلم هو تكملة لمسلسل مشهور عرض منذ عام 1988 وحتى 1990 وها نحن هنا بعد 32 عام نشاهد شيب ودايل يعودان مرة أخرى للعمل معاً من أجل إنقاذ صديق قديم لهما.

الفيلم مناسب للكبار والصغار ويعد من أفضل افلام ديزني هذا العام فقد حصل على جائزة إيمي لافضل فيلم تلفزيوني. وحصل أيضاً على جائزة جمعية نقاد هوليوود لأفضل فيلم بث.

فيلم Disenchanted

فيلم Disenchanted
فيلم Disenchanted

لدينا فيلم جديد هذا العام مكمل لأحداث فيلم Enchanted الذي صدر في عام 2007 وحقق نجاح كبير. القصة هذه المرة يتم سردها بعد 15 عام من أحداث الفيلم الأول حيث تنتقل جيزيل مع العائلة لبيت جديد تمتلكه سيدة تدعى مالفينا. ولكن سرعان ما تتضح نواياها السيئة إتجاه جيزيل وتبدأ المتاعب في الظهور. وهنا تتمنى جيزيل أن تصبح حياتها قصة خيالية سعيده وهنا تحدث اللعنة وينقلب كل شيء للأسوء.

موعد صدور الفيلم هو 24 نوفمبر 2022 وهو من بطولة الجميلة إيمي آدمز و جيمس مارسدن و باتريك ديمبسي.

فيلم Death on the Nile

فيلم Death on the Nile
فيلم Death on the Nile

هنا فيلم مأخوذ من أحد روايات الجريمة المشوقة للكاتبة الرائعة أجاثا كريستي. تم تصوير الفيلم في أسوان بمصر و تدور الأحداث حول جريمة قتل تقع على باخرة سياحية في النيل ويتعين على بطلنا حل القضية.

الفيلم من إنتاج الشركة الضخمة 20th Century Studios المملوكة من ديزني. وحقق الفيلم 137 مليون دولار أرباح عالمياً بميزانية وصلت لـ 90 مليون دولار.

فيلم Prey

فيلم Prey
فيلم Prey

الفيلم الخامس من سلسلة Predator الشهيرة كما يعد واحد من انجح افلامها أيضاً. الفيلم صدر في 5 أغسطس هذا العام وحقق نجاح قوي فقد ظل مسيطر على الساحة لفترة وكان الحديث عنه مستمر. لذلك هو بكل تأكيد واحد من افضل افلام ديزني في 2022.

يحكي الفيلم قصة نارو التي تقاتل لحماية قبيلتها من كائن Predator المتطور الذي هبط على الأرض. تدور الأحداث قبل 300 عام من زمن Predator حيث تناقش فترة بداية ظهور المفترس على الأرض.

ميلودي
ميلودي

كاتب متخصص في صناعة المحتوى الترفيهي العالمي لمدة 5 سنوات

المقالات: 45

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *